رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد ... أفعى" الكوبرا " القاتلة تباغت مصور سعودي في محافظة تنومة... وهذا ما حدث أثناء التصوير !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : لحظات عصيبة عاشها مصور سعودي مهتم بالحياة الفطرية، وذلك أثناء التقاطه "بورتريه" لأفعى الكوبرا السامة عندما غافلته بحركة سريعة، وقفزت على الكاميرا الخاصة به.
ووفقا لما نشره موقع "العربية " فقد روى المصور الفوتوغرافي المغامر سعد آل مداوي تفاصيل اللحظات الخطرة  التي عاشها أثناء توثيقه لقطات للكوبرا العربية قائلا: "لدينا مزرعة في جبل منعاء في محافظة تنومة جنوب السعودية حيث كان والدي يعمل كعادته اليومية في المزرعة فشاهد الأفعى تتجول في محيط المكان، ويعلم مسبقاً أنني مهتم بتصوير الثعابين والأفاعي فقام بالاتصال بي لإبلاغي بوجود ضيف ثقيل بالقرب من المزرعة وعلى الفور حملت كاميرتين وتوجهت للموقع ووجدتها".
وأضاف: "بخبرتي التراكمية بدأت أتعامل مع تصوير الكوبرا بحذر شديد لأنها من الأنواع الخطرة والسامة ويبلغ طولها مترين، وبمجرد أن هممت بتصويرها استفزها وجودي، وقامت بمهاجمتي لكي أبتعد عنها ثم قفزت على واحدة من الكاميرتين التي نصبتهما في المكان".
وتابع آل مداوي: "عندما لحقت بي حينها استعنت بأخي وأتى لمساعدتي في تشتيت انتباهها لتصويرها وقمت بأخذ عدة لقطات لها، ولكن هجومها لم يتوقف وحاولت الوصول لي أكثر من مرة في الوقت الذي كنت أبحث فيه عن هدنة معها لتصويرها، وحاولت أن تلدغني فاستعنت بعصا كبيرة لإخافتها وتمكنت من صدها واسترجاع الكاميرا بعد أن غادرت الكوبرا الموقع وتسلقت شجيرة".
وكشف في ثنايا كلامه أنه عثر على ما يقارب من الـ 25 نوعاً من أنواع الثعابين والأفاعي المتواجدة جنوب السعودية التي تتكيّف حسب أجواء وتضاريس المنطقة، حيث تختلف طبيعتها من منطقة لأخرى.
 

 

 

 

 

arrow up