فيديو: مستثمر يكشف عن نهاية “صادمة ” تنتظر أصحاب المطاعم بعد قرار رسوم 100% على المحلات التي تقدم التبغ

فيديو: مستثمر يكشف عن نهاية  “صادمة ” تنتظر أصحاب المطاعم بعد قرار  رسوم 100% على المحلات التي تقدم التبغ

صحيفة المرصد : علق المستثمر محسن آل صمع، على قرار فرض ضريبة ١٠٠ ٪ على جميع وجبات المطاعم التي تقدم شيشة ومعسل.

وقال “آل صمع” خلال استضافته في برنامج “معالي المواطن”، إن المشكلة مع آلية تطبيق القرار وليس مع القرار نفسه، قائلا : “أنا عندي عدة منتجات أعرضها للجمهور أنت تحارب جزء منها ليه تضع الضريبة على كل المنتجات”.

وأضاف: الحل هو إعلان إفلاس وإغلاق لأن هناك تكلفة يومية لا نستطيع تحملها، وكانت ردة فعل العملاء عنيفة وهجروا المطاعم، وقولنا نتحمل الضريبة، وخسائرنا وصلت إلى ٩٠ ٪، وكان هدفنا تقليل حجم الخسائر، سمعنا الناس تقول إن القطاع يكسب كثير”.

وأوضح أن الموضوع تحول إلى محاربة نشاط مش تبغ، قائلا أنا استثمر ١٣ مليون وفي النهاية سأغلق كافة أنشطتي لأن الجرح ينزف والدماء تنقص باستمرار.

التعليقات مغلقة.

119 تعليق

  • 119
    غير معروف

    قائلا أنا استثمر ١٣ مليون وفي النهاية سأغلق كافة أنشطتي لأن الجرح ينزف والدماء تنقص باستمرار . هههههههههههههه انت متستر ولست مستثمر … كلنا نعرف البير وغطاه .. قم بس قم

  • 118
    بائع قديم

    اقسم بالله العظيم أني ما أقدر اسوي سواتك كيف ترضى تتبيع شيء يضر بصحة إخوانك المسلمين ؟ما أدري أنت ناسي أن فيه يوم للحساب وأن مالك هذا حرام ..نسأل الله تعالى السلامة والعافية أنصحك تتوب لا تجيك عقوبة

  • 117
    ياسر11

    عمر الرزق والحرام ماجتمعن جميع عساكم من هذا واردئ ياما قرفتونا وسممتونا باكلكم المخيس الله يديم النعمه

  • 116
    محمد الغامدي

    كثير من المطاعم ادخلت الشيش والمعسلات دون حساب للعواقب الاجتماعية وتقدم الشيش لصغار السن اولاد وبنات ومعظم هذه الأماكن يملكها اجانب متستر عليهم سعودي يأخذ ملاليم وهم ملايين والضريبة حل اجتماعي ومالي

  • 115
    الأخضر

    قرار الحكومة سليم تقدم منتجات التبغ الضريبة على كل شئ ،هذا الكاذب الخبيث المتستر يريد أن يرفع قيمة الشيشه فقط ليكسب منها لأنه يعلم أن الغالبية أتوا من أجلها وهو متستر خبيث يجب فضحه

  • 114
    الوسطى

    بو يمن بيسكرون محلك وين تروح مالك ألا بلدك

  • 113
    غير معروف

    يقول أنا صاحب منتج. ياخي حتى اللي يبيع الخمر تراه صاحب منتج. لا تضحك على نفسك والناس. الله يهديك

  • 112
    ترامب

    تعليق١٠٠ تمام لو وفر ٨٠٠ ريال شهري تخارج في ديرته الكلام هنا على استمارات المواطن اقفل انقل النشاط الخارج و ترجع السلعه بزيادة و ممكن يشملها الدعم وكذا ما انحلت المشكلة

  • 111
    ترامب

    سجل تجاري -غرفه تجاريه- رخص +رسوم بلدية -طفايات- اقامات مع رسوم عمال وتامين صحي للعمال + رواتب +عداد كهرباء تجاري-كرت صحى-ايجار محل- حاوية نفايات- ضريبه مضافة+ ضريبه ١٠٠ %لفتح محل

  • 110
    واحد من الناس

    بسيطة امنعو منتحات التبغ وربي يطرح البركة …المصيبة بعض المحلا والمطاعم اصحابها ما يدخنون لأنه عرافين انه مضر لكن خلق الله ما همهم مصلحتها…كل مطعم حولوه بنشر احسم لكم

  • 109
    احمد الحربي

    الحل بسيط !!
    قدم مأكولات فقط ولا تقدم تبغ وتنحل المشكله ..
    لكن وراء الأكمه ماوراءها !

  • 108
    خالد

    الله يسلط عليك يال صمع تدمر الشباب وصغار السن بشرب الدخان والمعسلات ولا همك الي الربح الحرام والسحت رح لديرتك ياليماني واستمثر هناك لابارك الله فيك

  • 107
    (....)

    ماجعل الله رزقهُ في معصية ولافلاس ربما يكون عقاب من الله.
    ايما جسم نبت من السحت فالنار اولابه اتمنى من الدولة الاستمارار في فرض اامزيد من الضرايب على المحرم والمضر على سواء

  • 106
    مشعان

    ال صنيع من اليمن يريد مضرة المسلمين على حساب تجارته في المحرمات شيشه وامراض لاتعذ ولا تحصى أقول خاف الله في مضرة المسلمين بلا طمع ومعصية للخالق

  • 105
    غصن اخضر

    ايضا ليش توضع ضريبة على من يشتري سكن او يشتري ارض يبني عليها سكن لعائلته اعتقد والله اعلم ان الرؤية اتضحت.

  • 104
    التهامي

    أحسن قرار هو رفع النسبة 100% على المطاعم التي تقدم التبغ لأنها تسببت في أمراض خطيرة وكم أتمنى ان تلزم الأماكن التي تبيع التبغ بدفع فاتورة العلاج لمن تضرر بسبب التبغ

  • 103
    khaled1212

    مقاهي طريق الدمام حي اليرموك كلها مشبوهين درباويه حبابين وحرامية سيارات 24 ساعه لابسين قمصان نوم

  • 102
    الازهر

    لااحد يستطيع محاربة التبغ والشيشه حتى ولو وضعو لها الظرائب هذا يزيد من الاقبال عليه ،الاهم هو التوعيه

  • 101
    الناسك

    المقاهي اصبحت منطقة منحطه خطيره لتعليم أسوأ العادات للجنسين وخاصة صغار السن السذج. لماذا لا يشجع الناس لارتياد المساجد ويكون فيها اشراف جاد ومكتبه وجميع التسليات وأماكن جلوس وحديث….الخ

  • 100
    زيدو الضرايب واضربو بيد من حديد اخرجوا المخالفين والمتستر عليهم

    بنغالي صاحب محل ملابس نسائيةواطفال يقول لن اغلق المحل ولن أسافر
    قلناوالضرايب قال عادي لو أربح قليل يكفي
    القليل هذا كثيرفي البنغال
    يتكلم وهو يضحك مبسوط😅🤦🏻‍♂️
    نحن ننتظرهم يسافرون وهم ماعندهم نيه

  • 99
    غير معروف

    بئس البضاعة جعلها الساحق الماحق

  • 98
    صريح صراحه

    يعني تبغى تدمر صحة الناس بكل انانيه وإذا بغوا منك المساهمة في علاجهم أنكرت واستكبرت هل بلغ الجشع فيكم حقن القطران في الناس فعلاً ان تستحي فأصنع ما شئت

  • 97
    لحظه لحظه✋🏻

    أنت تحارب جزء منها ليه تضع الضريبة على كل المنتجات”…؟؟!!
    لأن تقتل الناس وأنت تضحك ماهمتك صحتهم وعافيتهم ولاتيتم أطفالهم وترمل نسائهم
    الله يزيد كل ظالم خساره فوق خسارته ويعطيه الفقر مع طولة العمر

  • 96
    ناصر

    شين وقوي عين.. انت غير ملزم بتقديم التبغ وبما انك تقدمه هذا يعني أنك غير مهتم بصحة الناس وما تقدمه مطعامك من وجبات فهو مشكوك في نظافته

  • 95
    ابوصالح سكري

    وش القصة مراقب البلادية اغلى شخص عندالمطاعم والمقاهي وورش الصناعية من يكشف السر

  • 94
    مافيه خوف من الله اهم شي جمع المال قاتلكم الله

    يماني مستثمر في ارواح السعوديين وعلى حساب صحتهم يامال الساحق الماحق عساك ماتربح انت ومن يبيع المضار للناس

  • 93
    غير معروف

    اذا يحسون ان الضريبه كثيره عليهم خلوها 99%بيمشي الحال مع اني افضل تبقى كما هي

  • 92
    فيصل

    انا كنت اروح مقهى وراء الفحص الدوري في الرياض مفتوح 24 ساعه عدد العمال 75 رواتبهم حوالي 120 الف شهريا دخلهم اليومي اقل شي 25 الف من الشيشة فقط غير المشروبات والمطعم

  • 91
    غير معروف

    قرار سليم نتمنى تطبيقه بصرامه وعدم التهاون فيه ..لان اغلبهم من اول متسترين وهم رافعين السعر اضعاف اضعاف مضاعفه على الزبائن ..لو تخلوها 200% اتوقع بيكون افضل وافضل

  • 90
    عساكم من ذا الحل واردى

    و ليش ما توقف بيع التبغ؟؟
    شين وقوي عين ، الدوله حطت الرسوم علشان الناس تقلع عن التدخين ونت جالس تبيع السم للناس وتتبكبك

  • 89
    غير معروف

    79 والاطفال تبي تموتهم , فهم لا يستحملون دخان سجايرك او دخان شيشيتك كليا , يجلب لهم السرطان بشكل اسرع من الكبار عندما يستنشقون هواء ملوث بالدخان

  • 88
    علي

    من يأمر المطاعم بوضع السحر للمسلمين ويضع السحر في المواد العذائية امرظتم الناس ترجع عليك ترجع عليك

  • 87
    🤔

    بسيطة ،،، الغوا منتجات التبغ ،، 🌹

  • 86
    77

    انتم لو دخلتم المقاهى فى الوقت الحالى لعلمتم ان المحل الواحد فيه ديكور ب5 مليون على الاقل

  • 85
    يمني مقيم

    محتاج أهج فعلا مع الحب فالآن ما أقدر أسكن شمال الرياض مجانا كما السابق بلاااش😚😚

  • 84
    عطلنجي قديييييم

    كثير مننا متستر على تجار مطاعم أجانب ويعد نفسه مالك **!!😶

  • 83
    عطلنجي قديييييم

    تستر واااضح

  • 82
    77

    الى كل من قال اترك بيع الدخان اقول انت تقول مثل ما فعلت وامر به الدواعش حين استولوا على الموصل فانتم و الدواعش لا فرق بينكم

  • 81
    يمني كلي طناخة وزلط

    تعليق مخالف

  • 80
    77

    البعض لا يدخن بس ليس له الحق فى ان يحارب من يدخن

  • 79
    سعودي مقيم 😣😣😣😣

    مع السلامة قال مستثمر قال مطاعم مطبق والعمالة كلها من الخارج وين نفعت الشعب فيه يامستثمر شهبندر التجار !!!!😥😥😥😥😥😥😥

  • 78
    77

    قرار غير صائب و يحتاج الغاء

  • 77
    غير معروف

    العاقل لا يدخل في جسمه شى يضره الا اذا اصبح مجنون والدخان والشيشة عملية شفط لمادة لا نعلم مصدرها وتخرجها دخان اين المتعة وهي لا تروي عطش ولا تشبع بطن ومن حقارتها تدعس السجار في النهياة

  • 76
    غير معروف

    تصحيح 72 ولا فيه غيرها مرقات

  • 75
    جبال سدير

    بسيطة اترك بيع هذة المنتجات الخايسة ولن يفرضو عليك ضريبة ماهمك صحة البشر همك الارباح فقط

  • 74
    سهم

    بسيطة ، لا تقدم منتجات التبغ ، وانتهى الموضوع ،، ههههههه، الله يعز بلدنا ..عارفين اللي يبي مضرة الناس .

  • 73
    غير معروف

    فاذا فشلت فلانها مطاعم فاشلة

  • 72
    غير معروف

    الزيت يستعملونه مرات عديدة , ونظافة المواعين لكم عليها , والوجبه الوحيدةاللي ماتحصل غيرها في معظم المطاعم رز بالدجاج , واذا فيه غيرها ربما مرقة بالخضار او باللحم المرقة القديمة ولا فيه غيرها مرات

  • 71
    واحد معصوب بالعسل

    هذا زيدي مستثمر ليضر السعودي يفترض محاسبة وطرده

  • 70
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    فترة وتقفل اغلب المطاعم والمشاريع الصغيرة وايضاً حتى الكبيرة بدأت بالخسائر .. رسوم العمالة والضرايب وارتفاع تكاليف الكهرباء والبانزين قضى على الاقتصاد واصابة بالركود

  • 69
    غير معروف

    بإختصار لاتقدم الشيشة وماراح ماتجيك ضريبة وانتهينا كثر القرقرة بالصحف والقنوات مانبي صحة الناس مو لعبة عشان تعبي جيبك على حسابهم

  • 68
    هههههههه

    65 / ماشاءالله عليك فاشل بالحساب وتتهمه انه متستر كمان ههههههه الحسد اكل قلبك

  • 67
    ابوصالح سكري

    احذر اكبر مصيبة ومرض الشخص يشرب دخان وشيشة ومعسل علا الفراغ بلا فطور وغداء وعشاء

  • 66
    غير معروف

    مطاعم السعودية معظمها بدون او مع شيشة ولا شيء

  • 65
    غير معروف

    قالها بعضمة لسانه , اذا اتحمل الضرائب تنخفض خسايري 60 باالميه , معنى ذلك انك تربح 140 في الميه , ولا تريد ان تتخلى عن هذا الربح المهول , يعني كل سنه ال 13 مليون حقتك تجيب لك أرباح 18 مليون ومتستر بعد

  • 64
    غير معروف

    اصلا الضريبة حتى لو 60% تجعلهم يفضلون عدم السماح بالتدخين نهائيا فمابالك بضريبة 100%

  • 63
    امل2

    الصياح من الضريبة يدل ان تجارتهم الحقيقية هي الشيشة والتبغ التي بدأت في الانتشار بين الاجيال الجديدة مما سيرتب علي وزارة الصحة ميزانيات ضخمة لعلاج الامراض

  • 62
    علي

    الي يبغي شيشة يدفع وهو ساكت

  • 61
    غير معروف

    عساكم …….. بالفلس ياللي تبيعون التبغ المضر ……. بالنفس.

  • 60
    زائد واحد

    الله يجعلكم من هذا واردى .عندك خياران..اما كن مطعم صحى ولاتقدم شيشه.او تحمل اللى يجيك.
    عجيب والله ابسممكم واقدم شيشه وشجعونى.اقول دوروا غيرها هلكتونا بمطاعمكم المعفنه

  • 59
    تاجر

    الى تعليق 51 … لو كل الناس تعمل في اتجاه واحد ، لما وجدناك هنا مجاناً ، خلك استشاري طبي بمقابل مادي في العيادة .

  • 58
    غير معروف

    كلها تستر على الزيود وبوشكيب

  • 57
    1111

    تستثمر على حساب وزارة الصحة … والتي تدفع المليارات لتعالج بلاويك … تحول لمطعم وششوف احد يدور منتجاتك ….

  • 56
    ابو مازن العنزي

    ليس مجبور ان تقدم الشيشة بمطعمك ..؟ ومن عرفنا المطاعم ما تقدم المعسل لازبائنها لكنكم تريدون اغراء وزيادة الدخل عندنا تقدم الشيشة ..

  • premium medal
    55
    أبو فراس

    الشيشة والدخان من المحرمات التي لايجوز بيعها فيجب منعها حفاظا على أرواح شبابنا

  • 54
    غير معروف

    الله يوفق كل من ترك المطاعم واكل في بيته اوخرج للبر وطبخ ونفخ واكل هناك ثم عادلبيته سليم وامن من غث المطاعم اما انتم يااصحاب المطاعم فلم يجبركم احد لوضع الشيش وليتكم تاخذو عربيات وتدورو تقولو فرقنا

  • 53
    محمدييي

    البلدية كانت ذكية بسالفة بسالفة الضريبة

  • 52
    بدر

    تعليق مخالف

  • 51
    غير معروف

    بسيطة حول نشاطك الى مادة نظيفة تنفع الناس ولا تضرهم وتهلكهم وتضر البيئة وادخل في بطنك مال حلال بعيد عن شبهات الشيشة الشرعية وممكن بعملك هذا يعرف الناس مضار الشيشة ويتركوها بسببك

  • 50
    لوزه

    وش ذنبي اروح اكل في مطعم وادفع ضريبة الشيشه وانا ما اشيش سلامات الظريبه بس ع الشيشه مو علي الاكل اصحاب المطاعم لاذمه ولاضمير

  • 49
    خالد11

    اصحاب المقاهي يملكون مئات الملايين ويملكون مخططات وشركات من وراءبيع المعسل تخيلو راس المعسل اول يكلف 3 ريال يبيعه 18 ريال مقهى يتسع ل 700 شخص يوميا دخل من 35 الى 40 الف والله هذا كلام محاسب قبل 4 سنين

  • 48
    غير معروف

    مع الف سلامه , فيه غيرك يتحمل ويدفع وماتكلم , انسى انك تستثمر 13 مليون وتحقق أرباح ستويه اكثر من راس مالك , هذا العصر انتهى ,مو معقوله صاحب مطعم يسكن قصر ويركب بنتلي

  • 47
    صاحب السمو

    من قال لكم يا سادة يا كرام ان التبغ والشيشة مضرة …لو كانت مضرة بالصحة لما كانت منتشرة بشكل كبير على مستوى العالم ولما كانت تباع بسهولة

  • 46
    فوز

    طالما عارفين اضرار الشيشه ليش سمحتوا بها بالمقاهي من الأول قول ممنوع اما تتركهاتنتشر وتعطي تصاريح ثم ترفع الضريبه هذا شسمهِِِِِِِ………..

  • 45
    صابر

    الحل بسيط لاتبيع التبغ والشيشة لاتسوي نفسك مسكين على الدولة

  • 44
    قلم الحقيقه

    عساك الفلس يا اخونجي طالما انت تضر الناس وترفع الأسعار على الناس لا بارك الله لك ولا لامثالك

  • 43
    غير معروف

    المطاعم التي تسمح بالتدخين اكثر ضررها على الاطفال فالسرطان الذي يصابون به يكون قوي ومميت ربما بشكل سريع فلابد ان يمنع الاطفال كليا من دخولها الى سن 16

  • 42
    واحد ونص

    الهدف انك تقولهم تكفون حطوا ضريبه
    لكن شيلوا اللي ميه فالميه

  • 41
    غير معروف

    مشكلة الناس في وزارة التجارة يجب فرض تسعيره معلنه لكل مستثمر وهذا يتم بكل سهولة عن طريق منصة تسعيرات لمحاربة جشع التجار على الاقل على السلع الضرورية في الوقت الحالي او تظل الطاسة ضايعة

  • 40
    بعزق المدوحس

    محتاج اهج

  • 39
    نصيحة مسلم لاخيه المسلم

    التبغ حرام ولايجوز بيعه فتق الله ياخي وابتعد عن الحرام قبل الموت

  • 38
    ابو شدا

    لعله خير لك من ان تنشر الأمراض في قلوب الناس ويوم القيامة تحاسب عليهم.

  • 37
    غير معروف

    الشيشة مضرة اكثر من السجائر للمدخن ولمن معه هي عن الف سيجارة , مع ذلك ضريبة 100% ربما يستحسن اعادة النظر فيها وجعلها اقل مثلاً80% مثلاً ولتدخين السجائر 50% مثلا او قريب من ذلك

  • 36
    أبغى أفهم

    سهلة …. لا تقدم الشيشة في مطعمك ويادار مادخلك شر

  • 35
    ,,ااالسحااااب،،

    هذه الضريبه المفروضه جزء مما تقدمه الحكومه لعلاج حالات السرطان التي تكلف الملايين للفرد الواحد-وكل واحد على نفسه بصيره-صاحب المطعم يبي المكسب يمنح بيع التبغ المواطن يبي الصحه يتوقف عن التدخين

  • 34
    1

    ابرك جعلة منذا وازود اجل تبيع التتن وضر خلق الله با الشيشة الى ما ورهاه الا كل علمن ريد سواد الله وجه من يبيع المخزي لا طعم زين ولا ريحة زينه ويضر الصحة وضيع الفلوس يمال الفلاس

  • 33
    مع المرزوق 🔬

    تعليق 26

    اللي مايستحي يفعل مايشتهي

    وده كمان لو طلع في السينما

  • 32
    مع المرزوق 🔬

    خطوه مباركة من الحكومة..المعارضين يبحثون عن الاستثمار في امراض الناس بالسرطان والقلب والشرايين بسبب التدخين..فرص العيش الكريم الغير مؤذي للناس متوفرة وبكثرة..هذا للقرار هبه من رب السماء

  • 31
    ابن جبال طويق والسروات مايهزها ريح 2050

    نبر 26 اوضح لكم جميعا وطبق المثل الذي يقول سكتنا لة دخل بحميرة الايكف ياال ان ماكل خيرات البلد ولم تقدم لها اي مفيد والان تريد تدمير ابناءها بدون مقابل ابئك الدجاج الي تقدمة شاورما من اين هو مثلج كرية

  • 30
    عبدالعزيز @

    لماذا لا تستثمر بدون تقديم منتجات التبغ من شيشة ومعسل!التي تدمر صحة الناس وتكلف الدولة لعلاجهم !! بعض المستثمرين همه جمع الاموال ولو على صحة البشر
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 29
    ًًWiSeMan

    لا تبيع تبغ او شي مضر والله يوفقك.

  • 28
    ابن جبال طويق والسروات مايهزها ريح 2050

    تعليق مخالف

  • 27
    ابو الابل

    إذا كنت ترغب في تنمية ثروتك مقابل تدمير صحة البشر فعليك تحمل ما ينتح عن نوع تجارتك والتحارة لا تقتصر على بيع تلك المنتحات القاتلة لا تقدمها ولن تكبق عليك الضريبة لأنك تعلن كم هي ارباحها المهولة .

  • 26
    غير معروف

    والله ما يستحي طالع بالتلفزيون بعد

  • 25
    غير معروف

    مافكر بصحه المواطن يومه يبي يغلق مطعمه كل اللي همه فلوس متهمه صحه الشعب . القرار صائب من الدوله الله يحفظها

  • 24
    ابن جبال طويق والسروات مايهزها ريح 2050

    تعليق مخالف

  • 23
    غير معروف

    أبركها من ساعه الله يجزاهم خير نبي ذا القرار من زمان تعبنا من ذا التبغ السجائر والشيشة باءذن الله ذا القرار الى الأبد

  • 22
    تعليق مخالف

    تعليق مخالف

  • 21
    قرارات غير مدروسة

    قرارات كثيرة تبي تعديل ورسوم تبي تخفيض والا الغاء الناس ودهم يسترون انفسهم ودهم ياكلون حلال ويغنون انفسهم وعيالهم

  • 20
    غريب

    تعليق مخالف

  • 19
    حمد. محب السلام

    القلابات مخالفتها كانت 100. كرت التشغيل. الان 5000. الاف دخول ممنوع تدبل. 1000. تدبل. وضع سفتىروجهاز تتبع. الله يعين.

  • 18
    راصد اليامي🇸🇦

    شي طيب والاخ مبسوط انه يستثمر في دمار صحة خلق الله

  • 17
    ممنوع

    الله لا يردك انت وتجارتك احسن قرار سمعته

  • premium medal
    16
    مع زاتك

    القرار صائب ١٠٠%وهذا القرار وغيره وماسبقه وماسليحقه سيقضي على المتسترين

  • 15
    غير معروف

    ليش يعلن إفلاسه.. من الأساس لا يقدم شيشة و خلافه..

  • 14
    صالح

    الحل سهل اترك بيع التبغ ومنتجاته لان ضرره على الدولة قبل الناس كبير يكفي ان تكلفة العلاجات تعدت المليارات وخلك في المطاعم والسوق كبير حول 13 مليون لانشطة استثمارية اخرى

  • 13
    مكافحة الافاعي البيضاء

    تعليق مخالف

  • 12
    عغ

    نتمنى من البلديات ان تلزم المطاعم وضع لوحة تبين وجود الشيشة من عدمه، حتى لا يكون الزبون مغبون وملعوب عليه

  • 11
    غير معروف

    قبل لاتجي وتتكلم روح خذ جوله على اسعارهم وشوف كم طايحين سلخ في جيوب الناس العشاء عند اغلبهم قبل الضريبه لايقل عن 200الى 300 ريال لشخصين

  • 10
    ابو نادر

    الكل يعلم ان اكثر من ٩٠٪؜ تستر

  • 9
    تركي tt

    قرارت عشوائيه وارتجاليه من غير تأني ودراسه لوضع المستثمر الله يكون في عون أصحاب المؤسسات والشركات

  • 8
    اا

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    تعليق ٣ متعوده على كل شي

  • 6
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 5
    غير معروف

    طيب لاتبيع تبغ وبع منتجاتك الاخرى وانتهينا

  • 4
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 3
    غير معروف

    طيب أنا متعوده دايم بعد الغداء أو العشاء امخمخ سجيرة ولا شيشه وش المشكلة إذا توفرن بالمطعم🤔🤔

  • premium medal
    2
    مع زاتك

    لاتتبكبك.يا مستثمرنا العزيز.الدوله كم تدفع مليارات لعلاج امراض الرئه للمدخنيين.ولا بتدفع انت ريال واحد قيمه علاج واحد منهم.النظام صررريح بتقدم معسلات وشيشه تحمل ادبيا ضريبه ذلك.عجييييب والله امرهم

  • 1
    ممتاز معلوم

    لأن الجرح ينزف والدماء تنقص باستمرار بسبب مرض السرطان