بالفيديو : كلمة خادم الحرمين في الحفل السنوي لكبار ضيوف الحج

بالفيديو : كلمة خادم الحرمين في الحفل السنوي لكبار ضيوف الحج

صحيفة المرصد – واس : ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ كلمة بهذه المناسبة قال فيها :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدُ لله رب العالمين القائل في كتابه الكريم ( وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامرٍ يأتين من كل فج عميق ). والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أيها الإخوة والأخوات ضيوف الرحمن.
أيها الإخوة والأخوات في أمتنا الإسلامية في كل مكان.
أيها الحضور الكريم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أحييكم من جوار بيت الله العتيق، من مهبط الوحي ومنبع الرسالة المحمدية الداعية إلى التسامح والتحاور، وأهنئكم بعيد الأضحى المبارك يوم الحج الأكبر، أعاده الله على الجميع بالخير والبركات.
أيها الإخوة والأخوات :
في الحج تتجلى دعوة الإسلام الجوهرية في وحدة الأمة كما في هذا التجمع الكبير، وفي إقامتهم في هذه المشاعر المقدسة في زمان ومكان واحد، ملبين دعوة ربهم لحج البيت العتيق، تاركين خلفهم متاع الدنيا وزخرفها.
أيها الإخوة والأخوات:
لقد شرف الله المملكة العربية السعودية بخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، خدمة نفخر بها، فجعلنا رعايتهم وسلامتهم في قمة اهتماماتنا، وسخرنا لهم كل ما يعينهم على أداء حجهم، وفق مشاريع متكاملة تهدف إلى تيسير أداء الحج، وسلامة قاصدي بيته الحرام، ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، مكملين بأعمالنا الجهود الجليلة التي بذلها ملوك هذه البلاد المباركة، منذ عهد مؤسسها جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعة.
أسأل الله لكم قبول أعمالكم، وأن يجعل حجكم مبروراً، وسعيكم مشكوراً، ودعاءكم مستجاباً، وأن يعيدكم إلى بلدانكم سالمين غانمين، إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    الدندووون

    ياحي هالوجه يازعيم وحكيم وقائد العرب والمسلمين.
    ملك شامخ لايلتفت لتفاهات المؤامرات ولا تصله جرذان الأمه لله درك ياوطن حكومه منصفه ووسطيه تحكم بكتاب الله وتنصر الضعفاء تحت امرت خاد البيتين حفظه الله

  • 5
    سليمان س

    تنظيم رائع وفقكم الله

  • 4
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    3

    نيابة عن المسلمين في كل أصقاع الأرض (أقول) شكرا خليفة المسلمين على كل ماتقدمونه من جهد وبذل لخدمة الحجاج والفيام على شئون الإسلام والمسلمين !!

  • premium medal
    2

    نرفع أسمى أيات الشكر والعرفان والتهاني لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود على نجاح حج هذا العام 1440 من الهجرة !!

  • 1
    اخو المجنون

    سيدي خادم الحرمين الشريفين السلام عليك من الله وكل عام وانت بخير شكرا سيدي على كل شي انت فية هو خير لنا والبلاد