شاهد .. إعلان غريب من البنوك السعودية عن ” الحنشل” يثير غضب النشطاء على مواقع التواصل!

شاهد .. إعلان غريب من البنوك السعودية عن ” الحنشل” يثير  غضب النشطاء  على مواقع التواصل!

صحيفة المرصد: نشرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية، إعلانا بشأن السرقة الإلكترونية، أثار غضب الكثير من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث اعتبروه عنصري ومسيء للبدو.

وأظهر الفيديو تعديد خطوات السرقة الإلكترونية، ومخاطر الاختراقات وغيرها في صورة “نموذج تعليمي”، ثم ظهر شاب بلهجة بدوية ليتحدث عن خبرته في “الحنشلة” والسرقة على النظام القديم، ووصمه بالجهل.

وانهالت تعليقات رواد مواقع التواصل على المقطع ووصفوه بالعنصرية والإساءة إلى فئة في المجتمع . وكتب مغرد: “: “استخدام شخصية (البدو) في التمرير على الناس شيء عنصري”.

وأضاف مغرد آخر: “غيرو العنوان إلى كيف تحمي نفسك من البدو؟ عشان يكون مناسب للمحتوى المنشور وش هالتنميط؟. وقال مغرد: “إعلان عنصري من جهة حكومية يستلزم اتخاذ إجراء لمحاسبة أصحابه”.

وطالب مغردون الجهة التي أصدرت الإعلان بالاعتذار وحذفه وبمحاسبة المسؤول عن إعداد الفيديو ونشره.

التعليقات مغلقة.

76 تعليق

  • 76
    alrabighi

    ماخرب البلد غير افكار الحضر والمتجنسين

  • 75
    alrabighi

    مثل اعلان شركة ندى للألبان

  • 74
    alrabighi

    لا تنسون مقاطعة شركة ندى للألبان

  • 73
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 72
    سعيد القحطاني

    والله ثم والله الاعلان صادق وعلى قدر الالم يكون الصراخ

  • 71
    حقاني

    عاد هذي اشكال الحنشل فعلا ولهجتهم ماجابو شي جديد البنك

  • 70
    حمد

    الآساءات متكررة منهم
    و ان شاء الله النائب العام حفظه الله يطبق القانون

  • 69
    hima

    اعلان عادي وجميل ومافيه اي مشكله,المشكله فرؤوس اللي بيعملو مشكله من اي شي.

  • 68
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 67
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 66
    غير معروف

    الحين ماشالله زعلانين ***

  • 65
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 64
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 63
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 62
    أرسطو

    فرقعة إخونجية صحونجية

  • 61
    فتى الجبل 1

    إلى 43 صدقت والله فلوسنا نحفظها بالألف وماناخذ عليها أي أرباح ربويه وتجي تجدد بطاقة الصرف يلهطوا 50 رس من حسابك مقابل خدمه 🙄👎والله قهر!!

  • 60
    عيصو

    تعليق مخالف

  • 59
    سالم

    يظل البدوي افضل بكثير *

  • 58
    عتيبية

    تعليق مخالف

  • 57
    حسان الاحمدي

    تعليق مخالف

  • 56
    العنزي

    قالت بدو صدت وقالتها بقرف بنت الاكابر والترف . نعم بدو حنا بداوتنا الاصل مانرضى بالقمه مو اقل حنا بدو حنا عمى عين العدو ……

  • 55
    راشد

    البدوي صقر حر يعشق التنقل والترحال والحريه ويكره القيود بينما غيره متربي تربية دجاج لين صار فعلا دجاجه

  • 54
    غير معروف

    لو البدوي مافيه خير ماكان الرسول عليه ارسل اليهم ليتعلم منهم القوه والفروسيه خلو عنكم الهياط حتى الشاهده جبتوا حديث ضعيف عشان البدو ولم تذكروا قوله تعالي ( وان من اهل المدينه من مردوا ع النفاق)

  • 53
    غير معروف

    والذي نفسي بيده ان كلمه بدوي مو عيب بل فخر وترفع الراس لكن هناك لايوجد لديهم جذور لذلك يعملون اسقاطات علينا لكن هذا يدل ان المحارب قوي ي ١١٠

  • 52
    غير معروف

    اللي ماهو بدوي ماهو أصيل
    جزيرة العرب للبدو الرّحل ثم استقروا ثم تحضروا
    فالأساس البداوه
    أما من يكره البدو فهم بشر التمو علينا من أسقاع الأرض عندما كثرت عندنا الخيرات والأرزاق
    ويحاولون سب أهل البلاد

  • 51
    كشي كشي

    انشهد بيعوني فلة قيمتها ملون ومتان كاش وصلهم الى الان لثنين مليون

  • 50
    أرسطو

    لاحظوا ، أغلب التعليقات قالت إعلان عادي ، و هذا صحيح ، لا يوجد أي إساءة ، لكن الإخونج و الصحونج يتصيدون دائما في الماء العكر ، جعل الله كيدهم في نحورهم

  • 49
    أرسطو

    لا يوجد ما يدل على لهجة بدوية في الإعلان ، الإخونج و الصحونج يريدون إثارة البلبلة فقط

  • 48
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 47
    اابو احمد

    ماقالو شي غلط ( حنشل ) من زمان والى اليوم حنشل

  • 46
    ابو جلمبو

    تعليق مخالف

  • premium medal
    45
    برق _ الحرم

    (((تحذير لا تصنع قنبلة تقليدية ثم تعرض المواد وطريقة تركيبها ..تماما مثل ماتفعل في هذا الاعلان البنوك واختراقات الحسابات دائما مايكون عن طريق المعلومات المدونة في الاجهزة او استعراض سجل لوحة المفاتيح الظاهرية لمعرفة كلمات المرور والارقام السرية المدخلة .. والدخول عن طريق الصرفات اذا وجدت انظمتها مفتوحة ))))

  • premium medal
    44
    برق _ الحرم

    (((الهكرز التابعين للمكافيا العالمية ….من ينجحون في اختراق حسابات البنوك …..والبنوك ليسوا عنهم ببعيد ……. لانه لايوجد ضمانات للملاء في حالة اختراق حساباتهم طرف البنوك للاستعادة الفورية يتطلب الامر انتظار 21 يوما ثم رفع شكوى ثم انتظار التعرف على مصدر الاختراق ولن يحصل العملاء على اموالهم وان استعادتها البنوك )))))

  • 43
    راشد

    بالله هاذي اللي عندنا اسمها بنوك هاذي نظامها نظام مخازن وتخزين تبغى البنوك شوفها برا تحط ألف ريال تجي بعد شهر تحصلها ألف وخمسين ليش لانها تشتغل وهاذي ارباح اما عندنا تجيها بعد شهر تحصلها ناقصه

  • 42
    ابو عبدالله

    اش دور البنوك في حماية العميل المفروض البنك يكون جدارة الامني قوي تذكر قبل فترة احد البنوك السعودية معروف ومشهور اخترق جهزة الامني واخذو من حسابات العملاء فضيحة كبيرة واحد من الزملاءسحب علية ٥ الاف

  • 41
    راشد

    البدوي مادرى عنكم ***

  • 40
    راشد

    البدو اسيادهم والمثل يقول لو ما حسوا فيك ما حكوا فيك

  • 39
    سعيدان

    البدوي مطنوخ ماهو مثل غيره***

  • 38
    قلم الحقيقه

    عز الله ماكذبو

  • 37
    ليش زعلانين هذي هي الحقيقه

    ما اشوف فيها عنصرية ***

  • 36
    وايل داغستاني

    تعليق مخالف

  • 35
    انا بدوي وثوبي على المتن مشقوق ( الصمان . الرفيعة )

    يعني ربيعنا حنشلهم نظام قديم تل الصرافهً وحطها بصندوق هذا لا

  • 34
    كو

    مقطع لا غبار عليه
    موفقين

  • 33
    ميادة

    مدري ايشبهم الناس بس صاروا يتصيدون بالمويه العكرا مو بس البدو اغلب الشعب يتكلم كدا حتى مواليد السعوديه حركات التصيد هذي هى اللى كرهت الناس فينا

  • 32
    كعبول ٢٠٣٠

    ماعمرنا سمعنا احتيال إلكتروني من ابناء الوطن !!! وعلى كذا البنوك حاطين اولادنا شماعه فشلهم في حمايه البيانات وتأخر الرواتب وشفط في الرسوم !!! ك***

  • 31
    غير معروف

    الإعلان عادي صحيح بس فيه شرح تفصيلي للتهكيروالسرقة ومجتمعنا يحب التجريب ثم يحلولو الموضوع ثم ابلش ؟

  • 30
    غير معروف

    متى تفتح بنوك اجنبية؟

  • 29
    مواطن

    مقطع عادي جداً مافية شي يستحق الزعل

  • 28
    ابوشيخه

    تعليق ( ٢٤ ) يعني فاتح موضوع الاخ يقول إلى في بطنه ريح ما يستريح ؟؟
    ****

  • 27
    فاهم

    اعلان عادي جدا بس ربعنا حساسين زياده والله ماحد طق لكم خبر اهجدو بس عارفينكم وعارفين وضعكم

  • 26
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 25
    انا بدوي

    اعلان عادي جدا ****

  • 24
    !!!

    الي في بطنه ريح ما يستريح

  • 23
    ............

    بنسبة الي انا والعياذ بالله من كلمة انا ما شفت شئ فيه عنصريه .***

  • 22
    غير معروف

    اشوف ان الاعلان حلو واللهجه هاذي مو عيب لاكن الي على راسه بطحا يتحسسها

  • 21
    محمد القحطاني

    مقطع عادي جدا مافيه شيء

  • 20
    جعفر

    صدقو ماكذبو

  • 19
    نورة

    الإعلان حلو

  • 18
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 17
    أن شاءالله يأتي شاملا لكل أنواع التصنيف والعنصريه

    لمن يشتكون من العنصريه ومن التصنيف بمختلف أشكاله ….،
    هناك مشروع نظام يدرس حاليا ويراجع في مجلس الشورى ونأمل أن يرى النور قريبا .. يجرم التفرقه والتصنيف والعنصريه بمختلف أنواعها

  • 16
    غير معروف

    صراحة الاعلان مافي شى يزعل واتركوا التحسس

  • 15
    جعفر

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    جدعان

    اللهجه اللي تكلم بها لهجه دارجه وتروج لها كثير من الدعايات والمقاطع التمثيليه
    لكن اللي في بطنه جحه يتاغر بها
    ثم .. ماهذه الركاكه في القراءه والتي تدل على اللامهنيه وعلى البخل ومن أغنى المؤسسات ؟!

  • 12
    الصقر السعودي

    نرجو محاسبة القائمين على الدعاية والإعلان بشكل عام وكف أيديهم واختيار الأكفى والأقدر على إبراز الوجه المشرق للسعودية وأهلها وليس الإساءة كما يفعلون

  • 11
    محمد

    ماشوف فيها شي يزعل

  • 10
    أفريقي

    إذا هذا أعتبرتوه عنصري وزعلتوا منه أجل وش نسمي الإسقاطات اللي تجي علينا نحن الأفارقه أو المنحدرين من أصول أفريقيه نسمعها منكم في سواليفكم وفي أشعاركم وأمثالكم ولا تزعل يا خوي كلنا عبيد الله.

  • 9
    🤭

    عفركوش ثمن الملح تراي اقين

  • 8
    قرقاش

    لا توجد عنصريه او تنمر ,, كلام طبيعي و ماده اعلاميه هادفه .. و بلاش سخافه و تعصب بايخ العالم تطورة و احنا ما زلنا نردد عنصريه

  • 7
    ويش دخل ***في الموضوع

    هذي تحذيرات من البنوك

  • 6
    هذا مقطع توعوي تشكر عليه البنوك

    مقطع عادي ولا يوجد فيه ما يسي لاحد ، ونتمنى نرتقي بوعينا ويجب على الاعلام نشر الوعي بين الناس وليس الانتقادات او نشر الترهات والكلام الفاضي

  • 5
    عفركوش

    تعليق مخالف

  • 4
    وبالاسحار هم يستغفرون

    اكثروا من استغفر السحور بهذا الوقت .. استغفر الله العظيم واتوب اليه

  • 3
    سولتان

    ههههههههههه حلوه

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    solom

    ما كذبوا.. 😔✋🏻