بالصور والفيديو .. تنفيذ الجلد في 11 رجلًا وامرأة في إندونيسيا .. ومفاجأة بشأن أحد المُعاقبين!

بالصور والفيديو .. تنفيذ الجلد في  11 رجلًا وامرأة في إندونيسيا  .. ومفاجأة بشأن أحد المُعاقبين!

صحيفة المرصد- أ ف ب: نفذت السلطات الإندونيسية، اليوم الخميس، عقوبة الجلد على 11 رجلا وامرأة في إقليم أتشيه، بينهم رجل بوذي، بعد اتهامهم جميعا بمخالفة الشريعة الإسلامية.

واعتقلت الشرطة الدينية المجموعة المتكونة من ستة رجال وخمس نساء “في وضع عاطفي معين”، وهو ما يجرمه القانون المحلي.

وتجمع العشرات من السكان المحليين لمشاهدة رجل مقنع، يحمل عصا من الخيزران، وهو ينفذ عقوبة الجلد، فيما ارتفع بكاء إحدى النساء، وتوسلت أخرى لعدم تنفيذ العقوبة بحقها.

يذكر أنه يمكن لغير المسلمين الذين ارتكبوا مخالفة في الإقليم اختيار محاكمتهم بموجب الشريعة الإسلامية تجنبا للحكم بالسجن، على الرغم من الانتقادات الواسعة لهذا “الحد” الذي يمكن تطبيقه بسبب مخالفات بينها لعب القمار، وشرب الكحول، واللواط، والزنى.

وأتشيه هو الإقليم الوحيد الذي يطبق الشريعة الإسلامية في إندونيسيا التي تعتبر أكبر بلد اسلامي من حيث عدد السكان، رغم دعوة رئيس البلاد، جوكو ويدودو، إلى وقف تطبيقها.

التعليقات مغلقة.

38 تعليق

  • 38
    hima

    استعراض بلهمجية,يخدم مصالح المتشددين,ومن يوم بداو في دي الاستعراضات الا انسانيه,وبلادهم فلنازل وحلت عليهم المصائب والذل والهوان,لابارك الله فلتشدد والمتشددين.

  • 37
    منطق

    شر البلية ما يضحك… لماذا لا يطبقون هذه الأحكام في جزيرة بالي السياحية كل خواجة معه 5 بنات … او كما يقول المثل … اللي ماله ظهر ينضرب على بطنه .

  • 36
    غير معروف

    *** اطبق الشريعة الاسلامية مثلكم بارك الله فيكم

  • 35
    لايك

    بيض الله وجيه القراء المتعلمين وهدى الله الرافضة والملحدين والمشركين لدين الاسلام الحق كل يوم يطلع لنا من ينصر دين الله بكلمات تثلج الصدر مثل مارين وابو فراس صايد الروافض وغيرهم الكثير 😘😘

  • 34
    غير معروف

    👍🏻 تطبيق الحدود كما انزلها الله كفيلة بردع كل من تسول له نفسه ارتكاب الفواحش والموبقات والله ارحم بعباده لذلك يطهرهم من ذنوبهم بالعقوبات الدنيوية ليدخلوا الجنة في الاخرة

  • 33
    غرد

    رضاء الناس غايه لاتدرك وكل يعلق على هواه وكأننا لمنسمع ونقرأ حكم الله ومن احسن من الله قيلا واللي موعاجبه يتفجر دماغه وقلبه وليس ل٢٠٣٠ دخل بتعاليم الدين ولن تخالفها واستغفروا الله العظيم♦️♦️♦️♦️♦️♦️

  • 32
    28 اذهب الى بلدك الام وتكلم هناك

    افضل اقليم يطبق الاسلام فى العالم

  • 31
    صديق البيئة

    دول تربي بجدية

  • 30
    عمران

    قد يختلف الناس في اي نظام افضل. ولكن الجواب دائما عند النتائج. فنتاج العلمانيه هو دول متقدمه صناعيه ديمقراطيه تحترم خصوصيةالمواطن وكرامته.

  • 29
    غير معروف

    ت 15
    الإسلام دين الرحمة والمساواة والفطرة

  • 28
    مواطن مخلص

    الجلد وقطع اليد من العقوبات الرجعيه اللاأنسانيه ولا تتماشى مع القرن 21 ورؤية 2030 نأمل الغائها لأننا السعوديه العظمى من الدول ال20 ولا بد ان نظهر بمظهر حضاري .

  • 27
    محمد

    هناك طلاب درسوا في معاهدنا وجامعاتنا وعادوا إلى أوطانهم ونقلوا لهم الغلو والتطرف بل زادوا على ما تعلموه وشاهدوه في مجتمعنا

  • 26
    أبو العز الدمشقي

    ت14/الزنا هو الجنس العلني الرضائي
    لا يمكن إثبات الزنى شرعا ولم تثبت حادثة واحدة شرعا بل بالاعتراف
    الاغتصاب غير الزنا وعقوبته مختلفة

  • 25
    مدرس رياضيات متقاعد

    8…يعني قصدك الزنا واللواط والسحاق عادي إذا كان بالتراضي..كم عمرك ياشاطر؟

  • 24
    غير معروف

    ت20 كيف تتجرأ وتضيف المحصن والقرآن تكلم عن الزانية والزاني دون تحديد.

  • 23
    غير معروف

    ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ )

  • 22
    مدرس رياضيات متقاعد

    14………..لا تستحق الرد

  • 21
    غير معروف

    (فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ).

  • 20
    المتنبي

    قال تعالى (والزاني والزانية فاجلدوا كل واحد منهما مئة جلدة) هذا لغير المحصن. هل من اعتراض على حكم الله أيها الجهلاء؟

  • 19
    مدحت بركات

    15
    غير معروف
    أغسطس 1, 2019 | 9:59 م
    المسيحية هدوء وسلام وطمأنينة—ايه إنتا وايه هي دينتك انا مش مسلم ازاي حاشر وجك بين المسلمين

  • 18
    الحقباني

    علم ان بسال هل … ممكن يطبق علي تراب رئيس اميركيه الانه سابق زناعلم

  • 17
    غير معروف

    ويسأل سائل لتعليق 15 كيف عرفت؟ الجواب شاهد الفيلم الخاص بالكنيسة ثم قارن.

  • 16
    غير معروف

    أين المنظمات الدولية لحقوق الإنسان عن هذا العبث وهذا العنف بل أين منظمة العالم الاسلامي؟

  • 15
    غير معروف

    المسيحية هدوء وسلام وطمأنينة

  • 14
    غير معروف

    الزنا كما جاء في الدين هو ما يعرف اليوم بالإغتصاب، يعني إذا لا يوجد إغتصاب لماذا هذا التعذيب والعنف؟سؤال:لو فيه انسان تحرش بآخر وهذا الآخر لم يشتكي أو لم يبلغ فنظام التحرش لن يطبق ضده.

  • 13
    الجوري

    تعليق مخالف

  • 12
    غير معروف

    اقليم اتشيه اقليم عبث فيه رموز الصحوة وغلمانهم واستغلوا جهل السكان وفقرهم فمرروا مكرهم وخداعهم على سكان هذا الأقليم المغلوب على أمرهم، سحقا للصحونج أينما ثقفوا.

  • 11
    الحقباني

    علم حرام ليش اين حقوق الانسان وخاص حقوق مراه والحيوانات علم

  • 10
    غير معروف

    هل يوجد إنسان عاقل في القرن 21 يمكن أن يسلم مع هذا العنف والإهانة ثم هل يوجد مسلم عاقل واعي سيستمر في ظل وجود هذا العمل المقزز؟

  • 9
    غير معروف

    8 حرام فيك اسم محمد ثانيا وهل الاعراف والدستور البشري اصدق وأعمق واعدل من شرع الله

  • 8
    محمد

    الجلد والرجم على تصرفات شخصية هي عقوبات لا إنسانية ولا أخلاقية وتثير سؤال في كل الدول الإسلامية عن الحدود التي يجب أن تقف عندها الأنظمة والقوانين من حريةالإنسان والتصرفات الشخصية بالتراضي بين الراشدين

  • 7
    شايب بدوي

    كثير من البلاد العربية رغم أن ديانتها الاسلام لا تطبق هذه الشريعة الاسلامية

  • 6
    Marine

    هذا الاقليم فقط هو اللي يطبق الحدود الشرعية اقليم ( اتشيه)

  • 5
    محمد العلي

    إلي يقول سامحين للبارات,هذه بعض المقاطعات يطبقون التعاليم الاسلامية وممنوع الخمر فيها او المراقص ** لا يوجد فيها بارات او ملاهي ليلية

  • 4
    Marine

    تطبيق الشريعة هي الحل لكل التجاوزات والاعتداءات / والله لا ينفع لا حكم ديموقراطي ولا ديموخراطي / الله سبحانه انزل على محمد عليه الصلاة والسلام قانون متكامل للحياة لحل جميع النواحي الدنيوية

  • 3
    بيبي المضارب

    تلاعب بالدين تطبيق الجلد عل الزناة والبارات والمراقص مفتوحة والخمور مسموحة والفتيات يمارسن البغاء علانية والسياح يأتون من كل حدب وصوب ذكروني برفع اسعار الدخان لمكافحته وهو مسموح به ويباع علانية ههه

  • 2
    غير معروف

    بارك الله لكم وفيكم بلد مسلم ويتبع شريعة الله في المؤمنين الحمدالله على نعمة الاسلام

  • 1
    Yahooh

    هم ينفذوا. في العلن. مع التصوير. 🤔
    حبَّذا عندنا 🤥