مليونير “إماراتي” يرصد مبلغا خياليا لتحقيق معجزة بسحب جبل “جليد” إلى ساحل الفجيرة -فيديو

مليونير “إماراتي” يرصد مبلغا خياليا لتحقيق معجزة بسحب  جبل “جليد” إلى ساحل الفجيرة -فيديو

ترجمة حصرية : يسعى رجل الأعمال والمليونير الإماراتي عبد الله الشحي، لسحب جزء من جليد “أنتاركتيكا” في القطب الجنوبي إلى إحدى المنطقتين إما “كيب تاون أو بيرث” في استراليا أو جنوب أفريقيا خلال عام ٢٠١٩.

وبحسب “الديلي ميل” البريطانية، فإن “الشحي” قال في حديثه إلى “يورونيوز”، إن تلك التجربة ستتكلف نحو 80 مليون دولار، وستكون المهمة بمثابة اختبار تجريبي لمشروع أكبر وهو سحب كمية كبيرة من الجليد الى الإمارات لمحاربة الجفاف الذي من المتوقع أن يصيب المنطقة في الـ ٢٥ عاما المقبلة.

وأوضح أنه سيتم اختيار الكتل الجليدية المحددة للاستخدام من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الأقمار الصناعية، لافتا إلى الهدف من التجربة هو هو تزويد الإمارات بمصدر ثابت من مياه الشرب العذبة.

وأضاف: “وفقًا لتحليلنا سيكون من الأفضل جلب هذه الجبال الجليدية بدلاً من استخدام تحلية المياه المكتسبة عن طريق نزع الملح من مياه البحر.

ومن المقرر أن تفقد الكتلة الجليدية حوالي 30 في المئة من حجمها خلال رحلتها التي قد تستمر الى عشرة أشهر من جزيرة هيرد بالقرب من أنتاركتيكا إلى ساحل الفجيرة.

التعليقات مغلقة.

100 تعليق

  • 100
    عبدالرحمن الشهراني

    اذا نجح المشروع بتنزل امطار
    الحراره تنخفض وعشان يذوب
    يبيله 20 سنه

  • 99
    غير معروف

    ودي اصدق
    بس اشوف انها قويه قويه قويه

  • 98
    غير معروف

    ما بيوصل مياة بحر الخليج الا وقد ذاب من درجة الحراره
    صحيح اللي عنده قرش محيروا يشتري حمام ويطيروا

  • 97
    غير معروف

    عقدة الشعور بالنقص مصيبة اذا تمثلت في امثال هولاء البشر

  • 96
    غير معروف

    يعني بسير الامارات المتجمدة وبيقلبونها
    شتا هخهخهخ

  • 95
    غير معروف

    كثرة العباقرة والعلما في الامارات بتقلب العالم راسا على عقب من الذكاء الخارق
    هخهخ

  • 94
    أرسطو

    5
    ابو جلمبو
    يوليو 9, 2019 | 7:16 ص

    الفكرة كانت مشروع خضع للدرس من قبل الامير محمد الفيصل … / أحسنت بارك الله فيك ، أنا كتبت تعليقي و أرسلته قبل أن أرى تعليقك

  • 93
    أرسطو

    هذه الفكرة قديمة و أول من فكر فيها الأمير محمد الفيصل رحمه الله في منتصف السبعينات الميلادية ، و هذا منشور في صحف تلك الفترة

  • 92
    غير معروف

    وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ

  • 91
    غير معروف

    80 مليون دولار … تقدر تشتري فيها نص سيبيريا ورح تبطح وتسدح في الثلج هناك .. ومالك ومال الهياط .. جبالك بتذوب وهي ماوصلت المحيط

  • 90
    سبحان مقسم العقول😅

    الجبل بتشترونه والا مجاناً
    2 مع تكاليف النقل
    3النتيجه يذوب قبل مايوصل
    الشمس تشوي الطير في السماء فكيف بقطعة ثليج حتى لو كان جبل
    انظروا لثلوج أوروبا كيف حالها؟؟!!

  • 89
    غير معروف

    اخر الزمن بامثبت العقل والدين

  • 88
    غير معروف

    طيب .. وإذا وصل جبل الجليد سليم غير ذايب .. وش بتسوي فيه ؟؟ تقطعه مكعبات ثلج وتوزعه على المواطنين ؟؟؟ نورنا الله ينور علينا

  • 87
    غير معروف

    يارب يغرق هو قبل مشروعه هذا

  • 86
    غير معروف

    الإمارات هل اليومين نزلت عليها ثقافة السحب في جميع المجالات

  • 85
    غير معروف

    ** ياريت تسحبها على الفجيره ابرك لك من الثلج اللي بيذوب منه 90 % قبل مايوصل الفجيره

  • 84
    غير معروف

    كلام فاضي وهدفه الشهره والجبل الجليدي راح يذوب قبل يطلع من القطب الجنوبي … من فترة طويلة يوجد محطة تحلية ماء البحر وقيمته لاتتجاوز 15 الف ريال وينتج يوميا حمولة تريلة مياه عذبه جدا

  • 83
    نجم السلام عليكم

    شوف بالنسبه لنقل كتله جليديه شي جميل وان شاء الله تنجح والله يوفقهم وانا مستعد بإذن الله العمل بهذا المشروع مع تحيه خالصه للمرصد

  • 82
    المتقاعد

    برد على قلبك بالصلاه وطاعه الرحمن هذه احلام نرجسيه

  • 81
    بنت المملكة

    مع أني مافهمت شي🥴 بس يلا ورينا همتك شلون بتجيبهم عندك اموت واعرف كيف بيوصلون للفجيرة 🤔

  • 80
    سهم

    يقولون الأخوة المصريين ، اللي عنده قرش محيره ، يجيب حمام ويطيره ، هههههههه، مايمديه يوصل إلا ذاب في الطريق .

  • 79
    فرحان

    ما يصل الإمارات الا قد ذاب في البحر من الحرارة

  • 78
    رضاك يالله

    لا حول ولا قوة الا بالله
    عطني مليون بس

  • 77
    نورة

    سالم هههههه ذكرتني اَي والله بدرب الزلق وحسين بن عاقول ولا كان يتكلم ويخطط من جده انه بيجيب الاهرامات ويوزعهم علي الكويت وصاحب فكرة المشروع الاستثماري مصري 😂

  • 76
    سالم

    هذا الرجل الثري مثل حسين بن عاقول يبي يجيب الاهرامات للكويت

  • 75
    غير معروف

    بالله قبل يجي كلمونا عشان نلبس ملابس شتوية 😁

  • 74
    Prokly

    المثل يقول الي عندو درهم محيروا يشتري جبل جليد ويذوبوا ولا ياجماعه احد يجيب جليد في هالشمس والله لتسويه زبده في دقيقتين وتقول غيروا

  • 73
    مقبل الروقي

    الفكره لها علاقه قويه بنوع المؤثرات العقليه المستعملة ،،التحليه عمليه وقادره على الاستمرار،،

  • 72
    الصبحاوي

    تعليق مخالف

  • 71
    Yahoh

    يقول حيفقد 30% لكن اذا استقر الجبل يلطف الأجواء من حوله فتبرد فيمنع ذوبانه وعندما يبرد بخار الماء حول الجبل يتكثف مكوناً سحاب ماطر ,, لكن الخوف من الفيضانات

  • 70
    غير معروف

    لو ينزل الجبل بالفجيرة واله يجي بكره مايحصلة من الحر.

  • 69
    A.awad

    عادتاًاللي مليونيريكون ذكي لكسب الملايين أماهذا الغبي كيف كسب هذه الملايين اللي ينوي سحب جبل جليدي( ثلج )
    الامنطقه الجوفيها( يغلي )بمعنى لن يصل هذا الجبل الجليدي
    الا وقد ذااااب في ربع الطريق أرزاق!

  • 68
    الفقراء يبون حقوقهم قبل لايدعون

    زين سحبته يالشحي وجبته من مضيق هرمز راح يشوفونه الحرس الثوري ويفجرون جبل الجليد بعد مايكلمون امريكا وتوافق لهم يفجرونه او احتمال يستولون عليه ويؤيدون لجزر طنب الكبرى المسروقة منكم وانتم لاتقدرو تردون

  • 67
    غير معروف

    لماذا لا تسحب الفقراء من دولتك والدول العربية والاسلامية وتعطيهم الاموال التي ستسيح مع الحر ويلهفها اللاهفون اتق الله فهذا ماله واعطاك ليختبرك

  • 66
    root

    ممكن أقدم لك خدمة الاستعانة بالقدرات فوق الحسية وبمقابل أقل من ٨٠ مليون .
    سليمان عليه السلام فعلها!

  • 65
    أبو قلب أبيض

    ذكرني بمسلسل كرتوني قديم(سندباد) لما الحوت الكبير وحوريات البحر يسحبون جبل الجليد حتى يتحول إلى مطر هههههه

  • 64
    ريما

    ودي اعرف ايش مناسبة الاغاني الوطنية الاماراتية مع الفيديو اذا كان المقطع علمي بحت يجوز انسحاب الامارات من اليمن حتى يسحبوا الجبل

  • 63
    غير معروف

    الفلوس المفروض للفقراء والمحتاجين 😁

  • 62
    غير معروف

    لو يقرا عليه شيخ اعرفة صدقوني يبطل المشروع 😁

  • 61
    غير معروف

    لو يزور اقرب دكتور ويقولة عن المشروع … صدقوني الدكتور يغمى علية.

  • 60
    ديوان السبيل

    هذا * شي؟

  • 59
    الغامدي

    اللي يعيش اكثر يشوف اكثر حرق الملايين من المال والبشر دخيل الله بدرهم.

  • 58
    غير معروف

    ******

  • 57
    غير معروف

    البدو دايما مبدعين في الاداره والتفكير

  • 56
    غير معروف

    *****

  • 55
    غير معروف

    ياكبرها … بس بنمشيها

  • 54
    ابوطلال

    هذا وين عقله تذوب في نصف ساعه من الحر اذا البيض يقلونه بالشمس كيف الثلج هذا اللي يقول اللي معاه قرش محيره يشتري حمام ويطيره

  • 53
    الى ٤٣

    قل قسم ياصبر الارض

  • 52
    غير معروف

    يا عبدالله !

  • 51
    ابو سعد

    انطرحت هذه الفكرة بالسعوديةقبل 30 سنه وقال الخبرا ء سيذوب نصفها بالطريق ولن تصمد في حر الجو طويلا عندنا

  • 50
    غير معروف

    لو تسحب مثل جبال السروات في خلال أسبوع تذوب وتسبب فيضانات على شواطي الامارات

  • 49
    خبير

    لكل داء دواء الا الحماقة اعيت من يداويها

  • 48
    جبل طويق

    عندك طشت عشان مايسيح الثلج

  • 47
    غير معروف

    والله صحيح موجوده في السندباد حلقه ٢٣

  • 46
    غير معروف

    ابو الخييييييال الواسع

  • 45
    غير معروف

    والله هذه الفكره مستوحاه من فيلم كرتون السندباد إلى سحب جبل الثلج الحوت الازرق
    ناسي اي حلقه

  • 44
    أبو زياد

    مشروع عملاق بامتياز لتزويد الصحراء بمياه عذبة و تغيير طقسها للأفضل

  • 43
    احمد الربعي

    عندنا. مناطق مرتفعه في منطقة عسير . (ايها . السودة)اتمنى من هيئة السياحه ان تجرب جزاء بسيط من هذ الجبال الجليدية. لان الجو بارد وممطر طوال العام ..او النماص بارد جدا.

  • 42
    السؤال المهم

    السرال المهم عرض الفيدو هذا بكم عمله المصري للشحي ؟؟!! اتوقع ب ٣ مليون هههههه

  • 41
    الشريف،!

    تكلفة الجالون أقل تكلفة بتحلية مياة البحر كما أن من التحلية تولد الكهرباء بمعنى آخر التحلية أفضل. وسحب الجبل لجنوب أفريقيا ماهو الا (هياط) بعدين ناقمون بالمضيق وحجم الجبل والغاطس منه لان الغاطس اطول

  • 40
    العبيدي

    يعني الجو مناسب للثلج في ساحل الفجيرة؟؟
    بضعة أيام ماعاد يحصل ثلج.
    فص ملح وذاب.

  • 39
    غير معروف

    اهم شيء البطاريق والدب الأبيض خلوها في موطنها .

  • 38
    غير معروف

    طيب سحبته وش تستفيد

  • 37
    توطين ولا استقدام نبي نفهم 😐😐

    ما عليه جب جبل جليد وخله يذوب ويسيح ويذوبنا معه 😅😅😅😅

  • 36
    غير معروف

    ٣٠% من الثلج بيذوب بالطريق 😁 .. والباقي بيذوب لما يوصل الميناء 😁 … يا امة ضحكت من جهلها الامم.

  • 35
    غير معروف

    ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً )

  • 34
    000000000

    اعمل تحليه مياه احسن من هالخبال هذا

  • 33
    غير معروف

    شكل الشاهي طيب 🍺😂😂😂

  • 32
    زائر

    الحمدلله والشكر على نعمه العقل جبل جليد واحنا بهالجو الحار النار اللي حتى الصخر يذوب منه هههههه

  • 31
    عاشق وطنه

    تعليق مخالف

  • 30
    بختصار

    فلوس 💲

  • 29
    متقاعد٨٥

    وفكركم ان ايران ستتركها تمر بثلوج من مضيق الخميعي ممكن تبنشر للسفينه 😁

  • 28
    غير معروف

    ضحكوا العالم 😀

  • 27
    غير معروف

    الامارتيين يحبون بلدهم بجد ويحبون لها الزين

  • 26
    غير معروف

    خرابيط كثرة الفلوس .. شكلة ماعنده سالفة.

  • 25
    غير معروف

    ايه يالامارتيين قد ايش احبكم ودياركم مليونيين وتحس بفزعتهم واحنا 30 ولا من متنفس

  • 24
    نورة

    الحين مع الانقباض الحراري الجليد في موطنه يذوب وانت تبغي تجيبه عندكم يجيب الله مطر

  • 23
    حلو الحسي

    هذا الشغل اللي يبرد القلب مو زي بعض الناس شغلهم !!!!! اللهم لك الحمد كله !!!!

  • 22
    نورة

    هههه اللي عنده قرش محيره يسحب جليد ويطيره، الجليد نقول انه ينسحب لين مايوصل الفجيرة مداه تبخر ونزل عندكم مطر مدري برد مدري هتان عمي المناخ ما سمعت فيه عموما مع ثقب الأوزان رايح يتغير المناخ عموماً

  • 21
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    تحلم

  • 20
    يوسف

    قبل أربعين عاما درست المملكة الفكرة وتراجعت لعدم جدواها بسبب باب المندب لكن للإمارات قد تكون جدولها كبيرة

  • 19
    غير معروف

    تصدق على الفقراء وخلك من الجليد ..😁

  • 18
    متقاعد٨٥

    الإماراتيين شعب محب للسلام و لبلاده ،،

  • 17
    غير معروف

    الامارات بلد العجائب والافكار النيره

  • 16
    ثلج حار

    مايحتاج تصرف درهم واحد لأن هذاشغل الله سبحانه ماهو شغلك ! الجبال اللي بالبحرالله قادر يخليها جبال بالسماء تمطرعليكم ماءً غدقاً بس افعلواالأسباب وشوفواليش المطرعندكم قليل ؟

  • 15
    بدر

    العن ام الهياااااط هذا عاد مسسسكت هياط دولي مسكت مررررررره ي يالله رحمتك أبك أبك أبك

  • 14
    ابومتعب

    الله المستعان والرافضه والشيعه يطعمون في الصومال ونيجريا وكينيا
    وجبه بنص درهم وريال للتشيع ويفتحون مقامات ومدارس للتشيع و****

  • 13
    غير معروف

    تعليق 7 كأنك ما عندك سالفه ما تعرف تطبل بطل

  • 12
    غير معروف

    فكرة تجميع الرطوبة من الهواء وتحويلها إلى ماء سهلة جدا ،،، فكرتها تكمن في عمل تجويف ويتم إدخال الهواء إلى التجويف عن طريق مراوح شفط وتضاف مادة مكثفة أو خطوط تبريد لتكثيف الماء ثم يتم تجميعه

  • 11
    Konoz

    يعملون خط انابيب لجلب المياة 🍉عوافي

  • 10
    ابوبندر

    فكرة حلوة من الشيخ عبدالله الشحي واذا نجحت الفكرة وطبقت ع ارض الواقع لها مردود اقتصادي سريع. والفوز بالمغامرات المدروسة نسبيا والتي نسبة النجاح فيها مشكوك فيها وفي حالة خالفت الضن نجحت وعدت بالتوفيق

  • 9
    غير معروف

    قد يكون الإستثمار في تحويل الهواء إلى ماء هو الحل الأمثل ،،، 80 مليون ستبني لك 80 مصنع في ثمانين منطقة تجميع وقد تجعلها تشتغل على الطاقة الشمسية ،،، الرطوبه في الإمارات عالية والشمس متوفره

  • premium medal
    8
    غمد عِـطاف

    كاني قد سمعت أن على أيام الملك عبد العزيز جلبوا قطعة كبيرة من الجليد لأستخدامها كممول للمياة لتفويرها لحجيج بيت الله الحرام.

  • 7
    صدقو الاشاعه

    ههههههههههه الحمدلله والشكر على نعمه العقل

  • 6
    مسمار

    صدق المثل المصري اللي يقول (( اللي عنده قرش محيره يشتري حمام ويطيره )) جليد مين وسحب مين تحط ٨٠ مليون دولار تجيب جليد ويذوب

  • 5
    ابو جلمبو

    الفكرة كانت مشروع خضع للدرس من قبل الامير محمد الفيصل حين كان محافظ للمؤسسة العامة للتحلية قبل ما يولد الشيحي وثبت عدم جدواها.

  • 4
    فيصل المرواني

    اشتر لك كم مكيف بربع المبلغ يبرد الامارات

  • 3
    غير معروف

    معقولة ؟

  • 2
    ذيبان

    الهايلكس والواير عندي– اذا حبيت اسحب لك القطب الشمالي ابشر بعزك

  • 1
    hima

    الله يحفظ الامارات وشعبها المبدع.