رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : دراسة علمية تكشف سبب "صادم وخطير" بنسبة 76 % وراء الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : تناولت صحيفة الديلي ميل البريطانية اكتشافاً هاماً و خطيراً صرحت به عيادة Mayo Clinic العالمية يوضح العلاقة القوية بين تناول منتجات الألبان و الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال حول العالم.
47 دراسة مختلفة
العيادة أجرت  ٤٧ دراسة مختلفة حول العالم و بإجمالي عدد حالات يصل إلى المليون رجل و كانت النتيجة أن ٧٦٪ من إجمالي النتائج أثبتت تأثير تناول منتجات الألبان السلبي و خطورة تسببه في أمراض البروستاتا السرطانية عند الرجال بداية من سن الـ ٢٠ .
الإفراط في تناول منتجات الألبان
إلا أن العلماء أجمعوا على أن تناول المنتجات الألبانية بإفراط من زبد و لبن و أجبان يزيد من انتاج ال IGF أو ال insulin-like Growth Factor و الذي يحتوي على بروتينات تتحد مع الخلايا و تؤدي إلى الإصابة بسرطان البروستاتا خاصة مع تناول الرجل البروتينات الحمراء و البيضاء باللحوم و الأسماك، و لذلك صرحت أيضاً بأن الأشخاص أصحاب الحمية النباتية هم الأكثر أماناً من تلك المخاطر بسبب المواد الغذائية النشطة بالجسم و هنا يوصي العلماء بتقليل تناول اللحوم و الإكثار من النباتات و الخضراوات لمن يكثر من تناول الأجبان.
معدلات إصابة عالية في المجتمع الأوروبي
يمثل سرطان البروستاتا صاحب أعلى معدلات للإصابة بين الرجال و خاصة بالمجتمع الأوروبي لعشقهم لتناول منتجات الألبان خلال حياتهم و يحصد مئات الآلاف كل عام من أرواح الرجال بشراسته المعهودة .
و على الرغم من أن العلماء و المتخصصين بهيئة الصحة و الغذاء العالمية توصي بتناول ٣ أكواب من اللبن يومياً لضمان عظام صحية، فتلك الدراسة المجمعة قد تقف عائقاً أمام هذه النصيحة و تستوجب من علمائها إعادة التجارب بشكل مختلف لتبين الحمية المناسبة للحد من انتشار هذا المرض المميت.
https://videos.dailymail.co.uk/video/bc/rtmp_uds/1418450360/2014/05/13/1418450360_3562614565001_What-are-the-symptoms-of-prostate-cancer-.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up