بالفيديو .. البحرين ترد على مزاعم قناة الجزيرة وتكشف حقيقة تقريرها وتواجهها بتصريحات حية

بالفيديو .. البحرين ترد على مزاعم قناة الجزيرة وتكشف حقيقة تقريرها وتواجهها بتصريحات حية

صحيفة المرصد – وكالات : كشف تلفزيون البحرين في تقرير موثق بالشهادات الحية بأصوات أصحابها عن حقيقة المعلومات المغلوطة ، التي احتواها برنامج تلفزيوني على قناة قطرية عرض فيلماً وثائقياً “مفبركاً” ادعى أن أجهزة الأمن البحرينية طلبت من إرهابيين تنفيذ عمليات اغتيال.

تعود لعام 2011

وفي البرنامج الذي بثته القناة القطرية المثيرة للجدل، والمدعم بمؤثرات سينمائية ومشاهد تمثيلية في الشارع، جرى عرض مقطع مسجل لأفراد مجموعة إرهابية ادعوا أنهم تلقوا أوامر من الأمن بتنفيذ اغتيالات.

وتواصل التلفزيون البحريني مع الأفراد الذين ظهروا في هذه التسجيلات، وهما محمد صالح علي وهشام هلال البلوشي، ليقرا أن هذه التسجيلات تعود للعام 2011، من أجل “التوظيف الإعلامي لاستخدامها كورقة ضغط” على الأجهزة الأمنية بعد قضائهما عقوبة السجن.

وكانت هذه المجموعة قد جرى محاكمتها بتهمة حيازة الأسلحة، والتخطيط لعمليات إرهابية، وحكم عليها بالسجن عام 2004.

وفي هذا الإطار، أكد علي في معرض شهادته أنه لم يتواصل مع القناة القطرية أو يصرح لها ، وحتى المادة التي سجلت أصلاً لم يكن القصد منها أن تصل لهذه القناة، وليس له أي علاقة بها.

ورقة ضغط

وأوضح انه بالنسبة لمكان التسجيل، فقد تم في البحرين عام 2011 ، وتحديداً في مدينة حمد، في منزل الأخوين هشام البلوشي وجمال البلوشي، بحضورهم جميعا بالإضافة إلى عنصرين آخرين هما محيي الدين خان وبسام العلي.

وقد جرى الاتفاق على موضوع تسجيل هذه المادة لتشكل ورقة ضغط على الجهات الأمنية، حتى لا يتعرضوا مرة ثانية لمحاولات اعتقال.

وقال “هذا التسجيل تم بعد القبض علينا ومحاكمتنا في 2004 ، وكان ذلك سبب تسجيل الفيديو ، وليست هناك أي أسباب أخرى من التي ذكرتها (القناة القطرية)، والتي أقحمت التسجيل ووظفته لتحقيق أهداف أخرى”.

وردا على موضوع تكليفه لتنفيذ اغتيالات أو جلب أسلحة من المملكة العربية السعودية، قال “الموضوع عار عن الصحة، وسبب ذكر هذا التكليف أو جلب الأسلحة هو إضفاء قوة إعلامية على الموضوع وتشكيل حجم ووزن له، أما بشأن أسماء الضباط التي تم ذكرها في التسجيل فيعود لمعرفتي السابقة بهم من خلال التحقيقات التي تمت معي”.

بمقابل مالي

وأوضح صالح أنه سجل الفيلم على “أقراص مدمجة “، وكان يملك نسخة منها، وكذلك محيي الدين خان، وبسام العلي ، وتفاجأ قبل أيام، بعرض وتسريب الموضوع إلى قطر، مؤكدا أن تسريبه إلى قطر مقابل مبلغ مالي.

من جهته؛ أكد جمال البلوشي أن المقاطع التي نشرتها القناة القطرية، لشقيقه هشام ومحمد صالح، قد تم التلاعب بها وعرضها بشكل متقطع، سعياً للوصول إلى أهداف خاصة وتشويه سمعة مملكة البحرين.

وأضاف أن الفيديو الذي عرضته القناة، وتحدث فيه محمد صالح وهشام البلوشي عن الأجهزة الأمنية، تم تسجيله في منزل العائلة، وأنه شخصياً كان حاضراً إضافة إلى محي الدين خان وبسام العلي.

تشوية صورة الأمن

وأشار البلوشي إلى أن المجتمعين اتفقوا مسبقاً على أن يقوموا بفبركة التسجيلات، ليكون لها وزن إعلامي كبير، بهدف الضغط على الحكومة البحرينية والأجهزة الأمنية عبر المنظمات الحقوقية الدولية.

وأضاف البلوشي “فور انتهاء التسجيل ، سألت شقيقي هشام عن سبب تسجيل الفيديو ، ومحاولة تشويه صورة الأجهزة الأمنية ، وادعاءات محمد صالح بأنه قد كلف بالقيام بعمليات اغتيال من قبل الأجهزة الأمنية البحرينية ، وهي أمور غير حقيقية ، وكانت إجابته أنه بالفعل هذه الأمور غير حقيقية وغير صحيحة “.

وأوضح أن علاقة شقيقه هشام بالأجهزة الأمنية كانت جيدة، حيث أنهم لم يترددوا في مساعدته، وتقديم النصيحة له ، مضيفاً “أنا شخصياً وخلال لقاءاتي مع بعض الأفراد من الأجهزة الأمنية طلبوا مني تقديم النصح لشقيقي ، فأجبتهم أنني دائم النصح له ، كذلك الوالدة والأهل ، ولكن الفكر الجهادي كان مترسخا في ذهنه”.

شهادة من أحد الحاضرين

من جهته ، أكد بسام العلي أنه على علم بالتصوير الذي تم بمنزل البلوشي وحضره شخصيا ، حيث جرى تسجيل محمد صالح وهشام البلوشي في أقوال معينة ذكراها بالفيلم “هذه شهادة مني بذلك كوني حضرت هذا المجلس”.

وقال: “لم يعجبني هذا الأمر في وقته واجتهدت على أن يتم مسح هذا الفيلم، ولكنني لم أنجح، فأخذت منهما وعدا بعدم النشر تحت أي ظرف من الظروف وألا يستخدم الفيلم لأي غرض كان”.

“خال الأمير تميم”

وأورد التقرير الذي بثه تلفزيون البحرين، تسجيلات صوتية، تكشف تواصل المسؤولين القطريين مع المدعو محي الدين محمود خان، أحد أعضاء هذه المجموعة والهارب في تركيا ، وذلك بهدف الترتيب للحصول على اللجوء السياسي وكذلك التواصل مع القناة القطرية.

وأوضح خان أن أشخاصا من قطر تواصلوا معه وعرضوا عليه اللجوء السياسي، ومخاطبة الحكومة القطرية لترتيب انتقاله إلى الدوحة، حال مضايقته في تركيا، وأكدوا له بإمكانية تقديم طلب اللجوء في السفارة القطرية بأنقرة وإمكانية مقابلة “خال الأمير تميم “، مشيرا إلى أن القناة القطرية تحاول التواصل معه إلى الآن.

التعليقات مغلقة.

22 تعليق

  • 22
    صقرقريش

    تعليق مخالف

  • 21
    غير معروف

    الاعترافات تؤيد صحة ما عرضته الجزيرة فهو ليس فبركة أو تمثيل .

  • 20
    غير معروف

    قسم بالله أنك شنب يا محمد بن سلمان. خليت قطر تكب عفشها كله. ما فيه خسيسة من خسايسها إلا قامت هي بنفسها تفضح نفسها. الحقد أعماهم. أنا اشهد ان الكبير كبير

  • 19
    كلمة حق

    قطر كلما اشتد عليهم الكرب من دول المقاطعة قامت تعوي عواء الذيب من الجوع فما لهم سبيل الا قناة الجزيرة التي وجدت لهذا الشيء لكن نقول لا تحاولون الحل في الرياض والجزيرة انكشف عنها الغطاء فلم يعد لها صدق

  • 18
    يوسف

    في البرنامج شاهد النفي يتحول الى شاهد اثبات . ويتحول البرنامج الى فضيحه على البحرين .
    الجزيره تلعبها صح دائما والصحافه تطالب بطرد الرميحي

  • 17
    خاص

    الجزيرة قناة خبيثة والعبرية و ام بي سي العن واخلص من الجزيرة

  • 16
    باااك) داعس قروب الخونه الاخونجيه

    الخنزيره قناة بنت كلب مجوسيه والي اسسها اكبر شيطان بقطر اليهودي حمد بن جاسم

  • 15
    غير معروف

    مسكين ابو لحيه هذا باين عليه تكفخ قبل مايطلع وينفي

  • 14
    🇶🇦 أرضي قطر مسلوبه

    المضغوط عندنا هنا في الدواه ننفس عنه ونقول له وسع صدرك روح شوف قناة الجزيره وتعود نفسيته اضحك مع الجزيره الم يتعلم العرب من الشعب القطري المغلوب على امره كيف ينفسون عن ضغوطهم

  • 13
    غير معروف

    قناه خبيثه تبث من نظام خبيث ولايصدقها الا خبيث

  • 12
    غير معروف

    ماخفي أعظم … اظهر وسلط الضوء فقط على ماهو حاصل وماهو مخفي .. لاتكبرون الموضوع .. ترون الوضع عادي .. فلو لم يكن حقيقي لما أستفزكم هذا البرنامج

  • 11
    عبدالجبار

    قناه معاديه اش تتوقعوا منها كلنا سمعنا تسجيلات التفخ حمد مع القذافي وتامره علينا وسمعنا اتصال ضابط قطري بمعمم مجوسي بحريني يحثه على استمرار المظاهرات والشغب قبح الله الحمدين ومن يصدق قناتهم القذره

  • 10
    غير معروف

    أتوقع قناة الجزيرة ستحضر محللين نفسيين لتحليل كلام المتحدثين ونظراتهم للأعلى وناحية اليمين أثناء حديثهم وهكذا لتشكك في شهاداتهم. هذا لأني أسئ الظن في هذه القناة الخبيثة ويتوقع منها أي شئ .

  • 9
    غير معروف

    العلوم طارت بها الركبان وأنتهى الموضوع … وهذا الترقيع بيؤكد ماخفي أعظم .. فلو ألتزمتم الصمت كان أفضل طالما الشق أكبر من الرقعه

  • 8
    تبح اغبى حاكم

    ابولطميه مصدقين الفلم الي ظهر فيه الارهابيين الصفونج القبيحين تبا لكم ولمعتقدكم الفاسد

  • 7
    غير معروف

    ماعاد ينفع … سبق السيف العذل … وطارت العلوم …..

  • 6
    تبح اغبى حاكم

    تبح وابيه العاق والديه وجده الخائن لعمه نظام قذر يدور الفتن فيهم عرق مجوسي صفونجي

  • 5
    غريب

    انفضحتوا معاد فيها ترقيع فالافضل في هذه الفترة الصمت وعدم الرد على قناة الخنزيرة

  • 4
    ابولطميه مجوس

    عملاء الصفونج الرفضنج حاولوا جعل البحرين مثل كربلاء مدينه بائسه متخلفه ويمارسوا طقوسهم الوثنيه الغبيه لكن الله سلم وخاب مسعاهم قبحهم الله وقبح نظام الحمدين الارهابي القذر

  • 3
    على العمري

    اشغلونه الدول الصغيره هذي حتى رد البحرين ضعيف جدا

  • 2
    غير معروف

    الرد ضعيف ولم يكن على المستوى ويشوبه خطابات وادانات بدون ادلة او صور حية مثل ماعرض في ماخفي اعظم

  • 1
    غير معروف

    لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب