رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسؤول إيراني يكشف مفاجأة عن موقف جديد لـ "ترامب" بشأن بيع نفط بلاده لدول أخرى!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلن المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى مرونة في موقفه تجاه السماح لطهران ببيع نفطها لدول أخرى.
مفاوضات مكثفة مع فرنسا
ووفقاً لـ"روسيا اليوم" أكد عراقجي لإذاعة "معارف" الإيرانية اليوم السبت أن إيران خاضت في الأشهر الماضية مفاوضات مكثفة مع فرنسا بشأن شروط عودة طهران إلى الالتزام الكامل بالمسؤوليات المترتبة عليها بموجب الاتفاق النووي، موضحا أن مكالمات هاتفية متكررة جرت بين الرئيسين حسن روحاني وإيمانويل ماكرون في هذا الصدد.
بيع النفط
وأشار الدبلوماسي إلى أن أهم الشروط التي طرحتها طهران يتعلق ببيع نفطها، إذ أكدت أن لديها خيارين: إما شراء الأوروبيين نفطها مباشرة، أو إقناع واشنطن بإصدار تراخيص تسمح للشركات الأوروبية بابتياع النفط الإيراني".
طرح مبادرة على ترامب
ولفت عراقجي إلى أن ماكرون طرح مبادرة بهذا الشأن على نظيره الأمريكي ترامب، وتابع: "كانت هناك مرونة في موقف الجانب الأميركي للسماح لنا ببيع نفطنا، بما يمثل فجوة في سياسة الضغط الأقصى الأميركية.
الاتفاق النووي
وأكد عراقجي أن المشاورات بهذا الشأن لا تزال جارية ولم تنته بعد، مضيفا أن المفاوضات ستكون "صعبة ومعقدة للوصول إلى صيغة جديدة" لكن ليس هناك أي بديل عنها أمام الأوروبيين والأطراف المعنية الأخرى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up