بعد إسلامه.. ضابط فلبيني يروي تفاصيل مكالمة تحقيق حلمه.. وشعوره لحظة رؤية الكعبة لأول مرة

بعد إسلامه.. ضابط فلبيني يروي تفاصيل مكالمة تحقيق حلمه.. وشعوره لحظة رؤية الكعبة لأول مرة

صحيفة المرصد : فوجئ ضابط شرطة فلبيني باتصال هاتفي من السفير السعودي بدولته يبشره بترشحه لأداء مناسك الحج.

وفي التفاصيل، اعتنق محمد عيسى، ضابط سابق بالشرطة الفلبينية، الإسلام، حيث حاول عمه دعوته ولكنه لم يكن يملك العلم الشرعي، فأهداه القرآن الكريم مُترجمًا للغة الفلبينية، ومن باب الفضول قرأ حتى وصل إلى “سورة المائدة”، وتأثّر منها، فهرع إلى عمه معلناً إسلامه.
إسلام أسرته
وبحسب “سبق”، حاول “عيسى” الذي يقطن مدينة “لاغونا” دعوة أهل بيته للإسلام ووجد الرفض الفوري، ولكن بعد محاولات عِدة أعلنت زوجته إسلامها ثم أبناؤه ووالدته، وأخيرًا عشرات الأفراد من الشرطة.

وقال إنه بعد إسلامه تقدّم بالاستقالة من عمله، خشية أن يجبر على ظُلم المسلمين جنوب الفلبين أو اضطهادهم من قِبل الحكومة، وهو ما قابله زملاؤه بالسخرية من ديانته الإسلامية”.
دعوة أفراد عمله
ونجح “عيسى” في كسب أفراد عمله السابق ودعوتهم للإسلام، وبعد استقالته من عمله بدأ مشروعه التجاري في تصدير “زيت جوز الهند” للخارج، ووجد انتشارًا وقبولًا، ولسان حاله: “من ترك شيئاً لله عوضه الله خيرًا منه”.

وعن نظرته للإسلام قبل اعتناقه، قال: “كنت أعتقد بأنه مُغذّ للجماعات الإرهابية، ويتغذّى على إراقة الدماء وقتل الأرواح البريئة، كما نسمع بالإعلام الغربي”.

الكعبة لأول مرة

ولم يكن يتوقّع “عيسى” أنه أثناء تقديمه بعضًا من البرامج الدعوية بإحدى القنوات الفلبينية، اتصال سفير المملكة بالفلبين “عبدالله البصيري” ودعوته ليكون ضمن وفد بعثة الحج لهذا العام، وكان هذا حلمه منذ ٩ أشهر وتحقّق في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين.

وقال إن شعوره حين رأى الكعبة، “لا يُوصف”، مضيفا: اكتفيت بالبكاء تعبيرًا عن فرحتي بما شاهدت”، مضيفاً: “هذه المشاعر العظيمة خير حافز لشعلة الدعوة للإسلام بالفلبين، لاسيما أن مشاهد الحج الجميلة لا تزال في النفوس باقية”.

التعليقات مغلقة.

15 تعليق

  • 15
    انتم احبابي

    فرق بين الاخ الفلبيني وفقه اللله …والكويتيه التي تستهزء بالحجاب …سبحان الله مسلم جديد…وامرأه نشأت في مجتمع مسلم ..وبالاخير لا تريد الجنه بالحجاب …..الله اكبر…

  • 14
    غير معروف

    ما شاء الله الله يثبته

  • 13
    داعس كل مجوسي نجس

    ت 2 hima / كل كبر راسك وانطم

    واضح انك مولع ومقهووور

    مووووت بغيضك يامزمار المجوس

  • 12
    غير معروف

    انجلط أسم إيران وهيما البهيمه

  • 11
    غير معروف

    شي جميل وخبر جميل وفقه الله والاسلام خير ونعمه ورحمه وموده ومحبه وليس كما قال خنازير الغرب والمجوس الكفار انما هو هذا دين الكفار دين ارهاب وسفك دماء وقتل الابراء وينظر لناس بعين طبعهم

  • 10
    العلمانيه هي الموز

    الفلبين دوله اسلاميه والشعب اصله مسلم ولكن الاستعمار الهولندي الغربي اضطهدهم في دينهم .

  • 9
    غير معروف

    8- يتبع . وهذا كله بفضل الله ثم بفضل كفيله وجميع حجه وعمرته ع حساب الكفيل وسافر للفلبين ويقال اسلم على يده الكثير وتم جمع تبرعات وبنى مسجد هناك هذا ماسمعته من احد المحلات المجاورة له بعد سفره

  • 8
    غير معروف

    الفلبينيين قريبين من الاسلام وانا اعرف فلبيني حلاق كانت عليه قصات غريبة وشفته بعد عام ملتحي ودائما القرآن في يده وكل شهر او شهرين بمكه ياخذ عمره وحج 3 مرات وجميع اسرته بالفلبين هداهم للاسلام

  • 7
    غير معروف

    للثور الي يقول اشمعنى ( فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ ۖ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ)

  • 6
    العبيدي

    قيل :وما الرويبضة يارسول الله؟ قال:”الرجل التافهة يتكلم في أمر العامة”

  • 5
    حبيبة امها

    ماشاءالله تبارك الله اللهم ثبتنا على طاعتك

  • 4
    اكاي

    ليته ما استقال بالعكس قد يكون بعمله نصره ورفع ظلم عن المسلمين قي جنوب الفلبين

  • 3
    دانه

    الله يثبتك ويهدينا واياك ويردنا إليه رداً جميلاً

  • 2
    hima

    اشمعنى مانسمع زي دي الحكاوي فلديانات الاخرى؟وليش بيمنو باسلامهم؟وليش الاستعراض,الايمان فلقلوب مش فكثرة الحكي والاستعراض فلملبس والحركات.

  • 1
    غير معروف

    سبحانك ربي تهدي من تشاء آسفي على من يشكك في الدين ويصفهم بالخرفان وهو من أنعم الله عليه بهدي الدين لكن التكبر اعماه