دراسة تكشف نتائج خطيرة لعصائر الفاكهة: تؤدي للإصابة بهذا المرض!

دراسة تكشف نتائج خطيرة لعصائر الفاكهة: تؤدي للإصابة بهذا المرض!

صحيفة المرصد: كشفت دراسة علمية موسعة أن تناول كميات كبيرة من المشروبات السكرية، حتى عصائر الفواكه يمكن أن يزيد خطر الإصابة بمرض السرطان.

المشروبات السكرية
ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، وجدت الدراسة، التي نشرت تفاصيلها صحيفة “الغارديان” البريطانية، مساء الأربعاء، أن هناك صلة بين الاستهلاك المنتظم لكل أنواع المشروبات السكرية واحتمال الإصابة بالمرض.

وقالت الدراسة التي أعدها باحثون فرنسيون في جامعة السوربون إن المعني بالمشروبات السكرية، عصير الفاكهة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

السرطان
وتتبعت الدراسة 100 ألف حالة على مدار 5 سنوات من أجل الوصول إلى هذه النتائج، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية. وهذه أول دراسة تكتشف علاقة واضحة بين تناول السكر ومرض السرطان.

مقدار الاستهلاك
وتم جمع البيانات عبر استبيان تناول صحة تغذية عشرات الآلاف من الفرنسيين البالغين، و79 في المئة منهم نساء. وكان على المشاركين تعبئة بيانات عن صحتهم وغذائهم مرتين خلال 24 ساعة، لمعرفة مقدار استهلاكهم من الطعام والشراب ونوعيته، وأثر ذلك على صحتهم.

وخلال الدراسة جرى تشخيص 2200 حالة سرطان، بما في ذلك 693 سرطانا من الثدي. وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين تناول المشروبات السكرية والسمنة، التي تؤدي في نهاية المطاف إلى السرطان، لكن الباحثين الفرنسيين يقولون إن السكر يؤدي بنفسه إلى السرطان.

ارتباط السرطان بعصائر الفاكهة
ووجدت الدراسة أن ارتباط السرطان بعصائر الفواكه قوي تماما مثل الكولا، وذلك بعدما تقسيم العينة التي تشرب السكريات إلى واحدة تتناول العصائر فقط، وأخرى تتناول الكولا وحدها.

لكن كثيرين يطرحون سؤالا: هل ينبغي أن نقلع عن هذه المشروبات؟ تجيب الدكتورة ماتيلدا توفير التي قادت البحث إن الفكرة ليست تجنب هذه الأغذية بل “التوازن في استهلاكها”.

ولفتت إلى أن التوصية التي تؤكد عليها العديد من وكالات الصحة العامة هي استهلاك أقل من كوب واحد من هذه المشروبات يوميا، وفي حال كان الإنسان يتناولها من وقت إلى آخر فذلك أفضل، ولن يواجه نتيجة ذلك أي تداعيات.

لكن شرب كوب واحد يوميا من هذه المشروبات، يرفع احتمال خطر الإصابة بمرض السرطان، بحسب الباحثة الفرنسية. لفتت إلى أن عصائر الفواكه أفضل قليلا من المشروبات الغازية، ذلك أنها تحتوي على بعض الفيتامينات وقليل من الألياف.

التعليقات مغلقة.

17 تعليق

  • 17
    بمرتبة مستشار

    في الجنوب على التخزينه الواحد يشرب 10 لتر مشروب غازي وبكتين دخان وشيشة وامورهم طيبه 😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 16
    خالد الشيمي

    شباب صدورهم مثل المرضعات ورجال كروشهم مثل الحوامل …😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 15
    المسلمي

    السمنه في المملكه اصبحت منتشره بشكل مخيف والمستشفيات ماتحصل فيها سرير بسبب السمنه واؤيد بشده ربط ترقية الموظف بوزنه

  • 14
    عزه

    فعلا ربط التقيبم والترقيات للموظفين هو انجح حل .السعوديه رقم 1عالميا في السكر ورقم 3 في السمنه وهذا شيئ لايسر ابدا

  • 13
    عبدالإله١١١١

    معروف الغازيات خطيره وكلها سكريات والإكثار منها يسبب كل الأمراض مو بس السرطان
    ومن ضمنها السكري
    الان علبه مانشربها كلها وبالأسبوع مرةاو الأسبوعان واحياناشهر
    والله تسلم من مضرتها والأمراض المصاحبةلها

  • 12
    عبدالإله١١١١

    يازامل مالها دخل المشروبات الغازيه بالسمنة ولكن مرتبطه بالسرطان انا اعرف مراهقين وأطفال يشرب باليوم اكثر من حبه ونحيف ومع هذا جاه السكري بسبب الغازات
    هم يتكلمون عن أضرار الغازيات

  • 11
    عبدالإله١١١١

    معروف الغازيات خطيره وكلها سكريات والإكثار منها يسبب كل الأمراض مو بس السرطان
    ومن ضمنها السكري
    الان علبه مانشربها كلها وبالأسبوع مره او الأسبوعان واحيانا شهر

  • 10
    غير معروف

    والله ما عرفنا لهم : مره يقولون اترك المشروبات الغازية فهي مضرة واشرب العصائر فهي مفيدة والحين يقولون العصائر مضرة

  • 9
    هلا

    ليه كل شي ضار لذيذ وكل شي مفيد طعمه شين؟

  • 8
    هلا

    الخلايا السرطانية تتغذى بشراهة ع السكريات وتتقلص وتختفي إذا حرمت منها هذا في حال الإصابة به لاقدر الله لذا ينصح بالدايت الخالي من السكر اما الإنسان السليم فعادي يتناول العصير باعتدال ويبعد عن المصنّع

  • 7
    زامل

    💥💥19 مليار خسائر الوطن من امراض السمنه هذا غير الخسائر البشريه والاجتماعيه والنفسيه وربط ترقيات وتقييم الموظفين بالوزن يقلل من هذه الخسائر 💥💥

  • 6
    ابو عزيز

    هل يقصدون العصائر المعلبة ام العصائر الطازجة الطبيعية اذا كانت العصائر الطازجة الطبيعية هذي مشكلة كبيرة جدا

  • 5
    من يتحرى لنا ..؟

    ( الاستهلاك المنتظم لكل أنواع المشروبات السكرية) . ( المعني بالمشروبات السكرية عصير الفاكهة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة) ..اظن أن العصائر المقصوده هي العصائر المعلبه وليست الطازجه

  • 4
    محمد الشهري☑️

    تعليق واحد1 ههههههه الان لما أمسك دور الأجاويد وأمسك الشارع الطالع وتلمح عيني ركن العصائر ذيك الركن اللي يرد الروح وفيه كل حميع انواع الفاكهة ومن أجودها وأتذكر كلام هذول الأطباء حسبناالله عليهم 😂🤣

  • 3
    لوفنج لبرال

    المضره في الصحه المشروبات الغازيه ومشروب عصائر الفواكه مفيده للجسم بس مايضاف لها سكر تشرها عصره طبيعيه والبعض يشبعها في السكر والسكريجيب مرض السكر والحموضه في المعده والغثيان واي اكله تجيب الحموضه مضر

  • 2
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    قُلْ بِاسْمِ اللّٰهَ

  • premium medal
    1
    غمد عِـطاف

    قسم بالله يا هالدراسات و يا هالباحثين أنهم بلا و جلا و أقلقوا الناس بهالتقارير و أرقوا تفكيرهم بهالمعايير الخاطئة ! جننتونا و غربلتونا و كرهتونا بنعمة الله لا بارك الله فيكم.