رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. شقيق المواطنة المتوفـاة أثناء إجراء "عملية التكميم" في الطائف يروي تفاصيل المأساة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى شقيق المواطنة التي تـوفيت بعد إجراء عملية تكميم بأحد المستشفيات الخاصة بالطائف تفاصيل ما حدث مع شقيقته المتوفـاة، مبيناً أنهم لم يجدوا من المستشفى إلا سوء التعامل.
أمر طبيعي وقال شقيق المتوفـاة في برنامج "يا هلا" إن شقيقته أجريت لها عملية التكميم في أواخر أغسطس، ومكثت في المستشفى يومين دون أن يمر عليها الطبيب لتفقد حالتها، كما اشتكت من آلام مكان العملية، فأخبرها الطبيب أنه أمر طبيعي.
جفاف حاد وأضاف أنها راجعت المستشفى بعد أسبوع من العملية، فأخبرها الطبيب أنها تعاني من جفاف حاد، ووصف لها علاجاً، وحين طلبت منه إجراء أشعة لمنطقة البطن أكد أنها ليست بحاجة للأشعة.
نوبة قلبية وتابع أنها عادت لطوارئ المستشفى في نفس اليوم، وفي تلك الأثناء شعرت بألم شديد جعلها تدخل في نوبة صراخ، مشيراً إلى أنها أصيبـت بنوبة قلبية وتوقف قلبها لمدة 20 دقيقة، فتم عمل إنعاش قلبي لها وأحيلت للعناية المركزة.
التدخل الجراحي وذكر شقيق المتوفـاة أن الطبيب الذي أجرى لها العملية لم يكن متواجداً، فتم استدعاء أطباء من خارج المستشفى، ورأوا أنه من الضروري التدخل الجراحي، وبعد فتح مكان العملية، اتضح وجود 3 لترات دمـ متجمعة، وتجلط أحد الأوردة، ووجود بكتيريا، كما اشتبهوا في الطحال وقاموا باستئصاله -حسب قوله-.
توفيت بعد العملية وبين أن شقيقته لم تفق بعد العملية الأخيرة، وطلبوا تحويلها لمستشفى آخر، لكن المستشفى رفض نقلها؛ لأن حالتها لم تكن تسمح بذلك، فتوفيت بعد ذلك. وأكّد أنهم أبلغوا وزارة الصحة بالواقعة أثناء خضوع شقيقته للعملية الأخيرة، فجاء موظف من الوزارة وتابع معهم الأمر، ولا يزال يجري التحقيق في القضية، مطالباً بإعادة حق شقيقته وتطبيق النظام بحق المستشفى.

arrow up