“آل الشيخ” يكشف سر انتقاده المستمر لقطر .. وهذا ما اعترف به حمد بن خليفة بلسانه تجاه المملكة

“آل الشيخ” يكشف سر انتقاده المستمر لقطر .. وهذا ما اعترف به حمد بن خليفة بلسانه تجاه المملكة

صحيفة المرصد : قال محمد آل الشيخ : يسألني كثيرون، وربما ينتقدني بعضهم، عن سر تركيزي على دويلة قطر، سواء من خلال مقالاتي في هذه الصحيفة، أو من خلال تغريداتي في تويتر على الإنترنت؛ ويعتبر بعضهم أن تحميلي على تلك الدويلة الصغيرة التي لا تكاد ترى على الخريطة والمرتمية على ضفاف الخليج العربي، فيه قدر كبير من المبالغة غير المبررة.

وأضاف آل الشيخ في مقاله بـ “الجزيرة”، بعنوان “عن سبب موقفي الحاد من دويلة قطر”: لهؤلاء أقول إنني أمارس الكتابة في هذا العمود الصحفي قرابة العشرين سنة، وبحكم هذه الممارسة فأنا أزعم أنني أرصد تصرفات وقرارات هذه الدويلة (الثرية) عن كثب، ويهمني مواقفها لأنها دويلة عدوة، وشريرة، ليس بسبب قيمتها الدولية، ولكن لأنها على استعداد أن تنفق كل دخلها لإيذائنا والإساءة لنا.

أهداف سياسية

وقال: جعلت على رأس أولويات أهدافها السياسية التي لا تعلو عليها أي أهداف أخرى، العمل على هز الاستقرار السياسي الداخلي، واستقطاب كثير من الصحويين والإغداق عليهم واستغلال الدين، والتذرّع بعدم تطبيق الشريعة، مادة يستخدمونها للإساءة للمملكة، كما أن (كل) المنشقين السعوديين في الخارج يدفعون لهم بسخاء لشتم وسب والقدح في مسؤولي المملكة.

وواصل: وكان حمد بن خليفة أمير قطر السابق قد اعترف بلسانه أن أجندته هي إسقاط المملكة، عند حديث (غبي) للقذافي، الأمر الذي يجعل ما أقول يرتقي من التكهنات إلى درجة القطعية، على اعتبار أن الاعتراف هو سيد أدلة الإدانة التي لا يرقى إليها أي دليل آخر.

حمد يحكم قطر
وأضاف: ذهب حمد أو هو خُلع، وجاء ابنه تميم، ووقع بواسطة من أمير الكويت تعهداً بأن يكف عن محاولات أبيه في التدخل في شؤون الآخرين، ويتخلى عن مغامراته العبثية التي ابتدعها والده، وساقته إلى الموقف المحرج الذي وضع فيه دولته؛ غير أن شيئاً من ذلك لم يحدث، واكتشفنا فيما بعد أن مقاليد السلطة ما زالت في يد حمد، وليس تميم إلا ديكاً ورقياً، أو كما يسميه السعوديون (خيال مآتة) لا يهش ولا ينش، فاضطرت الدول الأربع، وعلى رأسها المملكة، لقطع العلاقات مع هذه الدويلة (المؤذية).

واستكمل: بدلاً من أن يرعووا، ويثوبوا إلى عقولهم، ويعرفوا قدراتهم وإمكاناتهم، جعلوا الإساءة لدول المقاطعة هدفاً وغاية، لا ترقى إليها أية غاية، ففتحوا خزائنهم لكل من هبَّ ودبَّ يغرفون منها بلا حساب، لكنهم في كل مرة يفشلون، وتذروا ملايينهم الرياح.

منابع الإرهاب
وتابع: أنا على يقين لا يخالجه شك أن بقاء النظام القطري فاعلاً يعني أن أي جهد لتجفيف منابع الإرهاب سيبوء قطعاً بالفشل، لذلك فإن العمل على مقاطعة هذا النظام في هذه الدويلة يجب أن نضعه من ضمن الأولويات، وانتظار موت الأب عسى ولعل أن تميم مغلوب على أمره، هو مجرد (أمل) ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً، أضف إلى ذلك أن جماعة الإخوان يحكمون مفاصل الدولة في قطر، وقد مكَّنهم حمد من التوغل في آليات صناعة القرار القطري والتحكّم فيه وفي توجهاته، لذلك فإن كراهية القطريين الأصليين لهم لا تكفي، لا تكفي لأن جذورهم منغمسة انغماساً يكاد يكون شبه كامل في دوائر صناعة القرار، ما يجعل التعويل على تميم يعوزه كثير من المنطقية ليتحقق.

وختاماً أقول: أنت لا تختار جيرانك، ومثل هذه الدويلة يجب أن نبقيها تحت الأضواء، لأنها دولة لن تتورّع عن الإساءة للمملكة متى وجدت إلى ذلك سبيلا.

التعليقات مغلقة.

114 تعليق

  • 114
    2050

    ** خلك في حالك

  • 113
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 112
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 111
    غير معروف

    مسكين ابن الشيخ أشغل نفسه على مدى سنوات وهو يكتب لم يمل وما أحد درى عنه يسلي نفسه **

  • 110
    غير معروف

    طيخ بيخ مشي حالك

  • 109
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 108
    سيكل

    للامانه امنيه واقتراح على اصحاب الشأن انه خلاص تغلق الحدود على مااااعاد نبيهم والله خلاص كلن في حاله ومفاتيح الشبك نرميها في البحر في بطن حوت

  • 107
    سيكل

    تعليق رقم 100 ليه كم عدد سكان دويلة قطر قطر تطرد شعبها يامرتزق وال مره شاهد على هذا الشيء عوائل طردت وشردت وغيرهم على مستوى الأفراد كثير هذا غير الي تغريهم قطر بالجنسيه واذا انتهى الغرض منه طردته

  • 106
    كيف الحال

    تعليق 92 :تقول : إن كاتب لا تجمع على كتبة ممكن المرجع لو سمحت
    رجعت اكتب اللغة فقالوا: كاتب تجمع على كتبة و… كتبة الوحي: بعض الصحابة الذين اختصَّهم الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم بكتابة القرآن عنه

  • 105
    غير معروف

    ههههههههههههههه طيب وإيران والحوثه والصهاينه والأمريكان***

  • 104
    سيكل

    الله يرحم الملك عبدالعزيز ليته ربط قطر بحبل وسحبها معاه وضم الزائده الدوديه للمملكه كان الحين افتكينا من الازعاج الي صاير من دويلة الصغار ولكن لأسباب ولمصالح دول تركت هذه الزائده للتخريب والازعاج

  • 103
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 102
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 101
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 100
    غير معروف

    كثيرين اللي الله منعم عليهم في قطر وهذا المسيكين شحتوه من زمان

  • 99
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 98
    غير معروف

    حال المقال
    تراهم طيبين بس مجبور من فوق رقبتي

  • 97
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 96
    سيف٢

    هناك واقع واحداث فرضتها المواقف قطر طموحها وهمها وكل تفكيرها تدمير بلدنا باي شكل لأسباب وعقد وامراض نفسيه يعرفها ويعيها كل من يعرف الحق ويقرا الواقع

  • 95
    غير معروف

    قرقر كثير

  • 94
    الكنق

    تعليق مخالف

  • 93
    يقول المثل ي صبر الارض على مافيها

    كثر الكلام واجد

  • 92
    متقاعد٨٥

    ت ،، 90 كيف الحال ،،،، ( فغالب إخواننا الكتبة ) !!!!!! للتصحيح فقط (( فغالب اخواننا الكتاب ))

  • 91
    ابراهيم

    تعليق مخالف

  • 90
    كيف الحال

    على كل حال عندما ننتقد كاتبنا أو أي كاتب آخر لا يعني أننا على النقيض من أفكاره وتوجهاته . وإنما نريد أن نرتقي في لغة خطابنا ؛ فغالب إخواننا الكتبة أخذوها بالممارسة لا غير

  • 89
    مكافحة الافاعي البيضاء

    تعليق مخالف

  • 88
    كيف الحال

    يقول:( ويعتبر بعضهم أن تحميلي على تلك الدويلة الصغيرة ) يمكن يقصد تحاملي …

  • 87
    مكافحة الافاعي البيضاء

    تعليق مخالف

  • 86
    كيف الحال

    لاحظ قول الكاتب 🙁 يسألني كثيرون، وربما ينتقدني بعضهم ) السائل كثير أما الناقد فالبعض !! هذا هو تبجيل الذات

  • 85
    كيف الحال

    تعليق مخالف

  • 84
    كيف الحال

    كاتبنا دائما يردد 🙁 أنا على يقين لا يخالجه شك )

  • 83
    كيف الحال

    ** لا حاجة للتعليق

  • 82
    واحد

    محدن درى عنك

  • 81
    كيف الحال

    تعليق مخالف

  • 80
    كيف الحال

    تعليق مخالف

  • 79
    غير معروف

    كاتبنا العزيز، أجيال القرن 21 يريدون منك أن تثقفهم في علم الفلسفة وعلم المنطق فأنت بارع وخلاق ومبدع عندما تكتب عنهما ودعك عمن سواها فهناك الكثير ممن يجيد وضع أعواد الحطب في حزمة. صدقني سيتذكرك الأجيال

  • 78
    كيف الحال

    تعليق مخالف

  • 77
    حلم ابليس بالجنة

    تعليق مخالف

  • 76
    كيف الحال

    يقول:(ويتخلى عن مغامراته العبثية التي ابتدعها والده، وساقته إلى الموقف المحرج الذي وضع فيه دولته؛ غير أن شيئاً من ذلك لم يحدث) والله البلشة !! ضيعتنا من كثر الضمائر يا حبيب !!

  • 75
    غير معروف

    تسييس الإسلام نكبة على الجميع والحل الوحيد العلمانية ذلك أن مبادئها وقيمها وأسسها و دساتيرها وقوانينها ونظمها كفيلة بتحقيق العدل والمساواة وحرية التعبير للجميع بما في ذلك حرية المعتقد.

  • 74
    كيف الحال

    يقول:(ذهب حمد أو هو خُلع، وجاء ابنه تميم، ووقع بواسطة من أمير الكويت تعهداً بأن يكف عن محاولات أبيه في التدخل في شؤون الآخرين ) ضاعت الطاسة . أيهما اللي يكف ( الابن أم الأب ؟؟

  • 73
    متقاعد٨٥

    بعض التعليقات مشتاقه للويكند في الدويلة ،، شكل المقاطعة خربت عليهم المزاج العالي في الفنادق القطرية مع نهاية كل أسبوع، اشوف الصياح على قدر الألم!!

  • 72
    غير معروف

    ت 66 وقناة الجزيرة وكذبها ماتتحسر؟ وعشرات الصحف والقنوات بملايين الحمدين
    لن تعود لمجاريها الا بتطبيق الشروط كاملة ولو استمر المقاطعة ثلاثين عام

  • 71
    كيف الحال

    تعليق مخالف

  • 70
    كيف الحال

    يقول:(وكان حمد بن خليفة أمير قطر السابق قد اعترف بلسانه أن أجندته هي إسقاط المملكة، عند حديث (غبي) للقذافي) هذه عجزت أعدلها . من بعد (عند) … ما أدري وش اكتب !!

  • 69
    غير معروف

    قطر تدعم الغزو البربري التركي لشمال سوريا وتؤيد اطماع الاتراك في ارضي سوريا

  • 68
    كيف الحال

    يقول:(كما أن (كل) المنشقين السعوديين في الخارج يدفعون لهم بسخاء) لو قال : كما أنهم يدفعون بسخاء لكل المنشقين السعوديين في الخارج …

  • 67
    غير معروف

    يقال ان حمد نن خليفة وحمد بن جاسم زار قبر هرنزل وحائط المبكى ومنع التصوير1997
    طبعا لو لم تخرج صور اردوغان مع زوجتة يضع الزهور على قبر هرتزل كذب الاخونجية الخبر

  • 66
    كيف الحال

    لو عادت المياه إلى مجاربها مع قطر . أظن أن ممن يحزن ويتحسر على مقالاته هذا الكاتب ومن على شاكلته .
    ولذا : أبغض عدوك هونا ما عسى أن يكون صديقك يوما ما …

  • 65
    غير معروف

    نظام قطر حقود ويكره النجاح يحقد و يحارب الامارات والبحرين وكان يحرض على فوضى الكويت وسلطنة عمان .لاانجاز لدويلة سوق واقف الا الافساد

  • 64
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 63
    خالد الحربي

    تعليق مخالف

  • 62
    غير معروف

    السؤال: لماذا فشل الإسلام في تهذيب سلوك معتنقيه، يعني نفس ثقافة داحس والغبراء لا تزال سارية المفعول بل إنها تتطور من سيء إلى أسوأ؟

  • 61
    بدر

    حقيقة كل عيب شرعي في قطر أساسهم الغدر و الخيانه ومعظم سكانه متجنسين ليس عرب أفارقه و هنود ومن بنقلادش ٥٪‏ هم قطرين اصل فقط

  • 60
    علي

    مايصير نحن كلنا عرب مسلمين واسأل الله ان يصلح بيننا وبينهم وترجع الامة الاسلامية امة واحدة

  • 59
    جمعان

    الحمدلله ليسو بمثل السعوديه شركات و مصانع بعد ان قطع عنهم حليب و لين المراعي شربو حليب حمير تركيا وحمير ايران و نفخهم اصبحت عقولهم عقول حمير سلط على على حكامهم

  • 58
    عمر قاهرالمجوس النجوس ومن اتبع ملتهم وايدهم

    غطر يتبعون الهالك الخزيرالنجس المجوسي ابن المتعةوالزناابن العاهرةالخميني وخاميئني وحسن زميرة جميعهم ابناء زناومن اتبع ملتهم وايدهم
    جائهم خليفةعمربن الخطاب محمدبن سلمان سوف يفكك دولهم دول الشر والفتنة

  • 57
    سعد

    تعليق مخالف

  • 56
    غير معروف

    الجارالشرير له عليك النصح والتنبيه بأهمية حسن الجوار مرةومرتين وثلاث وإذا لم يفق من أحلام يقظته الشريرةويعي ويفهم أهميةحسن الجواروإلا فإنه جارفاسدمفسدخبيث وليس له من علاج إلاالقطيعةومراقبة سلوكه دائما

  • 55
    ابو منصور

    سلمت وسلمت يداك وقلمك .

  • 54
    كيف الحال

    يقول:( يدفعون لهم بسخاء لشتم وسب والقدح في مسؤولي المملكة) العبارة غير مرتبة . لو قال: للقدح في مسؤولي المملكة وسبهم وشتمهم

  • 53
    خالد

    تعليق مخالف

  • 52
    غير معروف

    حكام دويلة قطر أصولهم غير عربية.

  • 51
    خالد

    ليش ليش ليش

  • 50
    كيف الحال

    يقول 🙁 جعلت -يعني قطر -على رأس أولويات أهدافها السياسية التي لا تعلو عليها أي أهداف أخرى) قوله: التي لا تعلو…يعني أهداف دولة قطر عالية !!!!

  • 49
    خالد

    تعليق مخالف

  • 48
    كيف الحال

    يقول:( البعض يرى أن تحميلي على تلك الدويلة الصغيرة التي لا تكاد ترى على الخريطة ) كبر المساحة وصغرها ليست مجالا للاختقار أو التبجيل …شعر : ( هي بالهمم لا بالرمم مثل ماقال )

  • 47
    خالد

    تعليق مخالف

  • 46
    جوج

    الله يقويك الدفاع عن الوطن واجب عظيم

  • 45
    خالد

    تعليق مخالف

  • 44
    كيف الحال

    يقول:( ربما ينتقدني بعضهم، عن سر تركيزي على دويلة قطر…) خذ راحك متعودين مثل كذا وأردى

  • 43
    فهد

    الناس الان مهتمه بقضايا وتحديات معيشتها ومستقبل ابنائهم، والتي تتعقد كل يوم اكثر من الذي قبله. ***

  • 42
    الشمري٩٩

    سبب تركيزك تدور الشهره والشرهات وتتهكم علي صغر دولتهم بالمساحه مافيه اصغر من اسرائيل ومخوفه جميع الدول العربية

  • 41
    خالد

    تعليق مخالف

  • 40
    واحد

    متاكد ان اغلبكم مايقراء مقالاته ويكتفي با العنوان

  • 39
    غير معروف

    نظام قطرائيل سوسة تنخر في الجسد الخليجي و يجب أستأصال هذهِ الجرثومة كي يستعيد الجسد الخليجي عافيته بأذن الله.

  • 38
    واحد

    تعليق مخالف

  • 37
    واحد

    واضح تاثير مقالاتك بسببها انهار الاقتصاد القطري وجاع الشعب القطري

  • 36
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 35
    خالد الحربي

    تعليق مخالف

  • 34
    واحد

    🏆 2022 في 🇶🇦

  • 33
    ههههههه

    تعليق مخالف

  • 32
    واحد ونص

    اعجبتني كلمة يرعووواا

  • 31
    غير معروف

    اي سر وحنا عارفين وش بتقول بدون ما نقرأ المقال ماحد يتفق لا مع قطر ولا حوماته بس اسلوبكم هذا قديم ما عاد ينفع في الزمن هذا

  • 30
    خالد الحربي

    احب وطني وولاة أمري واكره اي دولة تتجراء على وطني مثل إيران وقطر ***

  • 29
    🇶🇦 أرضي قطر مسلوبه

    صدقت الضحيه الشعب القطري المغلوب على امره وامواله التي ضاعت وتم صرفها للمرتزقه

  • 28
    غير معروف

    اشغلتونا بقطر و ماحد داري عنها و المصيبة تعيدون بنفس الكلام مافيه جديد

  • 27
    ســـائـــح

    تعليق مخالف

  • 26
    مواطن محب للوطنه

    الان راح الوالد في خبر كانا لا يعرف اي شيء عن البلد وكذلك حمد بن جاسم يهلوس بتغريداته خارج السرب منبوذ خارجيا يتامل حكم شرق سلوي بدلا من الطفل تميمو وامه زوزو (الاتراك والفرس فى الواجه) .

  • 25
    غير معروف

    بارك الله فيك يا استاذ محمد

  • 24
    ****

    تعليق مخالف

  • 23
    أفغاني منسم

    هزا قطري مافيه زين انا شغل واحده سنه في دوحه اول جدي والبابا و انا شغل في تل ابيب نفرات ميه ميه إسرائيلي نفرات سيده

  • 22
    بسام

    قطرة القذارة المعاديه لسعوديه لا تراء على الخريطة الا بالمجهر الكبر في الرياض منطقة الدخل المحدود اكبر من دويله قطر من صغرها معتمدة على مولد كهربائي واحد والنت برج واحد مكفيهم جميع هل هذة دوله

  • 21
    غير معروف

    تقرير صحف اجبية عن اوضاع قطر وتاثير المقاطعة القوي وكيف مطارها خالي طوال الوقت وانخفاض اسعار العقارات والفنادق الشبة فارغة

  • 20
    غير معروف

    دائما اعيد سماع القذافي وحمد بن خليفة واتامل كيف خبث الحمدين

  • 19
    مواطن محب للوطنه

    يا كاتبنا العزيز كلامك ٪؜ صح وهذه الافعال من قبل حكام شرق سلوى يدل علي جهلهم وظعف تعليمهم وكذلك ليس عندهم سياسين محنكين سياسيا وقنونيا والا ما اذا جيرانه الساندين له كل الاوقات الان فقدها .

  • 18
    غير معروف

    كان الحمدين يكذب عند القذافي ان جده 16
    واكثر ما اثر في الحمدين بيان عدم الانتماء لهم
    كان البيان التاريخي صفعة قوية جدا للحمدين

  • 17
    كديمس

    خلاص مادام حطينا عليهم شبك

    فلا عاد تجيبون اخبارهم هما يبون ينشهرون اعلامياً بالاحتكاك بالدول الكبرى مثل السعوديه عنز تنطح جبل
    مالها اي خبر في العالم قالو ندع الارهاب ونحتك بالسعوديه ومصر

  • 16
    غير معروف

    لو تكتب عن مشاكلنا مثل ماتكتب عن قطر***كان لقلنا أنك منصفا أما بهذه الطريقة فأنت مؤدلجا .

  • 15
    نن

    ماش.. يامحمد الحب والقبول من الله ما بدينا شي

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    حسن

    تعليق مخالف

  • 12
    سواليف

    سبحان ***رغم ان كلامك منطقي وواقعي

  • 11
    متقاعد٨٥

    مدينة قطر الحالمه بالتوسع الجغرافي تعتبر تدخلها في شئون الدول وتحالفها مع قرون الشياطين هو ماسيحقق لها ماربها في ان تصبح دولة ،

  • 10
    سعدون

    كلامك منطقى للي يفهم من العقلاء اما الكلاب النابحة من اذناب تركيا خلها تنبح لين ينسد حلقها

  • 9
    الأخضر

    تعليق مخالف

  • 8
    نن

    السياسة لا عدواة دائمه ولا صداقة دائمه

  • 7
    وهديناه النجدين

    تعليق مخالف

  • 6
    نن

    تعليق مخالف

  • 5
    نن

    خيال مآته هذا عند المصريين اما عندنا قيسمى خيال القرى

  • 4
    ...

    تعليق مخالف

  • 3
    مستر تام

    قطر السياسيه خليناها وراء ظهورنا. وشبكنا عليهم واغلقنا الأبواب بالضبه والمفتاح وانتهى مابيننا وبينهم ولا يهمنا أمرهم إلا شعبهم لإيداء المناسك والزيارات للمملكة فمرحبا بهم الف.

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    يمني كلي طناخة وزلط

    تعليق مخالف