رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد أول صور للمليونير الذي قتل أخته الصينية بالتبني وحاول إرتكاب مذبحة في مسجد النرويج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات: تداولت وسائل الإعلام  النرويجية ، اليوم الأثنين، أول صور مرفقة بمعلومات جديدة  ل "فيلبب مانسوس " الذي  حاول ارتكاب مذبحة جماعية بمسجد هاجمه وباغت من فيه بعد ظهر السبت الماضي ولم يفلح.
شعر بالإحباط
ووفقا لموقع العربية فإن  فيليب البالغ 21 سنة، شعر بالإحباط منذ أول لحظة دخل فيها إلى صحن "مسجد النور" التابع لمركز إسلامي يحمل الاسم نفسه في بلدة Bærum القريبة 13 كيلومترا من العاصمة أوسلو بسبب خلوه من المصليين، ولم يجد في المسجد ما يفتح شهية الإرهابيين عادة  ، ولكنه وجد  فقط 3 مصلين كبارا بالسن، وبعيد الواحد منهم عن الآخر، فأطلق ما تيسّر له من رصاص عشوائي، وأصاب واحدا بجروح طفيفة.
تصدي بطولي
ووفق ما نشرت "العربية.نت" بتقرير سابق، ذكرت فيه أن مصليا آخر، عمره 75 سنة، تصدى له وسيطر عليه. إلا أن معلومات جديدة، نشرتها صحيفة Dagbladet مع الصور الأولى للمهاجم، أوضحت أن من أمسك به أولا، اسمه "محمد رفيق" البالغ 65 سنة، ثم أسرع زميله "محمد إقبال" الأكبر سنا منه بخمسة أعوام، فضربه ما أمكن، وقام في الوقت نفسه بتجريده مما كان بحوزته من سلاح، إلى أن وصلت الشرطة وتسلمته معتقلا.
صدمة الشرطة
وبعد تحقيق أولي وسريع مع فيليب مانسوس، علمت الشرطة عنوان سكنه القريب في الحي نفسه من حيث يقع المسجد، فأسرع عناصر منها إلى البيت واقتحموه، وهناك صعقهم مشهد بائس لفتاة وجدوها ميتة، وتبين  أن عمرها 17 وتقيم معه في البيت نفسه، لأنها أخته بالتبني، وقتلها قبل التوجه إلى المسجد، لذلك فهو متهم الآن بالقتل بدافع العنصرية وكره الأجانب، لأن من قتلها أصلها صيني، ولم تفرج الشرطة عن صورتها بعد.
مليونير عنصري
وفتح المحققون كل ملفات مانسوس، ليتعرفوا منها إلى شخصيته. وبعض معارفه  أوضح أنه تغير بشكل خاص منذ عام تقريبا. كما علموا من ملفه الضرائبي وجود أملاك باسمه تبلغ قيمتها 3 ملايين "كورونا" نرويجية، أي تقريبا 340 ألفا من الدولارات. مع ذلك يصفه معارفه بمليونير، والإعلام بميسور، وهو الذي كان من دون إيراد شهري يصله، إلا من والده الأب لابن آخر. أما والدته فتوفيت قبل سنوات.. ولا يزال هناك ما لم تذكره الشرطة، وهو كيف قتل أخته المتبناة: خنقا أم بالسكين، أم برصاصة.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up