رئيس التحرير : مشعل العريفي

حرمان الطالبة " رفا " من دخول الجامعة بسبب خطأ صادم .. وهاشتاق "اطالب بتعويض دراسه" يحظى بتداول واسع !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تداول مغردون على موقع تويتر ، قصة الطالبة "رفا " التي تم حرمانها من التعليم الجامعي بسبب  خطأ من مدرسة التي سجلت تخرجها منذ 5 سنوات بالرغم من أنها تخرجت عام 2017 ، ولم تتمكن  من الحصول على قبول من أي جامعة.
ودشن مغردون هاشتاق #اطالب_بتعويض_دراسة ، الذي حظي بتداول واسع النطاق  ، وروت الطالبة "رفا" أنها ظلت منذ تخرجها تقدم للالتحاق بجميع الجامعات يدوياً وإلكترونياً دون أن يتم قبولها، وعندما ذهبت إلى مؤسسة التدريب المهني تستفسرهم عن سبب عدم قبولها لديهم رغم قبولهم طلاباً أقل منها نسبة، أوضحوا لها أنها متخرجة قبل 5 سنوات، وعندما أخبرتهم بأنها خريجة 2017 نصحوها بمراجعة نظام "نور".
وتقول الطالبة إنها بعد مراجعة نظام "نور" اتضح لها أن شهادتها مسجلة كمحتجزة من قبل إدارة مدرستها لعدم سداد الرسوم، فراجعت المدرسة ومعها وثائق تثبت سدادها للرسوم الدراسية كاملة، فأخبروها بأن الأمر يرجع لخطأ من أحد الموظفين حيث سجل شهادتها محتجزة، وأن نظامهم لا يسمح باحتجاز الشهادات، وعليها مراجعة وزارة التعليم.
وأضافت في سلسلة تغريدات على حسابها في "تويتر" ، أنها دخلت بعد ذلك في دوامة من المراجعات، بينها مقابلة نائب وزير التعليم، ونائب الوزير للجامعات، ورغم أنها أثبتت لهم جميعاً أن الخطأ من المدرسة، إلا أن مشكلتها ما زالت قائمة ولم تجد الحل حتى اليوم، ولا حتى عُوقبت المدرسة على الخطأ.
فيما تفاعل حساب " وش سالفه الهاشتاق " مع القصة حيث أعاد نشر تغريدات الطالبة رفا وعلق عليها " الهاشتاق يخص طالبة تخرجت من الثانوية ولم تستطع الحصول على مقعد جامعي لأكثر من سنتين وعندما راجعت الجهات المختصة اكتشفت ان المدرسة الثانوية حجزت على شهادتها ولم تظهر للجامعات في إجراءات القبول، تطالب بتعويضها ومن هم في حالتها.
 
 

arrow up