رئيس التحرير : مشعل العريفي

أخصائية اجتماعية تكشف السر وراء رغبة الزوج السفر بمفرده دون أصطحاب زوجته معه! - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت الأخصائية الاجتماعية "هدى الاصيقع" سبب تفضيل سفر الزوج بمفرده دون اصطحاب زوجته أو برفقة أصدقائه، وتأثير ذلك على المنزل ؟ .
سفر الزوج وقالت هدى الاصيقع خلال ظهورها على برنامج ” سيدتي ” المذاع على قناة "روتانا خليجية" أن سفر الزوج معروف من مئات السنين؛ ولم يكن مستحدث؛ مؤكدة ان الهدف من السفر كان تجارة أو طلب علم؛ بينما كانت الأم تتحمل مسؤولية البيت والأولاد.
وتابعت: كان السفر في ذلك الوقت له هدف من سفر الزوج؛ لكن الآن هناك أزواج يحبون السفر مع العائلة ويفضلون الجو الأسري ، بينما على النحو الآخر هناك أزواج لا يناسبهم الجو العائلي ويحبون السفر بمفردهم ولهم طقوس خاصة.
مفهوم الزواج وأضافت الاصيقع؛ أن مفهوم الزواج مختلف من شخص لآخر ، فالزواج محبة ورحمة وليس مشاعر فقط لا يوجد به تضحيات ، ويجب أن نقوم بالموازنة بين مسئولياتي واحتياجاتي .
وختمت الاصيقع حديثها أنه من الممكن ان يسافر الزوج بشرط أن يوفر لهم كل شئ ، فالاحترام في الزواج هو كل شئ ، فالسفر للسياحة أو الانفراد بنفسه سلبيات على البيت ككل ، أهم هذه السلبيات أن البُعد يسبب القسوة وعدم التفاهم بين الأزواج وبين أفراد الأسرة الواحدة .

arrow up