رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف تحقق حلمك وتحصل على ابتسامة هوليوود ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : هوليوود اسم سلب ألباب كثير من الناس وأصبحت مثالا يحتذى بسلوك نجومها ومشاهيرها، وأصبح مقياس الجمال لدى الكثيرين هو ما يظهر به مشاهير هوليوود وأكثر ما اشتهر من سمات الجمال هو جمال الابتسامة وحتى سميت الابتسامة الجميلة بابتسامة هوليوود.
ماهي ابتسامة هوليوود ؟
هي تلك الابتسامة التي تنفرج عن أسنان ذات لون أبيض ناصع خالية من عيوب الأسنان من تسوس وتأكل مصفوفة بشكل جمالي كما عبر عنه الشعراء أسنان مصفوفة كحبات عقد من اللؤلؤ تعطي الوجه جمال وابتسامة لا تقاوم.
وان كانت أسنانك تعاني من وجود بعض العيوب فان أردت اصلاح تلك العيوب والحصول على ابتسامة المشاهير فعليك زيارة طبيب أسنان متخصص وذو خبرة واسعة في معالجة عيوب الأسنان الجمالية ويعمل على منح ابتسامة هوليوود لكل راغب في الحصول عليها.
كيف تحصل على ابتسامة هوليوود؟
ويذكر أطباء veraclinic.net أن هناك بعض الإجراءات التي يقومون بها للحصول على الابتسامة الهوليودية، وليس شرطًا أن يحصل المريض على جميع هذه الإجراءات فهي تختلف من شخص لآخر حسب حالته:
- يتوجب عليك أولاً أن تصلح الأسنان التالفة (المصابة بالتسوس) أو المتآكلة.
- استعادة الأسنان المفقودة.
- ضبط خط اللثة (ترقيع اللثة في حال تراجع اللثة أو إزالة الأجزاء الزائدة من اللثة في حال تقدم اللثة).
- تصحيح اطباق الأسنان وتقويم اصطفافها في الفك.
- استبدال الإجراءات التجميلية السابقة والغير منسجمة.
إجراءات الحصول على ابتسامة هوليوود
يمكن أن نقسم الإجراءات التي يطبقها الأطباء ليحصل المريض على ابتسامة هوليوود الى نوعين أساسيين:
- الإجراءات التجميلية: وهي الإجراءات ذات طابع تجميلي أكثر منها علاجي كتوحيد لون الأسنان أو التقويم.
- الإجراءات الإصلاحية: وهي الإجراءات التي يقوم الطبيب بإصلاح عيوب الأسنان كإزالة التسوس ووضع الحشوات وتعويض الأسنان المفقودة.
الإجراءات التجميلية لتحصل على ابتسامة هوليوود
العديد من إجراءات تصحيح الأسنان وتجميلها تدخل ضمن الخطوات التي يقوم بها أطباء الأسنان لمنح ابتسامة هوليوود لمن يرغب بالحصول عليها، ويمكن تلخيص هذه الإجراءات على الشكل التالي.
تبييض الأسنان
أولى هذه الإجراءات وأبسطها هي تبييض الأسنان وهو أمر سهل ومتاح للشريحة الكبرى من الناس ويهدف الى استعادة لون الأسنان الطبيعي والذي يفقده الانسان على مرور الزمن بفعل عوالم مختلفة مثل التدخين والاكثار من الأطعمة التي تحوي على نسبة عالية من التصبغات كالشاي والقهوة وبعض العصائر أو بفعل اهمال تنظيف الأسنان.
وتبييض الأسنان يمكن أن يتم في المنازل وباستعمال وسائل متوفرة في الأسواق ويستغرق استعمال هذه الوسائل وقتا طويلا للحصول على نتيجة واضحة ولكن الوسيلة الأهم هي تبييض الأسنان في عيادات الأسنان فيقوم الطبيب بوضع ضام في فم المريض ويوضع فيه مادة مبيضة على شكل جل(بيروكسيد) ثم تعرض الأسنان لأشعة الليزر لتنشط عملية تبييض الأسنان ويبقى الجل على الأسنان من 15 الى 30 دقيقة ويمكن إعادة العملية أكثر من مرة بحسب الحاجة.
تقويم الأسنان
هو اجراء يهدف الى تحسين عيوب اصطفاف الأسنان من تراكب الأسنان أو الفراغات المعيبة بين الأسنان وغالبا ما يتم اللجوء الى تقويم الأسنان في الفترات العمرية المتوسطة 15(سنة) ولكن الكثير من البالغين يلجؤون الى تقويم الأسنان لإصلاح عيوب الاصطفاف وهناك العديد من الطرق التي تصنع بها أجهزة التقويم.
فهناك أجهزة التقويم المعدنية وهناك أجهزة التقويم المصنوعة من الخزف والأجهزة المصنوعة من لدائن شفافة وأجهزة توضع في القسم الخلفي من الأسنان. وغالبا يلجأ البالغين لاستعمال أجهزة التقويم الشفافة وان كان يتم استعمال الأنواع الأخرى من الأجهزة وان كان بدرجات أقل ويتم صنع التقويم الشفاف على شكل واقي الفم ويتم وضعه على الأسنان ويبقى طوال اليوم على الأسنان ويمكن خلعه أثناء تناول الطعام أو عند تنظيف الأسنان ويتم تعديل شكل الجهاز كل فترة زمنية بالشكل الذي يؤدي الى تغير توضع الأسنان ليصبح وفق الشكل الذي يحدده طبيب الأسنان ويستغرق تقويم اصطفاف الأسنان وقتا طويلا لأشهر وقد يستمر لعامين بحسب حالة المريض وهو من الإجراءات التجميلية للحصول على ابتسامة هوليوود.
إعادة تشكيل اللثة
من الخطوات المهمة لتحصل على ابتسامة هوليوود هو رسم خط اللثة فهي (اللثة) تلعب دورا مهما لتبدو ابتسامتك ذات رونق جميل فلربما كانت الأسنان تبدو صغيرة وتغطيها اللثة فيقوم طبيب الأسنان برسم خط اللثة ويزيل الأنسجة الزائدة من اللثة لتعاود الأسنان ظهورها الطبيعي، وأحيانا أخرى تنحسر اللثة عن الأسنان فتبدو بمظهر غير مستحب يقوم طبيب الأسنان بعملية ترقيع لأنسجة اللثة ليعيد رسم خط اللثة وليعيد للثة شكلها الطبيعي، فيستعيد المريض ابتسامته المشرقة.
وضع قشور الأسنان
هي عبارة عن قشرة رقيقة تصنع من مواد مقاومة للتصبغ توضع على الواجهة الأمامية للأسنان وذلك لتوحيد الشكل العام للأسنان ويتم توحيد اللون وتغطية عيوب الأسنان المتأكلة وتحقيق التناغم بين الأسنان من ناحية الشكل والحجم، وبذلك تعتبر القشور من أكثر إجراءات الحصول على ابتسامة المشاهير.
وتصنع القشور في مخابر الأسنان ويقوم الطبيب بحت طبقة رقيقة من ميناء الأسنان ثم يتم أخذ الطبعات وارسالها الى المخبر السني لصناعة القشور وتصنع القشور من الخزف أو اللومينير ولكل منهما ميزاته وعيوبه الا أنهما وسيلة فعالة لتحصل على ابتسامة هوليوود.
الإجراءات الإصلاحية لتحصل على ابتسامة هوليوود
لابد للوصول الى ابتسامة هوليوود من استعادة وظائف الأسنان التالفة واستعادة الأسنان الفاقدة ويتم ذلك بالقيام بعدة إجراءات ويمكننا شرحها كالتالي:
ترميم الأسنان التالفة
يقوم الطبيب بإزالة تسوس الأسنان ويلزم تعبئة التجويف الحاصل بعد إزالة التسوس ، وتتم تعبئته بما يعرف بالحشوة وكانت حشوات الفضة هي السائد استعمالها قديما واليوم يتم استعمال الحشوات المركبة وهي مصنوعة من راتنجات وتأخذ هذه الحشوات لون الأسنان وتستعمل أيضا لتعبئة الفراغات بين الأسنان والتي تبدو بشكل غير مقبول جماليا وبذلك تكون الأسنان جاهزة لأي اجراء تجميلي للوصول الى الشكل الأكمل لابتسامة هوليوود.
وضع تيجان الأسنان
في الواقع فان استعمال تيجان الأسنان يقع في منطقة وسطى بين الإجراءات التجميلية والإجراءات الإصلاحية، وغالبا ما تستعمل تيجان الأسنان لتغطية الأسنان التالفة بدرجة كبيرة بهدف المحافظة عليها ولتوحيد الشكل العام واللون للأسنان، ولكن تستعمل أحيانا لتغطية تشوهات الأسنان، وتصنع التيجان من مواد مختلفة فتصنع من المعادن ومن الخزف الذي يمكن أن يلون بلون الأسنان الطبيعي وهو الأكثر انتشارا بين تلبيسات الأسنان ويستعمل حديثا تيجان مصنوعة من الزيركون وهو كالخزف يمتاز بالقساوة ومقاوم للتصبغات ولكنه أكثر تقبلا من أنسجة الجسم ولكن ما يعيق انتشار استخدام الزيركون تكلفته العالية.
جسور الأسنان
الجسور هي أسنان صناعية لملئ الفراغ الناتج عن فقد بعض الأسنان. ويمكن أن يتم تثبيت الجسر على الأسنان المجاورة للفراغ من الجانبين بعد أن يتم تدعيم تلك الأسنان بتيجان ويمكن أن تثبت الجسور على زرعات تزرع مكان الأسنان الفاقدة.
وتحتاج الجسور لزيارة الطبيب لأكثر من مرة فيتم أخذ قياسات المكان الذي سيوضع فيه الجسر وهو ما يعرف بالطبعة ليقوم مخبري الأسنان بصنع الأسنان الاصطناعية وفق تلك القياسات ثم يقوم الطبيب بتثبيت الجسر في مكانه بعد الانتهاء من صنعه.
وبذلك تسهم جسور الأسنان في اصلاح العيوب الجمالية الناتجة عن فقدان بعض الأسنان ولذلك اعتبرت من الوسائل المعتمدة لتحصل على ابتسامة هوليوود.
زراعة الأسنان
وتقوم هذه التقنية على زرع غرسة (تكون على شكل برغي) مصنوعة من معدن التيتانيوم يقوم مقام جذر السن ويثبت عليها اما تاج وبالتالي تكون تعويضا لسن مفقودا أو تشكل هذه الغرسة قاعدة لتثبيت جسر أسنان فيكون التعويض لأكثر من سن، وغالبا ما تدوم الزرعات طيلة العمر الا في بعض الحالات الخاصة يتم بها رفض الزرعة من بعض أنسجة الجسم ولكنها حالات نادرة اذ تبلغ نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان 95% ولذلك تعتبر من الجراحات الآمنة.
وبذلك اكتمل التعريف بالخطوات التي يمكنك بواسطتها الحصول على ابتسامة هوليوود وأن تشعر بالثقة بمواجهة الناس لتمتعك بابتسامة مشرقة يتمنى الكثير من الناس الحصول على ابتسامة مشابهة.

arrow up