تعرف على أبرز بنود اتفاقية السلام بين حركة “طالبان” وأمريكا لإنهاء الحرب في أفغانستان!

تعرف على أبرز بنود  اتفاقية السلام  بين حركة “طالبان”  وأمريكا  لإنهاء الحرب في أفغانستان!

صحيفة المرصد -وكالات : قالت محطة تلفزيونية أفغانية، يوم السبت، إن “طالبان” والولايات المتحدة ستوقعان على الأرجح، اتفاقية السلام بينهما، يوم الثلاثاء أو الأربعاء، بعد عيد الأضحى.

ونقلت محطة “تي في 1” الأفغانية، عن مصادر قولها، إن “الاتفاقية تتضمن سحب 5000 جندي أمريكي خلال 4 أشهر من أفغانستان، بينما يتم سحب بقية القوات خلال عامين من توقيع الاتفاقية، وأن القوات الأمريكية والحكومة الأفغانية ستفرج عن أسرى لـ “طالبان” يقدر عددهم بما بين 5 إلى 10 آلاف أسير.
وكان ملا خير الله خير خوا، أحد قيادات “طالبان” وعضو وفدها المفاوض، تحدث عبر قنوات “يوتيوب” عن محادثات السلام مع المبعوث الأمريكي زلماي خليل زاد، مشيرا إلى أن الطرفين قد يوقعان اتفاق سلام لإنهاء الحرب في أفغانستان، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في الدوحة.

وأفاد بأن الاتفاق سيتم توقيعه بوجود مندوبين عن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، بعد عودة زلماي خليل زاد إلى العاصمة القطرية.

وأضاف أن المحادثات حول القضايا الأخرى، مثل الحوار مع الحكومة الأفغانية، سيتم البدء بها بعد التوقيع على اتفاق السلام بين “طالبان” والمبعوث الأمريكي.

التعليقات مغلقة.

16 تعليق

  • 16
    Abdujan

    🌹🌹🇦🇫🇦🇫🌹🇦🇫🇦🇫🌹🇦🇫🇦🇫🌹🇦🇫🇦🇫
    يارب احفظ بلادنا من كل شر اللهم اني استودعتك بلادي امنها واطمئنانها اللهم من اراد بلادي بسوء فاشغله بنفسه واجعل كيده في نحره وتدبيره به وتدميره

  • 15
    Abdujan

    🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🇦🇫🌹🇦🇫🌹يارب احفظ بلادنا من كل شر اللهم اني استودعتك بلادي امنها واطمئنانها اللهم من اراد بلادي بسوء فاشغله بنفسه واجعل كيده في نحره وتدبيره به وتدميره

  • 14
    ناصر سليم البلوي

    طالبان هي كيان إسلامي مستقيم معتدل
    انشاء الله والله يدعونا دايما وابدا الى الاعتدال ونبذ القتل الوحشي في كافة صوره حتى مع مايدعيه البعض محاربة الكفار والمشركين والعياذ بالله . شكرا .

  • 13
    غير معروف

    و خضع الجرذ الأشقر للمفاوضات .

  • 12
    ............

    كفو

  • 11
    ابو اسير

    ان طالبان مدعومون من الاستخبارات الباكستانيه يدعمونهم بالمال والسلاح لأجل الفتنه ولأجل مصالحهم المشئومه في دمار و تخريب افعانستان يقتلون يوميا من خمسين الي مائة ابرياء في الانفجار من اربعين سنه…..

  • premium medal
    10
    برق _ الحرم

    ((((((الغريب حقاً ان طالبان لايستخدمون الطائرات المسيرة في افغانستان)))))

  • premium medal
    9
    برق _ الحرم

    ((((((عــــــــــــــــــــاجل …….انفجارات في سماء قاعدة ((حميميم)) الجوية.الروسية….ناتجة عن اطلاق صواريخ من منظومة الدفاع الروسية …….لاعتراض وتدمير ((6)) طائرات مسيرة أطلقها مسلحون لم تحدد تبعيتهم الحقيقية باتجاه القاعدة ……. وفق ماذكرته وكالة الانباء الروسية )))))

  • premium medal
    8
    برق _ الحرم

    ((((((اتفاقات هشه ……. وترامب نجح في تصفية كبار قيادات طالبان بخديعة دعوتهم على طاولة اجتماع سرية في كابل ……..وارسل لهم بدل المبعوث طائرة بدون طيار ….. ثم عاد ليدعوا المتبقين منهم اما انهم اغبياء او الحشيش لاعب فيهم )))))))

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    غير معروف

    الناس عارفة كل شي طيب عن الاخوة القطريين

  • 5
    غير معروف

    ذكر الحقائق تزعل المرضى

  • 4
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    قيل عن السياسة فن الممكن..وطالبان أثبتت أنها تملك حس سياسي نزعت اعتراف سياسي أمريكي بها والجلوس والتفاوض معها كدولة.
    المثل يقول( الصلح خير ).هل ولي الفقية الشيطان يتحول لإنسان ويتفاوض للسلام

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    مقهور من هذا الشعب

    الد\وحة عاصمة الارهاب و لها تواصل مع الارهابيين و طالبان لديها مكتب في الدوحة يتم التواصل من خلاله مع داعش و القاعدة

  • 1
    غير معروف

    مجرد مؤامرة دولية لتبييض وجه قطر المتآمر على قبلة المسلمين .