رئيس التحرير : مشعل العريفي

بحث عنها في الانترنت.. ألماني يكشف عن ذكرياته في "بريدة" قبل 55 عاماً .. وسعودية تنشر صور نادرة التقطها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت الناشطة المهتمة بالتاريخ غادة المهنا أبا الخيل مجموعة صور لمدينة بريدة تعود إلى العام 1964، عثرت عليها لدى مهندس كهربائي ألماني عمل في المنطقة خلال تلك الفترة.
لم تتوقع الحصول عليها وأعربت أبا الخيل، التي تعمل في السفارة السعودية بألمانيا، وفقاً لـ"العربية.نت"، عن سعادتها العارمة بالصور التي لم تتوقع الحصول عليها.
وأوضحت أنها التقت بالمهندس والتر بيفيتش البالغ من العمر 77 عاما وزوجته في برلين، كاشفة أن بيفيتش "كان متحمساً وعيناه يملأها الفرح" على حد وصفها عندما علم أنها من مدينة بريدة.
العمل في الصحراء العربية وروى بفيتش لأبا الخيل قصة نشرتها عبر حسابها في "تويتر"، حيث قال: "عندما كنت في الـ22 من عمري، كانت لدي أحلام كبيرة، أردت أن أرى كل شيء، أردت أن أفعل شيئاً لا يكون مملاً وأن أعيش حياة المغامرة. كان هناك إعلان عن وظيفة في جامعتي، حيث كانوا يبحثون عن مهندس كهربائي للعمل في الصحراء العربية. تحمست وقلت أريد أن أفعل هذا!".
وعندما سألته أبا الخيل كيف لم يخف من اتخاذ قرار كبير كهذا، رد بيفيتش: "الحياة مليئة بالفرص، متى تأتي فرصة أخرى مثل هذه؟ مستحيل".
الاستمتاع بالعيش في بريدة وأوضح أنه استمتع بالعيش في بريدة، لكنه عانى من عدم وصول الكهرباء حينها لكل المناطق، حسب ما أكده.
ثم أخرج بيفيتش من ألبومه مجموعة من الصور التقطها للأطفال في بريدة، وقال: "هذه الصور التقطتها من السوق حيث يبيع الناس الكثير من الأشياء، وحيث التقيت بالعديد من الأشخاص الودودين هناك".
عاطفة شديدة لبريدة كما كشف بيفيتش أثناء حديثه لأبا الجيل أنه في بعض الأحيان يبحث عن بريدة على الإنترنت ويشعر حينها بـ"عاطفة شديدة" تجاه هذه المنطقة.
وأضاف: "كانت هذه المدينة بعيدة عن الأنظار وهي الآن كبيرة جداً"، ويضيف ضاحكاً: "باتت الكهرباء في كل مكان".










آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up