في 5 أيام فقط .. القضاء على سرطان البروستاتا بتقنية جديدة !

في 5 أيام فقط .. القضاء على سرطان البروستاتا بتقنية جديدة !

صحيفة المرصد : توصل فريق علمي إلى علاج إشعاعي جديد يخفض مدة علاج مرضى سرطان البروستاتا من ثمانية أسابيع إلى خمسة أيام فقط.

تجربة توفر أشعة أقوى بكثير

ويتم إعطاء العلاج الإشعاعي، بالشكل التقليدي، إلى المرضى لأكثر من 39 يوما، ما يتطلب من الرجال الذهاب إلى المستشفى كل يوم من أيام الأسبوع لمدة شهرين تقريبا.

لكن الأطباء أجروا تجربة توفر أشعة أقوى بكثير من الإشعاع التقليدي، وتستهدف الأورام السرطانية بدقة أكبر، في خمس جلسات فقط ، بحسب موقع روسيا اليوم نقلاً عن صحيفة الديلي ميل البريطانية .

تجربة “واعدة” في علاج سرطان البروستاتا

وأظهرت النتائج الأولية للدراسة، التي نشرت في مجلة Lancet medical، أن التجربة كانت “واعدة” في علاج سرطان البروستاتا وأن الآثار الجانبية لم تكن أسوأ من العلاج الحالي.

وأجريت التجربة على 847 رجلا مصابا بسرطان البروستاتا، بواسطة خبراء في مستشفى مارسدن الملكي ومعهد أبحاث السرطان في لندن.

مراقبة الرجال لمدة 5 سنوات

وحصل نحو نصف الرجال المشاركين على العلاج الإشعاعي الحالي الذي يعتمد 39 جرعة من الدواء على مدى 8 أسابيع، أو 20 جرعة على مدى أربعة أسابيع، فيما تلقى الآخرون خمس جرعات من الإشعاع عالي القوة المسمى SBRT، على مدى أسبوع أو أسبوعين.

وسيعمل العلماء الآن على مراقبة الرجال لمدة 5 سنوات لمعرفة ما إذا كانت دورة العلاج التي تستغرق خمسة أيام فعالة في التغلب على سرطان البروستاتا مثل العلاج الأطول.

التعليقات مغلقة.

8 تعليقات

  • 8
    وليد الفراج

    الحمد لله من زمان اعاني منها

  • premium medal
    7
    بدور

    الله يشفي كل مريض..

  • 6
    احمد

    الغرب يخترع ويطور وعقول تفكر وهنا في سبات عميق.

  • 5
    غير معروف

    يازين اكل الفصفص عندنا..فى العالم الثالث اللى يبتكر ويبدع يركونه..؟؟لأننا عباقره بالفطره.اخترعنا المندى والمفطح واخواته …اعظم اختراعات بشريه.وخل هالمبدعين فى الغرب يتسلوا بهالخرابيط والأجهزه المبهره

  • 4
    غير معروف

    هناك علماء حقيقيين يخدمون البشرية***

  • 3
    غريب الدار

    الله يرحم اناس عزيزين ماتوا بسبب هذا المرض اقانا الله واياكم منه

  • 2
    hima

    بارك الله لهم في علمهم وعلمائهم الساعين لشفاء البشريه وسعادتهم,عشان كدا بنقول نحتاج للخبرات الغربيه لادارة الصحة والتعليم.

  • 1
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    الكشف الدوري على البروستاتا بعد سن 45 سنة عامل هام جدا للمحافظة عليها سليمه