رئيس التحرير : مشعل العريفي

فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون عن هذه الفاكهة.. تحارب أمراض القلب والسرطان والسكري!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تحتوي فاكهة "التنين" الذي ربما لا يعرفها الكثيرون على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهابات ومواجهة الأمراض ومنع تلف الخلايا.
وتلعب فاكهة التنين وما تحتوي عليه من مواد دوراً هاماً في عملية محاربة الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري والتهابات المفاصل.
وتنمو فاكهة التنين في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية مثل آسيا وأمريكا اللاتينية، وتتميز بلونها الأصفر والأحمر وقلبها الأبيض المحتوي على الحبيبات الصغيرة، وتزن الثمرة الواحدة منها حوالي 198 غراما، وتحتوي على 60 سعرة حرارية، و14 غراما من الكربوهيدرات وغراما واحدا من الألياف وغرامين من البروتين و0.4 غرام من الدهون.
وكشفت دراسات طبية حديثة أن تناول فاكهة التنين يساعد على السيطرة على مرض السكري من خلال زيادة نمو خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج الأنسولين الطبيعي في الدم.
كما تحتوي "التنين" على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من آثار الشيخوخة وتبقيها بمظهر النضارة والشباب، فضلاً عن احتوائها على الحديد الضروري لنقل الأكسجين لأنحاء الجسم إضافة إلى عنصر فيتامين ج الذي يساعد جسم الإنسان على امتصاص الحديد.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up