هل التخلي عن اللحم صحيا أم لا ؟ .. خبراء يجيبون !

هل  التخلي عن اللحم صحيا أم لا ؟ .. خبراء يجيبون !

صحيفة المرصد – سبوتنيك: اختلفت آراء الخبراء ما إن كان التخلي عن اللحم صحيا أم لا، فبينما يتحسن عمل بعض الأجهزة في حال تناول الطعام النباتي يمكن أن يخسر الجسم مصدرا مهما للبروتينات الحيوانية الضرورية لبناء العضلات.

1. تخفيض الوزن: وجد خبراء من جامعة جورج واشنطن، أن التخلي عن اللحم يؤدي إلى فقدان 4.5 كغ شهريا في حال عدم زيادة السعرات الحرارية للوجبات.

وقال خبير روسي، أنه عادة الأشخاص الذين يتخلون عن اللحم يزيدون في تناول المعكرونة والخبز ما يؤدي لزيادة الوزن أكثر وحتى الزيت النباتي يحتوي على حوالي ألف سعرة حرارية في كل مئة غرام.

2. تغير البكتريا المعوية: يتشكل عدد أكبر من البكتريا الواقية عند التخلي عن اللحم فهذه طريقة الجسم في الدفاع عن نفسه، فتتشكل بكتريا السابروفيت في الأمعاء، التي تعالج الألياف الآتية مع الطعام وتمنح الجسم نفس البروتينات الحيوانية. وهذا يعني أن البكتريا المعوية تعمل بنفسها على تعويض نقص البروتينات الحيوانية.

فآكل اللحم يعتمد على وجبته لتأمين البروتينات اللازمة أما النباتي فيعتمد على البكتريا المعوية التي تتحسن مع الزمن بعد التخلي عن اللحم.

3. نقص المواد المغذية: عند رفض اللحوم ، قد يكون هناك نقص في بعض المواد، على وجه الخصوص، اليود والحديد وفيتامين D وB12، ولكن في الوقت نفسه، يقول الباحثون إنه إذا كان هناك كمية كافية من البقوليات في الغذاء مثل الفول والعدس، وكذلك المكسرات والفواكه والخضروات الخضراء الداكنة ومنتجات الحبوب الكاملة، فهذا سيعوض عن اللحم.

4. التقليل من خطر الإصابة بالسرطان: وفقا لدراسات منظمة الصحة العالمية، فإن الاستهلاك اليومي لحصة صغيرة 50 غرامًا من اللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة تصل إلى 18٪. تحتوي الأغذية النباتية على ألياف غير قابلة للهضم، والتي تعمل كوقاية من سرطان الأمعاء. ومع ذلك، هذا لا ينطبق على أنواع أخرى من السرطان. اكتشف الباحثون منذ فترة طويلة أن تناول الأطعمة النباتية لا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام.

5. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: وجد العلماء الأمريكان سابقا، أن الكارنيتين الموجود في اللحوم يسبب تفاعلات كيميائية في الأمعاء التي تؤثر سلبا على عضلة القلب.

كما اتهم اللحم سابقا في التسبب في تصلب الشرايين ولكن يتم الآن مراجعة هذه النظرية، ويعتقد الكثير من الباحثين أن الأطعمة المكررة والسكر وحتى الزيوت النباتية هي السبب الرئيسي لتصلب الشرايين.

يعتقد الأطباء أن التخلي عن اللحم في فترة الطفولة أمر خطير للغاية. فلن يتلقى الطفل الكمية المطلوبة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات، التي تعتبر مهمة جدا للجسم المتنامي.

التعليقات مغلقة.

19 تعليق

  • 19
    حزام

    كل انسان يحمل طباع مايأكله من لحوم
    🐄 🐏 🦌 🐔 🐓 🐇 🐫 🐐 🐒

  • 18
    عامر

    دراسة اَي كلام الحم صحي للبدن وايضآ الشحم رجال البلديه يغطون و يتعدون و يتعشون على الحم ونشيطين في حياتهم اليوميه

  • 17
    محمد

    كل هذا حتي لا يتطلع الفقير لنعمة الغني
    ويحب الفقر ويتعود عليه

  • 16
    د. مدحت هلالي

    آه بتاكلوا لحمة لكن قطعة صغيرة ومرة كل عشرة ايام ماشي، كل شهر ماشي، اما كل يوم لأ دا مرض، لمن تاكل كل حاجه بسيطة، ما تاكلش كتير، اما الفواكه المفروض تاكلوا منها كتير لكن بين الوجبات الرئيسة

  • 15
    !!!

    ما استغني عن اللحم لو ايش تقولوا الا اللحم 🤣🤣🤣🤣🤣🤣😂

  • 14
    غير معروف

    كلام فاضي .. لم يجعل الله الاضاحي شعيرة من شعائر الاسلام العظيمة ويأمر بالأكل منها وهي بهذا الضرر؟ حمية الكيتو وهي أصح حمية على الاطلاق تعتمد على استهلاك اللحوم وشحومها

  • 13
    وفاء

    واضحه من الكروش المتضخمه
    تراهم يأكلون كل شيئ من الجراد حتى التمساح
    🤩🤣🤩🤣🤩🤣

  • 12
    ولد شيوخ

    جدي ماياكل الا لحم واولاده 17 ولد وبنت وحده وعمره 99

  • 11
    مقهور من هذا الشعب

    جيلنا الاول كان يأكل اللحم و شحم الخروف وما جاهم الا كل خير البلا في الأطعمة المكررة والسكر الابيض و الملح الابيض المصنوع و الزيوت النباتية زي زيت دوار الشمس وغيرها هي السبب الرئيسي لتصلب الشرايين

  • 10
    لوفنج لبرال

    اللحم مايغتني عنه الانسان ولو يخليه شهر ممكن ينسعر وياكل الكلاب الي في الشوارع والخضره والفواكه تعوض عن اللحم مع الحليب والبن لن البن غذا للجسم وخاصة لبن الابل علاج للجسم وعروف اهل الابل ماياكلو الحم

  • 9
    اعوذبالله من الشيطان الرجيم

    .قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)

  • 8
    اعوذبالله من الشيطان الرجيم

    قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)

  • 7
    اعوذبالله من الشيطان الرجيم

    وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18) يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ

  • 6
    غير معروف

    اللحمة ضرورة ملحة و لذيذة جدا خاصة لما يكون عمرها بين ١٨ و ٣٥

  • 5
    وش رايك !!

    المشكلة ليست في اللحم المشكلة في تحضير اللحم (الاميركان والانقليز يشونه شوي الين 60% ثم ياكلونة غير ناضج (هذا حتى العرب ما تاكلة كذا بالجاهلية ) اللحم يطبخ ثم يشوى بلا دراسة بلا بطيخ مبسمر

  • 4
    ($$##@@&&**A)

    قال شحم ولحم وعلوم غانمه كليتوا الاخضر واليابس والحشرات حتى بلدان برى ماسلمت منا والتماسيح حد ياكلها –والفيران والضب والعصافير والارانب لا كلهاكوم والضيع والذيب والزرافه والفيله ماخلو الاالطين ماكلوه

  • 3
    ($$##@@&&**A)

    الانقرس ومرض ودهون وسكري وظغط وكل البلاوي من اللحم يعطون البهايم كيماويات والشعب ياكل الى ان قلبنا فيله كيماويه والدجاج اخس منه والافضل ناكل علف حتى السمك صار كيماوي هه حتى العلف كيماوي ناكل طيييين

  • 2
    كاسر خشم الأسد

    الحمدلله عندنا اللحم من جميع الأنواع لحم معزا غنم حاشي ضبان لحم اوادم وناكله ني الله المستعان وووووووو

  • 1
    الدافور القصيمي

    المصارنه ما ياكلو اللحمه إلا من العيد للعيد… والنتيجه ١٠٠ مليون برعي وبرعيه