“التواصل العدلي ” يصدر توضيح هام حول إمكانية نقل القضايا من محكمة إلى أخرى بسبب تغير محل الإقامة!

“التواصل العدلي ” يصدر توضيح هام حول إمكانية نقل القضايا من محكمة إلى أخرى بسبب تغير محل الإقامة!

صحيفة المرصد : أصدر حساب “التواصل العدلي” على “تويتر”، اليوم السبت،  توضيح حول سؤال عن إمكانية نقل قضية من محكمة إلى أخرى قبل البت فيها بسبب تغيير محل الإقامة .
وأكد التواصل العدلي أنه لا يجوز نقل أيّ قضية رُفعت بطريقة صحيحة لمحكمة مختصة إلى محكمة أو جهة أخرى قبل البت فيها.

حيث ردّ الحساب على مغرّد، صباح اليوم، كان قد استفسر عن إمكانية متابعة قضية في “تنفيذ جدة”؛ كان قد رفعها بمحكمة التنفيذ بالرياض وبعدها نُقل عمله إلى جدة؛ ليتفاعل الحساب التابع لوزارة العدل.

وقال “التواصل العدلي”: “نفيدكم بأن التعليمات نصّت على أنه لا يجوز نقل أي قضية رُفعت بطريقة صحيحة لمحكمة مختصة إلى محكمة أو جهة أخرى قبل البت فيها، وإذا قيّدت الدعوى في المحكمة المختصة مكاناً، ثم تغيّر مكان الإقامة، فيبقى الاختصاص للمحكمة التي قيّدت فيها الدعوى”.

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    كديميس

    شوفو لنا حل الشبخ يعطيك موعد بعد
    6 اشهر ثماً يجي الموعد ولا يحضر خصمك فيعطيك موعد ثاني بعد 7 اشهر وردد ياليل مااطولك

  • 11
    غير معروف

    اللي يطلب حقه يتعب ويتمرمط يسافر لخصمه لمكان اقامته ويشتكيه بالمحكمة ومواعيد جلسات بالمحكمة وسفريات واذا ماعرفت مكان اقامته دبر حالك ماحد له شغل فيك .

  • 10
    الدهمشي

    مستحقات لها سنتين و ترقيات في محافظات لم تصرف و مراسلت الوزارة محد يرد عليك للأسف اكثر فساد فيها .

  • 9
    الدهمشي

    تعليق مخالف

  • 8
    لوفنج لبرال

    7واذا ماعرف احد وماعندي ثقه اهمل حقي والمعامله ترفع في ويوم واحد اورساله اكتروني ويش فيها من خساره على الدوله واحنا عندنا النظام المدعي يتبع المدعاء عليه ولاتقيم خسائر صاحب الحق المظلوم والسداد عن طري

  • 7
    طارق الحبيب

    التعليق رقم ٦ إذا القضية ما تخارج دعها و اتركها ، و إذا القضية تهمك فالله يعينك و مثلك مثل غيرك . و النظام جعل لك الحق في توكيل من تثق به من أهل الدمام لمتابعة قضيتك .

  • 6
    لوفنج لبرال

    واذا رفعة قضيه وانت في الدمام ونقلت الى جده هل يجوز اراجع الدمام 1500 وكيف الراجع واخلص المعامله وخسائر السفر والسكن وياجب على المحاكم ترفع القضيه لمكان المستفيد

  • 5
    العقلاني

    انا كانت عندي قضية في محكمة احدى المحافظات الصغيرة وشفت ان القاضي شاب صغير بالعمر وجديد عمره اقل من 28 سنة طبعا اعترضت وطلبت نقل القضية اوتغيير القاضي فقالوا لازم ترفع معاملة طويلة . وخليت القضية تمشي

  • 4
    العقلاني

    انا ضد نقل القضايا. والقضية نظاما تتبع مكان المتهم اومكان حدوث الجريمة فلو كان المتهم بالدمام مثلا او ان الجريمة وقعت بالدمام فالقضية تنظر في محكمة الدمام ولايجوز نقلها اتمنى وصلت الفكرة

  • 3
    قاسم الخباز — القطيف

    اليوم يقدم شكوى فيك أمام قاضي عرعر و إذا ما جاز له نقلها لقاضي جيزان بحجة تكليفه بالحد الجنوبي ، و إذا ما جاز له نقلها لقاضي جدة بحجة كونه منتدبا أيام الحج .. باب شر عظيم ينبغي إغلاقه .

  • 2
    قاسم الخباز — القطيف

    لو فتح باب نقل القضايا من محكمة لأخرى لانخرمت الثقة و انكسر باب العدل و اتخذ المبطلون ذلك وسيلة لهم لإيذاء الغير .

  • 1
    متقاعد

    مفروض تنقل كامل القضيه لاقرب محكمه في مكان الاقامه والي اعرفه انه يتم الرفع الكترونيا فما المانع من النقل الكترونيا