رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تنفيذ أمس حكم القتل قصاصا بحقها .. الكشف عن تفاصيل جريمة الخادمة "الإثيوبية " قاتلة الطفلة فاطمة قبل 5 سنوات بجدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ذكرت مصادر صحفية، تفاصيل "مروعة" عن جريمة قتل الطفلة فاطمة حيدر صالح أحمد، سودانية الجنسية، بطعنها بسكين طعنات عدة ما أدى إلى وفاتها، على يد الخادمة الإثيوبية سكينة عبده براقو التي نفذ فيها اليوم الأحد الحكم الشرعي بالقتل قصاصا.وترجع تفاصيل الجريمة لعام 2014، حين استعان الوافد السوداني "حيدر" بخادمة إثيوبية لرعاية طفلتيه فاطمة (6 سنوات)، وريماس (7سنوات)، في منزله الواقع بحي العزيزية "عنيكش"، في ظل عمله في القطاع الخاص، وعمل زوجته كطبيبة، وفقًا لما نشرته صحيفة "عكاظ".
وضعها المادي سيء
ويقول والد الطفلة المغدور بها إنه "لم تكن هناك إشارات تدل على طبيعتها الإجرامية، حيث بادرت بالعمل منذ أول ليلة لها في منزلنا، وسردت لنا قصتها، وأكدت لنا أن وضعها المادي سيء، لأن من كانت تعمل معه لم يمنحها راتب شهرين، وطردها من المنزل، ولم تجد نفسها إلا هنا لتعمل وتصرف على أهلها في بلدها".
وتابع الوالد قوله: "تم الاتفاق على جميع الأمور والراتب الذي ستتقضاه، وفي اليوم التالي ذهبت أنا وزوجتي لأحد المستشفيات الكبرى، للانتهاء من ترتيبات عمل زوجتي الجديد، وفي طريقنا للمنزل قمنا بشراء ملابس للخادمة وعدنا إلى منزلنا بعد صلاة العشاء لأتفاجأ حينما فتحت الباب أن ابنتي الكبرى تجلس أمامه ووجهها مليء بالدموع والخوف والدم ينزف من ظهرها".
الخادمة قتلت شقيقتي
وعلى الفور هرع الوالد إلى الطفلة ليسألها عما حدث، فلم ترد إلا بالقول الخادمة قتلت شقيقتي.
يقول الوالد: "هرعت إلى الغرفة الأخرى لأرى ابنتي ملقاة على الأرض والدم يحيط بها بعد 3 طعنات تلقتها، وبجانبها الخادمة وقد طعنت نفسها محاولة الانتحار"َ.
ويستطرد الوالد قائلاً: "لم أصدق ما رأيت ودخلت زوجتي من باب المنزل بعدي بلحظات ورأت الموقف وبدأت تصيح وتصرخ، وفي حينه أبلغت الشرطة والإسعاف ليسعفوا ابنتي الصغرى ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة".
شقيقة المتوفاة
وحول تفاصيل ما حدث؛ روت "ريماس" شقيقة المتوفاة "فاطمة حيدر" التي تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج تفاصيل الحادثة، بقولها: "كنت مع الخادمة في المطبخ وقامت بضربي في ظهري بالسكين وهرعت مسرعة واختبأت مع أختي الصغرى، وأتت الخادمة والغضب في وجهها ولم تجد سوى أختي فاطمة أمامها لتسدد لها 3 طعنات، واحدة في قلبها، وثانية في الجنب والأخيرة في رقبتها، وبعدها طعنت نفسها ومن ثم وصل والدي إلى المنزل وبلغ الشرطة والإسعاف".
وكانت وزارة الداخلية، نفذت أمس الأحد، حكم القتل قصاصًا بالجانية "سكينة عبده براقو" في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، بعد أن أسفرت التحقيقات وسير المحاكمة، وتأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، بإدانتها بقتل الطفلة "فاطمة".

arrow up