رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة حديثة تتوصل إلى حل سحري للتخلص من دهون القلب !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :كشفت دراسة حديثة عن نتائج مذهلة لتدريبات وتمارين المقاومة، في تخفيض نسبة دهون القلب والتي ترتبط بأمراض الشرايين.
واستنتجت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة ومارسوا تدريبات المقاومة شهدوا انخفاضا في نوع ما من دهون القلب ، بحسب سكاي نيوز عربية.
وتوصل الباحثون إلى أن أحد أشهر أنواع دهون القلب، وهو النسيج الدهني التاموري، انخفض لدى المرضى الذين مارسوا رفع الأثقال، بخلاف الأشخاص الذين يمارسون تمارين التحمل.
وهذان النوعان من التدريبات نتج عنها تقليل النوع الـ2 من دهون القلب، وهي الأنسجة الدهنية النخابية.
من جانبها قالت الدكتورة ريجيت هوجارد كريستنسن التي قادت فريق الدراسة: "لقد فوجئنا بهذه النتيجة ، نعلم من دراسات أخرى أن تدريبات المقاومة تعد حافزا قويا لزيادة كتلة العضلات وزيادة معدل التمثيل الغذائي مقارنة بتدريبات التحمل، وبالتالي نعتقد أن المشاركين الذين يمارسون تدريبات المقاومة يحرقون المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم وكذلك في الفترات التي لا يمارسون فيها أي نشاط مقارنة بمن يمارسون تدريبات التحمل".
واستعانت كريستنسن وزملاؤها بنحو 32 بالغا يعانون من البدانة وضعف النشاط البدني لكنهم لا يعانون من أمراض القلب أو السكري أو الرجفان الأذيني، وذلك لاستكشاف تأثير أنواع مختلفة من التمارين على دهون القلب.
ومن خلال برنامج لمدة ثلاثة أشهر من التمارين الهوائية أو تدريبات الأثقال أو عدم تغيير النشاط البدني (المجموعة الضابطة) تم توزيع المشاركين عشوائيا.

arrow up