رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. فلسطينيون يعتدون على سعودي بـ"الشتم والبصق" بسبب زيارته القدس وصلاته في الأقصى

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعتدى عشرات الفلسطينيين على إعلامي سعودي شاب، في شوارع القدس، بعد أن قرر زيارة المدينة بمبادرة فردية منه والصلاة في المسجد الأقصى.
بصق وسب
وأظهرت مقاطع فيديو تناقلها مغردون على موقع "تويتر"، الهجوم العنيف على الشاب السعودي من جانب الفلسطينيين في شوارع القدس بـ"البصق ورمي الكراسي وسبه بألفاظ نابية"؛ فضلًا عن إهانة قيادة المملكة.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام فلسطينيون آخرون داخل المسجد الأقصى، -دون مراعاة لحرمة المكان-، بالاعتداء على الشاب السعودي والبصق عليه.
استياء واسع
وأثارت هذه المشاهد استياء واسع بين المغردين على "تويتر"، بسبب تصرف الفلسطينيين مع الشاب السعودي الذي اتخذ قرار من نفسه للصلاة في المسجد الأقصى؛ حيث أن مبادرته لا تمثل كل السعوديين.
واستغرب مغردون، عن ما وصفوه بـ"الحقد الدفين" داخل الفلسطينيين تجاه السعودية، متساءلين عن كيفية حصولهم على تعاطف المملكة ودعمها في ظل ممارساتهم الغير أخلاقية  علما أن أول مطبع مع إسرائيل هم الفلسطينيون أنفسهم بداية من الراحل ياسر عرفات إلى رئيسهم الحالي محمود عباس .
حقد تجاه المملكة
من جانبها، علقت الكاتبة "هيلة المشوح" على ما حدث، بقولها: "لم أسمع من يقول له (أنت لا تمثل السعودية والسعوديين)، بل سمعنا أقذع وأحط المفردات بحق المملكة وقيادتها وشعبها! يا إلهي.. ما كل هذا الحقد؟ قد يكون في الأمر خيرة لنا!".
بدوره الروائي السعودي "علي العايد": "بعيدًا عن السياسة رجل يريد الدخول إلى مسجد كي ”يصلي“ يتم التعدي عليه؟! إذا تجاوزنا هذا كله لماذا يتم النيل من المملكة و قيادتها الحكيمة؟".
وأضاف "العايد" متسائلًا: "لماذا كل هذا الحقد على المملكة؟ المملكة العربية السعودية هي الداعم الأول في العالم للقضية الفلسطينية، أهكذا يكون رد المعروف؟".
 




arrow up