خلال مؤتمر اللائحة التعليمية .. بالفيديو : آل الشيخ يزف بشرى للمعلمين

خلال مؤتمر اللائحة التعليمية .. بالفيديو : آل الشيخ يزف بشرى للمعلمين

صحيفة المرصد : أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من الأمور الإيجابية التي تخص المعلمين والمعلمات.

وقال آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان حول تفاصيل لائحة الوظائف التعليمية الجديدة إن لائحة الوظائف التعليمية سيتبعها أشياء جديدة إيجابية.

وأفاد وزير التعليم أنه لن يتم خفض رواتب أيٍّ من المعلمين بعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية وسلم الرواتب الجديد بل ستتم زيادة بعضهم.

بدوره كشف وزير الخدمة المدنية أن تطبيق اللائحة الجديدة سيتم بعد 180 يوماً من تاريخ إقرار مجلس الوزراء لها يوم الثلاثاء الماضي.

يذكر أن هذه اللائحة ستحل محل لائحة الوظائف التعليمية السابقة الصادرة في العام 1401، لمواكبة المتغيرات التي شهدتها المملكة بشكل عام وقطاع التعليم بشكل خاص، لاسيما بعد إطلاق رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية، التي يسهم التعليم بدور رئيس في تحقيق أهدافها اعتماداً على دور المعلمين والمعلمات في العملية التعليمية.

التعليقات مغلقة.

67 تعليق

  • 67
    غير معروف

    شلون بيزيد الراتب والاختبار هذا بيحطونه صعب ثم يقلون يلا ماجزتوا مافي علاوه وخلاص ماتصدح معلم واجلس في الشارع يامعلم

  • 66
    الحياة نورمن الله لكل الناس

    شي غريب يامعالي الوزيرفي مدارس الوطن ابناء المديروالمعلم والحارس لاضرب ولااهانة لهم

  • 65
    الحياة نورمن الله لكل الناس

    غيردوام المدارس بعض الجهات الدوام حتى 5 مساء لاتوقيع يجي اخرالدوام بعد 5 ويبصم

  • 64
    الحياة نورمن الله لكل الناس

    البصمة كثيريجون 8 صباح وبعدهاخروج من العمل ويجي يبصم نهاية الدوام اوبعد5 مساء

  • 63
    جنوبي

    رقو الاداريين والاداريات بعظهم له ١٣ سنه ماترقى ولا حولهم لديوان الخدمه ترقيهم والمعلمين والمعلمات تكون ترقياتهم. لدى ادراة التعليم والادريين والاداريات تكون عن طريق ديوان الخدمه. افظل من يهمشون.

  • 62
    متعب

    الى الوزير نامل وضع البصمه في جميع المدارس حتى يداوم المعلم دوام كامل طول اليوم حيث ان بعض المعلمين لايحضر لا وقت الحصه فقط والبعض يغيب يوم او يومين بدون عذر والله الموفق

  • 61
    غازي

    تعليق مخالف

  • 60
    أبو فيصل

    متضرري المستوى السادس من اللائحة الجديدة انخفضت العلاوة السنوية من ٥٩٥ إلى ٥٢٠
    وهل يعقل أن أكثر من ٥٠٠ ألف معلم مافيهم من يستحق متقدم أو خبير و الحاصلين على الماجستير والدكتوراه يرجع للميدان ممارس

  • 59
    ناصر

    بدل النقل ناقص ثبت علي 700 المفروض 900 من كانت خدمته 19 سنه المستوي الخامس في سلم الرواتب القديم

  • 58
    غير معروف

    وزيرنا جيد و فاهم الحركة لكن نفهم من تصريحاته أنكم لا خوف عليكم يبقى التوزيع على الدرجات و المستويات من صلاحياته أما صياغة السلم فالوزارة فيه مجرد عضو لم يكن للوزير الكلمة الأخيرة

  • 57
    غير معروف

    ٢٦/ اسم على مسمى كثير ناس تبحلق في لقمة غيرها اللي لا هي من كدك و لا شقاك منتهى الدونية

  • 56
    غير معروف

    50// رواتب المعلمين… ما تيجي رواتب المعلمون. حتى أنها ثقيلة على اللسان حتى الكتابة الآلية بالقاموس تنصبها فتعلم شي بسيط عن حياتنا العملية قبل لا تتهور

  • 55
    غير معروف

    ٥١/ يعني تحسب كلامك يأذينا بالعكس انا معلم و أناشد خادم الحرمين الشريفين أن يفتح المجال التطوعي و التسجيل في خدمة الحجاج و ببلاش لا نريد إلا توفير مأوى فقط و أجيكم من جازان و غيري آلاف المعلمين يتمنون

  • 54
    غير معروف

    الحمد لله

  • 53
    غير معروف

    مدرب كرة قدم درب احد الفرق ثمان مباريات وعندما مشى أخذ 32 مليون .

  • 52
    ####

    تعليق مخالف

  • 51
    غير معروف

    المعلمين نص السنه اجازه
    ما يحتاجون تحسبن

    المفروض تستفيد الدوله من الفراغ الكبير الذي لديهم
    بعملهم في خدمة الحجاج
    بما انه يستلم راتب وهو نائم وعاطل

  • 50
    الحرفي

    رواتب المعلمون ممتازه جدا جدا وليش الاهتمام بهذ الشكل كان هناك اجانب من العرب ياتون بالجامعه يدرس صفوف اولى وحتى ثانوي ولهم بصمات ممتازه جدا رواتبهم ضئيله جدا ونحن اليوم رواتب المعلمين تفوق ذلك كتير؟

  • 49
    غير معروف

    المعلمين و خاصة الجدد 🎤 : راتبي يا راتبي***

  • 48
    غير معروف

    ليش يقبلون طلاب كثير في التربية دام انهم ما يحتاجون هذا العدد كله حتى اليوم باقي يقبلون ثم الان يبغون ينقصون عدد المعلمين هذي غلطة مين

  • 47
    غير معروف

    بشرى هههههه المعلم بعد ٣٠ سنة تقاعده ٤٥ الف و حارس مدرستهم بعد نفس المدة ٢٠٠ الف ههههههههههههههههههههههه

  • 46
    غير معروف

    صار نقص الراتب بشرى .

  • 45
    غير معروف

    قال المثل :
    الاولات الروابح .
    المعلمين الجدد راح يأكلون هواء .فى هذة اللائحة التعليمية الجديدة .

  • 44
    عمر

    الدرجة المستحقة قبل كل شيء ثم طبقوا ما شئتم

  • 43
    توت

    24 درجه علاوه بدون توقف للمعلم الان النظام ااجديد فيه تقيم وترقيه وايقاف علاوه معلمكم انا اسلم القديم حلو جدا

  • 42
    لائحة المهندسين

    تراهم مفنقسين

  • 41
    مقبل الشمري

    وفسر الماء بعد الجهد بالماء لم يتغير شي فقط اختلاف مسميات استغرب من البعض يقول هل اتقاعد على النظام السابق ام الجديد الجواب نفس الشي

  • 40
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 39
    الاخضر

    احسن وظيفه في التعليم كله من حيث الراحه هي المرشد الطلابي وراتبه مثل راتب المعلم وظيفه جباره في الراتب والاجازه والدوام يقتنصها المخططين صح.

  • 38
    💡🔴👇

    لتقدم التعليم وليصبح هناك انتاجية يجب تحسين بيئة العمل وفصل الجهةالادارية عن التعليمية وتدار المدارس من قبل متخصصين في الإدارة اما أن يؤتى بمعلم ويسلم ادارةالمدرسة فسيكون هناك تخبط اداري وانعدم للجودة

  • 37
    موظف

    ان شاء الله امور المعلمين للافضل ولاتبخس حقوقهم بستاهلون كل خير فالامم ترقى بالمعلمين

  • 36
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 35
    الشميري

    ياسمو وزير الدفاع دخيلك وداخل على الله ثم عليك العسكر ياسمو الامير امانه وانت مسؤل عنهم نظام الرواتب والخدمه له أكثر من ٤٥ سنه ولالنا الا الله ثم انت الدورات وبدلها يطبق نظام الضباط على الافراد

  • 34
    غير معروف

    برضو ماتكفي الحاجة

  • 33
    غير معروف

    ليتنا مثل اشقاءنا في دول الخليج

  • 32
    بدر

    لاتطبلون كثيرا لهذه الانظمه بعد 4سنوات سترون50٪من المعلمين بالشارع والعلاوه حق للموظف في الدوله لماذا المعلم فقط تضع له شروط للحصول عليها دون موظفي الدوله!!ظلم وربي

  • 31
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 30
    الشامخ

    تعليق 26
    اقول لك بإختصار
    اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله
    /النار تأكل نفسها إن لم تجد ماتأكله
    اعوذ بالله من الحقد والغل والحسد

  • 29
    الشهري

    الى معالي الوزير ، نطالب بوضع ماده 77 في نظام الوزاره ، وذلك أسوه وعدل مع المواطنين الموظفين في القطاع الخاص .

  • 28
    العمري

    هذا الوزير يخاف الله ويعلم حقيقة أن المعلم هو الأساس في بناء الوطن كل رجل في الدولة تتلمذ على يديه فهو حجر الأساس يجب الأهتمام به فجزاه الله خير الجزاء ووفقه لما يحب ويرضى

  • 27
    غير معروف

    ياناس انا خدمتي ٣٠سنة
    وهل يطبق علي النظام القديم ام الجديد
    في التقاعد

  • 26
    ابو قحط

    ودي يصبح رواتب الموظفين مثل المعلمين… وأربعة شهور اجازة… ونمر مكاتب العقار يوميا…

  • 25
    معلم مخصرم

    صراحة من خلال ٣٠ سنة رأيت العجب (…)لا يحسنون الإملاء ولا قراءة القرآن ولا عندهم إلمام بالمادة ويتأخرون عن الحصص والدوام وغياب وفي المقابل(…) عكسهم في كل شيء هل يعقل أنهم نفس العلاوة
    قرار حكيم

  • 24
    َ

    هناك وزارتين لا تفهم تعاميمهم
    وزارة التعليم.
    (مع كامل الاحترام).
    وزارة العمل.

  • 23
    ام محمد

    تعليق مخالف

  • 22
    ثلج مشوي

    المفروض تطبق على المعلمين المتعينين حديثا
    أما المعلمين السابقين فيبقون على النظام السابق لحين التقاعد أو تشترى
    خدمتهم مثل باقي القطاعات أو الشركات التي سبقتنا في التطوير

  • 21
    الله مطلع

    أقول وبالله التوفيق ان يوفق هذا الوزير لكل مايحبه ويرضاه ان كلامه ليدل على حسن اخلاقه وتطمين المعلمين والمعلمات الى الأحسن والأفضل والجهد المبذول منه يدل على توفير سبل الراحه لمن هم تحت مسؤليته بارك

  • 20
    ام محمد

    تعليق مخالف

  • 19
    سالم

    انا والله ادري انك بتبتل فينا طول السنه على المعلم والمعلمات ولا كن فيه موظفين في الوزارة لهم حقوق ولا كن فيه طلاب يحتاجون معلمين اكفاء كأن الوزارة مشكلتها الوحيده هي المعام من زمن خالد الفيصل

  • 18
    راجي رحمة ربه

    ماندري عن الخير فين الاوامر الجديده تبشر بالخير ولا لا لكن الله يكتب لنا اللي فيه الخير وييسره ولا يضيع تعب عبد من عباده الكل ع المعلمين والمعلمات وكأنهم يلعبون مايشتغلون وافوض امري الى الله 🤲🤗

  • 17
    Yahoh

    بدل النقل نقص من 900 بعد الدرجة19 الى 700ثابتة لرتبة معلم ممارس (بكالوريوس )
    رتبة معلم متقدم تطلب التجسير ومعلم خبير تطلب الدكتوراة ونصابهما يخفض تحفيزاً للبقاء للعمل في الصف

  • 16
    Yahoh

    العلاوة مشروطة والهدف تسكين الموظف على راتب ثابت . غالبية المعلمين الجدد 50%نتيجة كفايات هذا وجهي اذا عدوا اختبارات قياس الرخصة

  • 15
    غير معروف

    كيف تطبق الائحه الجديد على المعلمين اللي انتقصت منهم درجاتهم الوظيفيه ولا زالات منقوصه الله يكتب اللي فيه الخير للجميع

  • 14
    ابوصالح سكري

    كفو معالي الدكتورحمدال الشيخ وزيرالتعليم الجديد اهم شي تعيين ابناء وبنات اصحاب الضروف

  • 13
    طبشوره

    يا وزير التربيه اتمني منكم تشوفون حل للمدرسين الذين يعملون في الوزاره او إدارات التربيه في جميع المناطق فكيف مدرس ويعمل اداري ويستلم راتب معلم

  • 12
    الاخضر

    الي يريد العلاوه يختبر الكفايات والي مايريد لا يختبر ولافيه علاوه …ولا فيه تجديد رخصه …لازم الاختبار….صح او انا غلطان.

  • 11
    ابو خالد

    تعليق مخالف

  • 10
    من بعيد.

    بما انها تخص المعلمين فهم من يحكم عليها .. اللائحة ليست محفزة بل محطمه ومثيرة للقلق ولا تحقق أمن واستقرار وظيفي والذي يتطلبه الإبداع والإنجاز .. فقط جعلوا عقبات أمام حصول المعلم على راتبه كامل

  • 9
    امجاد

    تعليق مخالف

  • 8
    الجوري

    وزيرنا ..
    لاتنسى بند ١٠٥….
    الله يرضى عليك…

  • 7
    غير معروف

    اتمنى ان يتم تسكين المعلمين على الدرجة المستحقة مع السلم الجديد ولايضعوهم على درجة اقرب راتب كما حصل مع تعديل المستويات سابقا .

  • 6
    الوطن

    رغم ان الزياده لا تشمل الا١٠ بالمئة منهم بواقع١١٠ ريال فقط تغنى بها الوزير وسكت على خفض رواتب ٩٠ بالمئه منهم وخفض العلاوه السنويه بأكثر من ٥٠بالمئه لأغلبهم عجبي تغنو بالزياده الضئيله وسكتو عالخفض

  • 5
    الوطن

    اللائحة الجديده خفضت اجر كل المعلمين الجدد٦٠٠ ريال والعلاوه ستنخفض ٥٠ بالمئة لأكثر من نصف المعلمين اما الزياده ستشمل اقل من ١٠ بالمئة منهم بواقع ١١٠ ريال الوزير تغنى بالزياده الضئيله وتكتم عالانخفاض

  • 4
    الشريف

    نتمنى عدم اغفال حقوق المعلمين والمعلمات ممن خدم على بند ١٠٥ وممن تم انتقاص درجاتهم بسبب المادة ١٨ أ

  • 3
    انا

    مع الاسف لم يكن وفق التطلعات المنشودة .. كنا نتمنى ان يكون افضل من كذا بكثير..شف الفرق بين النظام الجديد والقديم من الناحية الزمنية والمالية . الفارق الزمني كبير ولكن الفارق المادي ضئيل

  • 2
    اابو احمد

    ياناس هذا الوزير الجديد وجهه وجه خير على المعلمين الله يوفقه ويبارك فيه

  • 1
    الذهبي بلس

    الله يجيب الخير على الجميع