رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : وزير الشؤون الإسلامية يعلق على مقطع خطيب اتهم "البائعات السعوديات" بعدم الشرف ..ويفجر مفاجأة بشأنه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال وزير الشؤون الإسلامية عبداللطيف آل الشيخ، في تعليقه على واقعة الخطيب متهم البائعات السعوديات بعدم العفة والشرف، أن ما تم تداوله اليوم في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من خطبة تحدث فيها خطيب العيد في مسجد بجدة عن المرأة العاملة ، هو أمر لا يتناسب ومخالف لتوجهات الدولة والوزارة والعلماء.
عدم الحصول على إذن وأضاف آل الشيخ في مداخلة هاتفية على قناة "MBC" أن المكان المقام فيه صلاة العيد المعنية في مقطع الفيديو المنتشر لم يكن مكاناً مخصصاً للصلاة ولكنه تم تهيأته من بعض الأشخاص، مشيراً إلى أنهم لم يحصلوا على إذن أو تصريح لذلك.
وأردف الوزير "ماسمعناه وجاء في حديث الخطيب هو أسلوب فج يخالف المنهج الوسطي التي تسير عليه المملكة بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي العهد والشعب والعلماء"، مؤكداً على أن الشخص المعني بالحديث لم يكن من منسوبي الوزارة ولا يؤدي عملاً رسميا.
تشكيل لجنة للتحقيق واختتم آل الشيخ حديثه بأنه تم بالفعل تشكيل لجنة أخذت إفادة المتحدث، ومن ثم سيتم رفع التحقيقات إلى الجهات المختصة بالدولة لاتخاذ الإجراء اللازم ضد هذا الشخص.
وكان مقطع فيديو قد تم تداوله خلال الساعات الماضية نُسب لأحد خطباء العيد شبّه المرأة العاملة في قطاع البيع بـ”التي تأكل بثدييها”، وهو ما قوبل من المغردين والنشطاء باستنكار ودهشة واسعتين.

arrow up