بالفيديو … كوثر الأربش تثير الجدل بتصريحاتها عن النسوية السعودية وبلطجيات حقوق المرأة !

بالفيديو … كوثر الأربش تثير الجدل بتصريحاتها عن النسوية السعودية  وبلطجيات حقوق المرأة !

صحيفة المرصد :  أثارت الكاتبة السعودية  وعضو مجلس الشورى، كوثر الأربش، جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي  بعد تصريحاتها عن المرأة ، حيث قالت  إن ” نسوية ” ما بعد 2017 لم يعد لها علاقة لها إطلاقًا بحقوق المرأة، وأصبحت ذات توجهات سياسية مشبوهة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج ” اتجاهات ” ، أن مشكلة الجيل الأول من النسويات السعوديات أنهن مازلن يعتقدن أن النشاط النسوي يجب أن يتم خارج مظلة الدولة، ومصرات على هذا الاتجاه حتى اليوم، أي يروون أن لا تأتي الحقوق عبر طرق شرعية وإنما بمواجهة الدولة ولديهم أجندات وحسابات أخرى.

وقالت كوثر الأربش: ” النسوية السعودية فكر فتنوي ” يتبنى حقوق المرأة بشكل ظاهري فقط، وهو بالداخل يعمل على إشعار الآخر بالعار ” ، واصفة إياهن بـ ” بلطجيات الحقوق ” .

 

التعليقات مغلقة.

73 تعليق

  • 73
    عبدالرحمن

    صدقتي والله

  • 72
    مراقب المرصد

    تعليق مخالف

  • 71
    غير معروف

    البطل احمد عوض جلدها جلد لله دره من رجل حقيقي صادق ربي يكثر من امثاله🌹

  • 70
    ضامي

    والله ماأثارت الجدل بل قالت الحقيقة التي يرفضها متمصدروا الاعلام لدينا كوثر امرأة عاقلة وفاهمة ايش يخطط للبلد

  • 69
    ابوعلي

    صدقت ولكن هل من مستمع ومجيب لها ظاهره النسونجيه الذكور الان هي الطاغيه تجد الرجل يطالب بحقوق المراه ويجالد عنها وهو في الحقيقه يتخذها طريقا للطعن ببلده واثاره الدول الغربيه علي بلاده

  • 68
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 67
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 66
    مفتاح

    تعليق مخالف

  • 65
    مقهور من هذا الشعب

    يا جمالك يا كوثر ***

  • 64
    غير معروف

    ت38 👈🐑

  • 63
    غير معروف

    طيب بما انك في مجلس الشورى دافعي عن المعنفات وعن حقوق المعنفات وطالبي بقوانين رادعه تحمي المعنفات من العنف وتعاقب المعنِفين بعقوبات رادعه وايضاً لا تنسين المعضولات وحماية الموظفات من العنف البلطجي

  • 62
    عباس

    كن كثير من النساء المحافظات في السابق يعارضن قيادة المرأة للسيارة وعمل المرأة في اجواء مختلطه فما هو موقفهن بعد السماح الان ؟ المستقبل لا احد يستطيع التنبأ به وعلينا ان ندعم وجهات النظر الاخبدون تخوين

  • 61
    اسكات الاصوات الاخرى دليل تخلف

    الانسان اذا ما كان ضمن المجموعة التي تشكل ااقلية في أي مجنمع او ثقافة فانه عادة سيلجأ الى تعزيز وجهات النظر التي تتفق مع وجهات نظر الاغلبية والله المستعان

  • 60
    لهم ريحه

    تعليق مخالف

  • 59
    ناصر

    تعليق مخالف

  • 58
    اسكات الاصوات الاخرى دليل تخلف

    تقولين للنسويات المطالبة بمزيد من الحقوق فهل لديك انتي ابحاث او دراسات عن اوضاع النساء المعنفات وغيرهنفي المجتمع السعودي وما يجب ولا يجب, انتي لك وجهة نظر من زاويتك انتي نحن بحاجة لسماع الكل ولهم الحق

  • 57
    غير معروف

    يجب ان تكون المطالبة منك كعضوة شورى بتفعيل مراكز بحث اجتماعية لبحث المشكلات الاسرية والانثوية التي استجدت نتيجة ثورة المعلومات-التواصل والاجتمااعي وخلافه

  • 56
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 55
    عكاش ابوعجره

    حتى المرأة المتحرره نوعا ما ولكنها متعلمة وواعية وتقول كلمة الحق وتفضح المقصود من وراء الحركة النسويه يتم محاولة اسكاتها. حسبنا الله ونعم الوكيل في المفسدين

  • 54
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 53
    أسياب

    نعم ليس لها علاقة انت تقدم اليها تستخدم الدولة مرجع لها في كل شئ تستخدم ماينجيها أمام التفريط بحقوق الزوج والأخ ذلك التاريخ يشهد ان المراءة هى من أشعلت الحرب وفرقت العوائل وأسست مجتمع متنوع الأوان

  • 52
    أسياب

    تعليق مخالف

  • 51
    غير معروف

    ما اجملك يا كوثر

  • 50
    ابراهيم

    إنسانة صاحبة قيم ومبادئ وطنية

  • 49
    منقاش

    المذيعة جاهلة حيث تسأل كوثر الأربش عن المعلومة التي ارتكزت عليها في أن النسوية لا علاقة لها بحقوق المرأة .. هذا يا حضرة المذيعة رأي وليس معلومة وكوثر مفكرة وذكرتيني بتلك التي ناقشت الهويريني في الكويت

  • 48
    ابوسالم

    كوثر الاربش والنعم فيك ياكوثر انتي يا نموذج للمراه الام والزوجه الصالحه انسانه وطنيه تذب عن بلادها وتقول كلمة الحق ولاتبالي حتى على جنسها ياكوثر نفخر بك والله اني اقول ذلك من اعماق قلبي تحياتي لك

  • 47
    كوثر

    كلامها صح ١٠٠%

  • 46
    كاشفهم

    فضحتهم اللحين يتهمونها بالإرهاب
    والعنصرية ضد المرأه وأنها رجعية
    لانها خالفت توجههم المعادي للدولة

  • 45
    كاشفهم

    تعليق مخالف

  • 44
    حارثكو

    المشكلة انً هذه المواطنة ذات الصوت الواعي المعتدل تتعرض لهجوم من تنوح مايسمى بالليبرالية وهم بعيدين كل البعد عن الليبرالية هم اقرب الى العوغائية او العملاء المغفلين ينعقون مع كل ناعق مثل عميان النوابح

  • 43
    جمعان

    الاستاذه كوثر الاربش من خيرة نساء الوطن لم تتأدلج فهي انسانه عاقله صادقه ارجوا لها التوفيق وكثر الله امثالها

  • 42
    جئ منبرش

    تعليق مخالف

  • 41
    حارثكو

    كوثر الاربش إنسانه صاحبة قيم ومباديء ووطنية ولذلك تتعرض لهجوم من عملاء ايران وتيار مايطلق عليه النسوية وهو اداة من أدوات أعداء الوطن يستخدم لتشويه المجتمع السعودي
    تحت غطاء حقوق المرأة

  • 40
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 39
    غير معروف

    تعيلق مخالف

  • 38
    انا

    حتي لو ان كلامها مافهمت نصه بس مصدقها كلها صح الصح يكفي الدلال والجمال عندما يتحدث الكل يروح ملح

  • 37
    عاليه

    تعليق مخالف

  • 36
    عاليه

    تعليق مخالف

  • 35
    عاليه

    تعليق مخالف

  • 34
    عاليه

    تعليق مخالف

  • 33
    عاليه

    تعليق مخالف

  • 32
    عاليه

    تعليق مخالف

  • 31
    يا كريم

    تعليق مخالف

  • 30
    💖بنت أغلى الناس💖

    فعلا الان بداء وجههم الاخر الدوله أعطت المراءه جميع حقوقها والي الان هناك نسويات مدعومات يثرن البلبله

  • 29
    كفت وفت ؟

    نعم لقد آذت خونة الأوطان ؟!!! من لبسوا عباءة المرآة ليعادوا بها دينهم

  • 28
    حامد

    تعليق مخالف

  • 27
    كفت وفت ؟

    نعم لقد آذت خونة الأوطان ؟!!! من لبسوا عباءة المرآة ليعادوا بها أوطانهم

  • 26
    واقف على باب الجنة

    24
    سوف تفنون ايتها الملحدات ي حطب جهنم ان لم تتوبوا ي خفيفات العقل والدين

  • 25
    سوف تفنون ايتها الملحات ي حطب جهنم ان لم تتوبوا ي خفيفات العقل والدين

    تعليق مخالف

  • 24
    احمد الزهراني

    صدقت في رأيها لماذا الاستنجاد بالغرب والاستقواء بكل بجاحة على الوطن والأهل وقد قال المثل لما شطحت نطحت تربيتي وكبرتي متنعمة وفي الآخر رد الجميل بعمل قبيح .

  • 23
    كفت وفت ؟

    نعم قصفت وقصمت كل معادي لوطننا

  • 22
    كفت وفت ؟

    بل استطيع القول ؟ انها قصفت كل خائن لدينه ووطنه

  • 21
    كفت وفت ؟

    بل قصمت ((جميع الأطراف )) التي تتاجر بالمرأة

  • 20
    كفت وفت ؟

    قصفت الطرفين (( اليمين واليسار ))

  • 19
    (....)

    لافض فوك ولاربح شانيئوك والله انك عندي افضل من الف رجال من هذا الجيل مسلوب الشخصية ولايؤتمن على التالية من الغنم سلملي على زمن الطيبين الرجال عن قبيلة

  • 18
    🌷🌷🌷🌷

    صح لسانك يا ام الشهيد

  • 17
    غير معروف

    و الله صادقة يا أستاذة كوثر و خير دليل على كلامك الهاربات خارج البلاد و المعروفه أسمائهن و أجنداتهن و برافو عليك والله.

  • premium medal
    16
    برق _ الحرم

    ((((((( بلطجيات حقوق المرأة ……… وزائرات السفارات …… ومعارضات لابدات تحت غطاء حقوقيات ….. اعجبني كثيراً تحليل أحدى الفتيات السعوديات الغيوريات لكل ماجرى وسوف يجري والي اين سينتهي بهن الأمر وصولأ لأمر سيحدث قريباً والعلم عند الله )))))

  • 15
    العالمي بوطلال

    الله يقويقك يابنت بلادي على الاعداء لاتخافي مدام موجود بوفهد حنا بخير

  • 14
    ارض جو

    تعليق مخالف

  • 13
    ابوفصيل

    تعليق مخالف

  • 12
    موسوس

    كوثر جميله تصرع برقتها يخي دخت

  • 11
    غير معروف

    أنتم مصدقين هالدراما البايخة؟؟
    جاوبوني يالغالين

  • 10
    متابع بعض الاحيان

    فعلا جابت الخلاصه وكشفت العملاء الذين يتعاونون مع مخابرات اجنبيه مقابل المال تحت مظله الدفاع عن حقوق المرأه بمسمى ناشطات حقوقيات بينما هم ناشطات في الخيانه

  • 9
    فاقد

    تعليق مخالف

  • 8
    ارض جو

    تعليق مخالف

  • 7
    الشمراني

    تعليق مخالف

  • 6
    قلم الحقيقة

    تعليق مخالف

  • 5
    صابر

    كوثر مبين في عينها حزن الله أعلم بمكنونه

  • 4
    حالي

    عندما يجتمع الجمال والأنوثة والعلم***

  • 3
    صقر العروبة

    الان حقوق المرأه تحت مظلة الدوله وفق النظام كلام ممتاز

  • 2
    ام فراس

    تعلي مخالف

  • 1
    ارض جو

    كلامها صحيح 100% بالفعل بلطجيات الحقوق من اجل اجندات خارجية