أمطار وسحب رعدية وأتربة.. 12 تنبيه من الأرصاد لهذه المناطق بالمملكة

أمطار وسحب رعدية وأتربة.. 12 تنبيه من الأرصاد لهذه المناطق بالمملكة

صحيفة المرصد : أصدرت “الأرصاد” صباح اليوم 12 تنبيهاً لتوقع أجواء عدة مناطق بالمملكة حيث تنوعت الحالات المتوقعة ما بين أمطار وسحب رعدية وأتربة ، وتتواصل حتى أوقات مختلفة من مساء اليوم.

ففي القصيم، قالت الهيئة “تنبيه وتحديث لحالة الإنذار وفترته وموقعه وذلك لاستمرار الأمطار الرعدية مع رياح سطحية وتدنٍ في الرؤية بالبدائع والبكيرية والرس والمذنب وبريدة ورياض الخبراء وعنيزة وعيون الجواء، في حالة تنتهي التاسعة مساء اليوم”.

وفي نجران كتبت “تنبيه وإنذار جديد لحالة سحب رعدية ممطرة مع رياح سطحية وتدنٍ في الرؤية تبدأ الثالثة عصر اليوم وتتواصل للثالثة فجر الأربعاء ببدر الجنوب وحبونا ونجران”.

مكة المكرمة

وفي مكة المكرمة توقعت الأرصاد سحب رعدية ممطرة مع رياح سطحية وتدنٍ في الرؤية تنتهي التاسعة مساء اليوم بالقنفذة والليث وبحرة وجدة وخليص ورابغ، كما صدر لمكة المكرّمة تنبيه آخر وإنذار جديد ينتهي في التاسعة لحالة أتربة مثارة وأمطار رعدية مع رياح سطحية وتدنٍ في الرؤية بالخرمة وتربة ورنية.

جازان والمدينة

وفي جازان تم التنبيه لحالة أمطار رعدية مع رياح نشطة وتدنٍ في الرؤية تنتهي التاسعة مساء اليوم، بأحد المسارحة والدائر والريث والطوال والعارضة والعيدابي وصامطة وفيفا وهروب، وفي المدينة أصدرت إنذار جديد ينتهي التاسعة مساء اليوم لحالة أمطار رعدية مع رياح وتدنٍ في الرؤية بالحناكية والعيص والمدينة المنوّرة والمهد وبدر ووادي الفرع.

الحدود الشمالية

أما عن الحدود الشمالية، قالت الهيئة أن الإنذار ينتهي في السابعة مساء اليوم لحالة رياح نشطة وأتربة مثارة مع رياح وتدنٍ بالرؤية بالعويقيلة ورفحاء وعرعر.

5 تنبيهات متقدمة

كما أصدرت صباح اليوم الهيئة 5 تنبيهات متقدمة للرياض ومكة المكرّمة والشرقية والباحة وعسير، ففي الرياض تستمر حالة الأمطار المتوسطة إلى غزيرة مع رياح سطحية وتدنٍ في الرؤية وتساقط للبَرَد، وفي مكة والباحة وعسير والشرقية أصدرت الهيئة تنبيه متقدم من حالة أمطار متوسطة إلى غزيرة تُصحب بنشاط في الرياح السطحية، وتؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية وتساقط البرَد؛ تبدأ الساعة التاسعة صباحاً وتتواصل حتى التاسعة مساءً.

التعليقات مغلقة.

لا يوجد تعليقات

  • 2
    احمد العسيري

    كذابين العاصمة فيها مطر خفيف وشمس كل شوي

  • 1
    محمد العبدالله

    الله يجيب الخير