الشمراني: العالمية لن تكون «صعبة قوية»

الشمراني: العالمية لن تكون «صعبة قوية»

صحيفة المرصد: قال الكاتب أحمد الشمراني “قبل أن تبدأ المباراة بما لا يقل عن ثماني ساعات -أعني مباراة الأهلي والهلال- وهذا المقال بين يدي رئيس التحرير أي أن الربط بينه وبين النتيجة أمر غير وارد لمن يعرف مثل هذه الأمور، وأشير إلى ذلك لكي لا يأتي أحد المدرعمين ويسأل لماذا لم أكتب عن مباراة «ليلة البارح»؟

أفراح النصر وفرحة العميد
وأضاف خلال مقال له منشور في صحيفة “عكاظ” بعنوان “العالمية لن تكون «صعبة قوية»” ولهذا سأكتفي في هذا المقال بالتجوال بين أفراح النصر وفرحة العميد؛ فمن واجبي أن أفرح بهما ومعهما وإن لم تعجب فرحتي المتعصبين فهذا ليس ذنبي.

الدوحة محكومة إيرانياً وتركياً
وتابع: قطر تتحدث فارسيا، هكذا قلت وأنا أرى العلم الإيراني في يد قطري يفاخر به أمام الاتحاد السعودي وربما قال غيري أكثر.. ما علينا فنحن نعرف أن الدوحة محكومة إيرانياً وتركياً، ولا غرابة في أن يتباهى قطري بعلم إيران، لكن الغرابة تكمن في ما وراء تلك الرسالة.

حق التأهل إلى ربع النهائي
وأردف: فعلها العميد على أرض الإيرانيين «الدوحة» ونصب السيرك في مرمى ذوب آهن واختفى العلم الإيراني وصاحبه.. أما حفلة النصر فكانت على حساب الوحدة الإماراتي، وأسميها حفلة كونها حسمت الأمور وأعطت العالمي حق التأهل إلى ربع النهائي.

الكم الكبير من الأجانب
وأكمل: بقي أن أشير إلى أن آسيا هذه المرة لن تفلت منا ولن تكون العالمية صعبة قوية متى ما تعاملنا مع القادم بعقل، أما إذا نمنا على مخدة الترشيح فلربما يحدث لنا ما يحدث كل عام على الأقل في الـ15 سنة الأخيرة… أما المنتخب الذي هو الواجهة فقد يحتاج وقتا طويلا حتى يعود بطلا لآسيا، ولاسيما أن المنتوج أو الناتج من الأندية لا يدعو للتفاؤل، في ظل هذا الكم الكبير من الأجانب.

قطري يلوح بعلم إيران
وأضاف: يسأل أحد المأزومين لماذا تبارك للاتحاد، ألم تر ما يمارسه إعلامهم ضد الأهلي، فقلت في كل الأحوال لا أستطيع أكون إلا أنا.. معيب أن أرى فريقا سعوديا يهزم فريقا إيرانيا وعلى أرض الدوحة.. ولا أفرح، فضلا عن تلك الصورة التي فيها قطري يلوح بعلم إيران وفيها من الاستفزاز ما يجعلني اتحاديا أكثر من الزميل محمد البكيري.. يقول الزميل جمال عارف: ‏هزمنا الإيرانيين ومزقنا شباكهم بالأربعة وأخذناهم رايح جاي. ‏هذا والاتحاد الكبير بنصف مستواه ولا عزاء للمتأزمين.

التعليقات مغلقة.

38 تعليق

  • 38
    عبدالرحمن

    كل الهلاليين اللذين يعلقون هنا هم -18 يعني أطفال يعني صغار سن ولا يؤخذ بكلامهم لأنهم اقل من سن الرشد. بعضهم لايفهم في كرة القدم عدا لبس الطاقيه وبروح اشجع الدلال. هذا هو جمهورهم.

  • 37
    الزعيم العالمي الاستثنائي البرونه96:37

    وأنا أرى العلم الإيراني في يد قطري هههههه وليش ماشفت المشجع العالمي النصراوي يشجع المونديالي الاتحادي مع جمهور المونديالي او ان الدعوى سلط نور الكشاف على جهه علشان مايشوفون الجهه الثانيه هههه

  • 36
    ابوصالح سكري

    يادكتور احمد مع الاسف الان صعب كاس اسيا علا نادي الهلال والنصروالاتحادوالاهلي

  • 35
    ابوصالح سكري

    بعد اهانة المنتخب وبطل كاس الملك لامن 4كبارالوطن وتهبيط نادي احدوبلامحاسبة اتحادالقدم

  • 34
    غير معروف

    ابورغال يغرد

  • 33
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 32
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    25,خياس ****

  • 30
    غير معروف

    25 سلك الضفادع **

  • 29
    غير معروف

    عارفين وساكتين

  • 28
    الوسام ١٥

    لعبت على وتر السياسه يا كويتب لتخرج بنفسك من أزمتك النفسيه التي سببها لك الزعيم

  • 27
    منصور الزعيم

    يا كرهي في الرجال **

  • 26
    غير معروف

    عالم ثالث يسمع بالكورة

  • 25
    ريح الخزامى الغامدي

    سلك الفقراوية مطايا جحفلي ربع الفساتين والبراقع والمستلزمات النسائية ، لكن بطريقة غير مباشرة

  • 24
    كلتش

    تعليق مخالف

  • 23
    الزعيم لكم بالمرصاد

    فلسفه طحلاوبيه الهروب من فشيلة الهزيمه والخروج المر من اسياء على يد الزعيم

  • 22
    ابو الابل

    يبقى الزعيم عقدتك في الحياة ويبقى الزعيم المسبب الرئيسي لحالة الإكتئاب الذي تعيشه من سنوات هذا الزعيم اذاقكم المر بالوانه واشكاله واخرجكم من جميع البطولات في السنوات العشرون الماضية لذلك لا تلام.

  • 21
    التميمي

    *****

  • 20
    الرحال

    هههههههههه
    يامهزوم
    وانت لك وجه تتكلم عن المباراه

  • 19
    كرم

    أما المشاركه لتجميع الكور او للحصول على المركز الأخير ,, فهذه عالميه لا يتشرف بها من أعتادوا على جني الألقاب وعلى أعتلاء المنصات .. ولتهنأ بها أنت وكل المساكين الذين لا يحصدون سوى الأوهام

  • 18
    ما يهذري المهذري الا من حر مايونس

    لك الله يا هلالاً أعمى بنوره عيون الحاقنين ، وأزاغ بروعته عقول الكاذبين . ما أدري لو فاز الأهلي وش بتكون المقالة ؟!! هل ستقول أخبرتكم أني متفائل لا تكلمني ؟!! اقول بس يا وجعها وجعها ، أسلوب رخيص !!!

  • 17
    كرم

    انت تسوق لأباطيل وتخريف
    ألا تعرف وأنت الكاتب الرياضي أن ما أسموه بالعالميه لا يحتاج سوى للفوز ببطولة آسيا ؟ وأن المشاركه محسومه لكل من يفوز بها ؟ فكم فاز بها من يطلق عليه العالمي وكم فاز بها غيره ؟!

  • 16
    غير معروف

    يجب ان ننظرللمقاله ونحكم عليها ولاننظر للكاتب وميوله
    ماقاله الكاتب ممتاز يجب علينا جميعا ان نشجع النادي السعود عندما يلعب مع نادي اجنبي هذي هي الوطنيه

  • 15
    اتحادي صميم

    اقول هذا الشمراني والبكيري الاثنين يمثلون التعصب الله يفكنا منهم انتم عار ووبال على الكره السعوديه .

  • 14
    أبو عبدالله

    دندنة وطوطة جعجعة

  • 13
    القصيمي

    اقول يازينك ساكت !
    ليت كل الفرق اهلي !!
    كان ياسلام سلم.

  • 12
    ابراهيم

    انت فاشل طول حياتك وخل منك السياسه اعتزل افضل لك ولاافتح محل حلاقه على شان ماتخرفي الحلق

  • 11
    عطيه ابن عطيه

    اقول الان لاتكتب عن الاتحاد والهلال والنصر انت طحلبي لاتوطوط عند الاسيويه يامحلي

  • 10
    يطبل لوجود الاجانب ويقول

    أما المنتخب الذي هو الواجهة فقد يحتاج وقتا طويلا حتى يعود بطلا لآسيا، ولاسيما أن المنتوج أو الناتج من الأندية لا يدعو للتفاؤل، في ظل هذا الكم الكبير من الأجانب.

  • 9
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    🐸🐸🐸🐸🐸🐸🐸

  • 8
    ممملل

    هاذا سديق جوه مافي كويس

  • 7
    A.awad

    أقدر أحلف بالله إنك زعلان من فوز الأتحاد…ولكن هذه عادتك الكذب ، وأيضاً يقول المثل اللي مايستحي يفعل أو ((يقول )) مايشتهي،،،وأنت وناديك حتى (( الترشيح )) للعالميه لم تحصل على الأقل دبّرلك واسطه..!!

  • 6
    ابو هاني

    هذا الكاتب ،، ثقيل طينه،،،

  • 5
    غير معروف

    ***.. وبس
    هذا اللقب المناسب لك يا شمراني
    يضاف الي لقب محمد العبدالله (خيخة)

  • 4
    الخبير

    والتأهل إلى منصة الكبار صعبة قوية

  • 3
    الرويلي

    شكراً على اعترافك بالترشيح
    شفافيه اعلاميه👍👍

  • 2
    ساير

    يا ثقل دمك

  • 1
    خزعبلات 👾وابخرة الاخونج 👽

    طالما دروشة ودلائل وعطور وابخرة وخزعبلات 👾👽الاخونجيه ☻ليست متواجده في اي محفل فكل الامور زينه وهنيه