رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد انتحار مشجعة إيرانية .. "رسالة حازمة" من الفيفا لطهران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسالة "حازمة وواضحة" إلى السلطات الإيرانية، مطالبا بالسماح للنساء بدخول الملاعب لحضور المباريات، وذلك في أعقاب زيارة وفد منه إلى طهران هذا الأسبوع.
الأجنبيات
وقام وفد من الاتحاد بزيارة إيران بدءا من الجمعة، وذلك بعد حادثة انتحار مشجعة أثارت ضجة في البلاد، وفقا لسكاي نيوز نقلاً عن "فرانس برس".
ومنذ عام 1979، يحظر على النساء دخول الملاعب في إيران، حيث اعتبر بعض رجال الدين أنه يجب حمايتهن من "الأجواء الذكورية" ومن "رؤية رجال متخففين من بعض لباسهم"، لكن السلطات سمحت للأجنبيات بدخول الملاعب في مراحل سابقة.
موقف حازم
وفي بيان نشر على موقعه الإلكتروني، أشار الفيفا إلى أن وفده أجرى "محادثات مثمرة" في طهران، وأعاد في خلالها "تأكيد موقفه الحازم والواضح بأنه يجب على النساء دخول مباريات كرة القدم بحرية، وأن عدد النساء اللواتي يدخلن إلى الملاعب يحدده الطلب وبيع التذاكر".
وأضاف: "ناقش الوفد أيضا الحاجة إلى فتح الملاعب أمام النساء لحضور المباريات الوطنية (المحلية)"، مشددا على أنه سيواصل العمل مع الاتحاد الإيراني للعبة والهيئات الحكومية المختصة "لتطبيق هذه التغييرات المهمة بما يتوافق مع قواعد الفيفا".
وختم الاتحاد بيانه بعبارة: "موقف الفيفا حازم وواضح: يجب السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم في إيران. لكل مباريات كرة القدم".
انتحار سحر خضيري
وأقدمت المشجعة الثلاثينية سحر خضيري مطلع سبتمبر الحالي، على الانتحار بحرق نفسها أمام مدخل محكمة في طهران، بعدما سمعت أنه سيتم سجنها 6 أشهر لمحاولتها الدخول متنكرة بزي رجل من أجل حضور مباراة فريقها المفضل الاستقلال العام الماضي.
وأثارت وفاة سحر غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا كثيرون الاتحاد الدولي إلى فرض حظر على إيران من المشاركة في المسابقات الدولية، والمشجعين لمقاطعة المباريات.

آخر تعليق
كاتب سعودي يتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي .. ويعلق : هددوها بالرمي في البحر فدفنتهم في الصحراء
الصليب وخبث حقن الشرق الاوسط باليهود

الخيانة العظمى بدأت في فلسطين لكنها اليوم تجاوزتها الي الشرق الاوسط واصبحت الحكومات كلها لايمكنها اتخاذ القرار دون الرجوع ليهود امريكا اولا

"ضربوا رأس إحداهن في خرسانة"..  شاهد.. لحظة اعتقال الشرطة الأمريكية لأستاذتين في جامعة أمريكية أثناء مظاهرات داعمة لفلسطين
بدر

مثلها لو جاءت مجموعة من مواطني اي دولة وعملو مظاهرات للإخوان هل سترضون بها لا إذا ما فعلته الشرطه تصرف صحيح امن بلدهم خط احمر

‏هل يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق من زوجها لأنها لا تحبه؟ .. شاهد: الشبل يجيب
زائر

كشفت إحصائيات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء عن ارتفاع غير مسبوق في معدلات الطلاق في المملكة خلال عام 2023، حيث وصلت أعداد المطلقات أكثر من 350 ألف امرأة.

كاتب سعودي يتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي .. ويعلق : هددوها بالرمي في البحر فدفنتهم في الصحراء
الصليب وخبث حقن الشرق الاوسط باليهود

امريكا تصنع امبرطورية لليهود تتسيد على العرب ودول الشرق الاوسط وافريقيتا وهم مجرد عصابات تركهم هتلر لم يحرقهم ليدرك العالم حقيقة لماذا حرقهم و نقلتهم الانجليز للمنفى الاختياري لتبتلي بهم العرب

"اللي ما ياكل بتفاهم معه بالخيزرانة".. شاهد: إماراتي يهدد ضيوفه بالضرب لإجبارهم على الأكل!
مجهول!

اقصد رصيف اجلس به وحيدا حزينا بدون إنسان ابادله بأطراف حديث اسمع من شارع مقابل لمكان جلوسي به أصوات قهقهات وضحكا متعالين لجمع شبابا اتوا ليجلسون أمامي ازداد حسره بالم وحدتي القاتله

آخر الأخبار

arrow up