بسبب أزمة “الدخان الجديد ” … الصحة تكشف عن مفاجأة بشأن المدخنين في المملكة !

بسبب أزمة  “الدخان الجديد ” … الصحة تكشف عن  مفاجأة بشأن المدخنين  في المملكة !

صحيفة المرصد : أكد الدكتور على الوادعي المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، أن نسبة الإقبال على برامج وزارة الصحة لمكافحة التدخين وصل إلى  700% خلال شهر، منذ بدء أزمة الدخان الجديد  في المملكة  15 نوفمبر الماضي.

ووفقا لما نشرته ” العربية ” فقد أوضح الوادعي أن  1039 عيادة متخصصة للمساعدة على الإقلاع عن التدخين في المملكة  استقبلت أعداداً كبيرة من الراغبين للإقلاع عن التدخين من الجنسين وكافة الجنسيات، للاستفادة من العلاج المجاني.

وأشار إلى أن  نسب الإقبال على برامج الإقلاع عن التدخين تفاوتت  من مدينة إلى أخرى للأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع الذي قبله، حيث جاءت نجران في المرتبة الأولى بنسبة 709% يليها حفر الباطن بنسبة 267% وحائل 176% والقصيم بنسبة 175% والرياض بنسبة 110% ثم جدة بنسبة 75%.

هذا وحسب الإحصائيات الأخيرة، فإن نسبة المدخنين في السعودية بلغت 12,3% من إجمالي السكان، فيما بلغ عدد المراجعين لعيادات التدخين خلال العام الماضي 2018 ما يزيد عن 203 آلاف مدخن، استفاد معظمهم من برامج العلاج والأدوية المجانية.

 

التعليقات مغلقة.

108 تعليق

  • 108
    كومار

    رجع دخان قديم يلا سرعه مافي قرقر زياده

  • 107
    عجب

    رقع يامرقع
    الدخان الجديدمغشوش
    لابدتقديم المسؤل عن استيراده للمحاكمة
    ليه كل الوزارات تتهرب من اضهارالحقيقة

  • 106
    غير معروف

    أن نسبة الإقبال على برامج وزارة الصحة لمكافحة التدخين وصل إلى 700% خلال شهر، منذ بدء أزمة الدخان الجديد في المملكة 15 نوفمبر الماضي..(رجعوا الدخان القديم وبس)…
    ..(رجعوا الدخان القديم وبس)…

  • 105
    غير معروف

    بختصار.. رجعوا الدخان القديم وبس

  • 104
    قصيمي

    اذا الدولة حريصة على صحة الناس فالاجدر يقفلوا سوق الاسهم يجيب الجلطات والسكري والضغط والموت المفاجئ والجنان

  • 103
    قصيمي

    انا غير مدخن وللعلم صاحبة فكرة الدخان المغشوش
    إمرأة وتبرر عشان الناس تبطل تدخين.. طيب الناس اللي جتهم امراض في الرئة والجلطات بذمة من .. لابد محاكمة جميع من ساهم في فكرة غش الناس

  • 102
    غير معروف

    الى عنده عزيمه بيترك الدخان بدون زيارة اي عياده عزم القلب على فعل شي اعرف الناس تركوه بعد الغلاء مازارو اي عياده

  • 101
    أقسمت أن اقاطعها

    نعم اقسم بالله تركت الدخان إرضاء لله ثم محاربة لهذا الغش من تلك الدوله التي تصدر المغشوش ولن نشتري أيا من بضائعها نهائيا هيا بنا فالنقلع عن التدخين فالجو بارد ومناسب👍💪💪💪

  • 100
    يزن الرشيدي

    عندي محل حلويات.مثل ماتعرفون مخاطر (السم الابيض) الي هو السكر لو اطبق نفس الفكرة انا وجميع اصحاب محال الحلويات نغش الناس بجودة رديئه ومغشوشه ونمنع المستورد ونرفع السعر عشان الناس تبطل وتكون صحتهم افضل

  • 99
    زائر

    المدخنيين يمكن خمسه ملايين واكثر لكن الغش في الدخان هو بضاعه لابد يكون سليم تدفع فلوس فيه -مضر او مكروه كلا ادري بحاله

  • 98
    غير معروف

    حرام ياخي تغشيني فيه ناس جاتها جلطة بسبب الدخان الاسود وبعدين هذا مو اسلوب ياخي فيه ناس ماتدري انه يسبب جلطات… ولا دولة في العالم صار فيها كذا انغش دخانهم هيئة الغذاء اول تصريح لها قالت انه مو مغشوش

  • 97
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 96
    غير معروف

    لايكون صدقتوا هذه الأحصائية اعرفكم معاهم معاهم عليهم عليهم

  • 95
    غير معروف

    جاي تطبل للدخان الجديد يعني بسببه راح تقلع الناس عن التدخين ونسوي احصائية من رأسه

  • 94
    غير معروف

    ندري ان الموت جاي كل انسان لكن اخذ بالاسباب ابتعد عن اللي يضرك انت عملت اللي عليك .تخيل شخص يقول ابفحط والمكتوب سيكون!!!

  • 93
    ابو بدر المدريدي

    وصلت الفكرة ولا أشرح من جديد؟
    الموت حق علينا جميعاً وما يعرف مدخن ولا سكير ولا بكامل عافيتة ولا يشرب حاجة ورياضي واكله خفيف ولا يشرب ولا……الخ
    ودي أتركه وانا شربي للدخان يعتبر خفيف وغير شره..

  • 92
    ابو بدر المدريدي

    الموت جاي جاي ولا يعرف مدخن من غير المدخن ولا اليسوى عملية ولا سليم ولا الي يشرب كافة المشروبات بأنواعها المضرة وغير ولا ما يشرب..!
    يا يقولون مات وهو بكامل عافيتة يا يقولون مات وهو كان يعاني..؟!

  • 91
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    اصبرؤا اذا بعضئهم مايدخل الصحة النفسية بعد ها الهراءمن بوعلى

  • 90
    واقعي وصريح

    الدخان المغشوش وغير المغشوش كله شين والمطلوب أن يتخذ أي مدخن الدخان المغشوش سبب في إتخاذ قرار الإمتناع عن التدخين

  • 89
    ريما

    الدخان حتى ريحه تلوع الكبد مهما تروش

  • 88
    ريما

    تابع…ويقول تصدقنا عنه ومع مرور الأيام يقول شُفي لكن مدري كم النسبه…لذا اللي مدخن يلحق على نفسه ويقلع عن الدخان قبل مايحطون فيك اجهزه بشق الحنجره

  • 87
    ريما

    📺مره سمعت شخص يقول أبوه صار فيه سرطان حنجرة وفتحو فتحه من الامام برقبته وحطوه اظن جهاز ويقول قالو لازم ينضف المكان وذكرو الوقت وإذا مانظف يضره اظن يموت ويقول ومدري جابوله طبيب بالبيت يعتني فيه..يتبع

  • 86
    ريما

    ترى المرض صعب بالذات كل ماتتقدم بالعمر لذا اقلع عن الدخان حريتك هي أنك مو ملازم الفراش تمشي تخرج تسافر تطلع للبر..إلخ الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لايراها إلا المرضى

  • 85
    ريما

    خبر يسعد اقلعوا عن الدخان الدخان فيه سرطان حنجرة ورىة وحتى مافيه ضياع فلوس على دخان يدمر صحتك ….. استمر خل عندك عزم وإصرار وعالج بالمستشفى حتى يتم تنظيفك من السموم

  • 84
    غير معروف

    خلاص فرصه للاقلاع من الآن خلو المدخن يتركه ولاتحسنون في جودته فيعودون إليه نصيحه هذه فرصة العمر بلا هذا القرف والله من حبي لكم قلت هذا دمار في الصحه والجيب والدين

  • 83
    hima

    والله انا اشوفها تناسل لادارات واستهلاك للموارد,زي الجمعيات الخيريه وغيرها,والا ايش فايدتهم؟اعملو عيادات مجانيه للاسنان والا السمنه والا نفسية,للي مفلتين كل يوم والتاني عاملين مصيبة!!!

  • 82
    عيني على بلادي

    إحصائية غير صحيحة بدليل أن المواطن يعاني من اظطرابات نفسية نتيجة اظطرابات غلاء المعيشة واضطرابات الحياة واضطرابات غش. التبغ وبذلك فالنتيجة عكسية بازدياد معدلات التدخين إلى الحد الأقصى كوسيله للانتحار

  • 81
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 80
    المسافر

    تعليق مخالف

  • 79
    غير معروف

    ايران وتركيا تورد الموت للشعب السعودي عن طريق جبل علي نشكي وضعنا لمين

  • 78
    غير معروف

    في ذمة الذي أدخل الدخان علينا من زمان

  • 77
    غير معروف

    ياتعليق 57 لاتكذب انا رحت عيادة مكافحة التدخين اللي تتبع لوزارة الصحة علاج مجاني وفرته الدولة للجميع وسيبك عن الكلك *

  • 76
    غير معروف

    المفروض الدوله تاخذ ٥ ريال ع كل بكت من المدخن والمصنع لعلاج المدخنين

  • 75
    رحمه

    يقولون انه الصحونجي كان يدخن القديم ولما جاب الدخان المغشوش رمى بنعاله ع جبل علي ههههههههه

  • 74
    قلم الحقيقه

    ايقنت الان ان الدخان مغشوش 100%

  • 73
    غير معروف

    شهر بالكثير ويرجع بشراهه
    سبقهم الكثير قبل سنه ونص وما مضى شهرين بعد العلاج الا وهوراجع
    والكثير يدري كأنهم يضعون ماده لفتره محدده وإذا انتهى المفعول تعود

  • 72
    مصباح

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 71
    المفروض

    المفروض الدوله تتدخل وتجيب دخان نظييف عشان صحة المدخنيين كحقوق انسان وعشان تخفف من ميزانية علاج المدخنين في المستشفيات وتوفر الاسره اللي يشغلونها ضحاياالدخان المغشوش المظلومين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 70
    مصباح

    تعليق مخالف

  • 69
    مرزوق

    الصورة التي على البكت قرف وقمة القرف احسن احل استخدم المسواك على طول ومثل على نفسك بمسك المسواك بين إصبعيك بمثل السجارة لتسليه و نسيان التدخين والله يساعد الجميع على الإقلاع عن التدخين

  • 68
    دحام

    لمن يريد الإقلاع عن التدخين عليك بالاستمرار بمضغ العلك انا جربتها وتم تخفيف التدخين بنسبه ٦٠٪؜

  • 67
    شمس نجد

    اللي ينصحون الناس جمع فلوسك وهتم بصحتك اللي يدخن جاي يشكي لك رجال كبار ويعرفون مصلحتهم وغنى منكم بفلوس وصحه وحمدو ربكم انكم مابتليتو فيه لايصيب من احبه قلوبكم

  • 66
    سهم

    والله انها كلها دمار سوا القديم او الجديد الي يقولون جاي من جبل علي دمار صحة ومال

  • 65
    شمس نجد

    لو بدل هالطريقه ذي منع الدخان افضل من يورد دخان مغشوش

  • 64
    انه الزعيم ياساده

    سؤال
    هل المدخن يذكر اسم الله على الدخان عند البدء ويحمد الله على اتمام النعمة .
    لا تقول ابتلاء ولكنها طاعة للشيطان والهوى
    لقد اذيتنا به في كل مكان حتى في ساحات الحرم يدخنون لايحترمون البلد الحرام

  • 63
    سهم

    هههههههههههههه بصراحة اقتنعت الآن ان الدخان المغشوش جاب نتيجة

  • 62
    غير معروف

    رب ضارة نافعه … وأقسم بالله ولا أسهل من ترك الدخان … فقط أعقلها وتوكل على الله وسيعينك

  • 61
    حمدان

    يعني في أزمة واعتراف
    يعني فيه ناس تأثرت والدليل احصائية الصحة
    يعني بالعربي الدخان مغشوش

  • 60
    مفتاح

    اتركونا نعالج همومنا وحزننا بالدخان ؟؟ الفقر والهم والغم والمخالفات والكهرباء وقلة الراتب يكفينا

  • 59
    اسعد

    به فكره تهبل يا عيادة مكافحة اللتتن….
    تواصلو مع الخبير اسعد دحينا قبل ما تبرد الفكره

  • 58
    اسعد

    هيا ..انا قلللتلكم او ما قلللتلكم…
    عسى ان تكرهو شيئ وهو خير لكم

  • 57
    me

    الكثير ينخدع في برنامج مكافحة التدخين يفكر اذا راح لهم بيعطونه ابرة وعلى طول يبطل تدخين مايدري انه اول مايقول سلام قالوا ادف 200 ريال وبعدين رح بطل تدخين وتعال نحط لك جلسات على جهاز الوهم

  • 56
    زائر

    نفس نسبة البطالة 😅

  • 55
    الافضل

    ادوية الاقلاع عن التدخين لها عوارض من ضمنها تسبب اكتئاب ووسواس والشي الثاني بيرجع المدخن بعد الكورس اشد من اول فلافضل استخدام اشياء طبيعيه مثل شرب نقيع لبان ذكر وتنقيت الجسم من السموم باعشاب

  • 54
    غميز الجوع

    لو ما يبقى إلا مدخن واحد، من حقه يدخن دخان غير مغشوش. (الطمطمة) ذي فكونا منه.

  • premium medal
    53
    أبو فراس

    3
    سالم
    ديسمبر 5, 2019 | 7:28 ص
    عزيزي المدخن : ارجوك لاتبوس احد الا بأذنه
    لان رائحة الدخان التي تخرج مع انفاسك لاتطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااق // 👉👍👍👍👍👍

  • 52
    غير معروف

    ولله الحمد والشكر والمنه والفضل بطلته بدون ما أراجع لا عيادات ولا دكاتره ولا كلام فاضي … المسألة مسألة عزيمه وهمه وصمله … إعزم وتوكل على الله ولن يخيبك المولى سبحانه وتعالى وسيكون في عونك ..

  • 51
    غير معروف

    مع احترامي اللي باقي يضر نفسه بانواع الدخان حتى لو ما عليه ملاحظات… والله عقلك اقل من عقل كلب … اقسم بالله الكلب يهرب من الدخان وريحته وضرره … وبعض البشر معلقينهم زي الخرفان تنتظر علف

  • 50
    العبقري

    لو قلتم ان الدخان حرام ومضر للصحة ومنعتوه من الاسواق ما نقول الا هذا الصحيح
    ولكن للاسف دخان مغشوش ورفع للاسعار
    ما يدل عل ان المسألة فيها طمع وجشع على حساب صحة المواطن

  • 49
    غير معروف

    الله يكفينا شر الدخان .
    وشر من دخل الدخان
    من جهة جبل علي
    مو جبل علي😂😂 … جبل البنقاله
    وجبل الهنود اللي يلعبون علينا وعلى اهل الامارات اخواننا الاكارم

  • 48
    المسافر

    يعني ايش قصدكم ان الدخان المضروب جاب نتيحة

  • 47
    صالح راعي الدكان

    تعليق مخالف

  • premium medal
    46
    أبو فراس

    باختصار لن يجيب اسم طهران على سؤالي أنا أعرفه جيدا

  • 45
    عبدالعزيز @

    نسال اله العافية وان يعين كل مدخن على ترك التدخين الذي لافائدة منه بل هو شر مبين على صحة الفرد والناس ورائحته الكريهة واستنزاف الاموال .

  • premium medal
    44
    أبو فراس

    ت ٤٣ اسم طهران بلا لف ودوران الدخان حلال أم حرام أجب إن كنت شجاعا المايك إليك 🎤🎤🎤

  • premium medal
    43

    31
    أبوفراس
    لاحظوا كيف أحرج اسم طهران بهذا السؤال 👈 اسم طهران هل شرب الدخان حلال أم حرام لاحظوا كيف يهرب//

    الاجابة في تعليق33 يالخونحي؟؟

  • premium medal
    42
    أبو فراس

    تناقشت سابقا مع اسم طهران حول الدخان وسألته هذا السؤال هل الدخان من الطيبات أم من الخبائث والله هرب سريعا بسرعة البرق هكذا 🏃🏃🏃🏃🏃🏃🏃👉😂😂😂😂😂

  • premium medal
    41
    أبو فراس

    بصراحة تعليقات اسم طهران تضحكني كثيرا خاصة بعد العناء والتعب من العمل وعندما أقرؤها أقول في نفسي الحمدلله على نعمة العقل والفكر والإدراك

  • 40
    النايف

    جعلها خيره
    الحمد لله بطلته التدخين من تلقاء نفسي. يرب لك الحمد كما ينبغي.. ما منه إلا دمار وهدر للمال.

  • 39
    غير معروف

    هذا دليل على ان الدخان مغشوش

  • 38
    77

    يا تعليق 28 كل من راح الحلقات انت عارف ايش صار له

  • premium medal
    37
    أبو فراس

    بالله تخيلوا معي لو كان اسم طهران يعلم طلابنا والله مصيبة لو يسأله طالب في المرحلة الابتدائية ويقول يا أستاذ اسم ما حكم شرب الدخان مباشرة اسم طهران يقول للطالب أغلق باب الفصل ويخرج مافي جيبه من الدخان ويطبق عمليا شرب الدخان أمام الطلاب 😂😂😂😂😂😂

  • premium medal
    36

    (((لحد يستشرف على غيره)))
    تسمعني يابوفراس ؟؟؟؟؟؟؟
    (((لحد يستشرف على غيره)))
    كل واحد حده بيته وعياله وأمهم توديهم المهرجان توديهم الحرم انت حر فيم تملك ومالك دخل بغيرك ؟؟؟

  • 35
    العبقري

    يعني بتقنعونا ان رفعكم للاسعار وجلب الدخان المغشوش كان سببا في اقلاع الكثير عن التدخين!!!!؟؟

  • 34
    77

    يا جهلاء اذا كان الدخان حرام مثل ما تقلون ليش الحكومه تستورده و تسمح ببيعه و يباع فى العلن فى بلاد الحرمين

  • premium medal
    33

    نحن الأن نعيش في ((مجتمع صحي))؟
    جميع الخيارات المباحة متاحة للجميع؟
    من أراد أن يقلع عن التدخين أمامه المصحات وحكومية بعد؟
    ومن أراد التدخين فالسوق مفتوح ومنوع؟
    أيضا.. من أراد الطرب والاحتفالات والمهرجانات المجال أمامه والباب على مصراعيه؟
    ومن أراد الحرمين والعمرة والحلقات والدروس فالجال رحب واسع وكبير جدا؟

    المهم… لحد يستشرف على غيره؟؟؟؟

  • 32
    غير معروف

    ابقوا الدخان الحالي وارفعوا سعر البكت الى 50 ريال , المدخن عدو نفسه وضار بمحيطه ’ ومشغل لوزارة الصحة ومستشفياتها , ثم ان وضع تلك الصعوبات والعراقيل يقلل من اندفاع مراهقين جدد ليصبحوا مدخنين

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    لاحظوا كيف أحرج اسم طهران بهذا السؤال 👈 اسم طهران هل شرب الدخان حلال أم حرام لاحظوا كيف يهرب 😂😂😂😂

  • 30
    ابن وطن

    على*

  • 29
    غير معروف

    19 شكلهم لاعبو فيك لاعب وانت صغير اكيد عينك مكسورة هههههه سبحان الله بعض الناس من شدة لعقدة مايقدر يقمط خلاص الجلبة معدومة

  • premium medal
    28
    أبو فراس

    6
    أسم

    أكتوبر 20, 2019 | 1:45 م
    كل الحروب الاعاامية والصور الوهمبة والتحامل على الدخان والمدخنين لم تصل لحد الإقناع حتى الأطباء حين يقولون يسبب ويسبب ثم يصطدمون بالواقع ليجدوا الأصحاء والنشيطين من المدخنبن أكثر من غير المدخنين… //👉😂😂😂😂😂😂

  • premium medal
    27
    أبو فراس

    7
    أسم

    أكتوبر 20, 2019 | 1:50 م
    قالوا انظروا في الأشعة والصور وقارنوا بين رئة مدخن معطوبة ورئة غير مدخن وصدق الجميع.. ومن خلال رؤيتنا للذبايح وجدنا رئة لإحدى الذبايح أكثر من سوء وضررا من رئة المدخن.. يمكن كانت تشيش؟؟ //👉😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  • premium medal
    26
    أبو فراس

    5
    أسم

    أكتوبر 20, 2019 | 1:40 م
    الدخان القهوة الشاهي البخور (وكل شئ) زاد عن حده انقلب لضده ؟؟ //👉 اسم طهران يقارن بين الحلال الشاي والقهوة والبخور بالحرام الدخان 😂😂😂😂😂يخرب بيتك

  • 25
    يوسف الصديق المظلوم

    ريحه لاعرض على قلبي احياه .. يازينه في الشتاء زيناه .. تعمر ولي عقد روس الحبال يحلها..

  • 24
    غير معروف

    هذا اعتراف بجريمة في التلاعب بصحة المواطنين وين المدعي العام

  • premium medal
    23
    أبو فراس

    3
    أسم

    أكتوبر 20, 2019 | 1:38 م
    الدخان ماله ذنب والدليل من يصابون بالسرطانات والجلطات غير المدخنين أكثر من المدخنين؟؟ // 👉😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  • premium medal
    22
    أبو فراس

    12
    أسم

    ديسمبر 11, 2019 | 8:42 م

    دخنوا وماعليكم وعينوا من الله خير (والسحاير الجديدة) // 👉😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 21
    يوسف الصديق المظلوم

    ريحه لاعرض على قلبي احياه ,, يازينه في الشتاء زيناه .. تعمر ولي عقد روس الحبال يحلها

  • premium medal
    20

    مافيه أفضل من انشاء مصانع محلية للدخان تعمل وتدار (بأيد سعودية) وتكون متوافقة للمقاييس والشروط وتحت المراقبة الداخلية للوصول لمنتج عال الجودة ولا دخان مغشوش ولا غيره؟
    خاصة بعد خروج المطاوعة والمشايخ من أمثال الشيخ أبوفراس لانتقاد الدخان المغشوش والمطالبة بعودة القديم..

    يعني مافي احد له حجة بعد اليوم ؟؟؟

  • 19
    غير معروف

    فرصة لكل مدخن توكلوا على الله واعزموا على الإقلاع عن التدخين لصحتكم وتوفير أموالكم فمن يبيع الدخان لا يهمه إلا المال الدخان كله سموم وامراض وحرق للصحة والمال مغشوشا أوغير مغشوش .

  • premium medal
    18
    أبو فراس

    13
    أسم
    premium medal
    ديسمبر 16, 2019 | 10:47 م
    وأن تنشأ (مصانع للسجاير) بحيث تكون في المدن الكبرى حيث يتم تغطية الاستهلاك المحلي بجودة عالية وبعد ذلك يتم التصدير للخارج ؟؟// 👉 شر البلية مايضحك اسم طهران يطالب بأن تكون عندنا مصانع للدخان وبعد ذلك نصدر للخارج آه يا بطني 😂😂😂😂

  • premium medal
    17
    أبو فراس

    23
    أسم
    premium medal
    ديسمبر 16, 2019 | 10:52 م
    لو تم عمل مصانع محلية في الداخل للدخان لحصلنا على دخان عال الجودة بمراقبة محلية ولاستفدنا من تشغيل الأيدي العاملة بأيد سعودبة ولساهمت هذه المصانع من تخفيف حدة البطالة اضافة الى حركة عجلة الاستثمار ؟؟ // 👉😂😂😂😂😂 أحمق يريد تدمير الشباب السعودي

  • 16
    سعودي صميم

    وين نتيجة المختبر مو كان الموعد يوم الثلاثاء؟ شكل الموضوع في خصوه جامده

  • premium medal
    15
    أبو فراس

    94
    أسم

    ديسمبر 16, 2019 | 11:34 م
    66
    مقاطعه 629 !!!!
    قل صفقه وتمت على حساب المواطن الغلبان !!!//

    أقول صفقة وتمت على حساب المواطن الغلبان.. وش عندك؟ وان ماعجبك لاتدخن واترك الدخان للرجاجيل ياورع ؟؟ // 👉 الرجل في نظر اسم طهران هو من يشرب الدخان الحمدلله على نعمة العقل 😂😂😂😂

  • 14
    ابوخالد

    والله لا عياده ولا بطيخ ، يبي له عزيمه لاتنكسر إذا عدى او ٤ أيام وأبتعدت عن المدخنين ( اثناء تدخينهم فقط ) خلاص عدة الأزمه ونسيته ، بأذن الله أني راح اتركه بعد ٤٠’سنه تدخين ، لما تشتري اغراض

  • 13
    ريما

    طيب معليش رجعو الدخان الأول

  • 12
    الدخان وماادراك ماالدخان جديد ولا قديم

    الله يهديهم …ويتوب عليهم …ويعينهم

  • 11
    غير معروف

    سذوبين بقالات الفلس ابو علكة

  • 10
    ابوعمر

    اللهم يا رب ابعدنا عنه

  • 9
    كذب

    *تصريح منسق لاجل اظهار حسن النوايا الصدق نسبه كبيره راحت المستشفيات تتعالج من الدخان المغشووووش اللعبه المحكمه

  • 8
    ابن طابة

    الموت يا رجال

  • 7
    غير معروف

    الانسان العاقل يستفيد من هذي المشكلة ويكتشف انه اضاع عمره وماله في شى مقرف نتن لا فائدة منه ومن انار الله بصيرته سيترك الدخان وكل من حوله سيفرحون له ويرتاحون من تلك الروائح الصادرة من فمه

  • 6
    مقاطعه 629 !!!!

    هذا المثل اللي يقول اريد ان اخرج بماء الوجه !! في ظل ازمه التسميم الغذائي والغش في المواد المستهلكه من المواطنين !!

  • 5
    جحا يحقق

    رب ضارة نافعة !!! والله انه افضل وخلك من جبل علي وجبل طويق !!

  • 4
    بدر

    ما ادري هل حنا بشر بالمملكه ااو * تجارب لمصانع غشاشه تدس السم لنا عمدا لابد ان تنكشف الاوراق علنا لان الموضوع خااااايس

  • 3
    77

    الحمد لله الشرقيه ما عندهم مشكله مع الدخان البحرين موجوده

  • 2
    بدر

    ههههه عاش مرقع يابشر انتم ليش تنشرون الوهم بين الناس جايين علشان تغطون فضيحه كبرى بقتل المدخنين جايين تضحكون علينا بالارقام ومفاجآتكم الكاذبه بدل ما تعالجون الناس اللي مرضوا بسبب الزخان المغشوش

  • 1
    وليد

    يعني الخطه نجحت حق الغش في الدخان