شاهد .. ملك “سوازيلاند” يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من السيارات “الرولزرويس” وسط معانة الفقراء

شاهد .. ملك “سوازيلاند” يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من السيارات “الرولزرويس”  وسط معانة الفقراء

ترجمة حصرية: اتهمت المعارضة ملك سوازيلاند “مسواتي الثالث”، باستفزاز شعبه الفقير، وذلك من خلال إهدائه أسطول من السيارات الرولزرويس لزوجاته الـ14.
وبحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية ترجمته “المرصد“، فإن المعارضة اتهمت “مسواتي” بمواصلة “إفساد نفسه وأسرته”، وقال معارض بارز حول صور أسطول السيارات التي تم تسريبها “هذا عرض صارخ من الغطرسة والتجاهل التام لمشاعر الفقراء بسوازيلند وستكون عواقبه وخيمة”.
ووفقًا لشهود عيان طالعوا أسطول السيارات فإنه يحتوي على 19 عربة رولزرويس لزوجاته، وأكثر من 120 سيارة “بي.ام.دبليو” لكبار الشخصيات بحكوماته، بتكلفة قدرها 30 ألف جنيه إسترليني للسيارة الواحدة على الأقل!
والملك “مسواتي الثالث” لديه 14 زوجات (بعد وفاة واحدة بسبب سرطان الجلد)، وأكثر من 25 طفلاً، وجلس على عرش المملكة منذ عام 1986، وغير اسم البلد من “سوازيلاند” إلى “إسواتيني”، ويتمتع بسلطات سياسية غير مقيدة، تجعله الملك الوحيد بقارة إفريقيا الذي يتمتع بالحكم المطلق، ويشتهر بإنفاقه الباذخ، حتى أنه قام بشراء طائرة نفاثة فاخرة بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني!
وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد قدر أن 63% من سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر، ومتوسط دخل الفرد بالبلاد يكفي لشراء سيارة واحدة من سيارات الملك في غضون 70 عامًا من العمل الكد.

التعليقات مغلقة.

54 تعليق

  • 54
    El Paso

    أيييييه *** ينطبق عليك المثل اللي يقول : ***وقامتي وعلى الله سلامتي ،،، سلامو أليكو

  • 53
    غير معروف

    لست وحدك

  • 52
    ,,ااالسحااااب،،

    اذا ارضيت النسوان رضيوا عنك ودبت السعاده في اوصالك خل الشعب يولي لو كل يوم تعطيه روز يقول من حقي اخذ معها مرسيدس ومادام انك من عام 1986 وضعك في السليم تقدر تدبل العدد-

  • 51
    غير معروف

    زوجاته ال 14 اي دين هذا أو اي مذهب

  • 50
    ساند

    و(يقولون) انه عايش في لندن ويحكم البلد بالنت

  • 49
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 48
    48

    Snowpiercer 2013

  • 47
    مها

    تعليق مخالف

  • 46
    عمران

    14 جاريه او محظيه او قرينه.
    لان الزوج في اللغه اثنان يعني واحد يقابله او يشاركه واحده.

  • 45
    ظامي اليل

    كي..ودنكا..

  • 44
    شايم

    الي يحكم البلاد امه وهو لايعلم عن الحكم شيئ وتعتمد امه على ابناء قبيلتها الذي يشكلون ثلثين سكان البلاد
    اما هو فمجرد تيس في عنة غنم والمطلوب منه الانجاب للمحافظة على حكم الاسرة للبلد.

  • 43
    أحمد

    هذا المستبد وامثاله من حكام افريقيا بلدانهم تزخر بالخيرات ذهب الماس ماغنسيم يورانيم حديد .. الخ – باعوا مناجمها لاثرياء الغرب وتركوا شعوبهم تعيش في الفقر والجهل والمرض اهم شي هم يعيشون في بطر وترف

  • 42
    غير معروف

    الدواعش والمتشددين والصحونجية والمتطرفين شغالين في الواتساب من أجل شيطنة هيئة الترفيه وفعالياتها والتحريض عليها عبر الواتساب وتويتر والمنابر ، إحذرو من دعاة الفتنة المتنكرين بغطاء الغيرة على الدين

  • 41
    سعد العتيبي

    عزا انه عير 14 زوجه شغال ليل نهار يركب ويحوّل .. إهب

  • 40
    غير معروف

    طيب الصحونج المستشرفين هنا سافروا ليتزوجوا “مسفار” و خانوا زوجاتهم ليسيروا “مسيار” وانخرطوا في ليال حمر في المغرب وأدغال اندونيسيا وغيرها وهكذا يكون الفاسدين.

  • 39
    اقول الصدق

    هذا لازم يدخل فندق الرتز كارلتون فرع العلياء اذا مافيه فرع للفندق ببلاده ويحاسب ويوجه له اساله من أين لك هذا ?ويحجز على جميع ممتلكاته وتحويلها للشعب الغلبان الضعيف

  • 38
    المرأة مكانها البيت

    أكيد عنده مطبلين واجد في الإعلام و تويتر 🥁🥁🥁🥁🥁🥁🥁🥁

  • 37
    محب المرصد

    اعرف لكم واحد من كثر النعمه عيونه غاطسه بخدوده وارث عن ابوه 13 مليار جت على هالمسكين الافريقي هههههههههههههههههه

  • 36
    ابو خالد الصالح2018

    عندهم اكتتاب وضرايب أو لا؟

  • 35
    رولزرويس

    شفتوا أغبى من هالخال ..؟؟
    صك على دراهمك اللي شفطتها في بنوك سويسرا وأطلع بمظهر الزاهد المتعفف
    ياخبل

  • 34
    جالس بن قايم المتكي

    عقب يالكور منت هين توزع سيارات العب يالخنيفرة هههههه

  • 33
    واحد

    اعرف واحد ورع عمره 17 وارث 140 مليار وعايش بباريس

  • 32
    مواطن

    دام الاعلام الغربي ركز عليه خلاص راح ملح اعتبروه في خبر كان ومبروك للمعارضه

  • 31
    الوعيلي

    ١٤ مره ولاعندك الا ٢٥ ورع

  • 30
    وطني حتى النخاع

    ***
    ما الجدييييد في الأمر؟!

  • 29
    (............)

    اعرف واحد اعطى وحده ماهي زوجته دهن عود ب3 مليون …

  • 28
    العدل طيب

    تعليق مخالف

  • 27
    hima

    تعليق مخالف

  • 26
    لوله

    اول مرة اشوف السيارات بقراطيسها من برا ؟؟؟ الحظ لاقام

  • 25
    جافي

    لاتعايرني ولا اعايرك

  • 24
    سعد فرحان السعيد

    ريما هذا لو يخطبك من اهلك تنقزين من الفرح. النساء اهم شيء عندهم المال. بعدين هذا ملك من قبل لايصبح ملك والدارا داره وكلها له. يعني باختصار لو انا ملك سحبت على الشعب كله مثلي مثل غيري

  • 23
    ريما

    عاد هذا حتى دولته أول مره نسمع فيها وش قدم من تعب ليوزع على زوجاته من تعبه!!! شكله مثل رئيس كوريا الشمالية عازل دولته عن العالم!

  • 22
    ريما

    لبسهم من شكله تحس انه رخيص ولكن عندهم غالي

  • 21
    ريما

    من عيونه شكله يخوف الله يعين شعبه ووليه يخليهم يصورونه وهو جايب اسطول سيارات لزوجاته ويعني لازم يهديهن بوقت واحد

  • 20
    ريما

    دول الغرب دول ممنوع التعدد ودول يفلها 5وفوق كهذا 15زوجه وحده ماتت!

  • 19
    ريما

    متوسط الدخل للفرد بالبلاد يكفي لشراء سيارة واحدة من سيارات الملك السوازيلاند في غضون 70عام من التعب والكد🤕🚣‍♀️!!!

  • 18
    اكاي

    عايش يومه ام الهكي

  • 17
    اكاي

    مطنوخ الخال هو وماسورته عايش يومه

  • 16
    محمذ

    جميع ثرواته طراوة من بعض الدول العربيه ومساعدات للشعب بس يجطلها والشعب على حمير والتاجر سيكل او دباب

  • 15
    قلم الحقيقه

    شكله تربية عربوا

  • 14
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 12
    مزمجر

    احسن من ***

  • 11
    فايزززززززززززززز

    تعليق مخالف

  • 10
    غير معروف

    قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً ۖ وَكَذَٰلِكَ يَفْعَلُونَ

  • 9
    الحقيقه

    بكره حيشتري يخت

  • 8
    رحمه

    هيه جت على ملك سوازيلاند لوحده؟؟؟

  • 7
    ماركتو

    كثير من ملوك أفريقيا طاروا بسبب الثورات والإنقلابات عليهم وهذا الملك شكله ما خذا عبرة ممن سبقوه لذا هي مسألة وقت ليس إلا ويبلحقهم .

  • 6
    غير معروف

    ههههههههههههه يعني هيه جت على هالأفريقي ***

  • 5
    هاني العتيبي

    كفو ياالذيب

  • 4
    سالم

    عادي الاشكال** اللي مثل عقليته ** واجد

  • 3
    سالم الدوسري

    مادام انه ملك لازم ياخذ سيارات لزوجاته كيف يبيهم يروحون بتكاسي من حقه
    ومن عرق جبينه لو انهو ماهوى بكفو ماوصل الى ملك البلاد يستاهل
    كويح يستاهل

  • 2
    وين ووين

    وين حقوق الانسان ووين ووزارة التعليم ووين مجلس الامن ولا مهتمين بس في الشعوب العربيه وصناعة الحريه

  • 1
    شهاب

    اعوذ بالله باين عليه ماكلهم من كثر ماكل في فلوسهم صار شكله اربعه في اربعه