رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الانهيار في مبنى الدمام لم يكن بسبب "خزان الغاز".. والكشف عن آخر التطورات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت مصادر إن حادثة انهيار جزئي في مبنى سكني بحي الفاخرية بالدمام والتي تسببت بإصابة ١٣ شخصًا، لم تكن بسبب انفجار خزان الغاز، وأن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة الأسباب الحقيقية من قِبل الجهات المختصة التي أدت إلى الانهيار الجزئي في المبنى، بحسب "سبق".
وفي وقت سابق، تداول مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي يظهر من خلاله سلامة خزان الغاز من أي أضرار، حيث أظهر مقطع الفيديو لحظة انتشال خزان الغاز من المبنى السكني لفحصه وهو في حالة سليمة.
وكانت فرق الدفاع المدني قد باشرت فجر أمس، حادثة انهيار جزئي في مبنى سكني بحي الفاخرية بالدمام، وتسجيل عددٍ من الإصابات، جرى نقلها للمستشفى، وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي الشهراني؛ في تصريح سابق إن مركز القيادة والتوجيه بُلغ عند الساعة ١:٤٤ صباحًا عن انهيار جزئي في مبنى سكني بحي الفاخرية بالدمام.
وعند الوصول إلى موقع الحادث، تمّ عزل المنطقة المتضرّرة وإخلاؤها ومباشرة أعمال البحث بوساطة فرق الإنقاذ وفرقة التدخّل في انهيارات المباني تحت الأنقاض؛ للتأكّد من عدم وجود محتجزين، ونتج عن الحادث تضرر لبعض المباني والمركبات المجاورة، وإصابة (١٣) شخصًا بإصابات ما بين بسيطة وهلع وخوف تمّ نقلهم جميعًا للمستشفى من قِبل الهلال الأحمر والمواطنين قبل وصول الدفاع المدني، ومازال التحقيق جاريًا لمعرفة أسباب الحادث. https://youtu.be/RxVlYQIpoWI

arrow up