تعرف على تفاصيل التعديلات الجديدة للعقد الموحد للاستقدام !

تعرف على تفاصيل التعديلات الجديدة للعقد الموحد للاستقدام !

صحيفة المرصد : كشفت مصادر مطلعة، عن مصادقة وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي على بعض التعديلات على العقد الموحد للاستقدام، وذلك بعد ورشة عمل عقدها مع ممثلي المكاتب لمناقشة بنود العقد.

غرامة الـ30%
وأشارت المصادر إلى أنه تم التوصل لحل بشأن غرامة الـ30% التي تطبق على المكاتب في حال تأخر وصول العمالة بما يزيد على 90 يوما، وذلك بوضع بند يؤكد أن العقد يجدد إلكترونيا لـ60 يوما، ما لم يتم إلغاؤه من صاحب العمل، لتبدأ غرامة التأخير بعد 150 يوما، وبواقع 40% في اليوم الـ151، إلا أنه تم تخفيض غرامة التأخير في فترة التأخير بين (90 – ‏150 يوما)، إلى 15% بدلا من 30% كما كان سابقا.

حالتبن لإسقاط الغرامة عن صاحب العمل
وبينت أن التعديلات أسقطت الغرامة عن صاحب العمل، في حالتين الأولى: وصول العامل خلال فترة بين (90 – ‏150 يوما)، في حال الموافقة على التمديد، والثانية في حال التأشير على جواز العامل خلال تلك الفترة، كما تم إقرار إلغاء العقد إلكترونيا في حال عدم قدوم المستقدم بعد 150 يوما. -وفقا لـ”عكاظ”

كما وضعت التعديلات غرامات على أصحاب العمل في حال رغبتهم فسخ العقد مع مكاتب الاستقدام خلال 90 يوما الأولى، على ألا تكون هناك غرامة على الـ5 أيام الأولى، وتبدأ من اليوم الـ 6 حتى الـ30، بواقع غرامة 5%، ومن 31 إلى‏ 90 غرامة 10%.

التعليقات مغلقة.

30 تعليق

  • 30
    الحرفي

    كنت هناء لم افهم هرطقات هيك وهيك ؟!! المواطن اللي يدفع الثمن والمكاتب هي المستفيده والمثل يقول (000 مايعض 000 اخيه؟؟!!!!!!!!!!

  • 29
    العيساوي

    الي فهم حاجه يشرح لنا اوله اخره واخره اوله

  • 28
    العيساوي

    الي

  • 27
    ظامي اليل

    ليتهم رقدوا.

  • 26
    الفيلسوف

    كل شئ لصالح التاجز والمواطن طز فيه.

  • 25
    اعوذبالله من الشيطان الرجيم

    إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82)

  • 24
    🔴...

    👈 يا ناس رجعوا العمالة الاندنوسية .. جربنا كل الجنسيات ولا فيهم احد يناسبنا ويفهمنا ويصبر علينا مثل الاندنوسيين .

  • 23
    منتصر رحال

    يرحم والديكم نبغى الاستقدام يكون من اندونسيا ليش يتم احتكار الاستقدام من هذة الدولة علي مكاتب الهوامير لاستغلالنا بنظام التأجير بعقد 24 الف وراتب 2200 ريال شهريا لماذا ارجوكم اجيبونا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 22
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 21
    اعوذبالله من الشيطان الرجيم

    قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5

  • 20
    اعوذبالله من الشيطان الرجيم

    ۞ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ ۚ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

  • 19
    غير معروف

    سبحانك يارزاق ياقوي يامتين ياخبير.ياعزيز ياحكيم ياخلاق ياعليم يابديع السماوات والأرض ياواحد ياقهار

  • 18
    hima

    وقفو استقدام ابو رخيص بنقل بكس بعض العرب,حرام كدا البلاد كلها تئن من تكسيراتهم وشفط خيراتها بدون اي فائده.

  • 17
    مدحدره ومللللليييييينا من كثر الرسوم والتعقيد

    صار الوضع لايطلع كل شوي انظمه وتغييير وكله على راسنا تفتح محل الف شرط وسنه وسنتين تطلع شركة اجاده وشروط جديده ( طبعا للحلب حتى يجف الضرررع ) وشوي غرامات ورخصة عمل ب9200 ريال حياة ذل وطفش

  • 16
    بالصميم

    والمؤ سسات التي يجلدهم مكتب العمل برخصة العمل وتعيق مسيرة عملهم لماذا لم يكون لهم ورشة عمل يناقشون فيها هذه القضيه لأننا لم نتكلم ولم نجتمع لمناقشة هذه المشكله ساكتين ونبيهم يحلونها لنا مايصير نسكت

  • 15
    ميسره

    دائماً المواطن هو المغلوب واللي يربط المواطن من يدينه ورجلينه هي الوزرات علشان التاجر يجلد فيك الليل والنهار

  • 14
    غير معروف

    يسمعون بورش العمل وقالوا نطبقها وفي النهاية عملوها خاصة لمكاتب العمل دون مشاركة المواطنين المستقدمين في تلك الورشة ومن ثم كأن التوصيات والمقترحات جاءت من جانب واحد وهو مكاتب العمل وفي هذا تحيز

  • 13
    ابوليان

    المصلحه دآيم لروس الاموال والمصالح ففط ألله يرحمنا برحمته

  • 12
    وش رايك !!

    بعض الوزارات اكثر خبرة ومهارة في تفصيل القرارات على موظفيها من خياطين الثياب (ندري ان اصحاب مكاتب الاستقدام هم نفسهم موظفي الوزارة والمعقبين نفسهم ) خلاص حولوها وزارة الاستقدام وفكو الناس من بلاكم.

  • 11
    مواطن سعودي

    (((( وضعت التعديلات غرامات على أصحاب العمل في حال رغبتهم فسخ العقد مع مكاتب الاستقدام خلال 90 يوما الأولى )))) خلاص بطلنا نستقدم

  • premium medal
    10
    غمد عِـطاف

    ت 4 و والديك …… قبل اذا تأخر موعد قدوم العاملة عن 3 شهور يغرم مكتب الأستقدام 30% من قيمة العقد عن كل يوم تأخير والحين مطوا ال 3 شهور وخلوها 5 شهور وبعد الخمس شهور في خال عدم قدوم العاملة المنزلية يغرم مكتب الأستقدام 40% عن كل يوم تأخير.
    و الجديد في الأمر الغرامة اللي بيفرضونها على مستقدم العاملة المنزلية اللي هو المواطن 5% اذا فسخ العقد وهكذا.

  • 9
    علي

    اول شهرين وبعدها ثلاثه شهور والحين ١٥٠ يوم تظحكون علينا انا ادفع فلوس وغيري يدفع والمكتب يجمعها ويشتغل بها في مدة العقد وماعنده مشكله يدفع غرامه لان الغرمه مقرانة مع ارباحه ولاشي الأفضل اخذ مجهوله احس

  • 8
    مواطن سعودي

    هذا فيه محاباة شديدة جدا لمكاتب الاستقدام الاهلية ومن وجهة نظري كمتابع ان وزارة العمل استسلمت تماما لمكاتب العمل الأهلية وخضعت لشروطهم دون النظر لمصلحة للمواطن الذي يستقدم

  • 7
    علي

    ولا فيه اي فايده تجار بينهم بين ورشة العمل المفروض ورشة العمل مع المستفيد مو مع التاجر كل الي قلت في صالح المكاتب وحنا ننتظر ندفع وننتظر مع ان بمكان المكتب يحضر العامله في أقل من شهر

  • 6
    المواطن

    والمواطن ؟؟؟ لنا الله

  • 5
    إم عبدالرحمن

    يعني التعديلات لمصلحة مكاتب الإستقدام والمواطن تفرض عليه الغرامات الله لايجزاهم بالخير على هذه التعديلات الى متى وقوف الزارة مع المكاتب ضد المواطن

  • 4
    طبشوره

    والي يرحم والديكم الي فهم من الموضوع شيء يفهمنا.
    ارقام متداخله مع بعض ونسب مئويه تطلع وتنزل ماندري وش السالفه

  • 3
    الكفؤ

    ممكن احد يشرح لنا اكثر

  • 2
    شايب بدوي

    ياليت يلغى نظام الكفيل حتى تنتهي حالة التستر وتكون وزارة العمل هي من يوفر العمالة على كفالتها

  • premium medal
    1
    غمد عِـطاف

    سبحان الله دايم ورشهم و سمكرتهم ما تصلح إلا مكاتب الأستقدام و المواطن يبقى مهلهل و مخلخل ولا حول ولا قوة إلا بالله.