الكشف عن اسم عقار جديد نجح في علاج سرطان البروستاتا

الكشف عن اسم عقار جديد نجح في علاج سرطان البروستاتا

صحيفة المرصد – وكالات: يمكن لعقار جديد لسرطان البروستاتا أن يوفر الأمل لآلاف الرجال المصابين بنوع غير قابل للشفاء من المرض، بعد نجاح التجربة السريرية وفقا لروسيا اليوم .

إطالة حياة الرجال المصابين بالسرطان
وحقق عقار Lynparza هدفه النهائي المتمثل في إطالة حياة الرجال المصابين بالسرطان، كما يقول المطورون إنه العلاج الوحيد الذي عمل في مجال “الحاجة الماسة إلى علاجات فعالة جديدة”.

ويعمل Lynparza من خلال تدمير الحمض النووي التالف للخلايا السرطانية وقتلها، وتمت الموافقة عليه بالفعل في جميع أنحاء العالم لعلاج سرطان المبيض.

نتائج كاملة في المستقبل القريب
وكشفت شركة AstraZeneca، التي تتخذ من كامبريدج مقرا لها، أن تجربتها تسير على ما يرام، وقالت إنها ستقدم نتائج كاملة في المستقبل القريب.

وقورن Lynparza مع اثنين من الأدوية التي تحجب هرمون التستوستيرون: abiraterone وenzalutamide، التي تعمل عن طريق خفض “هرمون الذكورة”.

استهداف الحمض النووي التالف
ويعمل العقار بشكل مختلف عن طريق استهداف الحمض النووي التالف لقتل الأورام، وهو مخصص للمرضى الذي استمرت سرطاناتهم في النمو والانتشار، حتى عندما تقل مستويات التستوستيرون طبيا. وتسمى الحالة هذه سرطان البروستاتا النقيلي (Mcrpc)، الذي لا يستجيب للعلاجات الأخرى ويعد قاتلا خطيرا.

وتقوم شركة AstraZeneca بإدارة التجربة المسماة PROfound، بالتعاون مع شركة الأدوية الأمريكية MSD، المعروفة في الولايات المتحدة باسم Merck.

وتتطلع الشركة إلى مناقشة النتائج مع السلطات الصحية العالمية قريبا.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    حارس امن

    المشكلة ان ربعنا ماعندهم الا الكيماوي أجارنا الله واياكم بالرغم من النجاحات المتواليه في الادويه لكنها لا تأتي الا متأخره من بلد المصدر .

  • 8
    غير معروف

    هؤلاء هم العلماء الذين سيخلدهم التاريخ البشري وغيرهم يذكرون بين القطيع الذي ينتمون اليه

  • 7
    غير معروف

    مقارنة بسيطة بين علماء يبتكرون ويطورون لما يخدم صحة البشرية ويسعدهم وعلماء يجترون من وحل النصوص المتناقضة. فيه علماء يستشرفون المستقبل وفيه علماء ينظرون إلى الماضي السحيق بمنظار أسود

  • 6
    غير معروف

    ت4 إذا مرضت راجع الطبيب وإلا تحمل نتائج قرارك السيء

  • 5
    غير معروف

    ت3 بما أن لنفسك عليك حق فانت ملزم بالاستفادة من هذا الدواء

  • 4
    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

    وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ

  • 3
    الروقي

    يقولون علاج يساعد في خفض هرمون الذكوره يعني يبون ينهونك مره وحده ان تركت هالشيء صابك سرطان وان أخذت العلاج طربلك لذلك مافيه افضل من الدعاء وسؤال الله العفو والعافبه في الدنيا والاخره

  • 2
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    سرطان البروستاتا أكثر شيوعا مع سرطان الرئة..الكشف السنوي (مرتين) لمن بلغ سن 55 عام هام جدا..ومفيد

  • 1
    hima

    بارك الله لهم في علمهم وعلمائهم الساعين لاسعاد وشفاء البشريه,نفعنا الله بهم.