مشاري الذايدي: هل أتاك نبأ {إخوان} الإرهاب في الكويت؟

مشاري الذايدي: هل أتاك نبأ {إخوان} الإرهاب في الكويت؟

صحيفة المرصد: علق الكاتب مشاري الذايدي على واقعة ضبط خلية إخوانية في الكويت وتسليم عناصر لمصر قائلا: ” إن لم تكن الأولى، فهي أضخم واقعة يتم فيها وصم جماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب كويتياً.”

أقدم مؤسسة إخوانية مستمرة في الخليج
وأضاف خلال مقال له منشور في صحيفة “الشرق الأوسط بعنوان” هل أتاك نبأ {إخوان} الإرهاب في الكويت؟” هذا أمر له ما بعده، لأن حضور جماعة الإخوان بالكويت كبير، سياسياً من خلال نواب الجماعة، ومالياً من خلال شركاتها المالية، واجتماعياً وثقافياً ودينياً من خلال جمعية الإصلاح، وهي تقريباً أقدم مؤسسة إخوانية مستمرة في الخليج العربي منذ أيام المؤسس الحاج عبد الله العلي المطوع، وقبله شقيقه عبد العزيز، صاحب جمعية الإرشاد؛ والأخير كان تلميذاً مباشراً للمؤسس حسن البنا.

ضبط خلية مصرية إرهابية إخوانية أمر جليل
وتابع: إعلان الداخلية الكويتية عن ضبط خلية مصرية إرهابية إخوانية أمر جليل، وليس شيئاً عابراً؛ إنها «المرة الأولى»، حسبما يقول النائب الكويتي أحمد الفضل، أو كما قالت صحيفة «الراي» الكويتية، في تحقيقها المثير عن هذه الخلية: «من النادر، بل هي المرة الأولى التي تعلن فيها وزارة الداخلية ضبط خلية إرهابية من الإخوان المسلمين».

مصادر التمويل للإخوان
وأردف: «الراي» أضافت في تحقيقها الغني، نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن «المطلوبين المضبوطين كانوا يشكلون جزءاً مهماً من مصادر التمويل المالي لنشاطات الإخوان المسلمين في مصر». وذكرت الصحيفة أن أبا بكر عاطف الفيومي هو أخطر عناصر الخلية، وأضافت أنه (الفيومي)، ومن خلال اتصالاته مع أشخاص في مصر، كان يدعو الإخوان الفارين من القضايا الإرهابية إلى القدوم إلى الكويت لأنها «حتة آمنة»… لقد كانت خلية إرهابية بامتياز، لديها ملفات مثل القتل والتفجير والاغتيال بمصر، مثل قضية اغتيال النائب العام هشام بركات.

ضغوط شديدة
وأكمل: العجيب ما ذكرته «الراي» الكويتية، من أنه قبل الإعلان الرسمي عن ضبط أعضاء الخلية، حاول نواب في مجلس الأمة (أكيد إخوان أو متحالفين معهم) ممارسة ضغوط شديدة على مسؤولين كويتيين لإطلاق سراح الثمانية المحكومين في مصر، أو على الأقل السماح لهم بمغادرة الكويت إلى جهات أخرى غير مصر، إلا أن المسؤولين لم يعيروا محاولات الضغط والتوسط بالاً، ومن المتوقع أن يكون لذلك انعكاسات محلية ستجابه بتشدد حكومي كبير.

موقف وطني
وأضاف: بصراحة، هذا موقف وطني، وتصرف غاية في المسؤولية، من وزارة الداخلية الكويتية التي قالت بصريح العبارة إن من يتعرض لأمن الكويت يضرب بيد من حديد.. أمن الكويت لا عبث فيه، سواء من جماعة الإخوان التي أساءت فهم التسامح الكويتي، وعبثت بالحال والمآل، أو من جماعات الحرس الثوري… “بعض المعارك لا تختارها، بل تفرض عليك. وهنا يتبين، للمرة العاشرة، أن هذه الجماعات، سنية وشيعية، من محترفي الإسلام السياسي، مهما لان ملمسها، لديها «تقية سياسية» ونموذج شرعي «منتظر»، وغير ذلك «حديث خرافة يا أم عمرو».

واختتم مقاله قائلا: “أمن الكويت من أمن السعودية، من أمن بقية الخليج، وشرعية الحكم في الكويت خط أحمر. حمى الله دانة الخليج من كل سوء، بقيادة آل الصباح الأكارم”.

التعليقات مغلقة.

23 تعليق

  • 23
    جنوبي

    عنوان المقال فيه استفزاز و استهزاء بالقرآن وبالدين
    ولكن قال تعالى ( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    ***

    تعليق مخالف

  • 20
    غير معروف

    مصيبة اذا اعطي جاهل قلم

  • 19
    غير معروف

    الافضل يبو تاريخ افغانستان وحرمانتستان تلطم وتهجد ترى عيب التحورش في الجار
    فيك شدة واجه اسرائيل والفرس كفاية الدندرة وطقتها اكلو وجهها العالم كفاية فضايح

  • 18
    غير معروف

    تعليق رقم 1 ترى بعد لاتنسى قذارة المجرمين الروافض أعضاء مجلس الأمة اللي روعوا الحجاج الآمنين بامن الله ثم حكومتنا واحب اذكرك بجريمة نفق المعيصم وغيرها كثير ومروع كلهم قذارات يجب التخلص منها.

  • 17
    غير معروف

    وينك من شيعة الكويت أعضاء المجلس اللي ارتكبوا جرائم مروعه في الحج ورينا همتك ي بطل.

  • 16
    الضب والصحراء

    ايش ها الأشكال التي أعطيت مساحات لذم الأخ قبل الصديق من دون مبرر أو رقيب. يتصبر أيوب عليكم أهل الخليج شعب واحد دين دم ولغة وعادات وتقاليد. ايش طلع الضبان من جحورها ياحفيظ.

  • 15
    امس بنت الدندراوي واليوم شبيهها، يشتم الكويت، نعم نختلف مع الاخوان، لكن مابقى من يطيقنا

    والله المحب لبلده، يرى غياب العقل، فخصومة امس مع عمان واليوم الكويت واعلام ينبح على هذا وغدآ الاخر، طيب أين نجد أنفسنا بعد كل هالخصومات والعدوات، مثل إيران منبوذة، ترى هالاسلوب لصالح قطرضمت كويت عمان

  • 14
    غير معروف

    كل بلد فيها إخوان ولكن عندنا والحمد لله متخبي مثل الفأر ولا يجرأ بالكلام أما للأسف في الكويت فلكم الإخواني الدويله يتكلم وكأنه حاكم الكويت

  • 13
    ابوسالم

    اخونجية ابليس بالكويت مالقوا من يأدبهم ويأخذ على اييدهم !! الشكوى لله!!!.

  • 12
    مجرة التبانة

    لدينا أخوان أكثر من سكان دولة الكويت ومعروفين للكل.

  • premium medal
    11

    لابد أن يعرف جميع المواطنين والشعوب الإسلامية في كل العالم من هم جماعة الأخوان الملاعين.. وأنهم غير مسلمين بل كفار مارقين… لعنة الله عليهم وعلى مشايخهم وكتبهم !!

  • 10
    غير معروف

    مع العلم اني ابغض الاخواني المنافق ولكن بالنسبة لك انت يالذايدي عجزت اهضمك ..

  • 9
    root

    وكأننا نستيقظ على خبر جديد!
    الكويت بين المطرقة والسندان الروافض و الإخوان.
    وللاسف قريبآ الإردن والكويت ستلحق بالركب

  • 8
    hima

    دا مش كلام

  • 7
    غير معروف

    سماهم في وجوههم.. موغريبة 😁

  • 6
    ابو سعد

    الكتاب عندنا واحد ماسك الاخوان والتاني تركيا ياجماعة عدونا الاساسي ايران لاتتوقف عن اذيتنا ليل ولا نهار

  • 5
    ابوعلي

    مشاري الذايدي من منظري الطرف المضاد للاخوان وهم الليبراليين لكن الحق لامع الاخوان ولا مع الليبراليين الحق مع اهل الدين المخلصين اهل الوسطيه حكام بلادنا ومشايخنا وقضاتنا وهيئه كبار العلماء

  • 4
    ابوعزام

    جماعة الاخوان ببساطة من الظاهر شعارات دينية تلهب الحماسة ومن الباطن طموح سياسي ودسائس خبيثة

  • 3
    الزهراني200015

    تعليق مخالف

  • premium medal
    2
    غمد عِـطاف

    الحقيقة غريبة هذا التغير و التحول السياسي و الأحترازي لدولة الكويت مع تنظيم الأخوان و هيَ لم تعارض او تباغض هذا التنظيم من قبل لا داخلياً ولا خارجياً ! أتوقع زيارة الشيخ الصباح الأخيرة للملك سلمان حفظه الله غيرت أتجاه تلك البوصلة الأخوانية لدى الكويت.

  • premium medal
    1
    إنسان منصف

    الإخونج بالكويت يزكمون الأنوف……أوساخ وأقذار…..وين بلدية الكويت عن زبالتها…..