بالفيديو أمير مكة من موقع حريق محطة قطار الحرمين : لجان للتحقيق في الحادث والكشف عن حجم الأضرار بالمحطة !

بالفيديو أمير مكة من موقع حريق محطة  قطار الحرمين : لجان للتحقيق في الحادث والكشف عن حجم الأضرار بالمحطة   !

صحيفة المرصد : كشف  الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الاثنين، أن هناك أوامر قد صدرت بتشكيل عدة لجان للتحقيق في أسباب اندلاع النيران بمحطة قطار الحرمين، وأن وزارتي النقل و الداخلية ستحققان في الحادث، إضافة إلى إمارة منطقة مكة المكرمة، وأنه سيتم الرفع بالنتائج للمقام السامي للاطلاع عليها والأمر بما يراه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ووفقا لما نشره موقع ” العربية ”  فقد جاء ذلك بعد وقوفه على حادث حريق قطار الحرمين الذي اندلعت به النار منذ ظهر أمس الأحد، فيما أعلن الدفاع المدني في جدة، الاثنين، أنه تمت السيطرة بشكل كامل على الحريق.

وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أنه لا توجد نسبة محددة من الأضرار، حيث ما زالت هناك أضرار جديدة تحدث، فالدور الأرضي والأول سليمان، بينما المشاكل تكمن في الدور الثاني والسقف، ووعد الفيصل بكشف النتائج عقب الانتهاء من التحقيق.

وكان مشروع قطار الحرمين، أكد في بيان، الأحد، نشوب حريق في سقف محطة القطار بحي السليمانية في جدة، اندلع الحريق في تمام الساعة 12.35 بتوقيت السعودية، كذلك تم نقل 5 أشخاص إلى المستشفى، في حين لم تسجل خسائر في الأرواح.

 

 

التعليقات مغلقة.

102 تعليق

  • 102
    الساخر

    كأنها لجنة تحقيق سيول جدة

  • 101
    نص بطه مثلوته

    تعليق مخالف

  • 100
    راع المركتو

    والله مشروع تكاملي زي هدا يدخل فلوس يشغل تكوس

  • 99
    A.awad

    أعتقد إن دور الدفاع المدني هو من ساعد على حجم الكارثه الدفاع المدني مفروض تتولاه شركه عالميه لتدريبهم …

  • 98
    واحد من الناس

    الله يعوضنا خير

  • 97
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 96
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 95
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 94
    ابوشيخه

    هذه رسالة للمسؤولين في مكة الى مب كفو يقعد في بيته ترى فيه السعوديين عليهم الكلام يشتغلون بصدق وأمانه وبمكانهم يجعلون البلد في مصاف دول العالم كفانا مجاملة يا ناس

  • 93
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 92
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 91
    غير معروف

    لم تنحرق محطة القطار بل انحرقت قلوبنا وماتت ثقتنا

  • 90
    .. هذا إذا كانت تعمل ..

    قتلنا العمل المؤسسي – الضعيف أساسا والذي كان يحتاج الى تعزيز و تقويه – فألغينا التنافس الأيجابي البناء ، ووأدنا المبادره والأبتكار والقدره على أتخاذ القرار وأصبحت الأجهزه كماكينات الخياطه النمطيه

  • 89
    محمد

    الله يحفظ بلاد الحرمين وخادم الخرمين وولي عهده محمد بن سلمان ادام الله عزكم

  • 88
    سائق الشاص

    تعليق مخالف

  • 87
    ابو الابل

    يا تعليق 85 ما تقوله كان في السابق لكن المشاريع التي نفذت بواسطة ارامكو كارثية ولم تعد بالجودة التي كانت تتميز بها لقد تغيرت الكثير من الأمور والكل يعرفها جيدا.

  • 86
    ابو الابل

    المحطة بكاملها إحترقت هذا هو حجم الضرر لكن السؤال المطروح بين الجميع ما هو القرار الذي سيتخذ مع جميع من أسهم في هذه الكارثة ونحمد الله انها لم تكن في موسم الحج.

  • 85
    حارس امن

    نصيحتي ان تُسلم المشاريع العملاقه لأرامكو لانها تحتفظ بسجل حافل من الإنجازات والجودة وتطبق أنظمة السلامه بكل حذافيرها ،ابعدونا عن الشركات الوهمية وخلّوا سمننا في دقيقنا .

  • 84
    احب المصداق

    تعليق مخالف

  • 83
    احب المصداق

    تعليق مخالف

  • 82
    مخلفات السيل العرم

    الشي الغريب كنت امام المحطة ولاحظت بطئ الدفاع المدني الحريق بداء الواحدة ظهرا وكان الحريق بمتناول السيطرة

  • 81
    عطلنجي قديييييم

    تعليق مخالف

  • 80
    حارس امن

    تعليق مخالف

  • 79
    حواز

    التمديدات الكهربائيه اهم عنصر في اي مشروع.
    اقترح تعطى تشييد المنشأت الكبيره
    لارامكو.

  • 78
    محمد

    طريقه المشاريع عندنا وقع وسلم علي المفتاح والباقي مرتاح .

  • 77
    كلمة حق

    اتمنى ان يكون تنسيق وتدريب مشترك يين الدفاع المدني ووحدة الاطفاء في ارامكو في مجال اطفاء الحرائق والاستفادة من خبرات ارامكو في مجال الاطفاء لان ارامكو لديها تدريب عال ومعدات متطورة في هذا المجال

  • 76
    كلمة حق

    حرائق الاعتداء على معامل ارامكو البترولية في بقيق سيطروا عليها في 7 ساعات وهي اعمال غاز وزيت لان الامكانيات وسرعة الاستجابة كانت سريعة وهذي مباني واحترق بالكامل تقريبا هنا يكون دور الدفاع المدني

  • premium medal
    75
    برق _ الحرم

    ((((بأنتظار نتائج التحقيقات …ونأمل ان لا يكون بسبب حدوث اللتماس كهربائي لان المواد و حجم الحريق ومدة الاشتعال تؤكد غير ذلك )))))

  • 74
    الحقباني.خاف من وموعود كذابه

    علم اتمن الايكون تحقيق كم حصل سيول جده مع العلم من ملك عبدالله مع هذه الان الانعرف شي **

  • 73
    علي اليامي

    تعليق مخالف

  • 72
    علي اليامي

    ١-شئ محزن ومخزي. محزن لكونا فقدنا مشروع حيوي أستغرق تشييده حوالي ٨ سنوات وذهب كلمح البصر. ومخزي لكون فسادنا انتشر حول العالم بسبب الحريق الهائل اللذي تسبب في نقل معظم القنوات له وبالتالي بانت سؤاتنا.

  • 71
    حمد

    الأجنبي خيرة لبلدة

  • 70
    حمد

    قلنا لكم ماحك جلدك مثل ضفرك لا تعتقدون على الاجنبي

  • 69
    غير معروف

    لا حول ولا قوة الا بالله بدل أن يحضر للافتتاح حضر للتئبين وهل اللجان سترجع محطة القطار

  • 68
    الصاري

    جعل ايامك اسنيين على الصحة سمو سيدي ( دايم السيف )

  • 67
    مخلفات السيل العرم

    تعليق مخالف

  • 66
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 65
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 64
    زائر

    الحذر من العماله الاجنبيه التي الا يهمها الا الفلوس

  • 63
    زائر

    الله يحفظ بلدنا المملكه العربيه السعوديه ويحفظ حكامنا ال سعود من كل سوء

  • 62
    غير معروف

    58لقد نطق عبقرينو بالفعل عمل تخريبي ويوجد محاضر استلام لم يتم استلامها من قبل المشغل الإسباني الا بموافقة الدفاع المدني وسبب الحريق لحام من قبل شركة فيكتوريا المنفذ فبلاش مسوي فيها شارلك هولمز

  • 61
    ابوسالم

    من يذكر جده قبل سنوات قليله وشوارعها المزدحمه والقذورات المنتشره و.. و..ثم يزورها الان لايكاد يصدق انه في جده التي يعرفها تطور وتنظيم وطرق سريعه حتى في قلب المدينه وواجهة بحريه خياليه فشكراً ياخالد

  • 60
    الأجودي

    يجب محاسبة الفسلدين والتشهير بهم من امن العقوبة كثرفساده حاسبوهم لاتسكتون عنهم ***

  • 59
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 58
    احمد العسيري

    هذا عمل تخريبي مدروس ومخطط له.

  • 57
    غير معروف

    الفساد ضارب باطنابه

  • 56
    غير معروف

    ليش اغلب الفساد موجود بالمشاريع اللي تقام بجدة وسالفة تصريف سيول الامطار مازالت حاضرة في اذهاننا

  • 55
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 54
    غير معروف

    قبل معرفة اسباب الحريق لابد من معرفة المفسدين حتى يسهل عمليه التحقيق اما كذا فرفعوا شعار جده غير في كل شي حتى في الفساد والحرايق لتغطية الاختلاسات ولاتروحوا بعيد الشركات ووو وستعينوا بكاميرات ساهر

  • 53
    غير معروف

    المحطات المتبقية يجب وقوف نزاهه عليها فور وتقييم وضع السلامةبها ومحاسبة أي مسئول يثبت تقصيرهـ

  • 52
    الحربي المدينة

    تعليق مخالف

  • 51
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 50
    غير معروف

    كان يفترض ان يكون من شروط العقد يكون السقف مقاوم للحرائق والا ما الفائدة منه

  • 49
    فاهم صح

    تعليق مخالف

  • 48
    الحربي المدينة

    تعليق مخالف

  • 47
    علياء

    في المثل يقول اذ اراتم ان تنظفو الدروج فابدو بالأعلى البلد مايتعدل حاله مايتعالج من فساد الا

  • 46
    الحربي المدينة

    تعليق مخالف

  • 45
    ت 42

    سهل جداً القص واللصق .***

  • 44
    عموري

    تعليق مخالف

  • 43
    مع زاتك

    الله يطول بعمرك يامحمد بن سلماان ولا يفرح فيك عدو ولا حاقد وجعل من يكرهك يتحسر على نفسه ويموت قهر وحسرة من نجاحاتك مع شعبك شعب السعودية إلي يحبك ويحترمك ويقدرك ويشوف من خلالك مجده وتطلعه ورغد الحياة

  • 42
    غير معروف

    وماذا بعد اللجان؟

  • 41
    غير معروف

    38 حاكمناهم وبالسجون ادخلو طيب مالفائدة ؟؟ سنضل نبي 5 سنوات اخرى نبني شوية عقل

  • 40
    عصام

    تعليق مخالف

  • 39
    A.awad

    هل المشاريع تقام من أجل أخذ مايُـرصد لها من أموال أو من أجل تقام المشاريع للوطن والمواطن …؟؟؟؟
    حنا إذاً نعيش في حالة تدمير ذاتــي …!!!! الله يستر من القادم إنتبهو لايلحق القطار….المطار (الجديد)

  • 38
    البشري الجنوبي

    نبي المتسبب في هاذه الكارثه ولانريد حجم الاضرار فالاضرار واضحه وضوح الشمس

  • 37
    الحمد لله على كل حال

    تعليق مخالف

  • 36
    غير معروف

    **************

  • 35
    الحل هو

    ضرب ايران في عقر دارها انتهى نقطه اخر السطر .. كبسه ولبن تايم برب ..

  • 34
    غير معروف

    23 الحمدالله ان الله فكنا من عقلياتكم المتعنصرة اسلوب عنصري بغيض وفكر متخلف بدرجة بامتياز البلاء فيكم اغلب المتقاعدين العسكر كلهم متسترين التستر سببها امثالك الخلل ليس بالاجانب بل بامثالك

  • 33
    غير معروف

    ت27 غريبة تطلب خبير أجنبي وأنت صحونجي متشدد

  • 32
    غير معروف

    تعليق مخاالف

  • 31
    غير معروف

    لا تعليق

  • 30
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 29
    hima

    الله يحفظ ويبارك ويوفق الملك وولي العهد ويكفيهم الشر ويعطيهم طولة العمر.

  • 28
    hima

    حسبي الله على اذناب ايران

  • 27
    alrabighi

    ** بس ممكن الاستعانة بخبير اجنبي واحد فقط في خلال يومين سوف تعرفون الحقيقة .

  • 26
    متقاعد عسكرى

    المنطقة الغربية خصوصآ جدة ومكة والمدينة مركز العشوائية فى التخلف وتجاوز الا نظمة من جنسيا ت متعددة ومسا عدة وقرابة ومتسعودة تحتاج اكثر واكبر عمرة حج سيا حة تخطيط وفكر إبداعى فى السيطرة والتنظيم المتقن

  • 25
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 24
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 23
    متقاعد عسكرى

    الا من والا مان يحتاج كثا فة وجهود جبارة فى بلد مستهدف ويقطنه جنسيا ت متعددة عما لية
    ومهن متنوعة وإستثمارات دولية والا ن بطاقة سا ئح سن انظمة ضا بطة لجنسيا ت فى مواقع اعمالها مهم مع زيادة الحرص

  • 22
    alrabighi

    بس ان شاء الله ما تطول وتكون بدون تدخلات خارجية ويسودها مفهوم الضمير والشرف والأمانة .

  • 21
    فؤاااااااد

    تعليق مخالف

  • 19
    زائر

    عمل عشر سنوات ضاع في عشر ساعات من الحريق كم من ملايين اهدرت نحمدالله انه ماهو في موسم الحج كان كارثه انسانيه كبيره المطلوب وضع مركز اطفاء ضخم بنفس الموقع موانتظار الدفاع المدني يجي من وسط البلد ٠٠

  • 18
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 17
    غير معروف

    نعم أمير المنطقة لكن الوزير المختص هو من يجب أن يتعامل مع شغل وزارته ويوضح للجميع بشفافية

  • 16
    متقاعد عسكرى

    عندما تريد طرح دولة اكبر مدخل ومؤثر هو الا قتصاد اطرح الا قتصاد عن طريق اولا الفساد ثا نيا الخراب والا جرام عندما يطيح يصبح ضريح لا نه الحياة وشريا ن الدولة الملبى لمواطنيها ومستثمريها ؟

  • 15
    غير معروف

    6 /5 هذة اقدار ومكتوبة وقد تموت انت وهو من غصة هل انت المخطي كما ننجح بانجاز ونفرح به يجب ان نتقبل المصائب والسيول والرافعة اتت من الرياح والامطار امريكا غرقت لويزيانا عن بكرة ابيها من سيول

  • 14
    المستشار

    تعليق مخالف

  • 13
    مؤسسة التقاعد

    التقاعد يجب ان يكون اجباري.

    بدون استثناء

  • 12
    غير معروف

    والله شئ يقهر اصبنا بصدمة بعد ان منى الله علينا بنعمة القطار أمس انا من فوق الكوبري اشاهد الحريق وقلوبنا تدمع من الحزن يافرحة ماتمت

  • 11
    فواز

    نحتاج لجنة تتابع لجنة الإمارة !! فهمتو ؟

  • 10
    غير معروف

    تبي فعل مب بس تحقيق ثم نكمل على طمام المرحوم ، اذا كان بفعل حوثي نبي ترحيل كل الزيود واذا كان بسبب سوء التنفيذ نبي قصاص من المسءول مب بس اعفاء ، بلدنا تتدمر قدام عيونا ليه

  • 9
    غسان

    اَي شي تدخل فيه الإمارة ،، يفتح الله

  • 8
    ابو فراس

    تعليق مخالف

  • premium medal
    7
    برق _ الحرم

    (((((صعب تصديق الاسباب …… والله لايزيل النعم والأمن عن المملكة ….القائمة على خدمة الحرمين الشريفين وأمة الاسلام )))))

  • 6
    كلوز

    قبلها سيول جده ورافعة الحرم ضاعت بسبب تشيكل لجنه

  • 5
    مع زاتك

    فشل حج 2012 بسبب تعطل قطار المشاعر، وعانى الحجاج معاناة لايعلمها الا الله **، والله المستعان

  • 4
    كلوز

    تعليق مخالف

  • 3
    غير معروف

    تبي تلحق سيول جدة

  • 2
    غير معروف

    يجب منع مغادرة أي مسؤول خارج البلاد له علاقه بمشروع القطار حتى الانتهاء من التحقيق

  • 1
    رمانه

    يارب تحمي مملكتنا الحرايق وفتن في كل المعمورة ماذا حصل