التحالف يكشف تفاصيل سقوط صاروخ “كروز” حوثي بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق

التحالف يكشف تفاصيل سقوط صاروخ “كروز” حوثي بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق

صحيفة المرصد – واس : صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي أنه عند الساعة ( 22:23 ) من مساء أمس الأربعاء سقط مقذوف معاد (حوثي) بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية او تلفيات ولله الحمد .

وأوضح أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه، في الوقت الذي أعلنت فيه المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز ) – على حد زعمها – ، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة، كما يثبت أيضاً حصول هذه المليشيا الارهابية على أسلحة نوعية جديدة ، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود ، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).

واختتم العقيد المالكي تصريحة بالقول : “إن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة النوعية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي” ، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف و أمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستتخذ إجراءات صارمة ، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيا الإرهابية ، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين ، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لمثل هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

التعليقات مغلقة.

90 تعليق

  • 90
    بريطانيا الحليف الأقوى لأمريكا في اوروبا تتدخل في اليمن لصالح الحوثي .. وبالتالي لصالح أيران .!!

    الحوثي المارق يفتك ويدمر ويستهدف مدنيين ومنشآت مدنيه وحنا لهالحين نتكلم عن القانون الدولي والأنساني وكأنه بالعاده ملتزم بها وهالمره بس اللي تجاوزها .!.

  • 89
    زكي قدرة

    قوقل يعني مو صعبة ربعنا اذكياء زي فرقة يداح ال١٥ في دقيقة ما تعب الاتراك كل معلوماتهم واسمائهم في وسائل التواصل الاجتماعي ناس نحسد على أن عندنا مثلهم بس أن شاء الله أنهم قلة ..لا تستغرب ذبحنا الخيال!!

  • 88
    زكي قدرة

    الشقيق قريبة من مكة وجدة حوالي من ٨٠-٩٥ كيلو اكيد فيه له ناس مندسة من ابو يمن الخونة يا كثرهم واكيد ممترين المناطق والمدن ويعرفون جميع المواقع وبعدين خلنا واقعيين الغباء سمة في الكثير كل شي تجده في ..

  • 86
    سلطان

    أرجو من القيادة ضرب كهرباء صنعاء

  • 85
    ابوفهد٢

    تعليق مخالف

  • 84
    زائر

    اعتقد ان هناك من يتعاون مع الحوثي بتحديد الموقع المراد ضربه حيث يقوم برمي سي دي يحمل برمجةيقرأها جهاز في الصاروخ او الطائرة بدون طيار ويتجه نحوه

  • 83
    ابوفهد٢

    يمكن امريكا الخبيثه عشان نشتري منهم اسلحة واقتصادهم يصبح فوق ع ظهورنا وظهور شهداناء

  • 82
    ابوفهد٢

    فيه خطا بس مادري وشو هو ****

  • 81
    ابو سعد

    الامم المتحدة اتخذت قرار سري ببقاء الحوثي باليمن واطالة الحرب والدليل مرتين اوقفت الامم المتحدة سقوط الحديدة

  • 80
    غير معروف

    اقصفوا صنعاء والحديدة مباشره ..أو على الاقل جهزوا لهذا الخيار بمحاصره هذه المدينتين داخل اليمن بقاذفات صواريخ أرض ارض

  • 79
    غير معروف

    اقطعوا المساعدات عن اليم يثور اليمن على الحوثي

  • 78
    مجرة التبانة

    تعليق مخالف

  • premium medal
    77
    برق _ الحرم

    (((( عاجل …. قيادة_ التحالف ….. تؤكد فشل اطلاق صاروخ بالستي من حرم جامعة صنعاء وسقوطه داخل الاراضي اليمنية صباح اليوم ))))

  • 76
    الزنكلوني

    المالكي يذكرني بمدير مدرسه قال هذا الكلام لطلاب واتى ولي احد الطلاب ووضع المدير فى الفتحه اللي اسفل المكتب هه يقول لرجل فك وفك مع ان الرجل هو اللي خانقه ولحطه تلحيط بالعقال الكلام ذا قبل 25 سنه تقريبا

  • 75
    ابن وايل

    من المفترض أن الحرب انتهت قبل ثلاث سنوات تدريب جيش يمني موحد وتوزيعه على جميع الدول العربيه بعد انتهاء التدريب وادائه القسم زجه في اليمن لتحريره بأسرع وقت ممكن وبدون اي تكاليف

  • 74
    الزنكلوني

    يجب الخروج من الامم المتحده واعطائها بالجزمه

  • 73
    الزنكلوني

    انا لم اعد اكل من هذا الكلام ؟ لن الايام اثبتت انه لا يأكل عيش ؟ كله مكرر ؟ نريد ضربه بختصار تكون شبه نوويه ؟؟؟؟؟ والاسلام حثنا ان نرد على الذي يعتدي علينا ؟ اعتدوا مرات ؟ ونحن على هذا الكلام المكرر ؟

  • 72
    غير معروف

    الحرب قائمه من خمس سنين وجيشنا يدافع ويسحق الحوثي وأنتم حتى الآن مااستوعبتم الموضوع حنا رهن اشاره قيادتنافي أي وقت للاشتراك مع زملائنا في أي قوه عسكريه لدفاع عن وطننا و مقدساتنا ليس لبلدنا غيرنا يحميه

  • 71
    صارم

    ستتخذ إجراءات صارمة ضحكتني وين الاجراءات الصارمه يوم ضربوا المطار

  • 70
    64 كل خيار بدقه انا طفشت وانا اكل الين صرت اكل زيتون وطرشي

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 69
    سعودي بسيط يحب خاله سليم

    ملينا من تصريحاتكم واقوالكم نبغا افعال يالعقيد

  • 68
    كلوز

    ملينا من النياح

  • 67
    ابو سعد

    باستثناء السعودية مستقبل العرب متل الزفت تعربد ايران في دولهم وساكتين ما تحاربو اقطعو العلاقات

  • 66
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 65
    غير معروف

    وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لمثل هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.. هههههههههههههههههههه

  • 64
    محمد الدوسري

    ايران تتمادى والحوثي يتمادى ونحن وأمريكا لا زلنا ندافع ونصرح ونستنكر والأحوازيين والبلوش في ايران ينتظرون منا الدعم بالتدريب والتسليح ليقوموا بثورتهم على المجوس وللأسف خذلناهم

  • 63
    صقر

    إنها الحرب والعدو الماثل حوثي فاكرموه بما يستحق ..!!

  • 62
    غير معروف

    واختتم العقيد المالكي تصريحة بالقول : “إن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة النوعية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”. عارفين وشبعنا من هل الكلام!

  • 61
    نازع الفلاين

    تعليق مخالف

  • 60
    غير معروف

    وأوضح أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه،.. وش تبون تسون لهم ؟

  • 59
    هتان

    ما بتصحصحون إلا اذا فجروا سوق او مطار او شركه فيه ارواح المئات من الناس وقتها بتصحصحوا صح جالسين يضربون فينا وكل مره تقولوا الامم المتحده والامم المتحده شوفوا ايران كيف ضربه طائرة امريكيه انفضو الخوف

  • 58
    ابو شدا

    الميناء تحت إشراف الأمم المتحدة المنافقه الإرهابية الأمم الخبيثة تعمل على نقل الأسلحة من إيران وتركيا بأموال قطرية من أجل استنزاف المملكة عن طريق شراء الأسلحة. وإلا ما كان للحوثي أثر حتى الآن .

  • 57
    غير معروف

    ت ٥٤
    الحمد لله اللي ما وظفوك ولا تنرز والا كان قومت العالم علينا من غبائك حتى الخبل حق كوريا اعقل منك يا ورع
    رح ارقد وانثبر احسن لك

  • 56
    ابو سعد

    الملك عبدالله حمى مصر من السقوط والانهيار وحماها من الغرب في رابعة والان يتفرجون علينا

  • 55
    غير معروف

    ملينا وتعبنا كثر الدق يفك اللحام معد هي عيشة

  • 54
    ابو سعد

    اذا لم يتم مسح ميناء الحديدة ومطار صنعاء والعند والديلمي لن يتوقف الحوثي

  • 53
    انا روحي فداء هذه الارض وغيري كثير كثير جدا

    اذا ماذا ننتظر فل ندمر الاعداء

  • 52
    ***

    مجلس الشيوخ الامريكي المنحط يصوت على وقف السلاح لسعودية والامارات

  • 51
    اتركوا الغرب واسلحته وهذه نصيحه

    وتجهوا الى الصين وروسيا مع فتح قواعد لهم سترون كيف سيتراكض الغربيين اليكم

  • 50
    غير معروف

    شبابناالسعوديين رجال ياسلام (مايهاب) يرفعون الراس عاليامتعلمون تكنولوجيا قمه عاليه تشرف وطناالسعوديه وتشرح صدورأبناءناالسعوديون تكنولجيااعقدطائره الكترونيه جابهااللواءعبدالله بقاعدة الرياض منذو فتره))

  • 49
    إيران تشعل النيران

    تعليق 45

    المثل يقول ( الفلوس صيادة ) ومن يملك المال للشراء لايتعب روسيا والصين جاهزون.

    هذا غير الصفقات السرية البعيدة عن وسائل الإعلام مع الدول التي ذكرتها.

  • 48
    غير معروف

    انشاءالله بعون الله سيتم بحول الله كسرشوكت الحوثه اذناب إيران المؤدلجون قمين بقم فروخ ملالي إيران سيتم دحرالحوثه وكسرشوكت إيران والحوثه ولن يبقى لهم باقيه وتنظيف اليمن من ادران ونجاسة إيران والحوثه)

  • 47
    حاتم

    اللهم احفض علينا ديننا وملكنا سلمان
    وولي عهده ووطننا وجنودنا.
    لا لإهل الدعاة للخنا والخبائث.

  • 46
    واحالي

    كروز اكيد صناعة تركية..قلتها منذو مبطي ماجات قوات الاعداء عندنا لتحمينا
    بل لتبتزنا وتدعم الحوثي وايران علانية.لكن ربنا موجود

  • premium medal
    45
    برق _ الحرم

    (((( عاجل …. حملات منع تصدير الاسلحة … للمملكة تتزايد في فرنسا وبريطانيا وامريكا ))))

  • 44
    إيران تشعل النيران

    الحوثيون يستهدفون. منشآت مدنية سعودية التحالف يستهدف مواقع عسكرية حوثية ….

    لماذا..؟!

  • 43
    دلخ

    قطر هي المسؤله

  • 42
    غير معروف

    ان تنصروا الله ينصركم
    قاعدة النصر 👆🏻
    نصر الله هو فعل الطاعات وترك المحرماااااااات

  • 41
    كنق

    والله المشكلة من الأمم المتحدة من يوم سلموهم سيارات ولأمر فيه إنا

  • 40
    مواطن

    اللهم احرق الفرس المجوس واذنابهم * في الدول العربية الروافض المشركين**

  • 39
    غير معروف

    ضرب ميناء الحديدة ومطارها ومطار صنعاء واخراجها عن الخدمة

  • 38
    غير معروف

    اللهم انصرجيشنالبطل بلحدالجنوبي ظباط وأفرادالله ينصرهم عامه على الحوثه المؤدلجون بقم ونشكر ظباطناالسعوديين ومنهم تركي المالكي المتحدث واللواءركن محمد عبدالخالق الغامدي مديرالعمليات والخ الخ الخ كلهم)

  • 37
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 36
    ابن العلياء

    اللهم انا نستودعك وطننا وامننا وجنودنا .. اللهم احفظنا بحفظك واكلأنا برعايتك…

  • 35
    المسافر

    تعليق مخالف

  • 34
    غير معروف

    سمعت احد الحوثه يقول هذه الصواريخ محلية الصنع ولم تستورد من ايران !!!

  • 33
    الحديدة

    قوة الحوثي النجس ف الحديدة… جاري دعسه ب حول الله وقوته

  • 32
    غير معروف

    ولن ينتهي هذا العبث صح يا برق خرم الى بضرب ايران توكل على الله واضربوا ايران لكي تنهينا من الوجود

  • 31
    غير معروف

    العمل على تدمير صاروخ كروز في الجو قبل وصوله وشكرا ابطال الدفاع الجوي

  • 30
    حمد

    تعليق مخالف

  • 29
    ابو عبدالله

    الحل يكمن في السيطرة على الحديدة حتى لو كان الثمن تدمير ميناء الحديدة يا روح ما بعدك روح

  • 28
    غير معروف

    الحوثين حمير ملالي ايران مايعرفون لشي غير القات وشمه ومنع حبوب الحمل اكيد معاهم حمير من حزب الشيطان ومن حمير الحرس الثوري هم الى يطلقون القذايف لكن انشاالله يقضاء عليهم في القريب العاجل معد نسمع فيهم

  • 27
    الجوهر

    سياسه اثبات التعدي
    هل يعرفو الحوثيين انهم وصلو فوهه
    الإباده
    قريباً يتم سحقهم لم يرو شيئاً
    بعد وهاهم يقعو يوماً بعد يوم في شر اعمالهم
    لو سبع دول مثلهم لأبيدو نظم الحرب الدوليه
    اقتربت ساعه الصفر

  • 26
    غير معروف

    الله ينصرنا في اخراج الحوثيين من الحديدة.
    وطرد امم المتحدة منها.

  • 25
    غير معروف

    لازم نحرق الحوثيين.
    ونستعد للمعركة الكبرى.

  • 24
    خبر يسم القلب

    لماذا لاتدعمون المظلومين فى الداخل الايراني بسلاح والمال

  • 23
    خبر يسم القلب

    اتمنى حرق الحوثي

  • 22
    الحديدة

    الحديدة وبس ..وبعدها سوف تستسلم عصابه الملالي

  • 21
    ابو صلاح

    اليمنيين جميعا مستفيدين من هذه الحرب ولا يرغبون في انهائها

  • 20
    خالد سلامه عوده

    اللهم شل يدي من اطلقه واشغله في نفسه وابتلي الفرس والحوثيين ناكحي امهاتهم بالبلاء تلو البلاءبما لايدفعه عنهم اهل الأرض ولا أهل السماء وفرق جمعهم وبدد شملهم واعمي بصائرهم واشغلهم في انفسهم اللهم آمين.

  • premium medal
    19
    غمد عِـطاف

    تعليق مخالف

  • 18
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    من يقصد في التعليق

  • 17
    ابو سليمان

    الحوثي موذي ومدعوم من ايران وغيرها من حزب الشيطان وفيه تخاذل وتواطي من جهات اخرى تنفخ فيه مثل الشيطان

  • 16
    غير معروف

    الأمم المتحده تدخلت في معركة الحديده لضمان استمرار الحرب برعاية أعداء العرب

  • 15
    المتحدث الرسمي

    إحترامك للناس مبدأ تتعلمه من دينك وتربيتك إحترم تُحَترَمْ

  • 14
    سالم

    السؤال الي يفرض نفسه الحوثيين علي أراضي يمنيه وين الجيش اليمني عنهم ليش مايتخذ اي خطوه بمساعدة قوي التحالف الأمر فيه خيانات من شيوخ وقبائل يمنيه.

  • 13
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 12
    الحديدة هي الحل

    توكلو على الله وادخلو الحديدة …واضربو على قرارات الامم المتحدة عرض الحائط…هؤلاء عصابه لا ينفع معهم الا قوة السلاح ((مااخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة ))

  • 11
    ابو الابل

    تعليق مخالف

  • 10
    الحرب خدعه

    اللي اشوفه مع تصاريح المالكي الصدق في تحديد مواقع صواريخ الحوثي مما يعطي معلومات دقيقه للحوثي لإستغلال هذه المعلومات…
    والله محد داري ان الصاروخ طاح في الشقيق… نصر الله جنودنا البواسل

  • 9
    زمهرير

    اللهم اكفنا شرهم بما شئت
    لولم يكن هناك أطراف دوليه لما كان للحوثيين وجود ولكننا لن نفرط بعقيدتنا ووطنا والله ناصرنا بإذنه وحوله وقوته

  • premium medal
    8
    برق _ الحرم

    (((((التمهيد من خلف الظهور …… أشد من التسديد على الثغور ))))))

  • 7
    ابن الشمال

    الي متي لماذا لاتباد هذه المليشيات حتى لو باسلحه محرمه ماهو الامم المتحده قاعده تساعدهم
    يا قاده الحرب حرب سواء قتل واحد او الف اتمني اتخاذ قرار حازم بابادتهم عاجلا

  • 6
    Ali

    مخيمات لاجئين خارج صنعاء واضربو صنعا

  • 5
    ماجد

    إيران إنتهت ، والله الحوثيين قلة وضعاف لكن امريكا هي سبب إنها مطولة الحرب وتسهل لهم تهريب الأسلحة وكل ماقربت نهايتهم صارخت أمريكا وقالت تفاوض . الله ينصر جنودنا ويقويهم ويسدد رميهم . اللهم آمين .

  • premium medal
    4
    غمد عِـطاف

    اللهم ألهمنا الصبر و الجلد و القوة و الحكمة على مجابهة هؤلاء الأباليس عبدة الملالي و المجوس.

  • 3
    hima

    يعملو هجوم,يتم الرد عليهم بكذا هجوم,زي كانو استنزاف,خبثاء ماجانا منهم غير البلاوي,لابارك الله فيهم.

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    (((((( لن تستقيم الامور …..ببالين متاقظين تماما )))))

  • premium medal
    1
    برق _ الحرم

    ((((((( عبث الحرب بالوكالة ….لابد ان ينتهي ))))))