بالصور: اختتام التمرين العسكري “القائد المتحمس 2019″ بين المملكة وأمريكا في المنطقة الشمالية

بالصور: اختتام التمرين العسكري “القائد المتحمس 2019″ بين المملكة وأمريكا في المنطقة الشمالية

صحيفة المرصد : اختتم التمرين العسكري “القائد المتحمس 2019″، فعالياته في المنطقة الشمالية بين وحدات القوات البرية الملكية السعودية والقوات الأمريكية.

تطوير القوات المسلحة

ويأتي التمرين المشترك بين القوات البرية السعودية والأمريكية، ليعكس حرص القيادة على تطوير القوات المسلحة، ودعم جاهزيتها، والتحديث المستمر لقدراتها في مواجهة جميع التحديات الإقليمية.

ويأتي هذا التمرين الهام، بهدف عزيز التعاون المشترك مع عدد من دول العالم، في سعيها لإحلال الاستقرار وضمان الأمن بالمنطقة.

بيئة العمليات العسكرية

ومن أهم أهداف وثمار هذا التمرين، تطوير أداء القوات السعودية وجنودها البواسل، ورفع جاهزيتهم القتالية، وإكسابهم المهارات والاحترافية، وتنفيذ المهام التدريبية في بيئة العمليات العسكرية.

ويؤكد هذا التمرين الهام بين المملكة وأمريكا، على قدرة المملكة على إقامة التحالفات في المجالات كافة مع كبرى دول العالم وتقويتها، ومنها المجال العسكري، وبخاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يأتي امتدادًا للعلاقة الإستراتيجية التي تربط بين البلدين، ومؤشرًا على مستقبل تلك العلاقة.

تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري

يذكر أن التمرين كان قد انطلق قبل أيام، بمركز التمارين الرئيسي بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية، وجمع حدات من القوات البرية الملكية السعودية بنظيرتها الأمريكية، بحضور قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني.

ويأتي هذا التمرين، امتدادًا للتمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الأمريكية، وتهدف إلى تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والمفاهيم ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة التحديات الإقليمية.

إجراءات التخطيط والتنسيق

من جانبه أوضح مدير التمرين، اللواء الركن محمد بن محسن السناني، أن التمرين يركز نشاطه في التدرب على إجراءات التخطيط والتنسيق لتنفيذ تمارين مراكز القيادة في ألوية المدفعية؛ لاكتساب المهارة والاحترافية وتبادل الخبرات بين البلدين في ظل التعاون الوثيق مع الجانب الأمريكي في جميع المجالات وخاصة في مجال التدريب.

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    إيران تشعل النيران

    تعليق 1

    الله يشفي جميع مرضى المسلمين..الكشف على الكبد عبر تحليل انزيمات الكبد مع الكلي والقلب في وقت واحد بعد صوم 12 ساعة واشعة تلفزيونية بدون مقطعية

  • 11
    إيران تشعل النيران

    السعودية دولة قوية..يهابها الأعداء ويتقرب لها الأصدقاء..هلاك الدول واضمحلالها هو في التسيب والانفلات الأمني وضعف جيشها..المليشيات في العراق وسوريا ولبنان اقوى من جيوشهم..فكرة إيرانية عممت عليهم.

  • 10
    الحرفي

    (9) التحالف والتمرينات مطلوبة هناك افراد وضباط تقاعدو واتاء غيرهم وهناك اسلحة جديدة وردة غير الاوله حرب الخليج مر عليه اكثر من ربع قرن ؟ شكرا0

  • 9
    غير معروف

    يفترض انا دولة خاضت حروب حقيقية في حرب الخليج وحروب اليمن ان تكون لدينا خبرة عملياتية كافية لخوض المعارك ولا نعتمد على تمرين روتيني وتكون لنا اليد الطولى في حماية الخليج بدل القوى الغربية

  • 8
    غير معروف

    اي صحيح في التمرين والتمرين ليس الواقع

  • 7
    دكتور

    تعليق 1 لاتخاف الي الله قاسمه يبي يجي اتكل على الله وابعد عن الوسواس مافيك الا العافيه ان شاء الله

  • 6
    انا انقل الخبر فقط

    اذهب واسأل المعلمي

  • 5
    هل هناك صلح يا 4

    ام ماذا

  • 4
    منقول (((روسيا اليوم)))(

    المعلمي : السعوديه مستعده لااقامة علاقات تعاون بين الدول العربية وايران ؟

  • 3
    الشمالي

    الله يشفيك ويعافيك في هذي الساعه المباركه ان شاءالله عليك بركعتي الوتر آخر الليل

  • 2
    الهزاني

    اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفها وأنت الشافي؛ لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً))

  • 1
    غير معروف

    بالله ادعوالي مايكون عندي شي في الكبداليوم الدكتورقال لي لازم مقطعيه عندك اشتباه يارب اكون سليمه
    اناعندظن عبدي بي لاتنسوني من دعاءكم وقت مبارك