شاهد : أتراك يعتدون على سياح من العراق بمدينة طرابزون التركية

شاهد : أتراك يعتدون على سياح من العراق بمدينة طرابزون التركية

صحيفة المرصد : نشر أحد مستخدمي موقع يوتيوب مقطع فيديو يوثق اعتداء عنصري ووحشي قام به مجموعة من الأتراك على سياح عراقيين في منطقة تشايكارا بطرابزون شمال شرق تركيا، وذلك تحت أنظار الشرطة التركية لم تصدر أية رد فعل ً.

ويظهر في مقطع الفيديو تجمع عدد من المواطنين الأتراك، حول سائحين عراقيين رفعوا علم الحكومة الإقليمية الكردية العراقية، فيما انهال بعضهم بالضرب والسحل على السائحين العزل، بينما اكتفت سيارة الشرطة التركية بمراقبة الحدث دون تدخل، بحسب الفيديو.

وتعكس حالات الاعتداء والمضايقات المتتالية التي يتعرض لها السائحون العرب والخليجيون تردي الأوضاع الأمنية في تركيا، وعدم ملاءمتها لقضاء الإجازات سواء القصيرة أو الطويلة، وهو ما دعا المغردون لتدشين حملات مقاطعة أدت لانخفاض كبير في الطلب يصل إلى نحو 70%، وعزوف السياح السعوديين عن قضاء عطلاتهم في تركيا، بحسب تصريح سابق لأحد ممثلي وكالات السفر العاملة في السوق السعودي.

التعليقات مغلقة.

54 تعليق

  • 54
    غير معروف

    من ابسط حقوقهم تخيل سياح عراقيين يجون السعوديه ويرفعون اعلام ايران !!!!! اي راح يكون ردك

  • 53
    رفعوا علم الحكومة الإقليمية الكردية

    علم الاكراد في تركيا لايختلف عن علم الحوثي عندنا !
    أستفزاز في غير محله ولا وقته خاصة بعد أغتيال نائب القنصل التركي في أربيل
    شيء من العقلانيه !

  • 52
    باااك) داعس قروب الخونه الاخونجيه

    تركيت بلد ارهابي وغير امن ونرجو عدم السفر لها وطز بالاخونجيه ومعهم خليفتهم

  • premium medal
    51
    برق _ الحرم

    ((((عــــــــــــاجل …..السلطات الأمنية في كردستان العراق…. تعتقل المشتبه فيه الثاني في اغتيال الدبلوماسي التركي بأربيل وهو يحمل ايضا الجنسية _التركية)))))

  • premium medal
    50

    23.غير معروف
    حتى الضرب حلو في تركيا كل شي فيها حلو//
    ليتك مكانهم ؟؟

  • premium medal
    49

    5.عاشق أمل
    وتسمع صوت الآذان بكل مكان//
    طيب البيوت اللي (بالي بالك) كيف وضعها معاك ؟؟

  • premium medal
    48
    برق _ الحرم

    ((((((عــــــــــــــــــاجل …… سلطات كردستان العراق ((المحتلة )) …..تعتقل منفذ الهجوم على الدبلوماسيين الأتراك في أربيل )))))

  • 47
    ( صقر الجزيزه )

    التركي هنا في السعوديه شوي وياكلك اخلاق *كيف في بلده ، يخسون اروح لهم عندي مليون خيار مثل البوسنه و النمسا

  • 46
    Alqurqishi

    من احقد القوميات على العرب
    الفرس والترك

  • 45
    غير معروف

    ما يعشق بساطير الترك إلا عربان الشام الفسطيزيات والسوريات متعودات استعمار ورا استعمار ورا استعمار عثماني فرنسي بريطاني ويقولون عن نفسهم : احنا عرب وانتم عربان❗

  • 44
    المسافر

    تعليق 42 اقول استريح بس .مستميت في التطبيل لتركيا .الصحافه التركيه نفسها اعترفت بالخساير جراء امتناع المواطنين عن الذهاب لتركيا..قال تركيا قال ههههه

  • 43
    الحربي

    السياحه في تركيا زحمة سعودين أكثر من سكان القرى كل ماتذهب لمنطقة تجدها كلها سعودين والأمن والأمان من الله وهنا مافي اي مشاكل لكن يقول المثل يا غريب كن أديب
    السياحه في تركيا اججججججججمل واججججججججمل❤

  • 42
    السعوديين مازالوا يفضلون السياحة في تركيا

    اللي يقول ان السعوديين مقاطعين السياحة في تركيا هو شخص واهم فالسياح السعوديين اكثر من الاتراك انفسهم في بعض المناطق مثل اوزنجول
    وهذا بسبب الطبيعة والاجواء والامان والاكل الحلال وارتفاع صوت الاذان

  • 41
    ملقاط بن نجر بن محماس

    لا أحب الأتراك ولكن الروافض يستحقون الشنق ومن ثم الصلب هم خنازير أهل النار

  • 40
    الجلاد

    يستاهلون الضرب هم عارفينران تركيا تحارب الاكراد ويقومون برفع علمهم

  • 39
    احمد

    والله مافي اوغد من الأتراك في العالم شعب بلطجي حلاقين والواحد تقول له فضل عليك ولو ودهم ان حنا نكون خدم عندهم لكن الله عزنا ورفع شأنا فوقهم وعنريين حاقدين على العرب وعند الأربعين مايسون حذاء

  • 38
    أبو العز الدمشقي

    الحين الكردي صار عراقي ومسلم بعد؟
    ليش ضربوهم؟
    أولاد الجزم جايين تركيا ويريدون يحرضون مواطنيها ضد دولتهم لتشجيعهم على الإنفصال
    كان لازم يعلقوهم على الشجر ويقصبوهم؟

  • 37
    الشعب السعودي العظيم قاطع السياحة في تركيا

    شخص واحد هو صاحب التعليقات التي تمدح أسياده الأتراك وهو بالتأكيد يعيش تحت أحذيتهم ( لا رفع الله له قدر ) ولك يا زلمه روح لعمك عزمي و بدك تكول ابدهاش تزبط يا كندره السـعــوديين أذكياء وكشفوا الكضية 🤣

  • 36
    ت12

    عاد اقنعتنا الحين انك في تركيا وتعلق بالمرصد…ههههه..كفايه كذب ياهوووه

  • 35
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 34
    حمد

    تعليق مخالف

  • 33
    غير معروف

    الاتراك همج وعنصريين ومابقى احد ما اتأذى منهم ولكن !!!!! سبحان الله بعض العرب مايهناله العيش الا تحت البساطير العثمانية

  • 32
    العنزي

    هذا عراقي من الأكراد مو سعودي انا توني جاي من الشمال التركي اقسم بالله استقبال وتودع في المطار احسن من ربعك هنا في المطارات الي يهرج من غير نفسي خل عنكم الكاراهيه لي تركيا … شوفو تركيا وش سوت

  • 31
    فلان

    انا الان في الشمال التركي ودي اني متقاعد واعيش هنا جنه

  • 30
    hima

    خلاص بلادهم وهما احرار,لاحد يرحلهم.

  • 29
    عبدالرحمن

    سياح عراقيون يرفعون علم كردستان العراق؟؟؟؟؟؟؟ من لا يعلم فإن تركيا والاكراد في حرب لا زالت قائمه على كردستان… فالمسألة ليست سياحه بل سياسه … وليس عرب وترك بل كرد وترك

  • 28
    تركيا الوجهة الاولى سياحياً للسعوديين

    تركيا كطبيعة خلابه وجو عليل وبلد اسلامي آمن واسعار معتدله جعلت منها البلد الاكثر جاذبية للسياح السعوديين وخصوصاً العوائل ***

  • 27
    اكاي

    ياعراقي يابغل من يومين انقتل نائب القنصل العراقي في كردستان العراق ورايح لتركيا ترفع علم كردستان !!انت جحش بغل ماتفهم

  • 26
    سود الله وجه تميم

    تعليق 23 طبعاً كل شي حلو لأن دويلتكم تقع تحت الاحتلال التركي و 🐒 وغان رايح جاي يحلب في بقرتكم طمطم 🤣

  • 25
    انا

    واضح الي ينطق شخص واحد اذا فعلا رافع علم كردستان يستاهل الجلد لانه جاي لبلادهم ويستفزهم بعلم يشمل المنطقه شمال سوريا وشمال العراق وجنوب تركيا يعني زي ماحوثي يدخل الرياض ويرفع شعار الحوثيين

  • 24
    عليك بالجو والهواء اللطيف

    شوفوا الطبيعة الخلابة خلفهم والتي ترد الروح اما شكل الشجار فهو تصوير مسلسل او فيلم ما علينا منهم فديت جو تركيا ونقاء هوائها العليل

  • 23
    غير معروف

    حتى الضرب حلو في تركيا كل شي فيها حلو

  • 22
    غير معروف

    الله عليك يا تركيا كم انتي جميله ***

  • 21
    غير معروف

    شكلهم كانو يلطمو على الكورنيش

  • 20
    إيران تشعل النيران

    تركيا بلد جميل في كل شيء وخاصة إسطنبول والسياح من جميع أنحاء العالم واضح لمن يزورها .البعض يتحدث عن تركيا كلام عام ولم يزرها ولم يذكر تجربة سيئة حدثت له فيها (ياغريب كن اديب).تعيش في هدوء وسلامة

  • 19
    ممتاز معلوم

    في الاخير يطلعون كلهم اتراك ماتهوشين

  • 18
    نبرااس

    دوله تعادي وطني وتسيء لولي العهد والله لو سياحه مجانيه ما أبيها اجلس بديرتي يا زينها خل اردوغان ينفعكم.

  • 17
    غير معروف

    لعنة الله على تركيا وعلى اردوغان الكلب

  • 16
    صبر5

    دوله معاديه بلادي حكومه صحف وشعب والله ما اروح لها ولو كانت جنه تركيا بلد عادي واصلا محد عرف عنه واشهره الا القناة ام المسلسلات قبل تركيا مالها أي ذكر عند السياح فيه دول اجمل وامن منها ان كان في غرب و

  • 15
    إلى ت ١٤

    والله ما ** الفارغ إلا انت واشكالك الناس سافرت وانبسطت يالدلخ وانت تسب

  • 14
    غير معروف

    مايروح لتركيا إلا واحد ضايع ماله كرامة ومتعود على الإهانة
    كل يوم نشوف مقطع مرعب يهدد حياة السياح في تركيا
    ويجيك فاغر يسوي دعايات لتركيا ويبغانا نصدقه

  • 13
    غير معروف

    ترى نسبة السياح السعوديين ٥٠٠ الف من مجموع السياح السنوي ٣٩ مليون سائح
    ماهي شيء يعني ما يمديه تاثر فيها
    هدو اللعب يالذباب واتركو العالم على راحتهم

  • 12
    غير معروف

    والله انا في استانبول وزحمة عرب غير معهودة واجزم ان السنة ذي زيادة في نسبة السعوديين شي خرافي مع جوهم وعيشتهم الطيبة
    الحمدلله هذي خامس زيارة لي وناوي اشري عقار باذن الله

  • 11
    غير معروف

    اقول والله ان طرابزون تهبل ومالك ماطا رجل من زحمة السعوديين والامور طيبة وكانك في الرياض ونت تتمشى ما تغير شي علينا يارب لك الحمد

  • 10
    انا انا

    هذا كله على شان الخنزير الذي اغتالوه الايرانيين وحطوها براس الاكراد في العراق والعقل المدبر الغردوغان

  • 9
    غير معروف

    تركيا دولة إرهابية

  • 8
    انا انا

    تركيا دوله ارهابيه خلاص من طلع من داره قل مقداره الدوله الي تدخلها ايران لن تجد الامن حتى تقوم الساعه

  • 7
    غير معروف

    يمكن من الحشدالشيعي

  • 6
    احمد العسيري

    الله لكم يا أهل العراق

  • 5
    عاشق أمل

    قسما بمن حل القسم توي جاي من طربزون وجورجيا مع عيالي وأن الشمال التركي أفضل من جورجيا بمراحل من ناحية الأمن والأكل والسعر وتسمع صوت الآذان بكل مكان وكل تعامل طيب

  • 4
    سائق الشاص

    هذي الدوله مضطربه الي يروح لها سياحه يعرض نفسه للخطر

  • 3
    ابو امتنان

    يجب مقاطعت السواح السعوديين للسياحة في هذا البلد المفلوت امنيا ويجب التخلص من الشقق المشتراه من قبلهم عن طريق السفارة السعوديه حتى لايتصير مصيرهم مثل مصير السياح العراقيين والله يحفظ السعوديه وشعبها ،

  • 2
    الذهبي بلس

    يارب ارحم حال المسلمين وانصرهم

  • 1
    استاذ حرفندو

    لاحول ولا قوة الا بالله•••حسبنا الله ونعم الوكيل•••استغفر الله العظيم واتوب إليه•••حافظوا على الصلوات واكثروا من التسبيح والاستغفار ولا تنسوا قرآءة القرآن