كاتبة سعودية: شتموني ورجموني (ببسكوتة)!

كاتبة سعودية:  شتموني ورجموني (ببسكوتة)!

صحيفة المرصد: قالت الكاتبة ريهام زامكه “كان يا ما كان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان كان الرجال في الزمانات الغابرة يتشبهون بالنساء تماماً، فقد كانوا يتزينون مثلهن ولم يكن المكياج أو (الميك أب) حكراً على النساء فقط، بل كان الرجال أيضاً ومن جميع الطبقات الاجتماعية يستخدمونه مثلهم مثل النساء”.

التاريخ قد يعيد نفسه
وتابعت خلال مقال لها منشور في صحيفة عكاظ بعنوان شتموني، ورجموني (ببسكوتة)! فكان (الخناشير) يصبغون وجوههم ويلطخونها بالأحمر والأصفر والأسود ويستخدمون كحل العيون وظلالها وأحمر الشفاه على (براطمهم الغليظة) دون خجل من (شواربهم) التي يقف عليها الصقر و(يتربع).. وحينما قرأت عنهم تأكدت أن التاريخ قد يعيد نفسه في بعض الأحيان مع فارق الدوافع بالطبع، ففي زمننا هذا حدث ولا حرج، فقد استجملت الناقة واستنوق الجمل مثلما يقولون.
.. فليس مستغربا أن تجد أمامك (ذكراً) يحف حواجبه ويرسمها، ويصبغ شعره، ويلون خده وجفنه وشفته، ويستخدم الماسكرا والآي لاينر، ويضع العدسات الملونة اللاصقة، ويزيل شعر جسمه بالليزر حتى (يلق لق) من النعومة، ثم يلتقط لنفسه صورة (سيلفي) ويقوم بنشرها على الملأ دون خجل من ذكورته ونظرة المجتمع له.

الجنس الثالث
وأردفت: بالطبع هناك حالات كثيرة يفتقد فيها (بعض الشباب) خُلق الرجولة وصفاتها، فقد تحول بعضهم إلى ما يسمى بالجنس الثالث أو (الخكارية) الذين يصيبونك بالاشمئزاز و(التلوث البصري) ولا تفرق حينما تراهم بينهم وأي أنثى؛ لأنهم قد انحرفوا عن مسار الرجولة الحقيقي في ملبسهم ومظهرهم و(مياعتهم) دون أن يكون ذلك بسبب مرض أو عيب خلقي وهرموني.

استخدام الرجال للمكياج
وأكملت: من يقرأ في التاريخ سيجد أن أغلب الرجال في قديم الأزل كانوا يستخدمون المكياج للتخفي في الحروب أو لترهيب الأعداء، أما اليوم فلا يستخدم المكياج إلا الذكر الناعم (البسكوتة) المتشبه بالنساء… مؤسف جداً أن يختلط الحابل بالنابل ولم تعد تستطيع التفريق بين الذكر والأنثى، فمهما تبدل الحال سيظل الرجل رجلاً لن يحبل ولن يغير (الميك أب) جيناته ولا ملامحه بل سيشوهها ويجعل منظره مقرفاً بالفعل… لدينا مثل حجازي يقول: (عمية تحسِس لمجنونة وتقول لها وي يا أختي حواجبك سودة ومقرونة). وهذا المثل ينطبق تماماً على تلك النماذج الذكورية (المايعة) التي تعزز لبعضها لتبرر تصرفاتها وأفعالها وتعلقها على شماعة الحرية الشخصية.

هجوم
وقالت: كنت قد تطرقت وكتبت عن هذا الأمر قبل سنوات عدة، وأتذكر أني قد هوجمت بمنتهى الشراسة من قبل بعض الذكور (النُص كم) الذين لم يكتفوا بشتمي فقط، بل رجموني (ببسكوتة)!.. ولأني جرحت مشاعرهم ولم أحترم رغبتهم في التحول من (خنشور) إلى أنثى ويشتموني مجدداً، سأجري مسابقة خاصة بجوائز قيمة وعلى الراغبين الاشتراك فيها أن يرسلوا بياناتهم كاملة مع إرفاق سيرهم الذاتية وصور من هوياتهم للتأكد من جنسهم مع وضع المستندات المطلوبة في ملف أخضر علاقي.

وأضافت: سؤال مسابقتنا هو: ماذا تعرف يا عزيزي عن هذه الأسماء وما استخداماتها؟.. (برايمر، كونسيلر، كونتور، بلاشر، ليب ستيك، ريميل، هاي لايت، قلتر، كومباكت باودر، فاونديشن)…وإني أتحدى أي رجل أن يعرف ماهية هذه المصطلحات، وإن عرفها جميعها فله مني هدية عبارة عن قلم روج أحمر (يشب شَب) على الشفايف، ويا نار شبيّ من ضلوعي (حطبكِي).

التعليقات مغلقة.

102 تعليق

  • 102
    داكتور مخ وأعصاب

    تعليق مخالف

  • 101
    حبيبة امها

    طبعا ماقريت المقال ***

  • 100
    كومودو

    عناوين مقالاتك ملفتة أجل رجموك ببسكوتة يابسكوتة😄😄😄

  • 99
    مصحصحا

    عساك ما كلتي البسكوته
    تراه مالح

  • 98
    غير معروف

    بعض الشباب يمشي مع اخته في الأسواق وتلاحظ إن اخته ارجل منه بسبب نعومته في الشكل والمظهر واللبس وتسريحة الشعر

  • 97
    الأصيل

    مقال قوي قرأته وتمعنت فيه وأطالب الأخت القديرة ريهام زامكه بالهدية لأني عرفت الاجابة ولاكني بريء من التهمة 😀

  • 96
    زائر

    بعض الشباب يجيك لابس أساور وقلادات وملابس تخدش الذوق العام وتاتو العجيب تستغرب من الثقة اللي يمتلكها وهو بذا المنظر قدام الناس بدون اي خجل

  • 95
    زائر

    رغم اني اتحفظ على توجه هالكاتبة لكن في هالمقال اتفق معها في أغلب كلامها الحين تمشي في الأماكن العامة وتشوف بعض المناظر المخجلة والمستفزة من بعض الشباب اساور وقلادات وملابس ضيقة وتشبه بالنساء

  • 94
    رامز

    تعليق مخالف

  • 93
    غير معروف

    المرأة اذا اختلطت لابد ان تسترجل وتكون قوية وثقيلة ولا يوجد عيب في المرأة اذا استرجلت كي تحمي نفسها من التحرش والاعتداء ! إنما العيب في الرجل اذا تقمص دور المرأة وصار يتمايع ويحط مكياج ويلبس تنورة

  • 92
    ام سعود

    فعلا الوحده لمن تشم ريحة دهن العود او المسك او اي عطر شرقي تتذكر ريحة كفن الميت لان الروائح تفكر الانسان بالاحداث سواء جميله او حزينه 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭

  • 91
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 90
    المستبصر

    أحسنتي بارك الله فيك وفي فكرك وقلمك الحُــر ياريهــام،،،، ورمي الحجارة لايكون إلا على الشجر المثمر،،،، وقلمك ورب العزة مثمر.

  • 89
    غير معروف

    طيب يافالحة هذة انتم تريدون المساواة مع الرجال بكل شي بالوظائف غلى صعبة على امرأة ان تمارسها ولَم نقل مسترجلات الكل مسوي فيها فيلسوف وانتم اوسخ خلق الله

  • 88
    عمران

    الخناشير لفظ يطلق احيانا على الرجال في بلاد الشام. بمعنى يدل على الخشونه.

  • 87
    دكتور طارق

    شكرا لك ***

  • 86
    طائر الأشجان

    كالعادة إبداع رائع
    وطرح يستحق المتابعة

    شكراً لك على طرح هذه القضية العامة

    بإنتظار المقال الجديد يوم الأربعاء القادم
    ودمت بكل الخير

  • 85
    تمام

    أبشركم صاروا يروحون للكوفيرات الحلاقين يع

  • 84
    سمير نجد

    مقالاتك و اطروحاتك ممتازة **

  • 83
    بعض ابو لطميه يعشق الفرس المجوس

    هي تتكلم عن الصفونج ابو لطميه

  • 82
    islam maki

    بحثت عن المقال السابق الذي تسبب بشتمك ووجدته بعنوان خكري وبوية”” وبعد قراءته وقراءة مقالك اليوم أقول بارك الله فيك ولافض فوك على هذا الموضوع المفيد والنافع كل الشكر والتقدير واللهم اهدي شباب وبنات الم

  • 81
    قلم الحقيقه

    زعيم الاخونج صدام حسين اكبر مثال على انعدام الرجوله

  • 80
    زهرة السوسن

    في الصميم ياريهام

  • 79
    شهاب

    الموضوع هذا بالذات متعلق بشخصيه الاب ورجولته وهيبته

  • 78
    ابومحمد

    تعليق مخالف

  • 77
    عبدالله

    مقالك اليوم يااخت ريهام يضرب علي وتر حساس وقضية شائكة ومتفشية بالمجتمع والرسول صلى الله عليه وسلم لعن المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال بوركتي

  • 76
    ضامي

    اسألك بالله قلت المواضيع حتى تتكلمي بها التراهات من متى في سالف الزمان كان الرجال يتمكيجون اتحداك تثبتي ذلك ماهذا الموضوع السقيم

  • 75
    الراعي

    ابصم بالعشره الي مب عاجبهم المقال اعرفو اجابت المسابقة وارسلو ملفهم العلاقي😄😄 ياوجه استح استرجل انت وياه

  • 74
    المتنبي

    طبطب وليس يطلع كويس

  • 73
    غييييوووورررر

    هرطقه مالها معنى ولا تمت للواقع بصلة

  • 72
    غير معروف

    ت 76 هههههه

  • 71
    محمد

    حب الظهور والشهره من امراض العصر ولو علي حساب الدين و العادات الطيبه، اللهم اشفيهم ولا تبتلينا.

  • 70
    الدندووون

    * أفكارها ملخبطه رغم أن الكتابه في مثل هذه مواضيع يجب أن تكتب بوضوح دون تخليص .. ومانقول الا الله يعافينا مما ابتلي به هولاء واصلح الشباب .
    ولكن إذا فقدت الرجوله فقدت الاوطان .

  • 69
    رابح المليون

    زين

  • 68
    سمير نجد

    فيه كاتبة تخيلت انها ملكة جمال ولم اهتم لمقالاتها التي لا تقل سخفآ عن مقالاتك . ولكن بعد وضع صورتها اصبت بصدمة من قباحتها و ارجو انك ما تضعين صولرتك ربما اصاب بصدمة اخرى .

  • 67
    قووووووية

    فيه بويات شتموني ورموني (بخبزة جمري مقناة) قويات. بس اعتقد انهم مجنسسسسسات

  • 66
    غير معروف

    مدري استغرب من بعض رجال قلت بعضهم ماعنده مشاعر وع بالهم الزوجه آلة بس ماتتعب ولايقدر تعبها والله عندي واحد عمري ماسمعت منه الله يجزاك خير

  • 65
    شايم

    تعليق مخالف

  • 64
    ابوحسن

    زامكه هل لديك أبناء إذا كان الجواب بنعم فما تقييمك لرجولتهم كما تقيمين الاخرين وتنتقدينهم

  • 63
    غير معروف

    مقال ولا ***

  • 62
    انيشتاين

    الأخت ريهام زامكه مبدعة قليلة في حقك تتناولين القضايا باسلوب ساحر وسلس لله درك من كاتبة شأنك ومستقبلك واعد وعظيم تحياتي لك

  • 61
    ابوحسن

    زامكه الي يفعلون ماذحرتي هم من عاش بين نسوة ولم يخالط الرجال انما يمر عليهم مرور الهارب. الا تسمعين عن دلوعه امه فلا تخلطي السفنج باليف وعايد الحريه بالناعمه في بنات مسترجال واارسول لعن الاثنين ووفر

  • 60
    ابن كرفت

    ان يضيع مع تلك الآفات ، ومن المهم العمل يبة قبل ان يصحو المجتمع لاسمح الله ويجدهم يطالبون بحقوق لهم وظهور .على اصلاح مثل هذه التحولات المريبة والغر

  • 59
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 58
    الرافضة الايرانيين والأخونج الخوارج

    تعليق مخالف

  • 57
    ابن كرفت

    للاسف هذا ينتشر بعنف وبعض وبعض الشباب ينفق وقتا رهيبا على هذا التمسخ والتفسخ اكثر مما يقضي من وقت لدراسته او البحث عن وظيفة . وبات همه كيف يلفت نظر احداهن ، والمؤكد انهن في غالبيتهن لايقبلن بوقتهن…

  • 56
    الرافضة الايرانيين والأخونج الخورج

    44
    العنيد

    نشهد ان لا اله الا الله // الرافضة الايرانيين والأخونج الخورج يفعلون ذلك

  • 55
    العطرة

    بيض الله وجهس على هالمقال يابنت الرجال

  • 54
    الذهبي

    العنيد =ابو فراس 😎😎😎😎😎😎😎

  • 53
    مستر تام

    مكياج الرجل يختلف عن مكياج المرأة فلا تثريب على الرجل إذا اعتنى بمظهره الخارجي واستخدم المكياج الرجالي المناسب. ففرسان وأبطال العرب قديما يسرحون شعورهم ويدهنونها ويكحلون عيونهم ويطلون اظافرهم

  • 52
    زويد

    كنت اتمنى افوز بالمسابقة واهدي الروج لاختي لاكن ماش ماعرفتهم😄

  • premium medal
    51
    العنيد

    المثل يقول كل شاه معلقه بكراعها بمعنى كل بني ادم له سجل خاص هناك حساب وهناك عقاب ارقصي كما شئتي اصبح الان من لايوافقكم بمرئياتكم هو متطرف واخواني والى اخره سنظل طائعين لله ولرسوله ولقادتنا حفظهم الله

  • 50
    شايم

    الاخت ريهام ان كنتي تتكلمين عن المجتمع السعودي القديم ورجاله فأنا منهم وماذكرتيه غير صحيح اطلاقا.اما اذاكنتي نشأتي في مجتمع اخر ودولة اخرى فلا نعلم عن ذالك وانتي ابخص به

  • premium medal
    49
    العنيد

    نحن شعب مسلم
    نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
    ****

  • 48
    صالح

    لم آراء من الرجال المستأنثين الا القليل بوضع احمر الشفايف وصبغ الشعر والعدسات الأصفهاني ام تكحيل العين فهذا جائر و علاج للعين من على وقت الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مقال خطير

  • premium medal
    47
    العنيد

    تريد أن تشتهر كتاباتك اكتب دائماً عكس التيار أنت تعلمين يازامكة أن الشعب السعودي شعب نشأ على مبادئ الاسلام وعلى تعاليمه وانت ومن شابهك تكتبين عكس هذه النشأة اللهم أرنا الحق حقاًوارزقناأتباعه .

  • premium medal
    46
    العنيد

    بنو ليبرال اشد واخطر عداوه من اليهود والنصارى متلبسين الدين ويدسون السم في الدسم اكفر من الكفره وان شاء الله انهم في الدرك الاسفل من النار المنافقين الضالين بنو ليبرال

  • 45
    غريب

    تعليق مخالف

  • 44
    علي اليامي

    مقال فاشل ماذا استفدنا من قراءته ..الكاتبه هذي مواضيعها خارج خط الهامش.

  • premium medal
    43
    العنيد

    مقال يجيب الزكمه…😷

  • premium medal
    42
    العنيد

    مقال سخيف جدا ،،، حسافه ضيعت وقتي على القراءه 😷😷

  • premium medal
    41
    العنيد

    مقال سطحي مافي اي عمق سواليف اقل من العادية وش هالمقال😷😷😷

  • 40
    غير معروف

    أنا أعتبر أن المرأة التي تعمل مع الرجال مسترجلة والرجل الذي يعمل مع النساء متأنث أما المظهر فملعون من تشبه من الرجال بالنساء وملعونة من تشبهت من النساء بالرجال واللعن هو الطرد والإبعاد من رحمة الله.

  • 39
    عاطل

    حبيت المسابقة والملف الاخضر العلاقي***

  • 38
    ابن الوغيده

    لدينا كتاب ,, لايمتون لواقعنا بصلة ,, مذاهبم وتوجهاتهم وافكارهم ,,
    كلها تصب فى اناء ,, طمس هوية العرب,حتى اصبح العربى تايه,,………؟

  • premium medal
    37
    العنيد

    كاتبة سعودية: شتموني ورجموني (ببسكوتة)! زامكه ياصبر الارض 😷

  • 36
    زعيم هلالي

    اسم الله عليك ومن يستجري انتي يرجموك بالورد والياسمين يسعدك ويسعدصباحك

  • 35
    غير معروف

    فيه عينات قذره من الاخونج الصحونج يتصفون بالانثى يسرقون الاسماء النسائية ويختبؤون خلف أسماء نسائية ويتشبهون بالنساء من خلال الاختباء خلف ألقاب وأسماء نسائية

  • 34
    قووووووية

    هذا المقال له أبعاد من ***فهي تدس السم بالعسل.

    اغلب المستأنثين من ***. وطالعي يمينك وشمالك.
    الله يهديهم وان يرجعهم لصوابهم.

  • 33
    غير معروف

    الكلام ينطبق على الطرفين فمن الاناث من تعمل عمل الرجل ومن الرجال من يعمل عمل الامراة وهولاء قد خالفوا فطرة الله التي فطرهم عليها ومنهم الءي يغمز ويلمز وجزأهم كلهم الاستتابة او انتم تعرفون المصقل

  • 32
    غير معروف

    ت 29 تكفى طلبتك علمني وشو الخنشور ذا ؟ ***

  • 31
    متابع

    كاتبة سعودية: شتموني ورجموني (ببسكوتة)! = ريهام زامكه: شتموني ورجموني ببسكوتة! كيذاا قريتها وعرفتها من قبل لااقرا المقال لان اسلوبهاا متميز ومعروف👍🏼👍🏼

  • 30
    زائد واحد

    مع اختلافى مع الكاتبهفى بعض المواضيع التى تطرحها_وهذا شئ صحي فاختلاف الرأى لايفسد للود قضيه_لكنها فى هذا الموضوع قد اصابت كبد الحقيقه. فما اقبح الرجل المستأنث او المرأة المسترجله.كونوا كما خلقكم الله.

  • 29
    خنشور

    هههههه الحمدلله اختبرت رجولتي وطلعت خنشووور ماعرفت ولاواحد منها كنها طلاسم اعوذبالله😄 الله يوفقك ويسعد قلبك ياريهام زامكه مثل ماتسعدينا بمقالاتك الساخرة

  • 28
    الساهر

    مقال في الصميم تشكر الكاتبة عليه وعلا جراتها في طرحه👍🏼👍🏼👍🏼 والله هذه الظاهرة فعلا انتشرت بشكل كبير والدوافع عديدة في هذا الزمن

  • 27
    غير معروف

    وش خنشور ذا ؟ خخخخخخخخخخخخخخ لو تطرقتي في مقالك عن المسترجلة كما تطرقتي عن المستأنث لكان مقالك أكثر توازن و عدالة و لكسب الرهان و الأعجاب يا بسكوتة خخخخخخخخ

  • 26
    محمد العبدالله

    الاخونجيه والسروريه المتشددين لايعجبهم كلامك

  • 25
    قووووووية

    تكلمي عن البويات*** وتكلمي عنهم يمكن الله يهديهم

  • 24
    قووووووية

    جالس في قراج السيارة ويسمع الحديد المصدي.. يفكرها. طيور تزقزق. قال حديقة

  • 23
    كنعان

    تعليق مخالف

  • 22
    جليله

    المكياج اهون من ريحة عطور ودهون المسك والعود الحزينه اللي لمن تشميها من وحده تذكرك على طول بريحة كفن ميته .ياهوه ترى الذكره تمسك حتى الروائح .. بعض الناس الفيوز عندهم ضاربه 🤩🤣🤩🤣🤩🤣🤩🤣🤩🤣🤣🤩🤣

  • 21
    غير معروف

    👎👎👎👎👎

  • 20
    غير معروف

    كوب من القهوة مع هذا المقال الممتع المفيد يحلى الصباح، حتى العصافير في حديقة منزلي زقزقتها اليوم غير، شكرا ريهام

  • 19
    احب المصداق

    زامكه ????????

  • 18
    مملوح

    تعليق مخالف

  • 17
    غير معروف

    وش نسوى مع جيل بارنيز الراتب ١٠او١٢ وكل صباح واقف طابور على بارنيز عشام يشترى كافي ب١٢

  • 16
    ............

    الرجال الي تصفيهم هم من جماعتك والي حواليكي واما الرجال الاحرار فأنتي لم تقابليهم بعد كونهم لا يتناسبون مع تفكيرك واطروحاتك …

  • 15
    احب المصداق

    لاحول ولاقوة الا بالله الحمد لله يازامكه هم ليسوا بظاهره بل قله قليله والظاهر ان القله القليله هم حولك وليس بعيدين عنك عشان كذى غرفتيهم

  • 14
    قووووووية

    طيب انتي إلى أي مجموعة تنتمين
    ب****

  • 13
    غير معروف

    الله يشفيك ويعافيك مما فيك يابنت زامكة

  • 12
    غير معروف

    مبدعة

  • 11
    مقهور من هذا الشعب

    بارك الله في الكاتبة بدأت تحس بنقص الرجال في المجتمع و تحاول تسنهض همم البقية بالمحافظة على رجولتهم

  • 10
    hima

    مثل هذه الأشكال تكثر في الغرب أما في المجتمعات المسلمة فهي قليلة ونادرة ولا تمثل ظاهرة وهذه من نعم الإسلام

  • 9
    غير معروف

    قرقر كثيييير….
    مايقدر يقرا كله هذا كلام
    مافيه فازي أنا

  • 8
    خير الكلام ماقل ودل

    كلام كثيييير يصدع الراس
    الزبده حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( لعن رسول الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال )
    فقط جملتين وانتهينا

  • 7
    بدون فائدة

    مقال يدل على الفضاوة وقصر النظر الصلاح من الله

  • 6
    ممادو

    1
    hima
    سبتمبر 11, 2019 | 5:45 ص
    مدري ليه جاني احساس ان تتحدث عنك لاتزعل مني تعليقاتك توحي بذلك 😜😜😜

  • 5
    غير معروف

    مقال في الصميم

  • 4
    حنفي

    تعليق مخالف

  • 3
    جنون

    تعليق مخالف

  • 2
    حنفي

    من يوم قريت بالعنوان ببسكوته.. دريت انها ***

  • 1
    hima

    شكلك بتشوفيهم كتير,وبتروحي الاماكن اللي بيتواجدو فيها,حاولي تخصريهم يمكن فيهم مرض,الغريبه انو عمرنا ماشفنا دي الاشكال اللي اتكلمتي عليها,انتي فين بتشوفيها؟