عواصف تضرب 5 ولايات أميركية.. والكشف عن إجمالي عدد القتلى !

عواصف تضرب 5 ولايات أميركية.. والكشف عن إجمالي عدد القتلى !

صحيفة المرصد – وكالات: لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص حتفهم وتم إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية وانقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف في خمس ولايات أميركية بعد أن أدت عاصفة شتوية عاتية إلى تساقط ثلوج وأمطار ثلجية في منطقة امتدت من ولاية تكساس وحتى ولاية ميشيجان.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن عواصف اجتاحت مناطق ابتداء من تكساس عبر الجنوب الشرقي والبحيرات الكبرى وحتى ولاية مين مما أدى إلى هبوب رياح بقوة الأعاصير وتساقط ثلوج تراوح سمكها ما بين خمسة سنتيمترات و13 سنتيمترا ليل الجمعة وفي ساعة مبكرة من صباح السبت.

ومن المتوقع تساقط مزيد من الثلوج يوم الأحد في مناطق بولايات إيلينوي وميشيجان وشمال نيويورك ونيو انجلاند.

وقال مكتب قائد الأمن في مقاطعة بوسير في شمال غرب ولاية لويزيانا إن شخصين لقيا حتفهما عندما دمرت العاصفة منزلا متنقلا. وذكرت وسائل الإعلام المحلية إن شخصا ثالثا لقي حتفه بعد سقوط شجرة على منزله في الولاية.

وقالت محطة (إن.بي.سي) إن شخصا رابعا لقي حتفه يوم الجمعة في العواصف عندما انزلقت سيارة من على طريق لتسقط في جدول مائي في دالاس.
وكان رجل إطفاء وشرطي قد لقيا حتفهما في لوبوك بولاية تكساس يوم السبت بعد انزلاق سيارة على طريق سريع بسبب الثلوج أثناء التحقيق في حادث مروري حسبما قال مسؤولو الإطفاء في لوبوك. وذكرت محطة(سي.إن.إن) إن ثلاث حالات وفاة أخرى لها صلة بالعاصفة حدثت في مقاطعة بيكنز بغرب ألاباما ولكن لم تتوفر تفاصيل أخرى.

وذكرت صحيفة هيوستون كرونكيل إن شخصا عاشرا لقي حتفه في جنوب أوكلاهوما صباح السبت بعد أن جرفت المياه رجلا عمره 58 عاما أثناء توقف شاحنته في مياه عميقة على طريق غمرته المياه.

وقال موقع باور أويتيدج.يو إس الإلكتروني لتتبع انقطاع الكهرباء إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 257 ألف منزل وشركة في ولايات ألاباما ومسيسبي وكنتاكي وتنيسي وأركنسو. وتم إلى حد كبير إصلاح انقطاع كبير للكهرباء في ولايات تكساس وميشيجان وإيلينوي بحلول بعد ظهر السبت. وقال موقع فلايت أوير الإلكتروني إن معظم تأجيل وإلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة كان في مطار أوهير الدولي بشيكاجو بعد إلغاء أكثر من ألف رحلة وتأجيل مئات الرحلات الأخرى.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    طعسي المطعس

    اهم شي مايجونا اتباع ايران ويقلون انه السردب انتقم منهم 😂😂😂

  • 13
    غير معروف

    هذا العام هو عام الأعاصير الثلجية

  • 12
    ام نواف

    الله يحفظ شبابنا المبتعثين من كل شر ويوفقهم ويردهم سالمين

  • premium medal
    11
    برق _ الحرم

    ((((لم يأتي الاسوء بعد ))))))

  • 10
    فاعل خير

    الله يهدي الجميع يأ اخون كل شخص يضع تعليقه اللي يعجبه اما ان تقلبون الردود كلها على بعضكم كل شخص حر في رايه فلا تحمل نفسك اثم الطعن فالاخرين قل رايك في الخبر واترك الخلق للخالق .

  • premium medal
    9
    العنيد

    هيما – انقلعي وخذي معك الرحال وقلم واسم ونسان منصف روحي لهم ههههههههه

  • premium medal
    8
    العنيد

    اللهم دمر ايران الرافضه وزلزل الأرض من تحتهم وجعل نهارهم لليلاًً ورسل عليهم الرياح الصرصار والبراكين ولأمراض وجعلهم يتمنون الموت هؤلاء الفجره الكفره الزناديق ياسميع يامجيب الدعوات
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد

  • premium medal
    7
    العنيد

    اللهم ان الامريكان الصهاينة لا يعجزونك اللهم اجعل عاليها سافلها اللهم انصر المسلمين السنة على المجوس الروافض والصليبين الصهاينة وعلى المنافقين والمنبطحين لامريكا الصهيونية وعلى المجوس الرافضه

  • 6
    مستر تام

    الله يعافينا مما ابتلاهم فيه.
    قدرة الله فوق كل شيء

  • 5
    بن زنان

    أسأل الله العافيه..

  • 4
    عابر

    ودك تدعو عليهم.
    لكن تعلم أن ضريبة مصائبهم تُسدد من جيوبنا، فلعلها خيرة.

  • 3
    بدر

    ابك ابك يا hima انت شخص مستفز *** انت وامريكا سوا ابك الشعير ارتفع والناس بتاكل هوا وانت ماغير تتمسخر والله يبي اعطيك كم كيلو شعير تسد حلقك

  • 2
    غير معروف

    اللهم احفظ المسلمين والمسلمات في كل مكان .

  • 1
    hima

    رحم الله الموتى وغفرلهم,بلاد الخيرات والطبيعه الجميله بعنفها ولطفها,شعب مؤمن ياخذ بالاسباب ولايعتبر الظواهر الطبيعيه نكبات ومصائب بل ياملون في الخير من بعدها ويتدارسونها ويفيدو العالم بعلمهم.