رئيس التحرير : مشعل العريفي

وليمة وحفل واعتقاد بوجود علاقة زواج بينهما.. شاهد: إمبراطور اليابان يقضي ليلة مع إلهة الشمس بتكلفة 25 مليون دولار!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- رويترز: في الساعات الباردة قبل فجر الجمعة، خرج إمبراطور اليابان ناروهيتو من مجمع ديني بعد شعائر رمزية أمضى فيها الليل مع إلهة الشمس التي يعتقد المحافظون أن أسرته انحدرت من سلالتها، ليتم بذلك مراسم تتويجه.
طقوس دينية وتتركز شعيرة (دايجوساي) على الإلهة (أماتيراسو أوميكامي)، وقد بدأت غروب شمس الخميس بقليل، وهي تحمل أوضح علامات دينية تحيط بطقوس تتويج ناروهيتو بعدما تنازل والده أكيهيتو عن العرش في أبريل نيسان.
ووسط أضواء المشاعل المتمايلة وترانيم الرهبان، خرج الإمبراطور ناروهيتو من وراء ستائر المزار المقدس البيضاء حوالي الساعة الثالثة صباحا، لتتم مراسم حضرها رئيس الوزراء شينزو آبي وحوالي 400 شخصية بارزة في مقصورة مفتوحة.
مرحلة انتقاله وقال جون برين الأستاذ بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو ”هذه الشعيرة بمثابة احتفال يضم إلهة الشمس والإمبراطور... ومشاركة الإمبراطور في هذه الاحتفالية تمثل مرحلة انتقاله“.
25 مليون دولار ودفع الحفاظ على هذه الشعيرة التي تكلف الحكومة 2.7 مليار ين (25 مليون دولار) منتقدين من أطياف مختلفة كالشيوعيين والمسيحيين إلى رفع دعاوى قضائية قائلين إنها تحمل مسحة من الماضي العسكري وتنتهك الدستور الذي ينص على الفصل بين الدين والدولة.
ويردد البعض أن الإمبراطور تربطه علاقة زواج بالإلهة، وهو اعتقاد يرجع إلى ما قبل الحرب العالمية الثانية عندما كان الإمبراطور يعتبر شخصية مقدسة. لكن هيروهيتو جد ناروهيتيو الذي دخلت اليابان الحرب تحت لوائه تجرد من صفة القدسية بعد الهزيمة.
وليمة لإلهة الشمس وتقول الحكومة وباحثون إن هذه الشعيرة ما هي إلا وليمة يقدم فيها الإمبراطور أطعمة مثل الأرز والذرة وفواكه البحر وثمار فاكهة الكاكا لإلهة الشمس في آخر شعيرة من شعائر إضفاء الصبغة الرسمية على وضعه الجديد كإمبراطور.
بدأت الاستعدادات للمراسم قبل أشهر بإقامة مجمع ديني خاص داخل البلاط الإمبراطوري ثم حصاد الأرز من حقلين اختيرا من خلال تسخين قوقعة سلحفاة وقراءة نمط الشقوق عليها.


https://youtu.be/6ZtzAFIWdXo

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up