“الراشد” يطالب بـ “نزع” سلاح حزب الله فورا.. ويحذر اللبنانين من “قرارات مؤلمة”

“الراشد” يطالب بـ “نزع” سلاح حزب الله فورا.. ويحذر اللبنانين من “قرارات مؤلمة”

صحيفة المرصد : قال عبد الرحمن الراشد: “أتوقع أن هناك فئة لا تزال تصدق الهراء الذي يبرر به «حزب الله» ورئيسه استخدام لبنان في الهجوم على إسرائيل، وفي نفس الوقت أستبعد أن هناك، حتى داخل هذه الفئة، من هو راضٍ عن أفعاله، والأضرار التي ألحقها ببلدهم تحت مسوغات لم تعد تقنع أحداً”.

وأضاف الكاتب في مقاله بـ “الشرق الأوسط”، تخيلوا بيروت من دون “حزب الله”: سنوات من مبررات القومية والوطنية والدينية، من تحرير الجنوب إلى المراقد الدينية إلى مزارع شبعا السورية. بسببه لبنان محاصر خارجياً، في تعاملاته البنكية والمتاجرة الدولية، والسياحية، وداخلياً هو محاصر الدولة يسيطر عليها من المطار إلى دار الحكومة.

لبنان يدفع الضريبة

وأوضح أنه “يمكن احتساب الضرر الذي دفعه كل لبناني ويدفعه إلى اليوم. إن مرتب مهندس مؤهل أقل بكثير من 24 ألف دولار سنوياً، ربع نظيره في أي مكان آخر، ومثله الطبيب وحتى المزارع وسائق التاكسي”.

وأشار إلى أن مطار بيروت الضيق، لا يستطيع أن يستوعب أكثر من تسعة ملايين راكب سنوياً، في حين أن دبي، التي سكانها نصف سكان بيروت، مطارها يستقبل 70 مليون راكب في السنة. وفي الوقت الذي يستخدم 13 مليون راكب السفن واليخوت في ميناء دوفر، فإن عدد الركاب الذين عبروا من ميناء بيروت تسعة آلاف شخص فقط.

وأضاف الكاتب: كل مواطن لبناني لا يملك خدمات كافية صحية، ولا كهرباء، ولا بلدية من طرق ونظافة وغيرها يعود السبب في معظمه إلى وجود «حزب الله» المسلح، رغم أن اللوم، عادة، يوجه إلى السياسيين، الذين لا يتجرأون على لوم الحزب، وأنه وحده سبب نقص مداخيل الدولة والتنمر السياسي من الميليشيات المسلحة باسم المقاومة.

“الحريري” ومطار بيروت

وأشار “الراشد” إلى أنه عندما بنى المرحوم رفيق الحريري مطار بيروت شن «حزب الله» والنظام السوري حملة شعواء ضده، اتهموه بالفساد لأنه بنى مطاراً أكبر من حاجة البلد، وكان يتسع لسبعة ملايين راكب سنوياً، وخطة التشييد النهائية كانت أن يستوعب 35 مليوناً.

وأضاف: انتهى التنمر بقتل الحريري بعد أربعة أشهر فقط من افتتاح المطار. ولا تزال عملية اغتيال البلد وإفقاره مستمرة، السبب حتى لا يستطيع أن يستقل أي فريق على الدولة المسيطر عليها، وحتى لا يكبر أحد على الحزب ورجاله.

وأوضح “الراشد” أنه ليس صعباً فهم الأضرار التي يلحقها وجود «حزب الله»، كميليشيا مسلحة، على سكان لبنان، الستة ملايين، لكن الأصعب أن نجد من يغني له حتى اليوم مردداً ادعاءاته عن المقاومة ضد إسرائيل، مبرراً حمله السلاح وتحديه المستمر يومياً للدولة وسلطاتها، في وقت كل دول المواجهة وقعت اتفاق سلام مع الإسرائيليين، مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، وحتى سوريا في اتفاق فك الاشتباك الشهير، لهذا كانت تستخدم «حزب الله» ليقوم بأعمالها البطولية على حساب لبنان.

الفقر والهجرة واللجوء.. سببه حزب الله

واستكمل: ملايين السياح من أنحاء العالم لا يزورون البلد الذي يفترض أنه الأول سياحيا في المنطقة، حيث يضع معظم الحكومات لبنان على قائمة التحذير الحمراء لمواطنيه، والسبب فقط «حزب الله».فقر أهل لبنان، وهجرة الآلاف من اللبنانيين، وفيضان اللاجئين السوريين كلها سببه الحزب. وكذلك ضعف الدولة، وسوء خدماتها أيضاً سببهما «حزب الله».

واستطرد: هو السبب في هبوط الليرة، وانخفاض الأجور، وارتفاع البطالة في وقت كان يمكن لكل مؤهل أن يجد عملاً ويتسلم أضعاف نظيره في دول المنطقة. إسرائيل ليست المشكلة بل الحزب، وما لم يتدارك السياسيون اللبنانيون أمر بلدهم، فإنه لن يخرج من هذه الحفرة التي حفرتها لهم إيران ووكيلها.

نزع السلاح من حزب الله

واختتم : بإمكان كل مؤيدي «حزب الله»، والمعحبين به، أن يحافظوا عليه، وعلى بلدهم في آن، في أن يجبروه على أن يتحول إلى حزب سياسي مدني منزوع السلاح، وإلا فإن المزيد من القرارات المؤلمة آتية، وأخيراً، أقول فقط تخيلوا بيروت، ولبنان كله، بدون «حزب الله».

التعليقات مغلقة.

25 تعليق

  • 25
    علي

    الاحزاب الحربيه المسلحه الشيعيه تسعى جاهده لابادة كل ما هو سني مسلم ولا هم لها غير ذلك

  • 24
    نان

    كانت مصرمتألقة ومتأنقه ..أدباؤها ومفكروها يجرون حواراتهم في الصالونات والمقاهي المفتوحه وشوارعها تغسل بالصابون وقطنها وأقتصادها زاه ومزدهر فأتى عبدالناصر وقوض كل شيء وهكذا يفعل حزب الله بلبنان

  • 23
    كاتم

    صح النوم يالراشد ، العالم تشتغل من بداية الثمانينيات ،، حزب الشيطان وبلاد المجوس ،، وفي بداية التسعينيات لحقهم حمد والقذافي بتخطيطهم علينا ،،،،،،،،،،،،،،،،
    ،،،،،،صحصح ? يانااااايم ،،،،،

  • 22
    علقم شري

    ابو العز الدمشقي ،،اسمه فض اشتباك ،،وليس فك اشتباك ،،

  • 21
    محمد الناصري

    هاذا يدل ودلاله كبيرة على ان الخونه والعملاء متى ماتواجدو داخل مفاصل الدوله فعلم ان تلك الدوله ستنهار لامحاله اجتثاث الخونه والعملاء واعداء الوطن اي وطن كان واجب وإلا على الوطن السلام .

  • 20
    التهامي

    الرئيس الهالك مضيع النعجة عليه لعائن الله وابنه فشار مضيع النعجة وحسن حذاء إيران كلهم حماة لحدود إسرائيل ومايقوم به حزب إيران في لبنان ماهو إلا لتغطية أنشطة إيران التخريبية في المنطقة

  • 19
    حمزة ابو طمزة

    تعليق مخالف

  • 18
    واحد ونص

    الحزب من قوته
    ممكن يعزل جيش وحكومة لبنان
    وشعب لبنان كله
    تقول ياخذون سلاحه،
    والمصيبه ليست هنا
    المصيبه في حزب الله الحوثي الجديد
    اللي بيحاورونه عشان بعد كم
    سنه يسوي نفس حركات حزب الله والعن

  • 17
    الاخ الكاتب الراشد ياليت تركز على مايهم المواطن

    حزب الله مو دراي عنك خلك بالداخله

  • 16
    عبدالرحمن الشهري

    حزب يعمل في المخدرات والدعارة فاضروا بإقتصاد لبنان. المفروض ينزع سلاحه لانه مثل السلاح في يد المجنون

  • 15
    الله يحسن الخاتمه

    تعليق مخالف

  • 14
    حسبي الله ونعم الوكيل

    تعليق مخالف

  • 13
    حسبي الله ونعم الوكيل

    أذكر صدر قرار من مجلس التعاون لدول الخليج العربي عدم التدخل في شؤون الغير وهذا الاخ يصدر فتاوى وارشادات لدول أخرى وين القرار عنه

  • 12
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 11
    أبو العز الدمشقي

    يالراشد
    عام 2000 طرد حزب الله إسرائيل من الجنوب بقوة السلاح بعد احتلال استمر ل 20 عاما
    2006اسراءيل هاجمت لبنان بطلب أمريكي عربي
    حزب الله لم يعتد يوما على إسرائيل بل رد العدوان

  • 10
    أبو العز الدمشقي

    اتفاق فك اشتباك ليس اتفاق سلام يا الراشد
    اتفاق فك الاشتباك بين سورية وإسرائيل هو لتوقف العمليات القتالية ليس إلا
    وهناك اتفاق مماثل بين لبنان وإسرائيل
    إسرائيل هي من خرقت الاتفاق مع البلدين

  • 9
    راصد المرصد

    طيب وش رايك في ضرب حزب الله الاحتلال بالصواريخ

  • 8
    ال منديل

    تعليق مخالف

  • 7
    التهامي

    نطالب بوضع لبنان تحت البند السابع وفرض الوصاية الدولية عليه لعدم وجود حكومة فاعلة بيدها قرار الحرب والسلم ومعاملة حسن حذاء إيران كمجرم حرب ومحاكمته في محكمة العدل الدولية

  • 6
    المفروض يسمعون كلامه

    المفروض يسمعون كلامه ويلغون حزب الشيطان ويسوون حزب جديد بنفس الاسخاص ويقوم بنفس الدور ويسمونه مثلا حزب القومية العربية الديموقراطية الاشتراكية الليبرالية ..كملوا الباقي عاد

  • 5
    الدنا

    جدن مقال عن تشكر عليه لقد ابصرت عيون العميان فل تصحي عقولهم هذي هي الحقيقه لشعب لبنان فل يقفون بوجه حزب الله

  • 4
    صقرقريش

    بل الوطن العربي كله بدون (سرطان حزب الله)..!!!

  • 3
    عبدالله

    كلام في الصميم

  • 2
    الحقيقه

    اقول بس انت ما عندك اي حزب ولا تفهم بالاحزاب فهجد احسن

  • 1
    غير معروف

    ليتك راقد ابرك