رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: نساء يتبادلن اللكمات العنيفة تحت أنظار الشرطة في أستراليا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اندلع شجار عنيف بين مجموعة من النساء في أحد المجتمعات المحلية في مدينة كوينزلاند الأسترالية، وذلك تحت أنظار رجال الشرطة الذين اكتفوا بمشاهدة ما يحدث.
ويظهر مقطع الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من النساء يتبادلن اللكمات والضربات، في الوقت الذي كان رجل الشرطة يجلسون في سياراتهم، دون أن يظهروا أي رغبة في إيقاف الشجار بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وفي وقت لاحق يظهر أحد ضباط الشرطة وهو يتحدث إلى واحدة من المتفرجين، في الوقت الذي كانت المعارك لا تزال تجري خلفه. وكان مجموعة من السكان قد طلبوا تدخل الشرطة، وسط مخاوف من تزايد أعمال العنف في المنطقة.
وقال الضابط بول تايلور للصحافة إن التدخل في بعض الحالات لا يعتبر آمناً على حياة رجال الشرطة، مضيفاً أن أعداد السكان في المنطقة وحساسية الموقف تدفعان رجال الشرطة إلى الامتناع عن إثارة الناس ضدهم.
وأشار تايلور إلى أن الشرطة تحاول في بعض الحالات التفاوض لفض المشاجرات، ومن غير العدل القول إن الشرطة تتغاضى عما يحدث، فالوضع معقد جداً، وليس من عادة الشرطة أن تتجاهل أي نزاع.
وألقي الضوء على مقطع الفيديو الذي تم تحميله على مواقع التواصل الاجتماعي في فبراير (شباط) الماضي، بعد أن تم سحب مجموعة من المعلمين من منطقة أوروكون خوفاً على سلامتهم.
https://youtu.be/96zVBZvBZY4

arrow up