“وصفت بأنها أقسى إجراء”.. الكشف عن لائحة أمريكية جديدة للحد من المهاجرين وموعد تطبيقها !

“وصفت بأنها أقسى إجراء”.. الكشف عن لائحة أمريكية جديدة للحد من المهاجرين وموعد تطبيقها !

صحيفة المرصد : أعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن لائحة جديدة يمكن أن تجعل مئات الآلاف من الأشخاص غير مؤهلين للإقامة الدائمة، لأنهم أكثر فقرا.

ومن المقرر أن يتم العمل بتلك اللائحة، اعتبارا من منتصف أكتوبر، وستقضي برفض طلبات الإقامة المؤقتة أو الدائمة التي يقدمها من لا يستوفون معايير الدخل، أو من يتلقون مساعدات من الدولة المعونات، أو كوبونات الطعام، أو الإسكان العام، أو المساعدة الطبية للفقراء.

وذكر معهد سياسة الهجرة، وهو منظمة أبحاث، أن القواعد الجديدة ستمنع أكثر من نصف مقدمي طلبات البطاقة الخضراء على أساس صلات القرابة من الحصول عليها، علما أنه تم منح نحو 800 ألف بطاقة خضراء في 2016، بحسب “رويترز”.

أصل اللائحة
واللائحة الجديدة مستمدة من قانون الهجرة لعام 1882 الذي يسمح للحكومة الأميركية بمنع التأشيرة عن أي شخص يرجح أن يكون “عبئا على الدولة”.

وتواجه اللائحة الجديدة انتقادات من دعاة حقوق المهاجرين باعتبارها جهدا للحد من الهجرة الشرعية دون الحاجة للذهاب إلى الكونغرس لطلب تغيير القانون الأميركي.

واعتبر خبراء أن اللائحة الجديدة يمكن أن تكون أقسى إجراءات إدارة ترامب في إطار سياساتها المناهضة للمهاجرين.

التعليقات مغلقة.

19 تعليق

  • 19
    شيخ مزيون

    الازمات الاقتصادية التى تعاني منها امريكا لاسباب عدة وللاسف تركيز الحل على تنظيم الهجرة وترك الاسباب كالانظة المالية وغيرها مسكن للوضع ليس حل.

  • 18
    hima

    ونعم المواطن الغيور الصادق الشجاع الحريص على بلادو ومواطنيها,فخامة الرئيس الامريكي دونالد ترامب وفقو الله ورعاه وزاده خيرات.

  • 17
    كعبول ٢٠٣٠

    لو تحرق الارض الراس ماليه وشعوبها مايهما الا المال !!! وللاسف اغلب الدول الاسلاميه والعربية بدأت في نفس المسار !!!!!

  • 16
    غير معروف

    ****

  • 15
    هذه الحقيقة

    لو كل إنسان أيقن ان الله جلا في علاه جعل الرزق عنده في السماء وليس في الارض لارتاح راحة لن يشقى بعدها أبدا فالرزق بيد الله وحدة وليس بيد ترامب وامثاله ( ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين )

  • 14
    غير معروف

    على أساس أمريكا ملك جدك يا ترمب أما أخبرك والدك أن جدك جاء حافي القدمين فقير معدم لا يملك قوته يومه ومرحل من المانيا أيها العنصري الفاشي

  • 13
    أحمد

    تعليق مخالف

  • 12
    هلا

    طارت عيونك من راسك ان شاء الله وش ذا الحقد جعله ياكلك

  • 11
    هلا

    أهم شي ركز على الإخونج الغفونج خراب الديار والله ان شاء الله بيفوزك بالرئاسة الجاية الله ياهم يحلمون بترامب حتى في اليقظة 😂😂😂

  • 10
    رعد

    مبروك ترامب حتفشل في الانتخابات والي في حماك حيطيروا

  • 9
    ابومشاري 2020

    قرار صائب أي أجنبي غير مفيد للبلد المفروض يترحل مايكون عاله

  • 8
    إفريقي

    امريكا ارض السود والبيض فقط

  • 7
    كفو ياترامب

    ترامب يحب بلده ..
    والمثل يقول اذا كان امن الوطن في خطر فلا تسالو عن حقوق الانسان

  • 6
    غير معروف

    ابو سعد = ابو فلس .او ابو يمن

    تبون تعيشون كطفيليات على دماء الشعب السعودي

  • 5
    غير معروف

    صاحب الرد القادم .. اعمل شاي بالنعناع للقراء كي ينبسطوا وينتعشون ..

  • 4
    ابو سعد

    هذا الفكر – الترامبي – العنصري هو اللذي يشجع على الارهاب الامريكي المحلي والقتل الجماعي متل اللي حدث منذ اسبوعين

  • 3
    لوفنج لبرال

    طهرها من الي مايعجبونك لو بنظره ولون انظره ماهي عنوان ارجل الناجح من الفاشل وستعمل العرافين تراء عندهم علم من الناس عن طريق القرين وهو الي يعلمك عن اعماله وشوامته

  • 2
    غير معروف

    امريكا أصبحت عالم ثالث أشبه ما تكون بمدينة دلهي .. زحمة على غير فائدة .. شتات المان هولنديين روس على شتات مكسيكان على شتات هنود صينيين.. أشبه ما تكون بحراج العاصمة بكين في الصين 😁😁😁

  • 1
    مقهور من هذا الشعب

    كل على بلده امريكا للامريكين والسعودية للسعوديين