رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: أول تعليق للباحث "فهد الخضيري" على اكتشاف عالم ياباني لدواء يعالج السرطان والسكري خلال 15 دقيقة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح أستاذ وعالم أبحاث السرطانات، الدكتور فهد الخضيري، اليوم السبت، حقيقة مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل يشير إلى توصل عالم ياباني إلى دواء يعالج مرض السرطان والسكري في 15 دقيقة فقط!
وقال "الخضيري" في مداخلة عبر برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية": "أنا أجري الأبحاث منذ 35 سنة تقريبًا ولا يمكن أنه يوجد دواء بهذه الفاعلية خلال 15 دقيقة يعدل الخلايا ويشفي كل الأمراض، كانت المستشفيات أغلقت إذا وجد مثل هذا الدواء السحري".
 
- "الخضيري": مجرد بيع وهم:
وتابع "الخضيري" بقوله: "كله بيع وهم تسويق لمنتجات عادية جدًا، في علاج السكري مثلاً نظل لمدة 3 شهور نعطي الدواء حتى تستجيب له الخلية، ومع ذلك قد لا نجد الاستجابة إلا بعد 6 شهور في بعض الحالات، لذا فخلال 15 دقيقة فقط هذا يحدث في أفلام الكارتون فقط فيلم "باباي".
وحول المقطع المتداول أكد "الخضيري" أنه مجرد دعاية لمنتج سيدخل الأسواق في المملكة في حالة موافقة الغذاء والدواء، مضيفًا أنه لا يعتقد أنهم سوف يوافقون على هذا الوهم.
 
- أدوية خطرة يحذر التعامل معها:
وحذر "الخضيري" من التعاطي مع مثل تلك الأدوية، لأنها لم تخضع للدراسة الكافية والتجارب، وقد تحتوي على مواد مضرة يظهر أثرها على المدى البعيد، أو بها مواد طبية ولكن بكميات غير مقننة قد تضر ببعض الأشخاص.
وكان مقطع فيديو تداول مؤخرًا عبر مواقع التواصل يظهر توصل علماء يابانيين لعلاج لكثير من الأمراض خلال 15 دقيقة فقط، ودعم ناشر الفيديو المقطع بصور من الخلايا قبل استخدام الدواء وبعده، مما أثار بلبلة في الرأي العام.
https://youtu.be/LTdcU5ZAdSg

arrow up