شاهد.. ردة فعل العمالة المخالفة لحظة وصول مفتشي وزارة العمل لسوق البطحاء!

شاهد..  ردة فعل العمالة المخالفة لحظة وصول مفتشي وزارة العمل لسوق البطحاء!

صحيفة المرصد: وثقت كاميرات المراقبة بسوق البطحاء في الرياض، لحظة وصول مفتشي وزارة العمل لسوق البطحاء، وهروب العمالة المخالفة.
ووفقًا للمقطع؛ يظهر أحد مفتشي وزارة العمل وهو يدخل السوق، وفور رؤية العاملين المخالفين له سارعوا بالهروب وإغلاق أبواب المحلات.
ووفقا للقانون يلقى القبض على العامل المخالف ويرحل خارج المملكة، ويعاقب صاحب المنشأة بالغرامة والغلق في حالة تكرار المخالفة.

التعليقات مغلقة.

145 تعليق

  • 145
    ياسر11

    السعودي هو الوحيد النظامي بالمملكه

  • 144
    غير معروف

    كان من الافضل وجود قوة امنية تغلق جميع المخارج

  • 143
    ريموت

    والله مع احترامي البلديبغالها ناس محترمين يأدون عملهم بقدر الرواتب الي يلفونها يوجد تسب وموفقه على التسيب في حي الوزارات مسكرين الشوارع وباسطين في مص الشارع روحوا شوفوهم

  • 142
    الأخضر

    هذا الفيديو للإستهلاك الإعلامي ومن دون هيئة لمكافحة الفساد ترتبط مباشرة بولي العهد وتنتشر في كل مكان لن يكون هناك محاربة جادة للفساد

  • 141
    الأخضر

    والله وبالله وتالله لو كانت الحكومة تعرف خطر الأجانب عليها لأبادتهم جميعا من دون أن تصبر حتى على سفرهم ورحيلهم

  • 140
    فواز

    المساجد محتله من اليمنيين امام ومؤذن القيام بالتفتيش خاصه بالاحياء القديمه حفظ الله الوطن من كل مكروه امين

  • 139
    حق

    الحل بسيط المحلات المغلقه اذا جات الوزارة تفتش تفكها بالكسر
    وتصدير البضاعه مثل مصر
    لان صاحب المحل متعاون بالفساد
    ودمتم

  • 138
    غير معروف

    خلاص الان عقب احد مفتشين وزارة العمل
    بعد هذي الجوله يفتش بعد خمس سنوات وفي السنه مره يفتش

  • 137
    يارجال ذي مافيا مسيطرة على السوق هههههههههههههههه

    وين البحث اللي يطلعون السعودي من تحت الارض

  • 136
    محمد العمري

    الحمد لله البلد فيها خير ولوتعاون المواطن مع الدوله لقضينا على البطاله في اقل من اسبوع بس يكون هنا حزم وعزم من الجهات الحكوميه ذات العلاقه بشان مخالفي انظمة الاقامه والتستر عليهم
    وفق الله الجميع

  • 135
    جبال سدير

    عمل لجان مكتب العمل كلة غلط في غلط لاتبحثو عن العمالة المخالفة اذ وجد عامل مخالف للتعليمات عطوة خطاب شكر واحضروصاحب المحل وصكو علية في السجن لاانة متستر وستجدون لدية 50 محل كلها اجانب مخالفين للنظام

  • 134
    والله المفروض سوق البطحاء والمعيقلة تغلق نهائيا

    تكدس للعماله فيها بشكل مخيف)وليس عليها اقبال من المتسوقين فقط تحولة اماكن للمتخلفين والمتسولين وتجار الممنوعات)يجب اغلاقها وعمل اسوق جديده مثل اسواق العويس او سوق حجاب والقرية الشعبية في الدخل المحدود

  • 133
    من لاحظ في الثانية 0:37 المطوع اللي لابس ثوب

    شكل هذا ماهو مخالف وبس هذا واضح ما عنده اي هوية

  • 132
    اللي رفع ضغطي المفتش اللي جاي داخل السوق يتمشى ومرسم

    اذا انت جاي بهذي اطريقة ليه جاي وعلى مين بتفتش؟ بالعكس هذي الطريقة تدين وزارة العمل بانها عنصر فعال في التستر والتفتيش الضعيف.. داخل السوق مرسم والمخالفين هربو طيب وين التفتيش ؟؟؟؟؟

  • 131
    طريقة المفتشين غلط جايين خمسة اشخاص ومرسمين

    هذي الطريقة غلط وليست حملة تفتيش بل مساعدة في بقاء المتخلفين . المفروض المفتشين ينسقون مع الجوازات والدوريات ويجون بلبس عادي ويطوقون السوق ويحملون المخالفين في الباصات . اما يجي مرسم يتمشى في السوق ؟

  • 130
    اعوذب الله وين حنا فيه

    هذا المقطع بسيط كيف لو يقوم حملة كاملة في البلد عامة .. عشان تعرفون لما الناس تتكلم وتنصح وافدين بالملايين متخلفين ومتستر عليهم تحول مليارات الريالات خارجيا

  • 129
    كل من يدافع عن العماله المخالفه فهو خائن ومتستر

    العماله المخالفه خطر لانعلم كيف التعامل معهم حيث لاتجني منه سواء العمل االغير صحيح جمع المال هو ومن يتستر عليهم اهم من جميع المبادي والقيم والخداع هو سيمتهم لاثقه فيهم مهما قالوا او فعلوا فهو باطل٠

  • 128
    منهم الكثير ومن يتستر عليهم من ضعوف النفوس

    الحقيقه أن هولاء المخالفين ومن يتستر عليهم شرهم أكثر من خيرهم وهم خطر على الوطن والمجتمع شهدوا حرجات المسترجعات في في الغربيه خاصه ترون العجب متكدسين يبيعون ويشترون دون رقابه والمتستر يسرح ويمرح @

  • 127
    غير معروف

    منت قادرين تسيطرون على التستر والعمالة المخالفة قننوا عدد المحلات بإلغاء بعض الشوارع التجارية بالأحياء ..وخاصة بالبطحاء فاغلب مرتاديها من المقيمين حتى يسهل مراقبتها ومراقبة الأسعار

  • 126
    غير معروف

    لاتعطى الموظف راتب طفس وتطلب منه ان يطبق النظام بحذافيره وهو يعرف بان هناك ثغرات يمكن يستغلها لمصلحته الشخصية

  • 125
    غير معروف

    المفروض يطوق المجمع بالكامل ولا يسمح لاحد بالهروب لان العدد كبير جدا من المخالفين

  • 124
    غير معروف

    يبدو انهم يعرفونه من شكلة .. مثل قال ابو حسام طق المحل بالشمع وخلي المتستر يراجع

  • 123
    ابو حسام

    الربع جايز لهم الوضع ولا الامر بسيط اي محل يلقاه المفتش مقفل يقفله زياده بالشمع الاحمر مايفتح نهائي الين يجي العمال الي كانو مشغلينه اول لكن الوضع طايب للمفتشين

  • 122
    الدحمي

    جاك الموت ي تارك الصلاه

  • 121
    hima

    توم اند جيري,وفي رايي طريقة مكتب العمل,زي كانو بيقلهم اشردو وارجعو بعد مانروح,ليش مايحطو ناس متخفيين للقبض عليهم؟ماضيعنا غير حركات الاستعراض.

  • 120
    ابو شدا

    المفترض سجن مدير مكتب العمل ومساعديه لو الجولات اسبوعيه ما حصل هذا كله.

  • 119
    غير معروف

    تكفى ياوزير الداخليه تكفى //موظفي وزارة العمل طالبك تلتفت لهم واصدر قرار بمتابعة بياناتهم ليس اتهامآ لاحدولكن لتطمأن قلوبنا

  • 118
    غير معروف

    116
    صدقني لو بتخلي الدولة العمالة المخالفة بتشتغل كما تقول لتصبح البلاد فوضى وأول من يشتكي ويبكي انت
    لتعلم ان هناك دول افقرت شعوبها وهجرتهم قصرا واصبحوا عبئا علينا وعلى كثير من الدول المشابهة لنا

  • 117
    me

    مع الاسف هذا التصرف الخاطئ من وزارة العمل يعطي صورة ان الحكوم ضعيفة لاتستطيع السيطرة على العمالة المخالفة للنظام

  • 116
    عبادي الراقي

    خلي الناس تشتغل قال تستر البلد من القرارت الهبله نازله في الحضيض الشقق فاضيه والشغل نايم قرارت خطا في خطا شوف الامارات شغاله حريقه وانتو زي الخرفان تستر الدول تتقدم واحنا محلنا افتحو البلد خلي الناس

  • 115
    غير معروف

    كل سوق ضعو له بوابات دخول وخروج
    وعند الحمله يدخل الموظفين بمساندة رجال الأمن وتقفل البوابات واستعينوا بالله وعلى الترحييل
    لن يستطيعو الهرب بإذن الله

  • 114
    حارثكو

    ضحك على الدقون اللي يبغى يسوي مداهمة حقيقية مايجي في موكب استعراضي -جميع المحلات التجارية بالبطحاء من يوم نعرف وهي لعمالة متستر عليها

  • 113
    مواطن سعودي

    لو ارادت وزارةالعمل ووزارةالتجارة ووزارةالزراعة للقضاءعلى التستر وعلى الفساد لوظفت الاف السعوديين فى كل مدينة كمراقبين وراوتبهم جزءيسيرمن مخالفةتاجرواحد ولكن فى الجوغيم من الموظفين

  • 112
    غير معروف

    هذا الأسلوب فى التفتيش والمتابعه هو من اسباب تمكن عمليات التستر والعماله المخالفه.واحد بمفرده ينزل لسوق طويل عريض؟لو كانوا مجموعه ومعهم امن سدوا المخارج بلا تطبيل او تزمير او اشعار مسبق,لمسكوهم جميعا.

  • 111
    ابو خالد الصالح2018

    نسبه امتثال كافة المحال والشركات للأنظمة متدنيه قد لا تتجاوز٢٠٪

  • 110
    غرد💚❤💚❤💚

    اكثر من ٨٠%اقامات منتهيه من سنين لغلاء التجديد والاغلب ما بيجدد لعدم توفر المبلغ لذلك يجلس مخالف كم سنه والاخير روحوه بلده وانتهى الامر والبلد كله بذالشكل والحافظ الله

  • 109
    الدعلج الشوكي

    مسكين ياوطن والله مسكين .

  • 108
    غير معروف

    المخالفين يسببون ضغط على الخدمات والبنية التحتية والاربعة ملايين مخالف المقبوض عليهم كم كانوا يشكلون حمل على مرافق الدولة طول الاربعين عام

  • 107
    غير معروف

    التهريب الذي يتم القبض عليه من الحدود تعتقدون وين رايح ومن مستقبليه ومن يقوم بتوزيعه مجردمثال

  • 106
    مستشاره هند الشريده

    للاسف كل هؤلاء مخالفين اين المسؤولين في سبات عميق

  • 105
    ر mhs

    لو يهتوون جابوهم بلحضة

  • 104
    غير معروف

    أليس لسوق مخارج ومداخل الأيمكن محاصرة الموقع هل يعقل ليس لدينا رجال مخصصين لمثل هذه الحملات يحملون عصاكهربائيه أليس لدينامخبرين سريين

  • 103
    غير معروف

    وثقت كاميرا المراقبه يعني السوق مراقب اصلآ 🙄🙄👀👀اقول يجب الاطلاع على بيانات مفتشي وزارة العمل فربماظهر المستخبي

  • 102
    حمدالربياوي

    في المدينة المنورة في مجمع القبلتين للجولات الأجانب يشغلون السعوديين بتستر راعي المؤسسة وبرواتب ضعيفة واليماني راكب جيب لكزس يجي اخر الليل يأخذ الغلة أتمنى مراقبة المحلات

  • 101
    محمد الغامدي

    الحمد لله في جدة كله نايم العمل والبلديات والأجانب متخذين راحتهم على الآخر ومعظم أسواق جدة عمالة مخالفة وتستر ومحلات بدون رخص بلدية ومطاعم وصوالين حلاقة عمالها بدون رخص صحية وحلقة الخضار اجانب بقوة

  • 100
    غير معروف

    عندهم أشخاص للإنذار المبكر وخطة مرسومه.

  • 99
    غير معروف

    92دائمآ الحقيقه مؤلمه جدآ جدآ وهذه المشكله انك فاضي ولاشغل ولامشغله ولانفعة نفسك ولاالبلدماغير تروح وتناظر في المسمار وترجع بايع البيت وعينك في هذا المسمار

  • 98
    عاطل باطل

    عمال التستر عمال يدفعون الضرمة للطليان والنعاج

  • 97
    ناصـر

    يارب يكون مركزالبطحاء بيع الجوالات بالبطحاء شمال فندق البطحاء
    قسماً إنه فيه نصب ونهب من الأجانب
    وتنكر بالزي السعودي وكلهم بنجلادش هند يمني وياخذ الجوال عنده يوم عشان
    يبدل القطع الأصلية—-

  • 96
    عاطل سعودي عند تاجر يمني 😏😏

    يوم هم اهررربوا هالشكل وهاللون فهموني يعني عندهم كفلاء ولالا بدون هويات يومنهم يهربون جماعي كذا؟!😑😐😐😐😐

  • 95
    عاطل سعودي عند تاجر يمني 😏😏

    ماني مصدق اللي عينه تشوفه بالمقطع وكل هالمخالفين ليش مخالفين طيب ؟!!😐😶😑😶😑🙄

  • 94
    عاطل سعودي عند تاجر يمني 😏😏

    اووووف اووووف طلعوا كل هذول مخالفين وقفلوا محلاتهم😐😐😐😐😐

  • 93
    غير معروف

    هذا شكله مركز جمال اللي في شارع البطحاء

  • 92
    فاضي لا بارك الله فيك

    صاحب التعليقات المتكررة اشغلتنا الله يشغلك في نفسك الناس تكتفي بتعليق وانت تعلق عشرات المرات في موضوع واحد ولا أحد يقرأ لك

  • 91
    غير معروف

    العماله فاهمين غلط المفتش حبي يتقاضى لبيته …….. فلته وفله حِجاج ، منظر مقزز يدعو السخرية

  • 90
    غير معروف

    قسم في تيه تلقفها تيه ماعندكم غير سرد ملاحظات واقتراحات

  • 89
    غير معروف

    طيب تم ترحيلهم مين بقعدمحلهم احديعطيني اجابه مقنعه مييين يحل محلهم مين يحل محلهم مين يحل محلهم مييييييييين يحل محلهااااااام مين

  • 88
    غير معروف

    فعلته منظر مقزز

  • 87
    غير معروف

    هههههههههههه حط رحلك عندهم قوة مراقبه لانهم يدفعون لاشخاص تراقب لهم هههخخخخ اخ يبطني

  • 86
    يمني مقيم

    ايش نعمل مابوش موظف يعمل براتب ١٥٠٠

  • 85
    وازن

    كل المكاتب العقاريه يعملون فيها اجانب
    ومظبطين حالهم ووضعهم

  • 84
    العنزي

    تعليق مخالف

  • 83
    غير معروف

    انا مو قاهرني الا مهندس المكيفات ئلي في الحاره كل يوم والثاني فريون مروحه ماطور دينمو مع العلم ماله خمسه أشهر

  • 82
    مسمار

    لو في رغبه جااده في القبض عليهم وترحيلهم لتم تامين المنطقه اولا بقوة الطواري والشرطه والبلديه ومحاصرة المنطقه ثم المداهمه لكن الشغل كدا عشوائي ماينفعش كده كله بيقري !

  • 81
    سليط مليط

    يعلم الله ان حالنا يرثى له وباختصار. سليييط مليييط

  • 80
    ابومحمد

    أعطو صلاحيات لموظفي البلديه يساهمو بالتفتيش

  • 79
    سليط مليط

    مايزيدني غبآ وآلم وحزن ان مساجدنا اغلبهم اجانب وعلى عددالاصابع من أبناء الوطن ولكن اقول في نفسي كيف لايزيدرزقهم وهم اغلب المتواجدين في مساجدنا

  • 78
    سليط مليط

    76متابع //ياعزيزي يقول المثل اللهم ارزقني وارزق مني ويابخت من نفع واستنفع

  • 77
    الوليد

    مفتش بالليل ولوحده ههههه

  • 76
    متابع

    كل واحد من هؤلاء لديه كفيل ومستأجر محل ومستأجر سكن وبعضهم لديهم سيارات بمعنى أنهم دخلوا بصورة نظامية ،، إن الخائن الحقيقي هو ذلك الكفيل الذي أطلق عماله في الأسواق مقابل 300 أو 500 ريال شهريا

  • 75
    سليط مليط

    هل صحيح أن الأردن ليس فيه البترول ولاغاز

  • 74
    مستشاره هند الشريده

    يجب على كل وزارة ان تتنشط وتتفهم عملها وترك المكاتب والقهاوي والعمل ميدانيا ومراقبة كل من تحت سلطتهم نريد عمل ميداني وليس مكتبي وضعت بمنصب قيادي تحرك👌

  • 73
    عبدالرحمن

    شر البليه مايضحك

  • 72
    سليط مليط

    نعم لدينا ثروات وبترول الخ ولكن أليس غيرناكذالك لديهم ثروات وبترول ومع ذالك يشتغلون ويعمل أبناء وطنهم كل المهن والحرف يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا لماذا يتواجدون أين نحن أين نحن

  • 71
    عاشق الوطن

    اخي الموظف لاتجي لابس ثوب البس بنطلون لكي تتمكن منهم

  • 70
    غريب

    ياكثرهم ! المطوع معهم بالأخير شكله أمام المسجد حقهم ههههه

  • 69
    الخائن من أحضرهم ؟ وهملهم

    الحقيقة مؤلمة مرة ؟! مواطن خائن باع اقتصاد وطنه

  • 68
    سليط مليط

    نحن وجدناانفسنامجبرين عليهم كم نحتاج من الزمن لنتغلب عليهم ونشتغل نفس اعمالهم نعم نريدترحيلهم ولكن من سيحل محلهم اغلبنا يقول نحن لديناثروات وهناالمشكله ان مانتغنابه سبب لناالتخاذل

  • 67
    انا

    تعليق 54
    المفروض

  • 66
    الخائن من أحضرهم ؟ وهملهم

    الخيانة ليست خيانة الأخونجية فقط !!! بل تتعدد أشكال الخيانية ؟!!

  • 65
    مواطن

    روحو محطه جرش على طريق الثمامه وتشوفون زي النمل افارقه زي النمل

  • 64
    الخائن من أحضرهم ؟ وهملهم

    الكفيل يفترض يعاقب عقاب خيانة ويشهر به

  • 63
    حمد. محب السلام

    الحقيقه المره. انها صارت تجاره. يمسك من هنا. ويطلع. من هنا.

  • 62
    الخائن من أحضرهم ؟ وهملهم

    من الكفيل الخائن ؟!

  • 61
    الخائن من أحضرهم ؟ وهملهم

    لم يأتوا لنا على ؟ (( عسيب )) من أحضرهم

  • 60
    الخائن من أحضرهم ؟ وهملهم

    خيانة اقتصادية

  • 59
    غير معروف

    الشق اكبر من الرقعه

  • 58
    سليط مليط

    العماله لاشك انا لهم ايجابيات وربماالسلبيات اكثر ولكن اي العمله نريدهم ومن لان نريدهم هل لديناالشجاعه لنشتغل في مغسله نغسل السراويل الداخليه والفنلات نشتغل سباك حلاق خبازمطاعم تغسل السيارت نجمع قمامه

  • 57
    غير معروف

    منتهى الاستهتار ويجب محاكمة الجهات المعنيه بمثل هذه الحمله ويجب كسر المحلات ومصادرة محتواها وكسر الابواب والاستعانه بالحرس الوطني وترحيل واعدام كل خاين للوطن من سلمهم المحلات اليس الحل محمد بن سلمان

  • 56
    ممتاز معلوم

    ضحكتوني على نفسي من صنع ذلك

  • 55
    جبل اجا العظيم

    اكلوا البلد الاجانب

  • 54
    إسلوب تفتيش غير مجدي

    لماذا لا تتم حملات المداهمات بشكل سري بعد وضع العدد الكافي من أفراد الأمن عند جميع مداخل ومخارج السوق حتى يتم القبض عليهم جميعا وتطبق عليهم لوائح المخالفات

  • 53
    غير معروف

    كيف دخلوا البلد ومن الذي استقدمهم والظاهر انهم متزوجين ومفرخين من عشرات السنين .

  • 52
    أستاذ بو حسين محمد حسين

    أتمنى ان تكون عقوبة المتستر الإعدام والله لاينفع مع المتستر الا قانون يجعل التستر من الجرائم الكبرى وتصل عقوبته الى الإعدام

  • 51
    غير معروف

    هؤلاء العماله موظفين مخبر سري وجرس انذار مبكر ليمارسون التجارة والغير مشروعه لهم نظاما البطحاء والأحياء السكنية الشعبية وبيع صورة الاتصالات مليئة بهذه العينات .صورة مع التحية لجهاتنا الامنية

  • 50
    الرياض

    انشاء هيئه او شركة هو الحل ونقل موظفي وزارة العمل عليها

    مصائب البلد بسبب استهتار هالوزارة
    يكفي التستر وانتشارة

    الوزارات هدر مالي واثبتت فشلها وما لها اي دور يخدم البلد

  • 49
    سائق الشاص

    احنا ليس ضد الاجانب لان فيه اعمال لايستطيع السعودي العمل فيها مثل الحلاق والمغاسل ولكن عدد العمال زاد عن حده صراحه صارو اكثر من المواطنيين صرانا اغراب في بلدنا ـ نريد تسفير نصف العدد فقط

  • 48
    غير معروف

    وما خفي اعظم انهم قنابل موقوته في سبيل المال حتى سفاراتهم على علم بذلك فما فائدة وتطوير البلد بمثل هؤلاء عماله سائبه وتشتغل لحسابها

  • 47
    لاحول ولاقوة إلا بالله..أحياناً ينطبق المثل حاميها حراميها إلامن شاءالله

    الرشاوي وماأدراك ماالرشاوي..!!؟؟
    العماله بأنفسهم هم اللذين اقروا أنهم يدفعون 500 ريال ثم يخلا سبيلهم!!
    وإلا بالله عليكم المرتشي بيقر ويفضح نفسه!!؟؟
    الله ينتقم من كل مرتشي وراشي يارب العالمييين

  • 46
    غير معروف

    الساحل مليان من ذولاء خاصة القنفذة ولقوز ياكثر المتسترين على العمال اعرف يمنه لهم من ٣٠ سنه وهم يلهفون ايش الستفدنا من هذي الجنسيه كلهم خونه اكثرهم ولااهم للحوثي

  • 45
    ظافري

    مكاتب العقار وعمل الاجانب فيها قصه لن تنتهي
    ‼‼‼‼‼‼‼‼

  • 44
    بدر

    فضيحه علنيه شفتوا ايش كثرهم وهذا كم محل فقط يعني باوزارة العمل مفتش واحد ايش بيسوي مع الاف العمال بيضربونه ويهربون

  • 43
    معلق

    في كل مكان وليس البطحاء فقط
    انظر إليهم خارج محلات الجولات في الشوارع القريبه يبيعون يتاجرون بدون
    محلات.لازالو يضربون قرارات وزارة العمل عرض الحائط. ايضا محلا الذهب نفس الشي. صح النوم ياوزاة العمل

  • 42
    --

    جاهم الخبر من احد الخائنين للأمانه قبل وصول المفتش هذا المفتشين بأغلب الاسواق والمفترض عند سعودة اي نشاط ترحيل العماله فورا وليس السماح بتعديل المهن وبقائهم بنفس النشاط يحاربون ويحتالون على التوطين

  • 41
    توتي

    الفيديو هذا له عده مدلولات اولها عدم سعوده محلات الجوالات او ان الموظفين السعوديين يأخذون راتب وهم لم يداومون بالأصل ثانيا الموظف لماذا أتى لوحده ولم يكن مع مجموعه موظفين رسمين من عده جهات يجب أن يحقق

  • 40
    تعليق6 اؤيد كلامك بشده

    وكذلك الكرنتينه .وكيلو 10..وإحياء مكه القديمه..المشكله انهم يتعمدون تكثير نسلهم حتى يصبحوا أكثرية ويحتلوا البلد …!

  • 39
    رياضيات

    أكبر دليل على أن وزارة العمل والتجارة والجوازات نايمين بالعسل

  • 38
    ابواحمد

    الحلول كثيره وجازمه
    مثلا
    اذا شخص بلغ عن مكان فيه تستر او مخالف
    تتصادر البضاعه وتباع ويعطون الشخص الذي بلغ ٢٠٪؜ بعد اعطائهم التنبيه عن ذلك واي مخالف يستحق العقاب

  • 37
    غير معروف

    الاجانب خطر …الاجانب قنبله موقوته وقد تستغلها قوى خارجيه..تذكرون الانفجار اللي راح فيها تشادي في جده ..تذكرون مشاكل الاثيوبيين.. واليمنه اللي يبولون بالمطاعم..والزجاج المطحون .تذكرون الزطي اللبناني

  • 36
    ابواحمد

    هذا استعمار لو انحط لهم حد كان انحلت مشكله العطاله للسعودين يحصلون رزق لكن هذولا ومن خلفهم متفقين مع بعضهم ومع الوكلا والمندوبين يضيقون على السعودي حتى تبقى لهم الساحه ومشكله العطاله وصلت لمرحله خطيره

  • 35
    ال منديل

    هذايدل على ان الفساد موجود من المفترض ان لاياتي المراقب حامل للبطاق التعريفيه على صدره وكل محل مقفل يتم مخالفته

  • 34
    ziyad

    وكل يوم جايبين احصائية وبالنهاية المخالفين زي ما هم؟

  • 33
    تعليق24

    ماقلنالكم دسائس أجنبيه تتبطح في التعليقات وتنبح بمايضرالوطن والمواطن/// نسال الله ان يجعل لهم يوم موعود يتم تنظيف البلد منهم تنظيف تنظيف …

  • 32
    ابو مشاري

    تعليق 3 ما سألت نفسك يمكن يكون كفيل واحد منهم أو اكثر من مراقبي وموظفي البلديات وهذي مصيبة وخيانة

  • 31
    ابواحمد

    من يحميهم
    المفروض اي متستر يغرم نصف مليون
    هذا هو الحل

  • 30
    وليد القحطاني

    الحذر من العرب المخالفين والهنود والبنقال والافارقه اخطر من العدو فهم من يغدرو بظهرك

  • 29
    هايم

    الحل بسيط وسهل جدا بإلقظاء على هاذي العماله السائبة بوضع مكاتب تفيش مكونة من جميع الجهات امنيه ورقابيه وتكون مستمره ودوريه بأماكن تجمعاتهم اما افتش يوم وغيب ٦ أشهر بدون فائده تذكر🤔

  • premium medal
    28
    مع زاتك

    الامر بسيط اذا كان فيه نيه وصرامه.نرجع للكاميرات وللمحلات محل محل.ويحاسبون اصحاب المحلات المتسترين.الله اكبر على هؤلاء المتسترين.جيش من المتخلفين.ما اعاق التنميه الا التستر والمتسترين

  • 27
    وليد القحطاني

    هذا *** بنت الحسب والنسب فلسطيني حقود على البلد

  • 26
    سياق متصل

    الاجانب في كل العالم يحترمون قوانين الدولة الا السعودية فيها كل شي مستباح ، لا ويطالبون بالغاء الكفيل بعد

  • 25
    بوبا

    ياساتر يارب ايش هذا

  • 24
    hima هيما أيضاً صار اجنبي وكنا عارفين لكن الآن فضحهم رب العباد

    ماقلنالكم دسائس أجنبيه تتبطح في التعليقات وتنبح بمايضرالوطن والمواطن
    ويدخلون بقوةفي تعليقاتهم في شؤونناالداخليه
    أساليبهم معروفه
    ولكن الآن فضحهم ربهم بألسنتهم على رؤوس الأشهاد
    الله يجزاك خيرأبوفراس

  • 23
    ابو سعد

    كل محلات البنشر تستر اذا تم اغلاقها لن تجدو من يصلح كفراتكم فكرو جيدا او يشتغل السعودي بنشري

  • 22
    ابو سليمان

    الأجانب والقضية التي لان تنتهي الا بترحيل فقط هذي افضل الحلول والي يعترض يترحل معهم

  • 21
    رد تعليق 13

    هم دخلواالبلد وفق عقد عمل وليس ملاك أو مستثمرين
    وحدد في العقدراتبهم لايتجاو 1500ريال بالكثير
    والمفاجأه حوالاتهم بالملايين
    فهم من غدربالأنظمه واخلفوالعهود والمواثيق وأظن حلال فيهم مصادرةأموالهم

  • 20
    ابو سعد

    كل المحلات اللي قاعد الاجنبي يبيع ويشتري فيها تستر واذا اغلقوها ستقفل 3/4 البلد

  • 19
    الصريح جدا

    والله بتسكر اغلب المحلات بهالطريقه حلاتنا بالمحلات وكثرتها بكره تصير الاسواق مدن اشباح

  • 18
    ابو نادر

    المخالفة واضحه… ما هو الاجراء الذي ستتخذه وزارة العمل

  • 17
    هههههههه لاحول ولاقوة إلا بالله

    حسيت انهم يلعبون حبشه
    لعبة القط والفار 😹 🐀

  • 16
    بسيييطه

    المحلات التي اغلقت يحضر أصحابها المستأجرين ويدفّعون غرامه مليونيه ويسجنون
    إضرب المربوط يتأدب المفلوت👌🏻

  • 15
    غير معروف

    أغلاق هذهِ المحال سوف يعود بالضرر على المستهلكين فخمسون محل تبيع سلعة معينة أفضل و أقل بالسعر من عشرة محال و قس على ذلك باقي المحلات بمختلف السلع.

  • 14
    تعليق1 بنت الخشب أخيراً اعترفت انها أجنبيه ودسيسه

    تعلق في صحفنا وتتكلم بلسان الشعب
    الله أكبببر
    ( وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)
    صدق والله أبو فراس كان يحذرنا دائماً منهم ويقول انهم دخلاء وأجانب ينخرون في صلب الدوله

  • 13
    ابومحمد

    نعم الذنب ذنب وزارة العمل
    والمتسترين
    أما العمالة فلم يأتوا للنوم
    والكفيل يصرف عليه
    كفاه خسارته وغربته عن وطنه وهله

  • 12
    غير معروف

    احرقوهم ماكلين البلد

  • 11
    hima

    سيبوهم سيبوهم سيبوهم مالهم زنب

  • 10
    غير معروف

    هذا اكبر دليل على ان العماله هم اصحاب المحلات .. بكل اسف .. والا لو كانت لكفلائهم المتسترين مطايا الاجنبي , لما هربوا ….

  • 9
    عبدان

    لاحظو اسم بنت الحسب والنسب طلع اجني ونفس الوقت رجال 😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 فضح عمره

  • 8
    غير معروف

    طيب انتو جبتو المفيد بالكمرات راح تسيطرو ع الوضع وتعرفو كيف تجيبوهم

  • 7
    السعوديه اولا 🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦

    غرامه ماليه على صاحب المحل و العامل طبعا لا يقل عن ١٠٠ الف ريال وتذيل الغرامة على حسب دخل المحل سنويا بالضعف الدخل بالسنه ١٠٠ الف ريال الغرامة ٢٠٠ الف ريال وتتضاعف على المحل والعامل إلغاء الرخصة

  • 6
    ابو علي 22

    البطحاء واللي حواليها لازم تهد على رؤوس اللي فيها. كما فعلوا في العوامية.

  • 5
    ممثل قدير

    اعوذبالله كل هذولا متخلفين ومتستر عليهم لاحول ولاقوة الا بالله يجب تنظيف البلد من تلاعبهم وشرورهم قنابل موقوته تنهش في اقتصاد البلد ومقدراته . كفى تعاطف معهم

  • 4
    يمني مقيم

    الحمدلله عندي اقامه اشتي زلط

  • 3
    نفر مزبوط

    فيه خيانه في الموضوع ؟؟؟ وشلون عرفوا انهمجايين لهم ؟؟؟ في احد بلغهم ابحثوا عنه عديم الاخلاق والوطنية الي موجود واقامته سليمه ويشتغل عند كفيله الله يحييه والباقي اكرررررشششش

  • 2
    أبوبتال

    تعليق مخالف

  • 1
    بنت الحسب والنسب

    ليش خلوهم نحن الاجانب مالنا ذنب